إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أريد جواباً على هذه الشبهة ..

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أريد جواباً على هذه الشبهة ..

    السلام عليكم هل السيدة عائشة كانت ترسل الرجال الي اختها كي يرضعوا منها ليحلوا عليها
    ام انها شبهة من ابناء المتعه والنصاري معا


    وهل محلل زوج المسيار من كل أهل السنه والجماعه وما هو زواج المسيار والمصياف هل فعلا يوجد هذا الكلام عند اهل السنه
    ارجو الاجابة دون نقل من المنتديات
    هل هذا الفيديو يتوافق مع الاسلام !!!!!!!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة يافا قاسم; 7/01/2011, 02:51 PM.

  • #2
    رد : هل السيدة عائشة كانت ترسل الرجال الي اختها كي يرضعوا منها ليحلوا عليها

    هذا الكلام حرام شرعاً وشبهات اطلقها الروافض للضرب في منهج اهل السنة والجماعة

    تعليق


    • #3
      رد : هل السيدة عائشة كانت ترسل الرجال الي اختها كي يرضعوا منها ليحلوا عليها

      أخي السائل من الواضح أنك تدخل في نقاشات مع الشيعة بدون أن يكون لديك معرفة بالعلوم الشرعية ولا حتى دراية عن أسس النقاشات مع الشيعة.. وهذا من شأنه أن يجعلك تضيع وقتا طويلا في جدالات ليس من ورائها طائل أو فائدة مع أناس أصموا آذنهم وأعموا أبصارهم وقلوبهم عن فهم الحقيقة والوصول للحق.

      وللعلم فإن النقاش مع الشيعة له ضوابط وله تكتيكات لابد من درايتها ومعرفتها قبل الخوض معهم فيما لا طائل منه فهم يخلطون الحابل بالنابل والحق بالباطل تؤزهم شياطينهم أزاً وتحركهم معتقداتهم الباطلة.

      يُذكر أن مجموعة من المشركين ذهبوا لبعض المسلمين لما علموا أن الإسلام حرم الميتة فقالوا لهم: أتأكلون ما تقتلون بأيديكم ولا تأكلون ما قتل الله!!
      فأشكل هذا الأمر على المسلمين، فذهبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليخبروه بالأمر، فأنزل الله سبحانه وتعالى: ( وَلَا تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ، وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ، وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ).
      فأنهى الله سبحانه وتعالى بآيات قرآنية الجدل والشبهات التي طرحها أولياء الشيطان، والتي ظاهرا مُشكِل على بسطاء المسلمين الذين قد يخدعهم لحن القول وفلسفة المتفلسفين وتنطع المتنطعين.

      ويلاحظ أن الله جل في علاه قد ذكر أمرا لا علاقة ظاهرية له بسؤال المشركين، فما علاقة ذكر الله حين الذبح بالشياطين ووحيهم إلى أوليائهم!!

      فنجد في الآيات إشارة واضحة لأن أولياء الشيطان يعملون ليل نهار لإفساد عقائد الخلق بطرح سلسلة من الشبهات الفلسفية التي يغطون فيها على تناقضات آرائهم مع كتاب الله وسنة نبيه عليه وآله الصلاة والسلام، وان هناك بعضا ممن قد تنطلي عليهم هذه التضليلات الشيطانية.

      الأن أنصحك ببعض النصائح لنقاش الشيعة إن كنت مضطرا لذلك:
      1. حدد معهم أصول تنطلقون منها، ومراجع تعودون لها، وعليك أن تختار القرآن الكريم والصحيحين فقط البخاري ومسلم، ولا تقبل منهم أن يستخدموا كتب أحاديث أخرى.. لأنهم يستعينون بمراجع قديمة غير محققة وفيها الكثير من النقل غير الصحيح من فرق وجماعات منحرفة، فالطبري مثلا يوضح في كتبه أنه ينقل كل ما يسمع دون أن يخبر عن الصحيح من الضعيف من الموضوع ويشير إلى أنه يحيل إليك السند مما يعني أن التمحيص يعود للقارئ.
      وهذه إشكالية يقع فيها الكثيرون.. حيث يأخذون ما يقرأونه على علاته دون التحقق منه، فوجد الروافض مدخلا من هذه الأحاديث الموضوعة ليناقشونا فيها.
      لهذا حدد مباشرة الكتب التي تقبل بها.
      ثم ألزمهم بكتب معينة من كتبهم مثل كتاب الكافي الذي هو عندهم بمثابة البخاري عندنا، وكتاب من لم يحضره الفقيه، وكتاب بحار الأنوار.. وسيقولون لك بأنهم ليس لديهم كتب صحيحة!! حتى يحفظوا خط رجعتهم عندما تحصرهم في الزاوية فتقول لهم مثلا بأنكم تقولون في الكافي بأن الحسين رضع من ثدي رسول الله!! وأن أبوطالب أرضع الرسول صلى الله عليه وسلم!! وأنكم تقولون مثلا أن المهدي المنتظر سيقتل فور خروجه كل العرب.. وأنكك تبيحون التمتع بالرضع!! والتمتع بالزواني!! وأن المتزوجة يجوز لها أيضا التمتع!! وأن من يقيم الميزان يوم القيامة ليس الله وإنما علي بن أبي طالب!! وأن من يدخل الجنة والنار هم الأئمة ...الخ .. الخ.. الخ..

      2. لا تعطي المجال للشيعة أن يبادروك بالسؤال وبطرح الشبهات ... ولا تترك نفسك تدافع وتبرر لهم لأنك بهذا ستكون في موقف ضعيف جدا.. ولن تقوم من شبهة حتى تدخل في شبهة أخرى.. وكلها شبه غبية كالتي ذكرتها في سؤالك يريدون فيها زعزعة ثقتك بمذهبك..


      الرد على الشبهة الأولى:
      زواج المسيار والمتعة:
      بداية زواج المسيار هو زواج حقيقي وطبيعي وليس فيه اختلاف عن الزواج العادي بتاتاً، وكل ما فيه أن المرأة تتنازل عن حق النفقة.
      ولم يأخذ هذا الزواج هذا الاسم إلا في الزمن الحالي الحديث.. وهو زواج فيه عقد ويشترط موافقة ولي المرأة ووجود شهود.. ويقام له حفل إعلان نكاح .. وفيه مهر .. وفيه طلاق .. ولا يحق للزوج أن يزيد على أربع زوجات .... الخ.

      بينما المتعة .. لا عقد .. لا أعلان .. لا يشترط موافقة ولي المرأة .. ليس فيه طلاق .. محدد بمدة تنتهي بنهاية الاتفاق.. يمكن أن يتفق على كونه نصف ساعة مثلا.. أو 10 دقائق ..

      وقد استوقني سؤال لفتاة على منتدى شبكة أنا شيعي العالمية (والرابط بحوزتي) أتركه كي تراه بنفسك:

      السؤال:


      اللهم أرني الحق حقا وأرزقني اتباعه وأرني الباطل باطلا وأرزقني اجتنابه


      عندي سؤال محيرني ومقلقني جدااا وهو أكثر ما أدخلني لهذا المنتدى
      أرجو منكم أن تقرؤه بتمعن وإن تكرر فأنا أريد ايضاحه لي لو تكرمتم

      لا أريد أدله من الكتب ولا روايات ولا أحاديث ولا روابط!!!!!
      فقط أريد كلام مبسط ومقنع

      السؤال
      رجلان خرجا معا إلى مكان عام وشاهدا أمرأتين ...كل واحد أخذ واحده معه وذهبا لشقه
      الأول قال لرفيقته متعتك نفسي وقالت له متعتك نفسي على مهر وقدره....

      الثاني أعطى رفيقته مبلغا وقال مكنيني من نفسك فوافقت....

      بعد ساعتين أو ثلاث تفرقوا جميعا

      السؤال إلي مجنني!!!
      ما الفرق بين الإثنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      كيف يعتبر الأول حلال والثاني حرام !!!!!

      أرجووووووووكم جاوبوني كما طلبت من غير روايات وروابط...فأنا لا أقتنع كثيرا



      الجواب
      السلام عليكم
      لانه في الحالة الاولى ذكر المهر والوقت وهو شرط في عقد المتعة والثاني لم يذكرها
      دمتم بود




      أخيرا هذه مجموعة لروابط تتحدث عن الفرق بين المتعة والمسيار لفضيلة الشيخ عثمان الخميس حفظه الله.


      فضيلة الشيخ عثمان الخميس حقيقة المتعة عند الشيعة والفرق بين زواج المسيار والمتعة مرئية وصوتية حفظه الله سبحانه
      الرابط الرئيسي للدرس " مرئيــــــة " حقيقة المتعة عند الشيعة
      http://almanhaj.net/media/show/media_details.php?mid=1552&catid=70


      الرابط الرئيسي للدرس " صوتيـــــة " حقيقة المتعة عند الشيعة
      http://almanhaj.net/media/show/media_details.php?mid=1554&catid=12

      الرابط الرئيسي للدرس مرئيــة " بجودة عاليـة " حقيقة المتعة عند الشيعة
      http://ia341317.us.archive.org/1/items/Othman_AlKames_MOOTTA/Othman_AlKames_MOOTTA.rmvb

      -------------------------------------------------------------------
      الرابط الرئيسي للدرس " مرئيــــــة " الفرق بين زواج المسيار والمتعة
      http://almanhaj.net/media/show/media_details.php?mid=1553&catid=70

      الرابط الرئيسي للدرس " صوتيـــــة " الفرق بين زواج المسيار والمتعة
      http://almanhaj.net/media/show/media_details.php?mid=1555&catid=12

      الرابط الرئيسي للدرس مرئية " بجودة عاليـة " الفرق بين زواج المسيار والمتعة
      http://www.archive.org/download/Othman_AlKamees_MOOTA/Othman_AlKamees_MOOTA.rmvb


      رابط فتاوى فضيلة الشيخ عثمان الخميس على موقع اليوتوب ملاحظة :
      http://www.youtube.com/user/ALSLAFI



      تعليق


      • #4
        رد : هل السيدة عائشة كانت ترسل الرجال الي اختها كي يرضعوا منها ليحلوا عليها

        الشبهة الثانية:
        إرضاع الكبير.. والتجني على سيدتنا عائشة الطاهرة المرضية رضي الله عنها، فأقول لك ولست أدري على ماذا بنوا هذا الكلام .. ولكني أعتقد جازما أن المصارد التي استخدموها مصادر غير مدققة وما فيها مدسوس.. ولمثل هؤلاء أقول لك لا تبرر .. وأذكرك بضرورة طلب أن تكون مصادرهم الصحيحين البخاري ومسلم.
        ونقول لك اهجم عليهم ولا تكون في موضوع الدفاع أبدا.. وأحيلك لهذا الموضوع الذي كتبته سابقاً في الشبكة:





        المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين يوسف مشاهدة المشاركة
        إرضاع الكبير بين تخلف العلمانيين وهبل الشيعة




        بقلم صلاح الدين يوسف



        تخرج علينا من حين لآخر فتاوى غريبة بغرابة قصص ألف وليلية، وعجيبة بعجابة رواية كليلة ودمنة، أبطال هذه الفتاوى "مشايخ" غالبهم عليه الكثير من الملاحظات، ولعل آخر هذه الفتاوى فتوى العبيكان والمتعلقة بإرضاع الكبير.

        فتوى ربما يمكن وصفها بأنها غبية ولم نجد لها قبولا لدى العلماء المعتبرين وغير المعتبرين، بل إن كل من سمع بهذه الفتوى استسخفها وضحك عليها، وشر البلية ما يضحك.
        والغريب في الأمر ليس الفتوى بحد ذاتها بل كيف تلقفها العلمانيين والشيعة وبدأوا بنشرها في المنتديات وعبر البريد الإلكتروني.
        فقد وصلتني العديد من الإيميلات من أصدقاء شيعة يسخرون من الفتوى وينقلون أخبارها من جرائد علمانية!!

        ولا نستغرب تلقف العلمانيين والشيعة لمثل هذه الفتاوى ونشرها وكأنهم وقعوا على كنز؛ فأسباب هذا النشر معروفة ولاتخفى على عاقل، فالعلمانيون يسعون للطعن بالدين الإسلامي ووسمه بالتخلف والرجعية، والشيعة يريدون الطعن في الإسلام السني والقدح فيه وهز صورته في نفوس السنة.

        وفي هذه السطور القليلة القادمة أريد الوقوف أمام هذه المسألة، ولن أخاطب فيها العلمانيين لأنهم كالذباب الذي لايقع إلا على أقذر الأشياء وكلما ذب آب.
        لكن سيكون الخطاب موجها لأصدقائي من الشيعة في خطاب عقلاني بعيد عن الانفعال، ونسأل الله أن يريهم الحق حقاً ويرزقهم اتباعه.

        وقبل الخوض في المسألة أريد الإشارة لمسألة هامة وهي أننا نحن أهل السنة والجماعة لانقدس الأشخاص وليس عندنا معصوم والفتوى الشاذة نقف لقائلها كائنا من كان، فحين غيرنا يقدس حتى من يفتون بهتك أعراض الأطفال الرضع!! ويبررون فتاواهم بشكل أقبح من الذنب نفسه!!



        حول حديث إرضاع الكبير لدى السنة:

        عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ سَالِمًا مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ تَعْنِي ابْنَةَ سُهَيْلٍ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : إِنَّ سَالِمًا قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ ، وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا ، وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا ، وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا . فَقَالَ لَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ ، وَيَذْهَبْ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ ، فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِي حُذَيْفَةَ.

        هذا الحديث الشريف صحيح وليس فيه إشكالية، وهناك بعض النقاط التي تحتاج للتوضيح فيه:
        * هذا الحديث خاص بحالة سيدنا سالم رضي الله عنه فقط دون غيره كما يرى جمهور العلماء، فسيدنا سالم تربى طفلا كما يربى الأبناء في بيت أبي حذيفة رضي الله عنه ولما كبر ذهبت زوجة سيدنا أبو حذيفة رضي الله عنهما للرسول صلى الله عليه وسلم لتخبره أن أبا حذيفة قد يجد في نفسه شيء من وجود سالم وقد دخل في سن المراهقة وبدأت تظهر عليه علامات البلوغ، فطلب رسولنا الكريم أن ترضعه، وهنا لابد أن نوضع معنى الرضاعة، فالرضاعة تعرف على أنها شرب الطفل للبن الأم أو غيره، ولا يشترط لثم الثدي كما هو معروف، لهذا فقد قامت سيدتنا زوجة أبي حذيفة بسكب بعض من لبنها في إناء وشرب منه سالم رضي الله عنه فحرم عليها.

        * الأمر الآخر بإجماع العلماء فإن الكبير وإن شرب لبن امرأة فإنه لايحرم عليها والأدلة على ذلك كثيرة، ولا حاجة لسياق الأدلة لأن الأمر منطقي.


        هذا هو موقفنا نحن أهل السنة من مسألة إرضاع الكبير، ولكن هل يعلم إخواننا الشيعة بأن عندهم في كتبهم ومراجعهم الرئيسية ماهو أشد وأنكى مما تلقفوه على لسان بعض الأشخاص، وفي السطور القادمة سأبين هذه الأمور مع الإشارة للمصادر من هذه الكتب في مسألة إرضاع الكبير، وأبين بعض الأمور المضحكة التي تجعل من يقرأها يقول "الحمد لله على نعمة العقل".


        فتاوى إرضاع الكبير لدي الشيعة:

        *محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته.
        المصدر: وسائل الشيعة / باب أنه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

        * محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ، عن أبي عبدالله عليه السلام، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه وأكل ثمنه، ثمّ قال : أليس رسول الله صلى الله عليه وآله قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب.
        المصدر السابق: وسائل الشيعة


        من أساطير الشيعة في الرضاع:

        عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
        المصدر: كتاب الاصول من الكافي كتاب الحجة ابواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته.

        تساؤلات بريئة:
        * بحسب هذه الرواية الشيعية فإن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه أخو رسولنا صلى الله عليه وسلم، وعم سيدتنا فاطمة رضي الله عنها من الرضاع فكيف تزوجها!!؟
        أترك الإجابة لكم!!

        * بما أن ثدي عم الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب در الحليب فلماذا بعثه لحليمة السعدية؟!!



        الحسين يرضع من إصبع النبي ولسانه!!
        عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث«
        المصدر: الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي.

        (عن أبي الحسن أن النبي صلى الله عليه وآله كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى)
        المصدر: الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين.

        وهنا لن أعلق على الكلام الوارد أعلاه.




        في الختام أقول لإخواني من الشيعة نحمد الله أن وهبنا نعمة العقل والإدراك.. ولا أطلب منكم الكثير فقط اقدحوا شرارة التفكير في عقولكم.. ولا تعيروا هذه العقول لغيركم كي يفكر عنكم.. والله الهادي إلى سواء السبيل.


        ونسأل الله أن يرينا وإياكم الحق حقا وأن يرزقنا اتباعه، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.

        تعليق

        جاري التحميل ..