إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نائب عاجل : المعارضة "تمهل" النظام اليمني مدة 48 ساعة لتوقيع المبادرة الخليجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نائب عاجل : المعارضة "تمهل" النظام اليمني مدة 48 ساعة لتوقيع المبادرة الخليجية




    نائب وزير الاعلام : بعض بنودها مبهم وغير واضح
    المعارضة "تمهل" النظام اليمني مدة 48 ساعة لتوقيع المبادرة الخليجية

    صنعاء- عبد العزيزالهياجم

    جددت أحزاب المعارضة اليمنية المنضوية في تكتل اللقاء المشترك , وحلفائها التمسك بالمبادرة الخليجية التي تسلمتها بصيغتها النهائية من امين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني في 21أبريل نيسان/ الماضي, مؤكدة في الوقت ذاته انها ستمهل نظام الرئيس علي عبدالله صالح يومين فقط لاظهار جديته والتوقيع على المبادرة.

    وطالبت أحزاب تكتل اللقاء المشترك وشركاؤه دول مجلس التعاون بممارسة المزيد من الضغط والمواقف العملية ازاء ما اسموه بـ"مناورات ومراوغات" لجأ اليها نظام الرئيس علي عبدالله صالح بشأن التوقيع على المبادرة.

    وقال بيان صادر عن تكتل اللقاء المشترك وشركاؤه :إن تمسكنا بهذا الاتفاق خلال الفترة الماضية رغم كل المرارات، وتجديد تمسكنا به اليوم إنما هو تعبير عن جديتنا ومصداقيتنا في التعامل الايجابي معه، وسنرقب جدية الطرف الآخر خلال اليومين القادمين، ونعتبر أي تأجيل أو مماطلة إضافية من قبل النظام في توقيع هذا الاتفاق كما هو لن يكون لصالح العملية السياسية، وسيضع النظام أو ما تبقى منه وجها لوجه أمام خيارات الشعب، التي سوف نساندها وندعوا كل الاشقاء والاصدقاء لمساندتها.

    وفي غضون ذلك تحدث مسؤول حكومي بارز عن نصوص مبهمة وغير واضحة في المبادرة الخليجية التي اعلنت بصيغتها النهائية في 21أبريل/ نيسان المنصرم.

    وقال نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجندي: "المبادرة الخليجية ذات نصوص مبهمة وغير واضحة وغير قاطعة وغير محددة وبالذات في المهام المطلوبة من احزاب اللقاء المشترك اما فيما هو مطلوب من المؤتمر ومن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح فقد حددت بالتواريخ الزمنية غير القابلة للتنصل والالتفاف على المواعيد الزمنية المحددة في الايام".

    وأضاف الجندي في مقال نشرته صحيفة 26 سبتمبر المقربة من الرئاسة اليمنية :في هذا الإطار لابد من وقفة مصارحة ومكاشفة مع دول مجلس التعاون الخليجي حول بنود المبادرة قبل التوقيع عليها من باب الحرص على نجاح هذه المبادرة التي تمثل اجماع الدول الشقيقة والدول الصديقة حتى لاتنتهي بالوصول الى طريق مسدود نرى فيه الحل ممكناً فيما لدينا من النوايا الحسنة ومستحيلاً فيما لدينا من النوايا السيئة، لأن الشفافية هي المطلب الذي يحقق الوضوح المطلوب والوضوح هو المدخل الوحيد الى ترسيخ مالدينا من القناعات المبنية على المصداقية والموضوعية.
    المصدر : العربيه نت
    التعديل الأخير تم بواسطة وحيد الفلسطيني; 8/05/2011, 05:42 PM.
جاري التحميل ..
X