إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل كان من الحكمة منع التدخين على النساء في غزة؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل كان من الحكمة منع التدخين على النساء في غزة؟؟

    إلى من انتقد منع التدخين على النساء في غزة ننقل هذا المقال...
    نقلاً عن موقع منظمة الصحة العالمية


    اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لعام 2010
    بنات وبنين ضد التدخين

    إن مشكلة استهلاك النساء للتبغ هي مشكلة حقيقية ومتصاعدة حول العالم. وتمثل النساء نحو 20% من المدخنين الذين يزيد عددهم على المليار مدخن حول العالم، وهذا الرقم في تزايد مستمر. كما أن استهلاك المنتجات الأخرى للتبغ مثل الشيشة والتبغ غير القابل للتدخين (التبغ المستهلك بالمضغ أو الاستنشاق)، تتزايد بين النساء في العديد من الدول، وخاصة في إقليم شرق المتوسط. وتحذر اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ من "تزايد التدخين والاستهلاكات الأخرى للتبغ بين النساء والفتيات حول العالم".

    يتزايد استهداف شركات التبغ للنساء، وخاصة في الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض. ومع تغير العادات الاجتماعية، أصبح المجتمع أكثر تقبلاً لاستهلاك النساء للتبغ في كثير من الدول.

    إن لدينا فرصة وعلينا مسئولية منع وباء التبغ من الانتشار بين النساء كما هو منتشر بين الرجال. وللمرأة الحق في الحماية من أضرار استهلاك التبغ من خلال إجراءات دعت إليها اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ. وتشمل هذه الإجراءات التوعية ومنع تسويق التبغ، والحماية من التدخين السلبي، ودعم الإقلاع عن التدخين. وإذا لم نفعل شيئاً، فسوف تحدث ملايين الوفيات التي كان من الممكن تلافيها.

    وهذا هو رابط الموضوع
    World No Tobacco Day 2010 highlights the serious, growing problem of tobacco use among women and young girls throughout the world. It emphasizes the increasing use of other forms of tobacco, such as shisha and smokeless tobacco among women, and stresses how women are being increasingly targeted by tobacco companies.

    هذا هو الموضوع الأبرز وهناك كثير من الدراسات في هذا المجال التي تؤكد ظاهرة انتشار التدخين بين النساء مؤخراً في دول العالم الثالث بشكل خاص.

  • #2
    رد : هل كان من الحكمة منع التدخين على النساء في غزة؟؟

    الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

    تعليق


    • #3
      رد : هل كان من الحكمة منع التدخين على النساء في غزة؟؟

      لا حول و لا قوة إلا بالله

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X