إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسائل الشعوب العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسائل الشعوب العربية

    مع هذه الانتفاضات المتتالية في الدول العربية فانه ولأول مرة تخيب الجماهير العربية ظننا السيئ بها و ما أحلاها من خيبة ظن نتمنى أن تستمر طويلا , فلطالما راهن القاصي و الداني على أن هذه الشعوب قد ماتت و مات معها كل أمل فيها , لكننا اليوم تفاجئنا بطاقات كبيرة ربما كانت مكتنزة لعقود من الزمن فجاءت لتطيح بالأخضر و اليابس و في أزمان قياسية بل و المثير بأنها بدأت بالأنظمة الأشد القمعية و الأشد إذلالا لشعوبها.
    ما يهمنا هنا هو تلك المتغيرات التي بدأت تطفو على السطح و التي ستغير مجريات الأمور في المنطقة كلها على المدى القريب و لعل أهمها:
    - ظهور هذا الجيل الجديد الثائر و بقناعات مختلفة عن سابقه من الأجيال, هذا الجيل الذي أمسك بيده بعصا التغيير و بدأ بنفسه أولا و حل الكثير من العقد و المعضلات السياسية لدى الكثير من المفكرين والمحليين حول كيفية التخلص من هذا الاستبداد المتأصل لدى الحكومات.
    فبعد اليوم لن ترضى هذه الأجيال بأن تساق إلى مربع التخلف و الفقر و الحرمان و قمع الحريات, بل لن ترضى أيضا بمجالس و حكومات مزورة لا تمت لها بصلة فهي قد عرفت الطريق الصحيح و وضعت قدمها فيه و عرفت أيضا مدى ضعف هذه الأنظمة و أيقنت بأن تكلفة إسقاطها اقل و بكثير جدا من الصبر عليه لعقود طويلة.
    - متغير آخر سيطرأ على الساحة السياسية العربية ألا و هو ظهور المعارضة الحقيقة على مسرح الأحداث و انتهاء عهد الحزب الواحد و الرجل الواحد , و الجميع يدرك تبعات هذه الظاهرة على مختلف القضايا الداخلية و الخارجية و التي ستترتب عليه تغيير مواقف دول و تكتلات و ظننا أنها ستتغير لتكون أقرب إلى نبض الشارع الحقيقي.
    - كذلك إسقاط نظريات التأثير بالفكر الغربي و التطبيع و أمركة المجتمعات العربية و تجلى ذلك في أن أول المتخلين عن هذه الأنظمة و لتبرأ منها هي أمريكا و الاتحاد الاوروبى, و بان للجميع بأن أي معونة أو مساعدة تقدم للشعوب لم تكن لترسيخ مبادئ الديمقراطية أو مساعدة الشعوب على مواجهة الفقر و الجوع و إنما السبب الحقيقي يقوم على المصالح التي تصب في مصلحة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.
    -أيضا تعتبر هذه الأحداث ضربة في الصميم لإسرائيل و ربما كانت الأكثر إيلاما من غيرها توجه لها, فهذه الأنظمة التي حيدت الجيوش من المواجهة مع إسرائيل و قمعت شعوبها حتى من الخروج في تظاهرات مقاومة لإسرائيل بعد أن سقطت ذكرت إسرائيل بان هناك عدوا كبيرا بدأ يعود شبحه من بعيد في مواجهتها و ما أخوف إسرائيل من أن يكون الجيش المصري سبب قلق حقيقي لها بعد أن كانت الجبهة الجنوبية لإسرائيل ( الجبهة المصرية ) صمام أمان لها أصبح الآن مطلوب من الجيش الاسرائيلى أن يعيد أولوياته على الجبهة الجنوبية بما يتلاءم مع تطورات الموقف القادمة.
    و أخيرا نقول بأن عجلة التاريخ لا يمكن أن تعود إلى الوراء بأي حال من الأحوال لذلك فعلى إسرائيل أن تبدأ بالقلق منذ الآن.

  • #2
    رد : رسائل الشعوب العربية

    أتفق مع أخي الكريم بأن الذي حدث أظهر الطقات العظيمة الموجودة لدى أمتنا والتي كانت الأنظمة العربية تُحاول تحيدها أو حتى حرفها عن وجهتها الصحيحة إلى وجهات مشبوهة من خلال مساعي التغريب، ألخ. ولكن أيضا أختلف معك بخصوص ظهور المعارضة العربية،، أنا أستنتج من من هذه الأحداث مدى ضعف جميع القيادات السياسية العربية المناوئة للأنظمة و فشلها في التعبير عن طموح الشعوب العربية و أكثرهم فشلا هم الإسلاميين للأسف

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X