إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

    أجيبوا الآهات .. واكسروا السياط
    نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجون الضفة

    تهدف لجنة أهالي المختطفين من خلال حملتها الإعلامية "أجيبوا الآهات واكسروا السياط" إلى تحريك القاعدين وإنطاق الصامتين وتبصير المغمضين أمام هول الجرائم الفظيعة التي تنتهكها أجهزة أمن الضفة صباح مساء والتي باتت تطال الرجال والشيوخ والأطفال والنساء دون أدنى مراعاة لأي قيمٍ أو دينٍ أو عاداتٍ أوتقاليدٍ أو معاهداتِ حقوقٍ للإنسان ..

    تابع معنا على الفيسبوك من خلال الصفحات التالية ..


    == ==
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد النابلسي; 21/12/2010, 10:30 AM.

  • #2
    رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

    حمله مباركه وبدايه رائعه
    خطواتكم رائعه لكسر القيد والسوط وفك قيد اسرانا واعاننا المولى

    تعليق


    • #3
      رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

      دعت للإفراج الفوري عن مختطفي سجن أريحا وطالبت المؤسسات الحقوقية والإعلامية بالتحرك العاجل
      لجنة أهالي المختطفين تطلق حملة إعلامية واسعة للمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمختطفات في سجون الضفة

      أمامة - 29/11/2010 م

      أصدرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية بياناً صحفياً هاماً أعلنت فيه إطلاق حملة إعلامية واسعة للمطالبة بالإفراج الفوري عن المختطفات والمختطفين في سجون الضفة وبالذات قدامى المختطفين الذين أعلنوا خوضهم إضراباً عن الطعام في سجن أريحا المركزي قبل عدة أيام ، وجاء في بيان اللجنة:

      "تعلن لجنة أهالي المختطفين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وبالتزامن مع معركة الأمعاء الخاوية التي بدأها أبناؤنا المختطفون في سجن أريحا المركزي عن إطلاق حملة إعلامية وشعبية واسعة تحت شعار "أجيبوا الآهات واكسروا السياط" للمطالبة بإنقاذ حياة قدامى المختطفين في سجن أريحا ومن أجل الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمختطفات في سجون الأجهزة الأمنية في جميع محافظات الضفة”.

      وأضافت اللجنة : " إنّ الحملة تهدف إلى تحريك القاعدين وإنطاق الصامتين وتبصير المغمضين أمام هول الجرائم الفظيعة التي تنتهكها أجهزة أمن الضفة صباح مساء والتي باتت تطال الرجال والشيوخ والأطفال والنساء دون أدنى مراعاة لأي قيمٍ أو دينٍ أو عاداتٍ أوتقاليدٍ أو معاهداتِ حقوقٍ للإنسان".

      كما أكّدت اللجنة في بيانها على" أنه وقُبيل جلسة الحوار الأخيرة صعّدت مختلف الأجهزة الأمنية في الضفة من حملات الاختطاف والتعذيب ولم تتوقف عند اختطاف المربيتين تمام أبوالسعود وميسم سلاودة بل تعدّت ذلك إلى ممارسة عمليات تعذيبٍ وحشيةٍ بحقّ العديد من أبنائنا المقاومين من أجل إجبارهم على تقديم اعترافات كاذبة لكي يستخدمها قادة هذه الأجهزة لتبرير حملاتهم الإجرامية وإفشال كلّ جهود المصالحة”.

      وحول معركة الأمعاء الخاوية التي بدأها عدد من المختطفين في سجن أريحا قبل ثلاثة أيام، أشارت اللجنة إلى أنّ أبناءها اتخذوا خطوة الإضراب عن الطعام رفضاً ليوميات الذلّ والتعذيب والإهانة التي يذوقون ويلاتها على أيدي الجلادين في ظروف احتجاز مأساوية لا يحتملها بشر”.

      وكشفت اللجنة في بيانها أنّ المختطفين المضربين عن الطعام في سجن أريحا هم محمد أحمد سوقية من محافظة جنين والمختطف منذ 6/2/2008 م ووائل محمد البيطار من الخليل والمختطف منذ 15/9/2008 م ومجد ماهر عبيد من الخليل والمختطف منذ 11/10/2008 م وأحمد يسري العويوي من الخليل والمختطف منذ 15/9/2008 م ومهند محمود نيروخ من الخليل والمختطف منذ 9/10/2008 م ووسام عزام القواسمي من الخليل والمختطف منذ 8/10/2008 م”.

      واختتمت اللجنة بيانها بمطالبة جميع المؤسسات الحقوقية الإنسانية بمساندة حملاتها الإعلامية والضغط من أجل إجبار الأجهزة الأمنية للإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمختطفات ووقف جرائم التعذيب التي نقل من جرائها العشرات من المختطفين إلى المستشفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية”.

      تعليق


      • #4
        رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

        اللهم ارحمهم رحمة تغنيهم بها عن رحمة من سواك
        فأنت حسبهم و نعم الوكيل

        أنقذهم يا الله
        أجب دعاء الملهوفين و صرخات المعذبين
        عافهم و اعفوا عنهم
        اللهم فك سجنهم و فرج كربهم و انصرهم على كل من عاداهم و أذاهم
        لا يشعر بهم البشر و أنت أعلم العالمين
        ارحمهم يا أرحم الراحمين يا رحمن يا رحيم
        آمين

        تعليق


        • #5
          رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

          حسبنا الله ونعم الوكيل

          تعليق


          • #6
            رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

            تعليق


            • #7
              رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا



              أمامة _ 29/11/2010 م
              بين جدران صماء في زنزانة نتنة، يكتب الفلسطينيون قصتهم الجديدة التي لا تعرف غير لون القهر، قصة لا مكان فيها للرجولة ولا البطولة ولا حتى لاستجماع قليل من الذكريات، وحده التاريخ يتحدث عن زمن كان الرجال فيه يصنعون الحدث، أما الحاضر فيعيش المختطف محمد سوقية أسوأ حلقاته مع رفاق قيده المختطفين رهينة الانصياع الفتحاوي للإرادة الصهيونية.
              بطاقة هوية
              ولد محمد أحمد محمود سوقية بتاريخ 30/12/1976 لأسرة بسيطة تقيم في مدينة جنين القسام، شمال الضفة الغربية المحتلة ازدواجيا من قبل الصهاينة وأتباعهم من جنود عباس – مولر.
              درس محمد في مدارس مدينة جنين، وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، وأمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات في عدة مرات من الاعتقال كانت كلها أخف وطأة وقسوة من اعتقاله الحالي لدى عملاء الاحتلال من أبناء حركة "فتح".
              بتاريخ 6/2/2008، ضرب محمد سوقية موعدا جديدا مع رحلة القهر والعذاب، فقد اعتقلته ميليشيات العملاء الفتحاوية من مدينة جنين، لتضع حداً لمسيرة جهاده التي قارع فيها المحتل حيث أعجز الاحتلال عن اعتقاله في أربع سنوات من المطاردة.
              في سجون العملاء نزعوا عنه ملابسه وصلبوه عاريا في المطر
              وتعد قصة اختطاف سوقية وتعذيبه إدانة جديدة للنظام الفتحاوي المتهالك في أحضان الصهاينة، حيث تم اقتياده فور اعتقاله لمركز التحقيق التابع لما يسمى جهاز المخابرات الفلسطينية العامة في جنين وتعرض هناك لتحقيق قاس لمدة 3 أشهر، ومورست بحقه أساليب تحقيق مختلفة.
              وعلى غير طبيعتهم "الغبية"، يبدي زعران "فتح" نباهة منقطعة النظير في فهم تعليمات أسيادهم في "تل أبيب"، فهم يتعلمون كيفية استخدام وسائل التعذيب، ويقتبسون ذات الوسائل والعبارات، ويزيدون عليها ما عجز الصهاينة عن إضافته لسجلهم الإجرامي.
              الضرب المبرح والشبح على الشباك واليدين إلى الخلف لفترات طويلة، وكذلك الشبح على الكرسي وعلى سطح المبنى في الجو الماطر والبارد كانت وسائل عملاء "فتح" في التحقيق مع المختطف سوقية.
              نزعوا عنه ملابسه وصلبوه عاريا في المطر لينتزعوا منه معلومة تقربهم زلفا لأولياء نعمتهم من صهاينة ومحتلين.
              وعندما كانت السماء تشفق على محمد ويتوقف المطر، كانوا يعالجونه بسكب الماء البارد على جسده العاري، كما حرموه النوم وأوسعوه شتما بألفاظهم النابية التي تعبر عن خلو قلوبهم من أي ضمائر.
              في أريحا
              بقي محمد على هذا الحال من العذاب حتى يوم 15/5/2008 حين تم نقله إلى مديرية التحقيقات المركزية في أريحا التابعة للمخابرات العامة، وهناك كان الأسوأ في انتظاره.
              الشبح دون نوم مطلقاً على مدار 24 ساعة ولمدة شهرين متتابعين كان عنوان المأساة الجديدة، وبعد ذلك توقف التحقيق معه مدة شهر واحد فقط، وبعدها تمت إعادته للتحقيق مرة أخرى وكان ذلك في أول أيام رمضان بتاريخ 1/9/2008، وبقي شهرين كاملين معصوب العينين مقيد اليدين دون نوم ولا لدقيقة واحدة على مدار 24 ساعة.
              نقل سوقية مرات عديدة للمستشفيات بعدما كاد يصل مرحلة الموت جراء التعذيب الشديد الذي كان يتعرض له، لكنه كان يعاد للتحقيق والتعذيب مرة بعد أخرى.
              وبعد كل هذه الرحلة من العذاب، لم يتمكن جهاز التعذيب الفتحاوي من إدانة المختطف سوقية بأي تهمة تنسب إليه، فأصدرت محكمة العدل العليا قرارا بالإفراج عنه بتاريخ 10/1/2010.
              لكن شفافية "فتح" ونظامها المؤسساتي الذي بنى دعائمه شريكها "الإمعة" سلام فياض أبت عليهم تنفيذ القرار ولم يتم تطبيقه، ولم يتم عرض المختطف سوقية بعد ذلك على أي جهة قانونية أو قضائية إطلاقاً منذ اعتقاله حتى الآن، رغم إدعاءات زعيمهم محمود عباس أن لا معتقلين في سجونه خارج نطاق القضاء.
              رجل العائلة
              وتخوض عائلة المختطف سوقية منذ اعتقاله صراعها الخاص بصمت مع مرارة الأيام.
              أبوان مسنان وشقيقة واحدة هم كل أفراد عائلته التي لا يعيلها غير محمد، عائلة رغم صغرها مزقت ميليشيا "فتح" ستائر الرحمة من حولها، وانتزعت قلب العائلة النابض بالحياة.
              ورغم بعد الشقة وطول المشقة، تتحامل أم محمد على الذات وتنطلق لزيارة فلذة كبدها في سجن أريحا.
              من قلب الإضراب
              واليوم، يخوض محمد مع خمسة من رفاق قيده "معركة الأمعاء الخاوية" تحت عنوان "إضراب عن الطعام حتى الموت أو الحرية".
              هنا في سجن أريحا الفلسطيني تعاهد الرجال الستة على أن يجعلوا من أجسادهم قنبلة تنفجر بحاجز الصمت والعار، قنبلة يشحنها الإضراب لتنفجر بحاجز نصبته "فتح" حول ممارسات زعرانها، واحترمته فصائل وقوى سياسية ترتزق معوناتها من سلة الفتات الفتحاوي مقابل سلعة "الصمت".
              وإلى أن يقودهم الإضراب إلى إحدى النتيجتين يبقى في سجون ميليشيا "فتح" مئات الصور للمعاناة نجد في الإضراب عن الطعام فرصا لنبوح ببعضها[/SIZE]

              تعليق


              • #8
                رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                الضفة الغربية – فلسطين الآن

                أعلنت لجنة أهالي المختطفين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وبالتزامن مع معركة الأمعاء الخاوية التي بدأها أبناؤنا المختطفون في سجن أريحا المركزي عن إطلاق حملة إعلامية وشعبية واسعة تحت شعار "أجيبوا الآهات واكسروا السياط" للمطالبة بإنقاذ حياة قدامى المختطفين في سجن أريحا ومن أجل الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمختطفات في سجون الأجهزة الأمنية في جميع محافظات الضفة”.





                وأضافت اللجنة في بيانها الذي وصل فلسطين الآن نسخة عنه: " إنّ الحملة تهدف إلى تحريك القاعدين وإنطاق الصامتين وتبصير المغمضين أمام هول الجرائم الفظيعة التي تنتهكها أجهزة أمن الضفة صباح مساء والتي باتت تطال الرجال والشيوخ والأطفال والنساء دون أدنى مراعاة لأي قيمٍ أو دينٍ أو عاداتٍ أو تقاليدٍ أو معاهداتِ حقوقٍ للإنسان".





                كما أكّدت اللجنة في بيانها على" أنه وقُبيل جلسة الحوار الأخيرة صعّدت مختلف الأجهزة الأمنية في الضفة من حملات الاختطاف والتعذيب ولم تتوقف عند اختطاف المربيتين تمام أبو السعود وميسم سلاودة بل تعدّت ذلك إلى ممارسة عمليات تعذيبٍ وحشيةٍ بحقّ العديد من أبنائنا المقاومين من أجل إجبارهم على تقديم اعترافات كاذبة لكي يستخدمها قادة هذه الأجهزة لتبرير حملاتهم الإجرامية وإفشال كلّ جهود المصالحة”.



                وحول معركة الأمعاء الخاوية التي بدأها عدد من المختطفين في سجن أريحا قبل ثلاثة أيام، أشارت اللجنة إلى أنّ أبناءها اتخذوا خطوة الإضراب عن الطعام رفضاً ليوميات الذلّ والتعذيب والإهانة التي يذوقون ويلاتها على أيدي الجلادين في ظروف احتجاز مأساوية لا يحتملها بشر”.



                وكشفت اللجنة في بيانها أنّ المختطفين المضربين عن الطعام في سجن أريحا هم محمد أحمد سوقية من محافظة جنين والمختطف منذ 6/2/2008 م ووائل محمد البيطار من الخليل والمختطف منذ 15/9/2008 م ومجد ماهر عبيد من الخليل والمختطف منذ 11/10/2008 م وأحمد يسري العويوي من الخليل والمختطف منذ 15/9/2008 م ومهند محمود نيروخ من الخليل والمختطف منذ 9/10/2008 م ووسام عزام القواسمي من الخليل والمختطف منذ 8/10/2008 م".



                واختتمت اللجنة بيانها بمطالبة جميع المؤسسات الحقوقية الإنسانية بمساندة حملاتها الإعلامية والضغط من أجل إجبار الأجهزة الأمنية للإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمختطفات ووقف جرائم التعذيب التي نقل من جرائها العشرات من المختطفين إلى المستشفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية ".

                تعليق


                • #9
                  رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                  المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله34 مشاهدة المشاركة
                  اللهم ارحمهم رحمة تغنيهم بها عن رحمة من سواك
                  فأنت حسبهم و نعم الوكيل

                  أنقذهم يا الله
                  أجب دعاء الملهوفين و صرخات المعذبين
                  عافهم و اعفوا عنهم
                  اللهم فك سجنهم و فرج كربهم و انصرهم على كل من عاداهم و أذاهم
                  لا يشعر بهم البشر و أنت أعلم العالمين
                  ارحمهم يا أرحم الراحمين يا رحمن يا رحيم
                  آمين
                  يـــــارب ... آمين

                  تعليق


                  • #10
                    رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                    حسبنا الله ونعم الوكيل

                    اللهم انتقم لهم من الخونة

                    تعليق


                    • #11
                      رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                      اخواني.........
                      اخواتي.......هذا اليوم هو الرابع لاضراب احباب قلوبنا..واخوتنا عن
                      الطعام.... يا ترى ما حالهم؟؟كيف يعيشون؟؟كيف وضعهم الصحي؟؟ استحلفكم
                      بالله...هل يوجد احد منكم سأل نفسه هذه الاسئلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اجيبوني يا امة
                      المليار........؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                        وظلم ذوي القربى اشد مضاضة

                        حسبي الله ونعم الوكيل على زعران ومعربدي حركة فتح

                        تعليق


                        • #13
                          رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                          استمروا في التواصل مع مؤسسات حقوق الانسان عند خروج اي خبر عن المختطفين و هنا ايميلاتهم
                          فليعتبر كل واحد منا انه اعلامي او صحفي وعليه نقل الخبر لمؤسسات حقوق الانسان
                          الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان
                          [email protected]


                          المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
                          [email protected]

                          مركز الميزان لحقوق الإنسان
                          [email protected]


                          [email protected]



                          مؤسسة مانديلا
                          [email protected]

                          جمعية (القانون) - الجمعية الفلسطينية لحماية حقوق الإنسان
                          [email protected]

                          مركز مدى للحريات
                          [email protected]

                          مركز شمس لحقوق الإنسان
                          [email protected]

                          مؤسسة الضمير

                          [email protected]

                          منظمات عربية وعالمية

                          المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا
                          [email protected]

                          اللجنة العربية لحقوق الانسان
                          [email protected]

                          الشبكة العربية لحقوق الانسان


                          المركز الوطني لحقوق الانسان
                          [email protected]

                          المركز العربى الاوروبى لحقوق الانسان
                          [email protected]

                          منظمة العفو الدولية


                          مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
                          [email protected]

                          منظمة مراقبة حقوق الإنسان في نيويورك
                          [email protected]


                          الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان
                          [email protected]


                          الحريات العامة وحقوق الإنسان.- الجزيره
                          [email protected]
                          [email protected]

                          لندن - العفو الدولية
                          [email protected]

                          اليونيسيف
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]

                          الانروا
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]

                          الامم المتحدة لحقوق الانسان
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]
                          [email protected]

                          الاتحاد الاوروبى
                          [email protected]


                          فضائيات عربية

                          قناة الحوار [email protected]
                          قناة القدس [email protected]
                          قناة العالم [email protected]
                          قناة الجزيرة

                          تعليق


                          • #14
                            رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                            حسبنا الله ونعم الوكيل على عباس وعصابته المتصهينة .......... تبادل ادوار مع الاحتلال ........... ثمرة التنسيق الامنى

                            تعليق


                            • #15
                              رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                              منظمة حقوقية تدعو الإتحاد الأوروبي لإرسال لجنة تحقيق إلى سجن أريحا






                              أجناد الإخباري-الضفة المحتلة: دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومقرها لندن، الإتحاد الأوروبي بإرسال لجنة تحقيق إلى سجن أريحا للوقوف على حقيقة ما يجري داخل السجن من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والضغط من أجل إطلاق سراح كافة المختطفين فيه.

                              وأكدت اللجنة في بيان لها، أن سجن أريحا يعتبر من أسوأ السجون في الضفة الغربية ومن أسوأها سمعة على صعيد التعذيب وسوء المعاملة وفي كثير من الأحيان يجري تهديد المعتقلين في مدن الضفة لنزع اعترافات سريعة منهم بأنهم إن لم يعترفوا فإنه سيتم نقلهم إلى سجن أريحا.

                              ونقلت اللجنة روايات عن المختطفين المضربين في سجن أريحا، وهذه رواية مختصرة للمعتقلين السياسيين الستة الموجودين حاليا في سجن أريحا

                              رواية محمد احمد محمود سوقية:
                              من مواليد 30/12/1976 من مدينة جنين القسام، العمر (34)عاما.
                              تم اعتقالي في 6/2/2008 من مدينة جنين حيث كنت مطاردا للاحتلال لمدة (4) سنوات وتم اقتيادي إلى مركز التحقيق التابع للمخابرات الفلسطينية العامة في جنين وتعرضت لتحقيق مدة (3) أشهر ومورس بحقي أساليب تحقيق من الضرب المبرح والشبح على الشباك واليدين إلى الخلف لفترات طويلة وكذلك الشبح على الكرسي وعلى سطح المبنى في الجو الماطر والبارد وأنا منزوع الثياب وتم إلقاء المياه الباردة علي وكذلك قلة النوم والألفاظ النابية، وفي 15/5/2008 تم نقلي إلى مديرية التحقيقات المركزية أريحا التابعة للمخابرات العامة وهناك بقيت في الشبح دون نوم مطلقا على مدار(24) ساعة ولمدة شهرين متتابعين وبعد ذلك توقف التحقيق معي مدة شهر واحد فقط وبعدها تم سحبي للتحقيق مرة أخرى وكان ذلك في أول أيام رمضان 1/9/2008، وبقيت شهرين كاملين معصوب العينين ومقيد اليدين دون نوم ولا لدقيقة واحدة على مدار (24) ساعة، صدر بحقي قرار إفراج من محكمة العدل العليا في تاريخ 10/1/2010 ولم يتم تطبيقه ولم يتم عرضي على أي جهة قانونية أو قضائية إطلاقا منذ اعتقالي حتى الآن، مع العلم أني كنت معتقل سابق لدى الاحتلال تم نقلي عدة مرات للمشفى بسبب ما تعرضت له من التعذيب عند المخابرات.

                              رواية المعتقل مجد ماهر ربحي عبيد
                              مواليد 24/7/1989 من مدينة خليل الرحمن ، العمر (21) عام.
                              تم اعتقالي في 11/10/2008 من المنزل بطريقة همجية وتم اقتحام المنزل والاعتداء علي وضربي ضربا عنيفا مما أدى إلى كسر إصبعين اثنين في يدي وفج رأسي وعلاجه بخمسة غرز وذلك بسبب ضربي بالمسدس على رأسي وتم اقتيادي إلى دائرة التحقيق في الخليل التابع لجهاز المخابرات والتحقيق معي لمدة (25) يوما، مورس بحقي التعذيب بالضرب والشبح والإساءة بالألفاظ النابية، وتم في 19/2/2009 نقلي إلى دائرة التحقيقات المركزية في أريحا ولا أزال فيها حتى الآن، وأجريت لي عملية جراحية في الحنجرة في تاريخ 20/3/2010 وأجريت لي عملية جراحية أخرى بتاريخ 2/4/2010 ومكثت في المشفى (12) يوما وفي تاريخ 3/2/2010صدر قرار الإفراج من محكمة العدل العليا دون أن يتم تطبيق القرار.

                              رواية المعتقل احمد "محمد يسري" راتب العويوي:
                              مواليد 23/9/1986 من مدينة خليل الرحمن العمر: (24) عام.
                              تم اعتقالي في مدينة الخليل بتاريخ 15/9/2008 من قبل جهاز المخابرات العامة وتم اقتيادي إلى سجن المخابرات في الخليل والتحقيق معي لمدة شهرين متتابعين مورس بحقي أساليب قاسية من الضرب والشبح وتوجيه السب والشتائم والألفاظ النابية وتعرضت للضرب على الأرجل والشبح على الشباك لفترات طويلة والحرمان من النوم، وفي تاريخ 19/2/2009 تم نقلي إلى دائرة التحقيقات المركزية التابعة للمخابرات العامة في أريحا، وأنا لازال معتقلا فيها حتى هذا اليوم، وقد صدر بحقي قرار إفراج من محكمة العدل العليا بتاريخ 27/1/2010 ولم يتم تطبيقه ولم يتم عرضي على أي جهة قضائية أو قانونية منذ اعتقالي حتى هذا التاريخ، مع العلم إني معتقل سابق لدى الاحتلال مرتين.

                              رواية المعتقل وائل محمد سعيد البيطار:
                              مواليد 14/12/1968، من مدينة خليل الرحمن، العرم (42)عام.
                              متزوج وأب لسبعة أبناء، وبتاريخ 27/7/2008 تم هدم منزلي المكون من طابقين من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، واستشهد بداخله الشهيد المطارد القسامي شهاب النتشة، بتاريخ 15/9/2008، تم اعتقالي في مدينة الخليل من قبل جهاز المخابرات العامة وتم اقتيادي إلى سجن المخابرات العامة وتعرضت لتحقيق قاسي جدا مثل الشبح بكل أشكاله كالشبح على الشباك لساعات طويلة والتعليق على باب شبك من حديد بشكل كامل (شبحة الصرصور) والوقوف لساعات طويلة ولا يسمح لي بالجلوس إلا عند الصلاة أو الأكل، والحرمان من النوم لعدة أيام والضرب المبرح على الوجه والمعدة والسب والشتم للذات الإلهية ولشخصي ولأهلي، وتم تعليقي من أرجلي (الأرجل للأعلى والرأس للأسفل) وضرب الفلقة على أسفل قدمي بقوة كبيرة واستمر التحقيق لمدة (57) يوم متواصلة قضيتها في زنزانة انفرادية وبتاريخ 19/2/2009 تم نقلي من الخليل إلى دائرة التحقيقات المركزية التابعة للمخابرات المركزية العامة في أريحا، وفي تاريخ 20/12/2009 حصلت على قرار إفراج من محكمة العدل العليا، وفي تاريخ 9/1/2010 تم تسليمي لجهاز الأمن الوقائي في أريحا للتحقيق معي مرة أخرى تعرضت فيها لجلسات تحقيق كثيرة تحت ضغوطات نفسية كبيرة ومكثت (90) يوما انفرادي في زنزانة، وفي 4/4/2010 تم إصدار قرار من محكمة العدل العليا وفي تاريخ 10/4/2010 تم الإفراج عني، وبعد (9) أيام أعيد اعتقالي في مدينة الخليل على يد جهاز المخابرات وفي تاريخ 8/5/2010 تم نقلي من الخليل إلى مركز التحقيقات المركزية وأنا موجود فيها حتى اللحظة ولم يتم عرضي على أي جهاز قانوني أو قضائي حتى هذه اللحظة مع العلم إني اعتقلت مرتين لدى الاحتلال الصهيوني.

                              رواية المعتقل وسام عزام عبد المحسن القواسمي:
                              مواليد 18/4/1988 من مدينة الخليل ، العمر (23) عاما.

                              أنا طالب في جامعة القدس المفتوحة (إدارة أعمال) معتقل سابق لدى الاحتلال حيث اعتقلت لمدة سنة ونصف مرتين على التوالي ، في تاريخ 8/10/2008 تم اعتقالي لدى جهاز المخابرات العامة من المنزل بطريقة همجية وتم اقتحام منزلي وتفتيشه ومصادرة بعض المحتويات وتم اقتيادي إلى مقر المخابرات في الخليل والتحقيق معي لمدة (50) يوما متواصلة ومورس بحقي أبشع أنواع التعذيب ( ما لا عين رأت ولا خطر على قلب بشر) من شبحة الصرصور والحرمان من النوم والشبح بعدة أشكال والضرب المبرح حتى الإغماء، واستخدام الألفاظ النابية حيث توجهت لمشفى الخليل الحكومي عدة مرات اثر التعذيب، حيث كان التعذيب على مدار 24ساعة وفي 19/2/2009 تم نقلي إلى دائرة التحقيقات المركزية في أريحا وصد بحقي قرار إفراج من محكمة العدل العليا في تاريخ 19/1/2010 ولم يتم تنفيذ القرار أو عرضي على أي جهة قانونية أو قضائية منذ اعتقالي حتى الآن وانوه أن وضع والدي الصحي سيء والأعمار بيد الله، وفي تاريخ 23/5/2003 تم هدم منزلنا المكون من طابقين من قبل الاحتلال الصهيوني، تعرضت لأمراض مزمنة وحساسية جلدية مزمنة ومرض عصبي مزمن (رعشة) وضعف في البصر.

                              رواية المعتقل مهند محمود جميل نيروخ:

                              مواليد 14/12/1987 من مدينة الخليل، العمر (23)عاما.

                              يقول نيروخ في روايته أنا طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين (أتمتة صناعية) في 8/10/2008 تم مداهمة منزلي من قبل المخابرات الفلسطينية حيث تم العبث بمحتويات المنزل وتدميرها، وتم في 9/10/2008 اعتقالي من قبل مخابرات الخليل وتم اقتيادي إلى مركز التحقيق التابع للمخابرات الفلسطينية العامة في الخليل وهناك مورس بحقي أساليب تحقيق قاسية لمدة (45) يوما متواصلة حيث تعرضت للضرب المبرح والشبح بعدة أشكال (الشبح على الشباك والأيدي للخلف لفترات طويلة مما استدعى نقلي للخدمات الطبية عدة مرات، وأثناء اللحظات الأولى لاعتقالي أصبت بجروح ورضوض في جميع أنحاء جسمي جراء الضرب الشديد، وفي تاريخ 19/2/2009 تم نقلي من مخابرات الخليل إلى دائرة التحقيقات المركزية التابعة للمخابرات العامة في أريحا، وفي 19/1/2010 صدر بحقي قرار إفراج من محكمة العدل العليا ولم يتم تنفيذه ولم يتم عرضي على أي جهة قانونية أو قضائية حتى هذه اللحظة مع العلم أن جيش الاحتلال قام بنسف محلاتنا التجارية بعد مداهمتها من قبل المخابرات الفلسطينية.

                              هذا وقد أكدت والدة المختطف نيروخ أن مسؤولا في سجن أريحا اتصل عليها قبل يومين واخبرها أنها لن تتمكن من زيارة مهند والتي كانت مقرر يوم الخميس الماضي وقالت أم مصعب أن ابنها أعلن الإضراب عن الطعام منذ أسبوع وقد قامت إدارة المعتقل بعزله في زنزانة انفرادية ولا يتناول إلا الماء والملح بحسب معلومات وصلت إليها من المختطفين في السجن وأكدت المواطنة نيروخ أن مهند قرر الإضراب عن الطعام بدون تراجع حتى إطلاق سراحه أو محاكمته محاكمة عادلة وبدت أم مصعب قلقا كبيرا على حياة ابنها الذي كان يعاني هزالا واضحا بسبب رداءة الطعام المقدم إليه في السجن قبل الإضراب

                              تعليق


                              • #16
                                رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                أكدوا على أنهم يحرمون من رفع الأذان لصّلاة
                                رسالة المختطفين المضربين عن الطعام إلى كل المجتمع الفلسطيني "أوقفوا معاناتنا"




                                أجناد الإخباري-الضفة المحتلة: أكد المختطفون المضربون عن الطعام في سجن أريحا أن معاناتهم أصبحت لا تطاق وانه أصبح مطلوب من كل المجتمع الفلسطيني الوقوف في وجه الظلم الواقع عليهم، والمطالبة بإطلاق سراحهم، وخاصة ان الممارسات التي تمارس بحقهم زادت قسوة وصولا إلى الإساءة في تقديم الطعام ومنع رفع الأذان لإقامة الصلاة بقرار من مليشيات عباس.

                                وأكد المختطفون على أنهم يعيشون في منفى حيث يعيشون منذ سنتين في غرفة ولا يسمح لهم الاحتكاك بأحد كما ان وضعهم في سجن أريحا شكل عامل معاناة للمختطفين وعائلاتهم سواء من الناحية النفسية أو المادية حيث تضطر العائلات لسفر ودفع تكاليف المواصلات في كل زيارة كما أن عائلات المختطفين تتعرض للإهانات من قبل مليشيات عباس أثناء كل زيارة مثل الانتظار تحت أشعة الشمس الحارقة وإرجاع الأغراض التي تأتي بها عائلات المختطفين لأبنائها.

                                وفيما يلي نص الرسالة التي نقلتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في لندن:

                                نحن المعتقلون السياسيون من داخل دائرة التحقيقات المركزية في أريحا
                                محمد احمد محمود سوقية: محافظة جنين، تاريخ الميلاد: 30/12/1976م، تاريخ الاعتقال: 6/2/2008
                                وائل محمد سعيد البيطار، الخليل، تاريخ الميلاد: 14/12/1968، تاريخ الاعتقال: 15/9/2008.
                                مجد ماهر ربحي عبيد، الخليل، تاريخ الميلاد: 24/7/1989، تاريخ الاعتقال: 11/10/2008
                                احمد يسري راتب العويوي، الخليل، تاريخ الميلاد: 23/9/1986، تاريخ الاعتقال: 15/9/2008
                                مهند محمود جميل نيروخ، الخليل، تاريخ الميلاد: 14/12/1987، تاريخ الاعتقال: 9/10/2008
                                وسام عزام عبد المحسن القواسمي، الخليل، تاريخ الميلاد: 18/4/1988، تاريخ الاعتقال: 8/10/2008

                                المحتجزون في هذه الدائرة منذ فترة تزيد عن عامين، والتي هي مركز للتحقيق ولا تصلح للحياة البشرية، حيث أننا نعيش في معاناة كبيرة ومتجددة وممنهجة بشكل يومي وذلك من خلال:

                                أننا معزولون في غرفة واحدة، ومعزولون عن كافة الموجودين في داخل الدائرة من الموقوفين، ولا يسمح لنا بتاتا بالاحتكاك أو التحدث مع احد. إننا مبعدين عن مدننا وأهلنا حيث تم نفينا إلى أريحا مما سبب معاناة شديدة على الأهل من الناحية النفسية والمادية، وذلك بسبب بعد المسافة وتكاليف الزيارة والمواصلات.

                                إننا نتعرض للمضايقات بشكل يومي من قبل الإدارة، حيث أصبح الوضع لا يطاق نهائيا. أننا قد صدر بحقنا جميعا قرارات إفراج من محكمة العدل العليا ولم يتم عرضنا على أي جهة قانونية أو قضائية حتى اللحظة مع العلم أننا موقوفون بشكل غير قانوني (مختطفين سياسيين).نعد نحن الستة أقدم معتقلين سياسيين عند السلطة على مستوى الضفة.

                                لقد تعرضنا للتحقيق القاسي جدا جدا ولفترات طويلة، وقد مورس في حقنا أبشع أنواع التعذيب. نحيطكم علما انه زارنا وفود عدة، من أعلى المستويات الأمنية والقضائية والمدنية واخبرونا جميعهم أننا مرهونون للوضع السياسي، وانه لا يوجد أفق لحل قضيتنا، في الآونة الأخيرة أصبحنا نتعرض للتعذيب النفسي الممنهج ليصل حد إساءة تقديم الطعام. منعونا نحن الموجودون في الغرفة من رفع الآذان للصلاة نهائيا بقرار من مدير الدائرة.

                                ولذلك نتقدم إليكم بالمناشدة ونستصرخ ضمائرك من اجل تفعيل الموضوع بشكل كبير وجدي كما نطالب قيادتنا الفلسطينية وكافة الفصائل بتقديم وطرح الموضوع على طاولة الحوار والمطالبة بالإفراج الفوري عنا.وتفعيل الموضوع على الصعيد الإعلامي والتواصل مع جميع الهيئات الحقوقية والإنسانية الدولية، و الشخصيات المعتبرة والحركات والتنظيمات المحلية وأعضاء التشريعي من كافة الفصائل، وتشكيل لجنة مستقلة لزيارتنا لمتابعة أوضاعنا عن كثب وتفعيل وضعنا من الناحية الإنسانية. والتواصل مع أهالينا بشكل مباشر وإرشادهم لأخذ الخطوات المناسبة.

                                وأكد المختطفون في سجن أريحا على التواصل مع الأسرى داخل سجون الاحتلال من أجل التضامن من خلال خطوات احتجاجية ينوي الأسرى تنظيمها تضامنا مع المختطفين في سجن أريحا بشكل وسجون مليشيات عباس المختلفة.

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                  حسبنا الله و نعم الوكيل...

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                      حملة مباركة , وخطوة جريئة لإنتزاع الحقوق .

                                      كان الله في عونكم , وفرج همنا وهمكم , ونصرنا وإياكم على الظالمين .

                                      نسأل الله العظيم ذو العرش الكريم , الفعّال لما يريد , القوي المكين , العزيز ذو انتقام , أن ينتقم من الظلمة , ويفرجّ عن جميييييييع أسرانا .

                                      يارب يارحمن يارحيم أنتَ أرحمُ بهم منّا , فقويهم , وصبرهم , وأفرحهم بالفرج القريب .

                                      بوركـت أخي الكريم كتيبة الشمال .

                                      ووالله الفرج آآتٍ لا محالة .

                                      وكل التحية لأســودِ الضفة .

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                        مــتــــــــضــــامــنــــوووووووووووووووووووووووو ووووون حتى الإفراج عن جميع المختطفين .

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا



                                          كيـف نطــالـب الإحتـلال الصهيـونـي بـالإفـراج عــن أســرانـا ولـديـنـا المئـات مـن أخـواننـا وأخـواتنـا مختطفيـن فـي سجـون فتــح التـي تعتبـر حـركـة وطنيـة ؟؟؟

                                          ----////---- حسبنـا الله ونعــم الــوكيـل ----////----

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                            المشاركة الأصلية بواسطة أسمــاء نـاصر مشاهدة المشاركة


                                            كيـف نطــالـب الإحتـلال الصهيـونـي بـالإفـراج عــن أســرانـا ولـديـنـا المئـات مـن أخـواننـا وأخـواتنـا مختطفيـن فـي سجـون فتــح التـي تعتبـر حـركـة وطنيـة ؟؟؟

                                            ----////---- حسبنـا الله ونعــم الــوكيـل ----////----
                                            خسئت وخابت فـتـح , ومن سار على نهجها .

                                            وطنية ؟!

                                            بل عميلة , وغدّارة , ولا أساس لها من الوطنية بشيء !!

                                            الأحمق الذي لايفهمْ , هو الذي يصفها بالوطنية .

                                            أراحنا الله من شرّهـا , وضرب بعضهم ببعض .

                                            وحسبنا الله ونعم الوكيل .

                                            بوركـتِ أخيه , وهذه للجزائر الحبيبة ..

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                              بارك الله في القائمين على هذة الحملة المباركة وأسالة تعالى أن يفك قيد جميع المختطفين في سجون بساطير الأحتلال الصهيوني وعلى رأسهم أمنا الفاضلة تمام نسأل رب العرش العظيم أن يعجل بازوال هذة السلطة القذرة في أقرب وقت




                                              المشاركة الأصلية بواسطة فلسطينية عابرة مشاهدة المشاركة
                                              استمروا في التواصل مع مؤسسات حقوق الانسان عند خروج اي خبر عن المختطفين و هنا ايميلاتهم
                                              المشاركة الأصلية بواسطة فلسطينية عابرة مشاهدة المشاركة



                                              بارك الله فيك أختي الفاضلة في ميزان حسناتك أختي بدنا ترجمة لحالات الأخوان التي أضافة أخي أبو دجانة 103الى الغة الإنجليزية حتى يتم إرسالها


                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                حملـة موفقــة وفي الاتجـاه الصحيح

                                                بوركـت الجهود المبذولة لنصرة اخواننا وأخواتنا في سجون الظلم والقهر نسأل الله أن تكون مثل هذه الأعمال فاتحـة خـير للفرج والنصر والتمكيـن بفضل الله أولاً ثمّ بالجهود الجبّارة!

                                                حياكم الله جميعـاً
                                                وسنبقـى مستمرين في مراسـلة المعنييـن بإذ ن الله

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                  خطوة موفقة .... ما شجع السلطة على التمادي هو سكوت الأهل وسكوت المجتمع.

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                    جزاكم الله عنا وعن المسلمين كل الخير
                                                    المطلوب تفعيل الحملة أعلامية لتصل الى كل أصقاع الأرض ... عند ذلك يستطيع أن يرى هؤلاء الابطال النور من جديد مع علمنا السابق أن يد الإحتلال ستتلقفهم
                                                    اللهم عجل بفك كربتهم وجميع أخوانهم يا رحمن يا رحيم

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                      اخواني..اخواتي ..اليوم الخامس على إضراب اخواننا المجاهدين الابطال........في سجون الاجهزة الامنية الفلسطينية.........لا يوجد أي خبر عن حالهم..او عن أوضاعهم الصحية؟؟؟ممنوعون من إجراء المكالمات الهاتفية مع ذويهم وعائلاتهم..ومن مشاهدة التلفاز....او الاخبار..ومن الخروج إلى الفورة...فهم محرومون من ابسط حقوق لهم....فلنصتنصرهم بكل ما نملك من قوة

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                        المشاركة الأصلية بواسطة ياسين عز الدين مشاهدة المشاركة
                                                        خطوة موفقة .... ما شجع السلطة على التمادي هو سكوت الأهل وسكوت المجتمع.
                                                        هذا ما اؤيده وبشدة فان كانت الحركة ملاحقة فالمرء اول ما يلجا فهو يلجا لاهل بيته وعشيرته فكيف صمتوا منذ البداية على ما جرى لابنائهم!

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                          المشاركة الأصلية بواسطة سوسن الشام مشاهدة المشاركة
                                                          [FONT=simplified arabic][SIZE=4][COLOR=darkgreen]بارك الله فيك أختي الفاضلة في ميزان حسناتك أختي بدنا ترجمة لحالات الأخوان التي أضافة أخي أبو دجانة 103الى الغة الإنجليزية حتى يتم إرسالها


                                                          ان شاءالله اختي الكريمة

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : أجيبوا الآهات واكسروا السياط .. نصرة وتضامناً مع إخواننا المختطفين في سجن أريحا

                                                            هل هناك تحركات يجب علينا فعلها بالإضافة الى مراسلة حقوق الإنسان؟

                                                            اعتقد انه يجب ان تتطور ردود الأفعال اكثر وكلما أسرعنا كلما كان أفضل.

                                                            فليخرج اهلنا في مخيمات الشتات في تظاهرة بهذا الخصوص وكذلك اهلنا في الدول الاوروبية .

                                                            هذا سيجبر الإعلام على تسليط الضوء أكثر على معاناة المختطفين في سجون الضفة .

                                                            يجب ان تكون هناك تحركات تفصل التعذيب الحاصل في سجون الظلم لعباسية.

                                                            يجب ان تستمر هذه الفعاليات بدون ان نكل او نمل حتى يتم الافراج ووقف الاعتقالات. ويجب في كل مرة ابتكار اساليب وتحركات جديدة
                                                            بهذا الخصوص.

                                                            ياريت هذا الكلام يصل الى المسؤولين عن هذه الأمور.

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X