إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتدى الإعلاميين يدين بشدة التهديد والوعيد للكاتبة الصحفية لما خاطر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتدى الإعلاميين يدين بشدة التهديد والوعيد للكاتبة الصحفية لما خاطر

    منتدى الإعلاميين يدين بشدة التهديد والوعيد للكاتبة الصحفية لما خاطر

    يعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استهجانه الشديد من قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة من عمليات التهديد والترهيب المستمر للكاتبة الصحفية لما خاطر بسبب مقالاتها المنتقدة لأداء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية .
    وقامت الأجهزة الأمنية باعتقال زوج الكاتبة خاطر في شهر أيار مايو الماضي ثم أفرج عنه ، وقبل أيام قام جهاز المخابرات في الخليل باستدعاء والد زوجها وحمله رسائل التهديد والوعيد بما يمكن أن يحدث له ولأسرته وللكاتبة الصحفية إذا لم تتوقف عن انتقاد السلطة وأجهزتها الأمنية خاصة الاعتقال والمنع من السفر !!.
    إن منتدى الإعلاميين يؤكد على تضامنه الكامل مع الزميلة لما خاطر ومواقفها الجريئة في الكتابة والنقد الموضوعي ، ويعتبر محاولات منعهم من الكتابة وتقييد حريتها انتهاكا واضحا وصارخا لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة التي كفلها القانون الفلسطيني والمواثيق الدولية ، ويعتبر ما يجري معها امتدادا لعمليات ملاحقة الصحفيين وتقديمهم لمحاكمات عسكرية في الضفة الغربية .
    ويطالب منتدى الإعلاميين حكومة رام الله بفتح تحقيق فوري في التهديدات المتواترة للكاتبة الصحفية لما خاطر ومحاسبة المسئولين عنها ، ووضع حد لتدخلات الأجهزة الأمنية في العمل الإعلامي .
    وينظر منتدى الإعلاميين بقلق إلى تكرار الاعتداءات على الحق في الحريات الصحفية، ويؤكد على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام ، واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية. ويؤكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ، ويدعو أجهزة الأمن الفلسطينية لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة.

    منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
    الثلاثاء :22-3-2011م
جاري التحميل ..
X