إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

    نسي يقول ان صدام اتشاهد قبل اعدامة ومات بطل
    والعقيد سيكون عبرة انشا الله

    تعليق


    • #32
      رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

      "الاستخبارات الأمريكية": المجرم الحقيقي وراء مجزرة " حلبجة " هي إيران
      أضيف في :25 - 5 - 2009

      استكمالا لكشف حقيقة ما حدث في حلبجة وفضح الجهة الحقيقية وراء تلك المجزرة التي لعب على أوتارها زعماء صهاينة الأكراد، وأضحت ورقتهم بعد أن قلبوا الحقائق لمصلحة حلفاءهم الايرانيين.. غير آبهين لا للشعب الكردي ولا لمن كان السبب بتلك المأساة.. كونهم لا يسيرون إلا ضمن أجنداتهم المشبوهة وإرضاء حلفاءهم من صهاينة وايرانيين، وإليكم حقائق دامغة لا تقبل الشك وصادرة عن مصادر موثقة.. علّ من تغشت بصيرته يبصر الحقائق ويبدء بتقييم الواقع على ضوءها.. فهل تعلم أن:

      1- وكالة الاستخبارات الأمريكية ملف تشرين الأول 2002..

      تشهد الدوائر العسكرية والاستخباراتية الأمريكية، بأن الغاز السام، كان قد استخدم بين الطرفين المتصارعين في عشرة حالات طوال الحرب، ولم يتم استخدام أي منها ضد الأكراد بشكل خاص، وأن هناك من ضمن الحالات المذكورة، ثلاث منها كان ضحاياها من الإيرانيين والأكراد، وأن العراق استخدم في عملياته الحربية غاز الخردل..

      2- معهد الدراسات الاستراتيجية التابع لكلية الحرب العسكرية في الولايات المتحدة أصدر تقريره مع بدايات العام 1990 خلص فيه، إلى أن فحص التربة، وعوارض الضحايا في منطقة حلبجة، تشير إلى تورط إيران وليس العراق في مأساة استخدام الغاز..

      3-ستيفن بلتَير. حرب العراق وإيران – مؤسسة بريجر للنشر – نيويورك. وهو كبير المحللين السياسيين في وكالة الإستخبارات الأمريكية ومسؤول قسم العراق أثناء الحرب مع إيران، والاستاذ المحاضر في كلية الأركان الأمريكية .

      وصف ستيفن بلَـتير النتائج التي توصل إليها، مع فريق عمل ميداني مُختص، (بأن الغالبية العظمى للضحايا في حلبجة.. إنما قتلوا بواسطة سلاح فتاك، ينتمي إلى فصيلة غاز كلوريد السيانوجين أو هيدروجين السيانيد.. والعراق لا يمتلك هذه الأنواع من الغازات.. فما في حوزة العراق أثناء الحرب هو غاز الخردل فقط وليس غيره.. وهكذا يكون الإيرانيون هم قتلة الأكراد في حلبجة) ويضيف بلتير (إن عدد القتلى كانوا بالمئات وليس بالآلاف، كما تزعم منظمة حقوق الإنسان الأمريكية، فإيران هي التي بدأت بالهجوم على حلبجة واستولت على المدينة، فردّ العراقيون بهجوم معاكس، اضطروا معه إلى استخدام غاز الخردل، الذي من نتائجه إصابة المصاب به بالارتخاء والضعف، أما معدلات الإماتة جراء استخدامه، فيبلغ علمياً اثنان بالمئة من عديد المصابين فقط، أما إذا كان ثمة جثث بالآلاف، فإنها تكون جراء استخدام هيدروجين السيانيد الإيراني، والذي لا يمتلكه العراق .

      4- السيد ميلتون فيورست، وهو من كبار مراسلي الشرق الأوسط في خدمة مجلة نيويوركر الشهيرة، ومؤلف لعديد من الكتب ذات الأهمية الخاصة.

      يذكر بأنه كان قد زار مناطق الأكراد، عندما ظهرت على السطح ادعاءات استخدام الغاز في حلبجة عام 1988، ثم خلص فيورست في تقرير مطول، أودعه في كتاب عنوانه ( قلاع من الرمال 1994) إلى القول : (إن الأكراد يشكلون خُمس العراق السكاني، وقد تجولت في معظم المناطق الكردية، من العراق إلى حدود ايران فتركيا، ولم أسمع في حينه، لا أنا ولا أي غربي كان برفقتي، عن ادعاءات تشير إلى عمليات قتل واسعة النطاق ثم يضيف (وحدها واشنطن وبمعيتها الكونغرس، ظلوا مُصرّين على استخدام الغازات السامة من قبل العراق). ويستطرد فيورست ..

      لقد ادعى وزير الخارجية شولتز بأن المعلومات عن العراق صحيحة، كما آزرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ دعاوى شولتز، دون اجراء أي تحقيقات ميدانية، وعلى الفور تم اقتراح مشروع قانون لفرض عقوبات مشددة ضد العراق، وأججّ اللوبي الموالي لاسرائيل – الذي من أركانه، تشيني وجون بولتون ودوغلاس فيث، وبيرل، وبايبس.. مع أصدقاء أمريكان من أصول كردية، نجم الدين كريم، وعمر حكمت، وعثمان بابان، وأسعد خيلاني، وكندال نيزان، واسفنديار شكري، ومحمد خشنا و... أججوا للموافقة على قانون العقوبات ضد العراق، فيما صارت حلبجة من نصيب العراقيين، بل وحقيقة من حقائق المرحلة، التي يتم نشرها على المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية.

      وفي المحصلة، فإننا نسوق ثمة استنتاجات قد تفيد في مسعى المحامين الذين يخوضون المرافعة عن الرئيس صدام في الواقعة الأولى على لائحة الاتهام:

      إن الاتهام أساساً، لم يصدر سوى عن جماعتين من عشرات الجماعات التي أعطت تقارير مغايرة، وهاتان الجماعتان هما منظمة حقوق الإنسان الأمريكية وجماعة أطباء تابعة لها، وهما محشوتان بأعضاء من المعارضة الكردية، كما وردت اسماؤهم آنفاً، وأعضاء ذوي صلة مباشرة بالادارات الأمريكية.

      - لماذا لم يؤتَ على عديد الضحايا من الإيرانيين في واقعة حلبجة؟!

      لماذا يتم الصمت المريب عن الأدلة المضادة لواقعة الهولوكست الكردية في حلبجة، وهي أدلة مستفيضة، ومن بينها على الأقل، تقرير كلية الحرب الأمريكية، حيث يقع في تسعين صفحة، وكان في متناول الشعب لمدة ثلاث سنين كاملة، ثم اختفى دون مبرر؟!

      5- جنرال الإحتياط الإسرائيلي شلوموبراون

      أفاد يوم 4 ديسمبر 2003 لمحطة إذاعة لندن العربية، بأن اسرائيل كانت شريكاً كاملا في تزوير الحقائق عن تاريخ نظام صدام حسين وخاصة بما يتعلق بالمشكلة الكردية.

      6- السيدان جود وانسكي مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان، وروجر تريبلنغ، مراسل مجلة صوت القرية (فيلج فويس)، وقد أفادا( أن ما زعمته منظمة حقوق الإنسان الأمريكية، عن آلاف الضحايا بالغاز العراقي، إنما هي مزاعم مفزعة لأنها حقاً كانت عارية بتمامها عن الصحة..)..

      7- تقول صحيفة الواشنطن بوست في 3 أيار/مايو 1990 ونقلاً عن تقرير آخر لوزارة الدفاع الأمريكية، تقول الصحيفة .. إن مجزرة حلبجة جاءت نتيجة القصف المتبادل بالأسلحة الكيميائية بين الجيشين العراقي والإيراني بهدف السيطرة على البلدة. ونستنتج من المصادر المختلفة في هذا السياق أن ما حدث في حلبجة هو بدء الجيش الإيراني بقصف حلبجة بالسيانوجين كلوريد بهدف السيطرة عليها، وهو ما أدى لوقوع القسم الأعظم من الضحايا الكردية المدنية، دون أن يكون تعمد استهدافهم هو الغرض، ولكن الجيش العراقي عاد وقصفها بغاز الخردل لتحريرها بعد أن وقعت المجزرة بالمدنيين الأكراد، ولذا فإن ضحايا الأسلحة العراقية كانت أساساً من القوات الإيرانية المهاجمة وقوات الطالباني المتحالفة معها.

      فلا يستطيع كولن باول على الأقل اتهام العراق بذبح المدنيين في حلبجة، وإلا فليبدأ أولاً بتكذيب المصادر العسكرية الأمريكية في عهد بوش الأب الذي تقلد فيه منصباً عسكرياً رفيعاً.

      المصدر: الرابطة العراقية

      تعليق


      • #33
        رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

        انباء عن مقتل 200 متظاهر سوري في درعا برصاص الأمن

        تضاربت الانباء حول اعداد القتلى الذين سقوا في مدينة درعا السورية امس. ففي حين تقول الرواية الرسمية ان عدد القتلى بلغ 15 قتيلا فان نشطاء سياسيين توقعوا ان يصل العدد الى مئتي قتيل.
        وفي نفس السياق قالت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس إنّ سوريا ستشهد قريباً قرارات مهمة جداً.
        وقالت شعبان للصحافيين بعد أسبوع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مدينة درعا بجنوب البلاد إن مطالب سكان درعا تخضع للدراسة وتحظى بالاهتمام وهي مبررة. وأضافت أنّ الفترة المقبلة ستشهد قرارات مهمة على كل المستويات.
        نشطاء: 200 قتيل في درعا
        قال ناشطون حقوقيون وشهود فجر اليوم الخميس إن مئتي شخص قتلوا في محافظة درعا أمس الأربعاء على ايدي قوى الأمن السورية.
        وقال الناشط الحقوقي المعارض أيمن الأسود لوكالة فرانس في نيقوسيا عبر الهاتف: 'هناك حتما أكثر من مئة قتيل'، مضيفا: 'درعا بحاجة إلى أسبوع لدفن شهدائها'.
        وتابع الأسود: 'اليوم تكشفت مجزرة أمس، ما جرى يذكرنا بالزاوية ومصراتة' المدينتين الليبيتين اللتين تعرضتا لهجمات شرسة شنتها قوات العقيد الليبي معمر القذافي بعد سقوطها بأيدي الثوار.
        واتهم الأسود قوات الامن باطلاق 'الرصاص الحي' على المتظاهرين الذين شاركوا أمس في تشييع قتلى سقطوا لدى اقتحام قوات اللأمن بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء المسجد العمري في المدينة لفض اعتصام فيه.
        وقال ناشط آخر لفرانس برس إن عدد القتلى في مدينة درعا والقرى المجاورة لها 'قد يتجاوز الـ 150 قتيلا'. واضاف إن 'العديد من القتلى مواطنون جاؤوا من القرى المجاورة لدرعا للمشاركة في التشييع وقامت قوات الأمن باطلاق النار عليهم'.
        وقال ناشط ثالث: 'جاء عشرات الالوف من المواطنين من القرى المجاورة ولدى وصولهم الى الشارع الرئيسي بين دوار البريد ودوار بيت المحافظ قامت قوى الأمن باطلاق النار عليهم'. وأضاف أنه تم نقل العديد من القتلى والجرحى إلى مستشفى مدينة طفس المجاورة.

        تعليق


        • #34
          رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

          فشر القذافي واتباعه سلطة دايتون عباس العملاء
          ان يكونوا نعل في جزمة صدام رحمه الله

          تعليق


          • #35
            رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

            شو الفايدة
            العرب غدروا فيه
            ولا واحد وقف معاه
            يا حسرتاه

            تعليق


            • #36
              رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

              هو في وجه شبه القذافي زعيم الهبل من دونه مانضحك (مهرج العصر)

              تعليق


              • #37
                رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                المشاركة الأصلية بواسطة Eslame مشاهدة المشاركة
                نسي يقول ان صدام اتشاهد قبل اعدامة ومات بطل
                والعقيد سيكون عبرة انشا الله

                يكفى انه مات على المشنقة بين ايدى الصلبيين
                لم يمت فى خمارة او مع عاهرة !!!


                رجل فى زمن قل فيه الرجال

                تعليق


                • #38
                  رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                  المشاركة الأصلية بواسطة دمعة .خشوع مشاهدة المشاركة
                  وجهان لعمله واحدة وهي القتل
                  شكلك ما قرأت الموضوع

                  تعليق


                  • #39
                    رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                    (كشف المستور في دم الشعب السوري المهدور) هل يريد الغرب إحقاق الحق؟؟ اشك في ذلك!! وإلا لماذا لم يتحرك إلى تشكيل لجنة تحقيق في جميع جرائم عصابة( أل الأسد) ضد الإنسانية,وأخر منجزاتهم التاريخية في مدينة درعا وقتل أكثر من خمسين شهيدا في أربعة أيام لا لشيء إلا أنهم يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشة وبعض من الحرية.
                    وهل رأيتم نظام في الكون أو في المريخ يخلع أظافر أطفال المدارس ويُشوه وجوههم ويعتقلهم؟؟؟هل رأيتم نظاما يعتقل الصبايا والنساء غير هذا النظام الحاقد على الإسلام والمسلمين؟؟
                    ومن يُساند القذافي في قتل الشعب الليبي؟؟؟ إنه نظام عصابة (أل الأسد) فهو يقوم بإرسال الطيارين والعتاد لطاغية العصر القذافي لقتل الشعب الليبي المغلوب على أمره, وكأن هذا النظام لا دور له إلا(القتل والمساعدة في القتل)ضد الشعوب العربية المسلمة في(سوريا ولبنان والعراق وفلسطين وليبيا ) ؟؟؟
                    إننا نحمل كل من يدافع عن جرائم النظام( أل الأسد)وعصابته في سوريا والتي تقوم بقتل شعبنا في(درعا والتي راح ضحيتها أكثر من مائتين شهيد على أيدي الفرقة الرابعة والتي يقودها ألان المدعو ماهر الأسد وهو الجزار ابن الجزار وشقيق الجزار,فهم من عائلة جزارين وسفاحين وقتلة) وجميع مدننا وقرانا وفي السجون المسؤولية الكاملة,لأنكم مشاركون في الجريمة وان ساعة الحسم أتيه بإذن الله تعالى.
                    سؤال أوجهه لجميع القادة الفلسطينيين المتواجدين في سوريا وعلى رأسهم( خالد مشعل واحمد جبريل ورمضان عبد الله شلح) وكل صحفي مرتزق من أمثال(عبد الباري عطوان عضو حزب العمال البريطاني) وكل مقبلي الأحذية في لبنان وكتاب اليسار الكذابين في جميع أنحاء العالم العربي والجهلاء والدهماء,وكل من يُردد كلمة الدور الممانع لعصابة القتلة في سوريا عن الهالك حافظ الأسد,ومدبّر الخيانات ومنفذ المجازر الفردية والجماعية ضد أبناء شعبنا في سوريا،والذي روّع شعبنا الآمن بمجازره التي فاق سيطها وسمعتها سمعة أسوأ المجازر الوحشية في العالم بما فيهامجزرة حرق اليهود المزعومة بأفران الغاز، ومجازر السفاح شارون ضد الشعب الفلسطينيالمضطهد,إنّ مجازر السفاح شارونكلها مجتمعةً والتيارتكبها ضد أهلنا في فلسطين ولبنان لا تساوي مجزرةً واحدة من مجازر السفاح حافظ الأسد في حلب وجسر الشاغور وحمص وتدمر وأخيراً ما ارتكبه من مجازر في مدينة حماة الشهيدة .
                    وسؤالي هو:
                    هل من فارق بين نظام( السفاح حافظ الأسد) والسفاح شارون ؟؟؟؟
                    وكيف تم تسليم الجولان؟؟
                    مندوب سورية جورجطعمه في الأمم المتحدة يعلن سقوط القنيطرة,وذلك من خلال البلاغ 66 الصادر عن وزيرالدفاع آنذاك (حافظ الأسد) الذيأعلن وصول قوات إسرائيل إلى مشارف دمشق بينما المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدةيؤكد أن شيئاً من كل ذلك لم يحصل,فلماذا يُصدر حافظ الأسد البلاغ الخياني قبل وصول القوات الإسرائيلية إلى القنيطرة بيومين ؟؟ولماذا يطلب من الجيش الانسحاب الكيفي؟
                    ولماذا يقول اللواء أحمد سويداني قائد الجيش السوري عندما سئل عن هذاالبلاغ: (إنني كمسئول عن الجيش لم أستشر في البلاغ الذي أعلن سقوط القنيطرة،لقدسمعته من الإذاعة كغيري؟؟)
                    إن في طيات هذا الكلام كله الإجابة الشافية عنخطة الانسحاب من دون قتال
                    يشير (إدوارد شيهان) في كتابه (كيسنجر والإسرائيليين والعرب)إلى واقعة مهمةجداً تلقي ضوءاً كاشفاً على وضع النظام والأسد وارتباطاته..
                    يقول (شيهان) في كتابه وهو مرافق كيسنجر في مكوكيا ته..
                    إن المخابرات الصهيونية كانت تتعمد عندعودة (كيسنجر)من دمشق إلى القدس أن تدهشه بإطلاعه على ما دار بينه وبين حافظ الأسد في دمشق كما تطلعه على مضمون الرسائل المتبادلة بين الأسد وبين الملوك والرؤساء العرب الآخرين.
                    فإذا علمنا أن أغلب لقاءات (كيسنجر) مع (أسد) كانت مغلقة.. عرفنا جواباللغز القائم في كلام (شيهان)...
                    وهنا نود أن نسأل سؤال لكل الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لماذا لا يفتح (ملف عصابة القتل في سوريا)؟؟؟
                    لماذا لا يوجه لويس مورينو اوكامبو اتهامه لعصابة القتلة في سوريا في قتل (50) ألفاً من المواطنين الأبرياء معظمهم من الشيوخ والأطفال والنساء؟؟قتلهم حافظ الأسد ورفعت الأسد وغازي كنعان وعلي حيدر وشفيق فياض وعلي حبيب وعلي دوبا وعلي أصلان وغيرهم من نظام القتلة قتلوهم في حماه في فبراير (1982)وهدموا ثلث المدينة,وهو الحي القديم فيها،حي الحاضر،وخاصة حي البار ودية الذي لا تستطيع الدبابات دخوله لضيق أزقتـه،هدموا بيوتـه على ساكنيها,والأكثر عدلاً،بل أكثر إلحاحا أن يحقق لويس مورينو اوكامبو وأن يهتم مجلس الأمن بضحايا مجزرة جسر الشاغور(1981) ومجزرة باب البلد في حماه (1981)ومجزرة جنوب الملعب البلدي (1982)ومجزرة هنانو يوم العيد في حلب, وعشرات المجازر التي راح ضحيتها عشرات الألوف من الشعب السوري,مع العلم أن العالم كله بما فيه أمريكا وفرنسا والدول العربية وغيرها من العالم الذي يدّعي أنه متحضر كتموا على هذه الأخبار،وسكتوا لأن الضحايا من الشعب المسلم.
                    لماذا لا يهتم لويس مورينو اوكامبو ومجلس الأمن وفرنسا وأمريكا والدول العربية بقضية المفقودين في سوريا وهم قرابة ( 17 )1 ألفاً من خيرة أبناء سوريا دخلوا سجن تدمر وتمت تصفيتهم حسب المرسوم العار( 49 ) الذي يحكم بالقتل على من انتسب لجماعة الإخوان المسلمين,ومازال النظام يتكتم على أخبارهم ولا يعلن أنه قتلهم ومازال أهاليهم منذ ربع قرن ينتظرون أخبارهم.أليس من العدل أن يسأل لويس مورينو اوكامبو أبناء (زعيم عصابة القتلة والإجرام حافظ الأسد) عن هؤلاء !!؟؟ أين قتلهم أبوهم !!؟؟ وزبانية القتل الذين باشروه بأيديهم مازالوا أحياء، ويتنعمون بأموال الشعب التي سرقها حافظ الأسد ليوزعها على هؤلاء القتلة المجرمون, ومن الإنصاف للحقيقة والعدل أن يحقق لويس مورينو اوكامبو ومجلس الأمن والعالم المساند لهذا النظام والدول العربية في قرابة ألف من الأطباء والمهندسين والجامعيين ، فتحت سرايا الدفاع التي يقودها المجرم رفعت الأسد فتحت عليهم النار من الرشاشات الحديثة ، وهم عزل في زنازين سجن تدمـر،ثم حملوا الجثث في الشاحنات وبعضها مازال على قيد الحياة ودفنت في أخدود قرب جبل (عويمر)في تدمر،دفنت الجثث هناك وبعضها مازال حياً،وردم فوقها التراب ليمنعها من تنفـس الهواء وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة لقد عرف لويس مورينو اوكامبو أن النظام السوري وزبانية الأمن وضباطه ضالعين في قتل ألاف الفلسطينيين في سوريا ولبنان في تل الزعتر واتفاق حافظ الأسد شارون في العقبة على التنسيق للدخول إلى لبنان وسحق القوات الفلسطينية 1975 ومن ثم حصار بيروت وكيفية انسحاب الجيش السوري من المعركة وسقوط أكثر من 90 طائرة سورية في ربع ساعة,وأيضا عشرات بل مئات اللبنانيين الذين حاولوا مقاومة هؤلاء اللصوص القتلة من صحفيين وكتاب ومقاومين من أهل السنة في صيدا وطرابلس وبيروت والبقاع ,لقد نهبوا سوريا حتى لم يبق فيها ما ينهب،وعندما توجهوا إلى لبنان ونهبوه وتركوه قاعاً صفصفاً وأشهر عملية كانت سرقة أموال المودعين في بنك المدينة التي تمت لصالح ماهر الأسد,ومن وقف في وجههم قتلوه في سوريا وفي لبنان.
                    لقد آن الأوان أن يشكل مجلس الأمن محكمة دولية تتلقى الشكاوى والدعاوى من أولياء عشرات الألوف من الضحايا الذين قتلهم نظام زعيم عصابة القتل والنهب والسلب حافظ الأسد ووريثه بشار وإخوته وجميع أل الأسد وال مخلوف أخوال بشار وأبناءهم ,وعندئذ ستعمم الحقيقة(المكتومة)والتي تطمر عن قصد كي لا تظهر على البشر،وسيعرف العالم أجمع حقيقة نظام البطش والإرهاب نظام عصابة القتل والنهب والسلب( نظام الأسـد)وسترتفع أصوات البشر من كل مكان تطالب بنحـر المجرمين الذين قتلوا عشرات الألوف من الأبرياء بدون ذنب سوى أنهم قالوا(ربنا الله)وقالوا للظالم(يا ظالم)وليس ذلك على الله ببعيد،فقد رأينا عاقبة الظلم في مصر وتونس وليبيا وسنرى إن شاء الله عاقبة الظلم في سوريا ولبنان .
                    (وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ*مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ)] إبراهيم: 42-43

                    تعليق


                    • #40
                      رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                      لماذا لا يوجه لويس مورينو اوكامبو اتهامه لعصابة القتلة في سوريا في قتل (50) ألفاً من المواطنين الأبرياء معظمهم من الشيوخ والأطفال والنساء؟؟قتلهم حافظ الأسد ورفعت الأسد وغازي كنعان وعلي حيدر وشفيق فياض وعلي حبيب وعلي دوبا وعلي أصلان وغيرهم من نظام القتلة قتلوهم في حماه في فبراير (1982)وهدموا ثلث المدينة,وهو الحي القديم فيها،حي الحاضر،وخاصة حي البار ودية الذي لا تستطيع الدبابات دخوله لضيق أزقتـه،هدموا بيوتـه على ساكنيها,والأكثر عدلاً،بل أكثر إلحاحا أن يحقق لويس مورينو اوكامبو وأن يهتم مجلس الأمن بضحايا مجزرة جسر الشاغور(1981) ومجزرة باب البلد في حماه (1981)ومجزرة جنوب الملعب البلدي (1982)ومجزرة هنانو يوم العيد في حلب, وعشرات المجازر التي راح ضحيتها عشرات الألوف من الشعب السوري,مع العلم أن العالم كله بما فيه أمريكا وفرنسا والدول العربية وغيرها من العالم الذي يدّعي أنه متحضر كتموا على هذه الأخبار،وسكتوا لأن الضحايا من الشعب المسلم.
                      لماذا لا يهتم لويس مورينو اوكامبو ومجلس الأمن وفرنسا وأمريكا والدول العربية بقضية المفقودين في سوريا وهم قرابة ( 17 )1 ألفاً من خيرة أبناء سوريا دخلوا سجن تدمر وتمت تصفيتهم حسب المرسوم العار( 49 ) الذي يحكم بالقتل على من انتسب لجماعة الإخوان المسلمين,ومازال النظام يتكتم على أخبارهم ولا يعلن أنه قتلهم ومازال أهاليهم منذ ربع قرن ينتظرون أخبارهم.أليس من العدل أن يسأل لويس مورينو اوكامبو أبناء (زعيم عصابة القتلة والإجرام حافظ الأسد) عن هؤلاء !!؟؟ أين قتلهم أبوهم !!؟؟ وزبانية القتل الذين باشروه بأيديهم مازالوا أحياء، ويتنعمون بأموال الشعب التي سرقها حافظ الأسد ليوزعها على هؤلاء القتلة المجرمون, ومن الإنصاف للحقيقة والعدل أن يحقق لويس مورينو اوكامبو ومجلس الأمن والعالم المساند لهذا النظام والدول العربية في قرابة ألف من الأطباء والمهندسين والجامعيين ، فتحت سرايا الدفاع التي يقودها المجرم رفعت الأسد فتحت عليهم النار من الرشاشات الحديثة ، وهم عزل في زنازين سجن تدمـر،ثم حملوا الجثث في الشاحنات وبعضها مازال على قيد الحياة ودفنت في أخدود قرب جبل (عويمر)في تدمر،دفنت الجثث هناك وبعضها مازال حياً،وردم فوقها التراب ليمنعها من تنفـس الهواء وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة لقد عرف لويس مورينو اوكامبو أن النظام السوري وزبانية الأمن وضباطه ضالعين في قتل ألاف الفلسطينيين في سوريا ولبنان في تل الزعتر واتفاق حافظ الأسد شارون في العقبة على التنسيق للدخول إلى لبنان وسحق القوات الفلسطينية 1975 ومن ثم حصار بيروت وكيفية انسحاب الجيش السوري من المعركة وسقوط أكثر من 90 طائرة سورية في ربع ساعة,وأيضا عشرات بل مئات اللبنانيين الذين حاولوا مقاومة هؤلاء اللصوص القتلة من صحفيين وكتاب ومقاومين من أهل السنة في صيدا وطرابلس وبيروت والبقاع ,لقد نهبوا سوريا حتى لم يبق فيها ما ينهب،وعندما توجهوا إلى لبنان ونهبوه وتركوه قاعاً صفصفاً وأشهر عملية كانت سرقة أموال المودعين في بنك المدينة التي تمت لصالح ماهر الأسد,ومن وقف في وجههم قتلوه في سوريا وفي لبنان.
                      لقد آن الأوان أن يشكل مجلس الأمن محكمة دولية تتلقى الشكاوى والدعاوى من أولياء عشرات الألوف من الضحايا الذين قتلهم نظام زعيم عصابة القتل والنهب والسلب حافظ الأسد ووريثه بشار وإخوته وجميع أل الأسد وال مخلوف أخوال بشار وأبناءهم ,وعندئذ ستعمم الحقيقة(المكتومة)والتي تطمر عن قصد كي لا تظهر على البشر،وسيعرف العالم أجمع حقيقة نظام البطش والإرهاب نظام عصابة القتل والنهب والسلب( نظام الأسـد)وسترتفع أصوات البشر من كل مكان تطالب بنحـر المجرمين الذين قتلوا عشرات الألوف من الأبرياء بدون ذنب سوى أنهم قالوا(ربنا الله)وقالوا للظالم(يا ظالم)وليس ذلك على الله ببعيد،فقد رأينا عاقبة الظلم في مصر وتونس وليبيا وسنرى إن شاء الله عاقبة الظلم في سوريا ولبنان .

                      تعليق


                      • #41
                        رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                        انما الاعمال بخواتيمها
                        صدام مات وهو يوحد الله
                        ومات شهيدا باذن الله
                        ولكن لا اعتقد ان القذافي ستكون خاتمته كذلك
                        والعلم عند الله

                        تعليق


                        • #42
                          رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                          الظلم عامل مشترك بينهم

                          تعليق


                          • #43
                            رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                            المشاركة الأصلية بواسطة الفلسطيني13 مشاهدة المشاركة
                            فشر القذافي واتباعه سلطة دايتون عباس العملاء
                            ان يكونوا نعل في جزمة صدام رحمه الله
                            اللى بعرفو ان القائد صدام كان صديق حميم لابو عمار وعباس وما كان يعرف غير فتح فى فلسطين

                            تعليق


                            • #44
                              رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                              المشاركة الأصلية بواسطة رمل البحر مشاهدة المشاركة
                              انما الاعمال بخواتيمها
                              صدام مات وهو يوحد الله
                              ومات شهيدا باذن الله
                              ولكن لا اعتقد ان القذافي ستكون خاتمته كذلك
                              والعلم عند الله
                              طيب يمكن القذافى تكون خاتمتو نفس الشىء وبعدين نصير نحكى انو بطل فلا نستعجل خلينا نشوف

                              تعليق


                              • #45
                                رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                                اتقوا الله... وادعوا لاخوانكم المجاهدين بالنصر والتمكين الوقت مش وقت الكلام الفاضى رحم الله الشهيد صدام حسين وربنا يجحم الظالمين وين ماكانوووو

                                تعليق


                                • #46
                                  رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                                  العبرة فى الخوتيم نسأل الله ان يكون صدام من اهل الجنه

                                  تعليق


                                  • #47
                                    رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                                    اولا شهيد العروبه الرمز ابوعدي رحمه الله كان السد الناري في وجه المد الصفوي
                                    فلا أعتقد هناك مجال للتشبيه بين اي شخص وأخر
                                    ثانيا ماحد الى الأن بيجزم بأجرام القذافي كم يصور اللأعلام
                                    ولولا النفط الليبي كان كما اليمن وكما البحرين والجزائر كان ما حد حرك ساكن
                                    فمافي داعي الجزم بنهاية من لانعلم عنهم الى ما نسمعه من جهة واحده

                                    تعليق


                                    • #48
                                      رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                                      لا وجه للمقارنة ............................

                                      تعليق


                                      • #49
                                        رد : وجه الشبه بين صدام ... والقذافي

                                        المقالات مكانها المحور السياسي.

                                        ارجو المرة القادمة احترام اختصاص المحاور.

                                        تعليق

                                        جاري التحميل ..
                                        X