إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد ندوة ثقافية بعنوان مخاطر التكنولوجيا "الانترنت والجوال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد ندوة ثقافية بعنوان مخاطر التكنولوجيا "الانترنت والجوال

    عقدت الرابطة الإسلامية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ندوة ثقافية بعنوان مخاطر التكنولوجيا ـ الانترنت والجوال ـ بحضور الداعية الإسلامي بكر التتري والشيخ محمد أبو مرزوق وأ. إياد الهوبي رئيس قسم شؤون الطلبة بالكلية ومحمد رشوان منسق الرابطة الإسلامية بالجامعات إضافة إلى موظفي وطلبة الكلية.



    من جانبه أكد أ. الهوبي على التقدًم والتطًور العلمي الحاصل من حولنا في مجال التكنولوجيا الحديثة وأنها تعتبر مصدراً علمياً واسعاً للرجوع إليه وأن وجود أجهزة الاتصال الحديثة والمتطورة في كل مكانٍ وزمان يعمل على زيادة المعرفة عند الطلبة إذا تم الاستفادة منها بالشكل المناسب وتوظيفها بما يتناسب مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا لتحقيق الفائدة المنشودة ولتعًم الفائدة وعرًج الهوبي على المضار التي تعود على الفرد من جراء استخدام التكنولوجيا بطريقة خاطئة وأنها تعطي للغرب كامل الحرية في نشر ثقافته الهداًمة التي تهدف لزرع الأفكار والمشاريع التي تهدم مستقبل أبنائنا منوهاً إلى الاستفادة من هذا التقدم وتوجيهه لصالحنا.



    وبدوره تحدث التتري عن فوائد الوسائل التكنولوجية الحديثة ودورها في تقريب المعلومات وتبسيطها ولفت انه في الماضي كان الحصول على المعلومات يكلّف العالِم السفر الطويل لكن التكنولوجيا في عصرنا الحالي جعلت الحصول على المعلومة أسهل وله مصادر متعددة مؤكداً وجوب استغلال الوسائل الحديثة واستخدامها بطريقة سليمة ومناسبة لتعم الفائدة.



    وتطًرق التتري للاستخدام الخاطئ للانترنت والجوال متمثلة بتقليد الغرب إضافة إلى الانبهار بما يقدمه الانترنت من تسهيلات تجعل الشخص يقوم بقضاء وقت طويل داعياً إلى ايجاد ضوابط لاستخدام الإنترنت والجوال وان يتم استخدامها وفق الاحتياجات الشخصية لكل فرد ولا نجعلها وقتاً لإضاعة الوقت والتسلية والحديث فقط ساء على الانترنت أو الجوًال .



    ودعا التتري إلى بذل الجهود لاستغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة في مجال العلم والتطوير والاستفادة من التسهيلات التي توفرها لنا وعدم تقليد الغرب في استخدامها

جاري التحميل ..
X