إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بريطانيا تشتري "الزنانات" الإسرائيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بريطانيا تشتري "الزنانات" الإسرائيلية

    لندن - صفا
    أوردت قناة "سكاي نيوز" البريطانية الجمعة نبأ شراء العسكريين البريطانيين لطائرات بلا طيار من "إسرائيل" بمبلغ قدره مليار جنيه استرليني، وهي ما يعرفه الفلسطينيون باسم "الزنانة".

    والمقصود بالامر هو شراء 30 طائرة بلا طيار من طراز "Watchkeeper 450" التي تم تصنيعها على أساس طائرات "Elbit Hermes 450" الإسرائيلية بلا طيار. ولم تذكر القناة التلفزيونية موعد انجاز الصفقة.

    لكن بحسب المعلومات المتوفرة لدى القناة فإن العسكريين البريطانيين يتلقون الآن تدريبات على أيدي زملائهم الإسرائيليين في موضوع التحكم بهذه الطائرات غير المزودة بأسلحة.

    يذكر أن هذه الطائرات الإسرائيلية التي قامت شركة "Elbit system " بصنعها تخصص لتنفيذ المهام العسكرية العديدة وبصورة خاصة للرصد الجوي والقيام بدوريات جوية بالاضافة الى الاستطلاع والاتصال.

    وتشير القناة إلى أن موقف المجتمع البريطاني من هذه الصفقة متباين. ويلفت النقاد إلى أن الحكومة البريطانية تشتري التكنولوجية العسكرية التي تم تجريبها على الفلسطينيين، ويعيدون إلى الأذهان نقاشات دائرة بشأن شراء طائرات "Watchkeeper " الإسرائيلية بلا طيار بعد أن تم تسليط الضوء على تدريب العسكريين البريطانيين من قبل مدربين إسرائيليين قد شاركوا في العدوان العسكري على قطاع غزة نهاية 2008 ومطلع2009 .

    وكان الناطق باسم الحكومة البريطانية أعلن في وقت سابق أن العسكريين البريطانيين كانوا يتلقون التدريب فقط في "إسرائيل" ولم يشاركوا في استخدام الطائرات بلا طيار في أجواء غزة.

    ويعد الكيان الإسرائيلي رائدًا في صناعة وتطوير الطائرات بلا طيار التي تمتلك تقنيات عالية وقدرة على شن هجمات جوية بصواريخ مختلفة الأنواع والأحجام، وتعد سلاحها الرئيس في العدوان على قطاع غزة.

    وتشغل الوحدة 8200 في شبعة الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" عشرات الطائرات بدون طيار لمراقبة المقاومة في قطاع غزة.
جاري التحميل ..
X