إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نتنياهو : " أبو مازن يشوه التاريخ "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نتنياهو : " أبو مازن يشوه التاريخ "

    نتنياهو : " أبو مازن يشوه التاريخ "

    رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، استجاب هذا المساء (الثلاثاء) في مقاله غضب السلطة الفلسطينية محمود عباس الرئيس في صحيفة نيويورك تايمز ، الذي جادل بأن طردت إسرائيل الفلسطينيين وحرب الاستقلال. تصريح أدلى به إلى الصحافة ، وكتب نتنياهو : "هذا التشويه الفاضح للحقائق التاريخية معروفة موثقة".



    المقالة التي نشرت الاربعاء، كتب عباس ما يلي : "في نوفمبر 1947، والجمعية العامة للامم المتحدة عرضت هذا الاقتراح ، وأجاب بالإيجاب. تدخل الجيوش العربية بعد ذلك بوقت قصير، وقوات من العرب الفلسطينيين عشرات طرد لضمان أغلبية مطلقة اليهودية في إسرائيل في المستقبل. "



    ومع ذلك، وفقا لرئيس مجلس الوزراء، فإن الفلسطينيين هم الذين رفضوا خطة التقسيم لدولتين المتفق عليها في مستوطنة يهودية. "الجيوش العربية، بمساعدة من القوى الفلسطينية، هم الذين هاجموا الدولة اليهودية من أجل تدميره، وهذا كله لا يوجد ذكر في مقالة"، أدلى نتنياهو واضحا.



    وقال مكتب نتنياهو ان عباس يسعى أيضا إلى خلق انطباع زائف كما لو كانت قضية اللاجئين الفلسطينيين وكان الدافع وراء الهجوم العربي على إسرائيل في 1948. "واللاجئين الفلسطينيين نتيجة لتلك الحرب، وليس السبب. أكثر من مكان واحد كانوا حث القادة الفلسطينيين المدنيين لاخلاء المنطقة للسماح لنقل الجيوش بسهولة أكبر في القتال إلى تدمير إسرائيل."

    المصدر :
    موقع القناة العاشرة

جاري التحميل ..
X