إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر تبيع مصادرات أنفاق رفح بمزاد وتغلق المعبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر تبيع مصادرات أنفاق رفح بمزاد وتغلق المعبر

    قالت مصادر أمنية أن مصلحة الجمارك المصرية أقامت مزادين علنيين لبيع مواشي حية ومواد بناء كان قد تم ضبطها قبل تهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية المنتشرة على الحدود بين مصر والقطاع.

    وقالت المصادر أن حصيلة بيع المزاد الأول الذي تم من خلاله بيع 14 عجل بلغ 85 ألف جنيه فيما أقيم مزاد آخر شارك فيه عدد من التجار تم من خلاله بيع 4 طن من حديد التسليح و30 عبوة اسمنت اسود وكمية من الجرانيت ، كما تم بيع 104 قفص برتقال و21 كرتونة جوافة و46 قفص كلمنتينا .

    وتابعت المصادر أن سيقام يوم الأربعاء المقبل مزادا جديدا يشارك فيه عدد من التجار لبيع مواد غذائية وحلوى للاطفال كان قد تم ضبطها داخل الأنفاق الحدودية وعلى مقربة منها ومعدة للتهريب إلى قطاع غزة.

    وأغلقت مصر اليوم الثلاثاء ولمدة يوم واحد فقط بمناسبة الاحتفالات الرسمية بعيد الشرطة.

    وقال المسؤول أن الفلسطينيين لن يتمكنوا من العبور يوم الثلاثاء على أن يعاد فتح المعبر يوم الأربعاء في مواعيده المعتادة.

    وأضاف انه سيتم إغلاق المعبر في إطار المواعيد الجديدة التي تنظم عمليات تشغيله والتي تم البدء في تطبيقها اعتبارا عقب عيد الأضحى المبارك والتي تقضي بإغلاق المعبر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وفي جميع الإجازات الرسمية.

    وقال المسؤول أن إجمالي عدد الفلسطينيين العابرين لمعبر رفح الحدودي منذ افتتاحه في الأول من يونيه الماضي بأوامر من الرئيس مبارك قد بلغ 149 ألف و 630 فردا من الجانبين حيث وصل إلى الأراضي المصرية 74 ألف و 419 فردا وغادر إلى قطاع غزة 75 ألف و 211 فردا .

    و تم خلال نفس الفترة إدخال نحو 1182 طنا من الأدوية والأجهزة والمساعدات الطبية وألبان الأطفال، 227 سيارة إسعاف ونقل طبي وركوب للمعاقين ، 42 مولدا كهربائيا إلى جانب كميات من الأغطية والخيام و المفروشات والملابس والأحذية والمستلزمات الدراسية ومواد الإغاثة ومساعدات أخرى .

    وتسمح مصر بعبور الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية والاقامات والعاملين بالخارج والمرضى والطلاب.
    ويعتبر معبر رفح هو المنفذ الوحيد لسفر أهالي غزة للخارج.
جاري التحميل ..
X