إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشقاقى: تشكيل الحكومة الفلسطينية فى القاهرة الأسبوع القادم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشقاقى: تشكيل الحكومة الفلسطينية فى القاهرة الأسبوع القادم

    أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقى رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بغزة أن الفصائل الفلسطينية ستلتقى فى القاهرة الأسبوع المقبل للبدء بتشكيل اللجان الخاصة بتطبيق بنود أتفاق المصالحة.

    وقال الشقاقى إن أولى اللجان التى ستبدأ عملها هى اللجنة الحكومية للتوافق على اسم رئيس الوزراء والوزراء الجدد، مشيرا إلى أن المهام التى ستقوم بها الحكومة وفق إتفاق القاهرة، تهيئة الأجواء للانتخابات الرئاسية والتشريعية، ومعالجة القضايا الداخلية التى خلفها الانقسام، وإعادة إعمار قطاع غزة, وتوحيد مؤسسات السلطة".

    وأكد الشقاقى فى بيان صحفى أن الحكومة المقبلة، لن يشارك فيها أياً من الشخصيات الحزبية، بينما ستكون حكومة تكنوقراط " كفاءات وطنية"، وسيتم التوافق على كافة الأسماء من قبل الفصائل.

    وأضاف أن الوفد الأمنى المصرى، سيتوجه إلى قطاع غزة، عقب اتفاق الفصائل على تشكيل اللجان الخاصة لتطبيق بنود اتفاق المصالحة، حيث سيشرف على تطبيق بنود الإتفاق وإزالة كافة العقبات التى ستعترض التطبيق".

    وأوضح أن الفصائل ستتوافق على تشكيل خمس لجان وهى "الحكومة، منظمة التحرير، الانتخابات، الأمن، المصالحة "، وستعمل اللجان على حدا فى التشاور وتطبق بنود الإتفاق على الأرض برعاية مصرية.
جاري التحميل ..
X