إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

    محافظات-رويترز-مراسلو القدس- استمرالوضع متوتراً في قطاع غزة، وتصاعدت التهديدات الاسرائيلية بالقيام بالمزيد من عمليات التوغل داخل أراضي القطاع بعد أن كادت الصواريخ الفلسطينية تصيب منزل وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس في سديروت التي سقط عليها صاروخان، أصاب أحدهما بيتاً على مسافة مائة متر تقريباً من مقر إقامة بيريتس، وأعلن ناشطون من الجهاد الإسلامي أنهم أطلقوهما على جنوب اسرائيل، وحذر بيريتس الفلسطينيين في غزة من كارثة إذا استمر إطلاق الصواريخ على الأراضي الاسرائيلية.
    وجاء الهجوم بعد يوم من قتل جنود اسرائيليين بالرصاص ثلاثة نشطاء كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ في اول غارة برية للجيش الاسرائيلي في القطاع منذ انسحاب اسرائيل من هناك العام الماضي.
    وقال بيريتس للصحفيين وهو يتفقد الاضرار التي لحقت بمنزل جاره ان الجيش الاسرائيلي الذي يقصف مناطق اطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة يوميا سيجد وسيلة لمنع وقوع مثل هذه الهجمات.
    وحذر بيريتس سكان غزة من ان جماعات الناشطين التي تطلق صواريخ ستجلب كارثة عليهم.
    واتهمت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حماس اسرائيل بالتسبب في مزيد من العنف.
    وقال غازي حمد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ان الحكومة الاسرائيلية مسؤولة عن التصعيد لانها مستمرة في عدوانها.
    وقصفت المدفعية الاسرائيلية شمال غزة بنيران المدفعية ردا على احدث عملية اطلاق. ولم يتم الابلاغ عن سقوط ضحايا في أي من جانبي الحدود.
    وقالت حركة الجهاد الاسلامي ان الصواريخ التي اطلقت كانت ردا على غارات اسرائيل وقصف سيارة يوم الجمعة قتل فيها مسؤول كبير من الحركة في لبنان.
    ونفى مصدر بالحكومة الاسرائيلية في ذلك الوقت ان اسرائيل لها أي علاقة بالقتل.
    وفي غزة قال مسلحون من الجهاد الاسلامي انهم اطلقوا صاروخا جديدا من مدى أطول طوروه استنادا الى قذائف كاتيوشا الروسية الصنع يصل مداه الى 20 كيلومترا.
    الجهاد ترفض هدنة مع اسرائيل
    وأكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تمسكها بخيار الرد على عمليات القتل التي تقوم بها، معلنة أن الأيام المقبلة ستشهد تغييراً في عملية إطلاق الصورايخ تجاه الأهداف الإسرائيلية، وأبدت رفضها لأي هدنة طالما استمر العدوان الإسرائيلي.
    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدت السرايا في مدينة غزة وذلك بمشاركة عدد من المسلحين، حيث تبنت مسؤوليتها عن عملية إطلاق الصواريخ تجاه بلدة سيدروت.
    وقال متحدث باسم السرايا خلال المؤتمر بحمد الله وتوفيقه تمكنت سرايا القدس من قصف سيدروت بصاروخين من طراز قدس 2 ، مضيفاً أن بيرتس ليس بمنأى عن صواريخ السرايا المظفرة وأن تهديداته باستهداف المجاهدين الأبطال سوف تقابل بقصف عنيف وبعمليات استشهادية تكون رادعاً له ولجيشه المهزوم على حد قوله.
    وأكد أن عملية القصف جاءت في سياق الرد على عمليات القتل الاسرائيلية خاصة جريمة اغتيال نشطاء من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى يوم الثلاثاء، واكدت على خيار استمرار الدم والشهادة باعتباره الخيار الأوحد في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بحق أهلنا على امتداد الوطن المحتل.
    وأوضح المتحدث أن سرايا القدس تتعامل مع تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بجدية ومسؤولية مشيراً أن العدو الاسرائيلي عندما أعلن قبل أقل من شهر عن وجود قوات خاصة سوف تنزل إلى القطاع فإنه تم التعامل مع الموضوع بكل جدية حيث هناك تغيير دائم في التكتيك والاستراتيجية الحربية لسرايا القدس.
    وقال بإذن الله سبحانه وتعالى سترون التغيير الذي يحدث في إطلاق الصواريخ في الأيام القادمة التي ستثبت لكم هذا الكلام.
    ورفض المتحدث باسم السرايا أي حديث عن أي هدنة طالما استمر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، موضحاً طالما هناك اعتداء على أراضينا الفلسطينية وعلى مجاهدينا الأبطال واغتيال واعتقال بين صفوف المجاهدين لن يكون هناك وقف للصواريخ، بل سيكون هناك تصعيد في ضرب الصواريخ وتصعيد في عملياتنا النوعية، وقال سنضرب المحتل في كل مكان وأينما كان، ولا يوجد حدود لضربه.
    وأشار إلى أن الوحدة الهندسية بسرايا القدس تمكنت من تطوير صاروخ قدس 4، وهو تطور نوعي في صناعة الصواريخ ، لافتاً إلى أنه تم تجريب الصاروخ وأن الأيام القادمة ستشهد إطلاق المزيد منه.
    وعن التهديدات الإسرائيلية باغتيال الأمين العام للجهاد الإسلامي رمضان شلح، قال عندما مشينا في هذا الدرب كنا نبتغي من الله إحدى الحسنيين إما النصر وإما الشهادة ، مشيرا إلى أن إسرائيل هددت كثيرا باغتيال قادة الجهاد الإسلامي.
    وخلال المؤتمر قامت سرايا القدس بعرض نموذج لصاروخ قدس 2 المطور والذي استخدمته في عملية القصف صباح أمس.
    المتحدثة باسم الجيش: سقوط »3« صواريخ
    وأعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي في القدس، ان ثلاثة صواريخ اطلقت صباحاً من قطاع غزة سقطت في الاراضي الاسرائيلية بدون ان تسبب اصابات، لكنها ادت الى اضرار مادية.
    وانفجر صاروخان في مدينة سديروت والحقا اضرارا في منزل. وسبب انفجار احد الصاروخين صدمة لامرأة نقلت الى المستشفى للعلاج.
    واضافت المتحدثة ان صاروخاً ثالثا انفجر في باحة منزل في بلدة اخرى في جنوب اسرائيل.
    ونقلت وسائل الاعلام تأكيد عمير بيريتس خلال اجتماع للحكومة ان العمليات الجوية والبحرية والبرية ستتواصل حتى وقف اطلاق الصواريخ.
    واوردت الاذاعة العامة واذاعة الجيش ان الجيش الاسرائيلي ينوي تكثيف عمليات التوغل البرية داخل قطاع غزة في محاولة للحؤول دون اطلاق الصواريخ.
    بيريتس: لا يمكن منع سقوط الصواريخ بصورة مطلقة
    وصرح بيريتس بأنه يتوجب على التنظيمات الفلسطينية المسلحة، أن تدرك بأن اسرائيل لن تساوم مطلقي القذائف الصاروخية باتجاه أراضيها وستواصل العمل من أجل الحد من قدرتها على إطلاق هذه القذائف.
    وأضاف بيريتس أن اسرائيل ستواصل في الوقت نفسه، بذل كل جهد مستطاع لدفع الحوار مع الجانب الفلسطيني الى الأمام.
    وصرح قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الميجر جنرال يواف جالنت بأن الجيش يستخدم سلسلة متنوعة من الخطوات ضد مطلقي قذائف القسام باتجاه اسرائيل مشيراً مع ذلك الى أنه لا يمكن الحيلولة بصورة مطلقة دون سقوط مثل هذه القذائف على الأراضي الاسرائيلية.
    ضابط اسرائيلي: نعتزم تكثيف العمليات البرية داخل القطاع
    وذكرت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن ضابط كبير أن الجيش الاسرائيلي يعتزم تكثيف عمليات التوغل في شمالي قطاع غزة في مسعى لوضع حد للاطلاق المستمر للصواريخ من المنطقة على جنوبي إسرائيل.
    سقوط صاروخ اسرائيلي على جنوب مدينة غزة ولا إصابات
    وأفادت مصادر امنية فلسطينية وشهود ان الطيران الحربي الاسرائيلي اطلق صاروخا على منطقة سكنية جنوب مدينة غزة فسقط على ارض خالية من دون ان يوقع اصابات.
    وقالت المصادر ان الطيران الحربي الاسرائيلي الذي يحلق بكثافة منذ الصباح في اجواء قطاع غزة اطلق صاروخا على ارض خالية في منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة من دون ان يسفر عن وقوع اصابات، اذ سقط الصاروخ بين الاشجار واحدث حفرة.
    فتى جريح في بيت لاهيا
    وأصيب الفتى إبراهيم حسن أبو خوصة (17 عاماً) بشظايا قذيفة دبابة إسرائيلية في بلدة بيت لاهيا، نقل على إثرها إلى مستشفي كمال عدوان حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.
    يشار إلى أن الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية تواصل قصفها العنيف تجاه الأراضي الفلسطينية.
    الجيش الاسرائيلي يجتاح مخيم بلاطة
    وعلى صعيد آخر، أصيب شابان فلسطينيان واعتقل ستة مواطنين بينهم امرأتان صباح أمس بعد أن قامت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي باجتياح مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس، حيث نفذت هجمة واسعة النطاق على المخيم ودهمته من مختلف الجهات وسط إطلاق نار كثيف استهدف تجمعات الأهالي والمنازل.
    وشنت القوات الاسرائيلية خلال هذه الهجمة حملة دهم واسعة طالت عدداً من المنازل، واعتقلت خلالها ستة فلسطينيين بينهم امرأتان بهدف الضغط على اقارب لهما تدعي السلطات العسكرية انهم مطلوبون لها, كما قامت بنقل المعتقلين جميعاً إلى جهة غير معلومة.
    وأصيب خلال العملية شابان على الأقل بجراح وتم نقلهما مستشفى لتلقي العلاج, ولم تتوفر معلومات عن حالتهما الصحية.
    وحدة اسرائيلية خاصة تختطف شابين
    واختطفت وحدة اسرائيلية خاصة شابين في بلدة عانين غرب جنين, وقالت مصادر فلسطينية ان قوة اسرائيلية متخفية بالزي المدني تسللت الى بلدة عانين مستخدمة سيارة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية واعتقلت شابين احدهما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي والثاني من الامن الوطني الفلسطيني في وقت كانت ترابط قوة عسكرية كبيرة قرب مدخل عانين على الشارع الرئيسي جنين حيفا.
    وذكر الشهود ان افراد الوحدة حاصروا مركبة كان بداخلها شاب تزعم قوات الجيش انه مطلوب من سرايا القدس وذلك في أحد شوارع عانين وقاموا بمهاجمته بعدما اطلقوا النار في الهواء واعتقلوه ونقل لمعسكر سالم.
    كما اعتقل احد افراد الامن الوطني من سكان عانين لدى مروره بالمنطقة.
    اعتقالات
    وقالت مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي توغل فجراً في بلدة قباطية معزز باكثر من 20 الية عسكرية, وذكر الاهالي ان الجنود شنوا حملات دهم وتفتيش واسعة في منازل المواطنين الذين جرىاحتجازهم لعدة ساعات.
    وذكر الاهالي ان الجنود عاثوا فسادا في منازلهم وتعمدوا اتلاف محتوياتها , واعلنت القوات الاسرائيلية عن اعتقال 7 مواطنين اتهمتم بالانتماء لحركة الجهاد الاسلامي.

  • #2
    رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

    رسالة الي وزير الحرب الجديد
    لا يمكن التهديد ان يركع فينا طفل فما بالك بجند يعشقون الشهادة كما تعشق انت الحياة
    الي هنا انتهت الرسالة حتي لا تدخل غرفة العناية المركزة نتجة جلطة دماغية
    اللهم سدد رمي المجاهدين

    تعليق


    • #3
      رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

      السلام عليكم روووووح فرجى المقال للمدعو ابو النصر الى بقول عن الصواريخ انها غبار وبتحفر حفرة للعب لقلول هه مش عارف شو يعنى الصواريخ لسة

      تعليق


      • #4
        رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

        لله درك يا سرايا ما دمت علي عهد المقاومة والإستشهاد.

        تعليق


        • #5
          رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

          المشاركة الأصلية بواسطة قسام البطولة
          السلام عليكم روووووح فرجى المقال للمدعو ابو النصر الى بقول عن الصواريخ انها غبار وبتحفر حفرة للعب لقلول هه مش عارف شو يعنى الصواريخ لسة
          انا أويدك و أود أن تهدي المقال لأسود القسام الذين ترجلوا من علا صهوات الجهاد ليمتطوا جيبات قوة المساندة لوزير الداخليه , وأياك أن تردد قول خالد مشعل أن وجودنا في الحكومة هو في حد ذاته مقاومة , ويرحم الله شهدائنا وخاصة شهداء حركة فتح رغم تخلي قياداتهم عنهم و وقوفها متمترسة خلف مصالحها الشخصية إلا أنهم أبو إلا أن يكونوا أول من يسقط في انتفاضة الاقصى

          تعليق


          • #6
            رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

            ينطبق عليه المثل اللي بقول " خوِف الهامل و لا تضربو "

            تعليق


            • #7
              رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

              الرسول صلى الله عليه وسلم قال (نصرت بالرعب مسيرة شهر)

              والصواريخ أصابتهم بالرعب وتمنع عليهم منع التجوال في مغتصباتهم,,,,,,,,
              يكفي هذا النصر

              تعليق


              • #8
                رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                الله يزيد و يبارك من الضربات على بيوت اليهود

                تعليق


                • #9
                  رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                  ألف تحية لقادة وعناصر واستشهاديي

                  الجهاز العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

                  سرايا القدس

                  الحمد لله رب العالمين وسرايا القدس تقف في الميدان وحدها

                  تعليق


                  • #10
                    رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                    المشاركة الأصلية بواسطة hana777
                    انا أويدك و أود أن تهدي المقال لأسود القسام الذين ترجلوا من علا صهوات الجهاد ليمتطوا جيبات قوة المساندة لوزير الداخليه , وأياك أن تردد قول خالد مشعل أن وجودنا في الحكومة هو في حد ذاته مقاومة , ويرحم الله شهدائنا وخاصة شهداء حركة فتح رغم تخلي قياداتهم عنهم و وقوفها متمترسة خلف مصالحها الشخصية إلا أنهم أبو إلا أن يكونوا أول من يسقط في انتفاضة الاقصى
                    عزيزي hana777

                    أرى أنك قصير النظر ضعيف البصرمحدود الرؤية!
                    اعذرني و وسع صدرك لكلامي.

                    إن وجود رجال حماس الآن في قلب الحكم السياسي الفلسطيني ، سيعزز عمل المقاومة و يشد من ازرها.
                    و لنعد للخلف خطوتين!

                    هل تذكر حينما كانت تتوجه قوات الآمن الفلسطينية لتحمي المستوطين و لتطلق رصاصها على رؤوس مطلقي الصواريخ؟
                    و هل تذكر سيدي ماذا فعلت السلطة الفلسطينية بالأعرج و الرزاينه ـ علي سبيل المثال!
                    بل قل لي من وقع اتفاقية أوسلو و مدريد و اللجان الأمنية المكلفة بتسليم المعلومات للصهاينة.

                    لو لم تدخلوا الفعل السياسي و بقيتم في ضرب الصواريخ بدون استثمار ، فمصير المجاهدين الفشل و فرصة الفاسدين المتسلقين بأن يستثمروها في فسادهم.
                    كفانا لمزا و غمزا،، لنكون صادقين مع أنفسنا ، نحن لا نقاتل من أجل القتال ،، يجب أن يكون لدينا رؤية و أهداف و مشروع و يجب أن نتمسك بها و نسير في سبيل التحرير.

                    نعم ما قاله السيد مشعل عين الحقيقة ، فموقع الحكومة اليوم هز العالم بأسره و زلزل كيان الصهاينة و ها هي زمرة الطواغيت تجتمع على محرابتها و بشكل جنوني .

                    أسود القسام سبقون تاج على رؤوس المجاهدين الأطهار و نبراس عز و فخار و مجد قادم بإذن الله.
                    شكراً أخي و أود أن تصلك رسالتي و أنت بأفضل حال.

                    تعليق


                    • #11
                      رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                      المشاركة الأصلية بواسطة الإمبراطور
                      ألف تحية لقادة وعناصر واستشهاديي

                      الجهاز العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

                      سرايا القدس

                      الحمد لله رب العالمين وسرايا القدس تقف في الميدان وحدها
                      الكل يقف في الميدان و من الناس من لم تجلس لحظة من أجل تأمين مشروع المقاومة و تعزيزه.
                      فلنتحد على مشروعنا ضد من يريد البيع على بلاطة و التنازل المجاني

                      تعليق


                      • #12
                        رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                        المشاركة الأصلية بواسطة الإمبراطور
                        ألف تحية لقادة وعناصر واستشهاديي

                        الجهاز العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

                        سرايا القدس

                        الحمد لله رب العالمين وسرايا القدس تقف في الميدان وحدها

                        وحدها

                        الله يرحم .... لحقنا ننسى
                        بعدين يا أخي الكل في الميدان ... لا أحد في الفنادق ... الكل في الخنادق

                        تعليق


                        • #13
                          رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                          القلوب عند بعضها يا عم أبو ربحي ... نفس الرد

                          تعليق


                          • #14
                            رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                            المشاركة الأصلية بواسطة الخبير11
                            القلوب عند بعضها يا عم أبو ربحي ... نفس الرد
                            بوركت يا سيدي الخبير

                            تعليق


                            • #15
                              رد : بعد أن أصاب صاروخ منزل جا ره في سديروت:وزير الدفاع الاسرائيلي يحذر أهل غزة من كارثة

                              كل التحية لسرايا القصة الابطال
                              القابضين على الزناد
                              نتمتى منكم المزيد من الضربات للعدو
                              احنا الـ ما يوم اتخلينا..........

                              تعليق

                              جاري التحميل ..
                              X