إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

    المصدر: "جيروساليم بوست
    " عزز سلاح الجو الإسرائيلي بشكل ملحوظ من قدرات عالية الدقة مع الوصول الأخير لدفعة من قنابل GBU-39 ذات القطر القصير من الولايات المتحدة.
    تزن القنبلة 113.6 كلغ وقد طُورت من قبل شركة بوينغ التي جعلت منها سلاحاً رخيصاً يتمتع بدقة عالية وقادر على تنفيذ ضربات ذات ضرر جانبي منخفض. وكانت إسرائيل قد تلقت موافقة من الكونغرس في أواخر العام 2008 على شراء 1000 قنبلة. وتُعدّ إسرائيل البلد الأول خارج الولايات المتحدة التي تتلقى هذا السلاح.
    أطلق سلاح الجو الإسرائيلي على القنبلة الجديدة اسم "البرد الحادّ" وقد كانت التكلفة الكلية للصفقة 77 مليون دولار".
    يُقال أنّ القنبلة الموجهة من خلال الجي بي أس واحدة من أكثر القنابل دقة في العالم. تمتاز بنفس قدرة الاختراق الموجودة في القنبلة العادية ذات وزن 900 كلغ، على الرغم من أنها تحتوي فقط على 22.7 كلغ من المتفجرات. رغم أنّ طولها لا يتعدى الـ1.75 متر، لكن حجمها الصغير يزيد من عدد القنابل التي تستطيع أن تحملها الطائرة وعدد الأهداف التي يمكن أن تهاجمها في الغارة.
    برهنت الاختبارات التي جرت في الولايات المتحدة أن القنبلة تستطيع اختراق 90 سم على الأقل من الاسمنت المسلح بالفولاذ.
    يمكن أن تُستخدم قنبلة الـGBU-39 في الطقس السيء وتتمتع بمدى مواجهة يتعدى الـ110 كلم بسبب أجنحتها الخارجية. وهذا من شأنه أن يسمح للطائرة بأن تهاجم المزيد من الأهداف في الغارة الواحدة، حيث أن محطة السلاح تستوعب أربع قنابل.
    الطائرات الأولى في سلاح الجو الإسرائيلي التي ستستلم الـGBU-39 هي F- 15I التي تستطيع أن تحمل حوالى 20 قنبلة في أجنحتها وهيكلها، ما يُحوّل الطائرة إلى ما اعتبره المسؤلون الأمنيون "ماكينة قتل".
    من المقرر أن يصبح السلاح الجديد عملياً في سلاح الجو الإسرائيلي في المستقبل ومن المحتمل أن يُقرر سلاح الجو، في مرحلة لاحقة، تطوير أسطوله من طائرات F-16I بحيث يمكنها هي أيضاً حمل هذه القنابل.
    ستستلم إسرائيل شحنتها الأولى من معدات JDAM التي يمكن تركيبها على القنابل الموجودة لزيادة قدرتها على إصابة الأهداف المتحركة. وتُعد هذه المعدات نظام توجيه بخس التكلفة حيث يُحول القنابل غير الموجهة إلى أسلحة "ذكية" توجه بدقة. وتتألف معدات JDAM من جزء يكون في الخلف يحتوي على نظام جي بي أس وتحسينات لجسم القنبلة للوصول إلى استقرار وتوصيل إضافيين.
    إن النسخة الأجدد من JDAM تحتوي على باحث ليزري يُركب في أنف القنبلة المجهزة بالـJDAM ما يُحسّن قدرتها على إصابة الأهداف المتحركة بدقة أكبر.
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    الجبهة الداخلة تبدأ بتشغيل منظومة الإنذار عبر رسائل شخصية على الهاتف الخلوي للإعلام عن مكان سقوط الصواريخ
    المصدر: "صحيفة ذا ماركير ـ غاي غريملند"
    " سيتمكن مواطنو إسرائيل من اختيار الإنذار الخلوي الذي هم معنيون بتلقيه، عندما يسقط صاروخ معادي في الأراضي الإسرائيلية. حيث أعلنت قيادة المنطقة الداخلية هذا الأسبوع عن استثمار 27 مليون شيكل في منظومة الإنذار الخلوية القطرية، "رسالة شخصية"، التي تعتمد على تكنولوجيا شركة التشغيل "أيفيغيلو" بالتعاون مع شركة أريكسون. هذا ومن المتوقع أن تبدأ المنظومة العمل في حزيران القريب 2011 ويعتزمون في قيادة المنطقة الداخلية أن يعرضوا استخدامات لتحميلها على الأجهزة المتطورة جداً. وسيتمكن المواطنون من اختيار لغة الرسالة، وما إن تضاء شاشة الهاتف، سيرن أو سيرجرج.
    إن الحاجة إلى وجود قدرة إنذار متقدمة في حالة الخطر الفوري ونقل المعلومات إلى الجمهور مباشرة بعد وقوع كارثة، تحدّدت في إسرائيل على أنها ذات أهمية في مواجهة السكان لحالات الطوارئ. هذه العبرة استخلصت في إسرائيل خلال حرب لبنان الثانية وفي سياق عملية الرصاص المسكوب.
    ذا وقال قائد المنطقة الداخلية خلال مقابلة بمناسبة عيد رأس السنة في العام 2008 مع موقع "واينت":"يوجد في دولة إسرائيل 10 مليون جهاز وهي في حالة إرتفاع متواصل. هذا يعني أن كل مواطن يحمل جهازاً واحداً على الأقل. لذلك، لو عرفنا كيف نرسل إنذاراً مباشراً إلى الهواتف الخلوية، عندها في كل مكان نعرفه سيتم تلقي رسالة، لنقول قد يسقط صاروخ هنا ". ذلك كجزء من عبر المناورة الأضخم للدفاع عن الداخل التي نُظمت في نيسان 2008، في سياق عبر حرب لبنان الثانية.
    ومنظومة إنذار شخصية كهذه فعالة خلال حالات الكوارث الطبيعية. أثناء الزلازل القوية التي حدثت مؤخراً في أميركا الجنوبية والتي سببت تسونامي في "تشيلي"، قتل مئات الأشخاص الذين كانوا قادرين على النجاة لو كانت المنظومة مدمجة في هذه الدول. كما أن الحكومة علمت مسبقاً حيال موجة التسونامي لكن لم يكن لديها الإمكانية التقنية لإبلاغ كافة سكان الساحل أن عليهم الابتعاد في الوقت المناسب".
    تحديد هدف الإنذار: من مبنى منفرد وصولاً إلى كل أنحاء الدولة
    فازت كل من شركة "أفيغيلو" الإسرائيلية ( Be Alert باللاتينية eVigilo)، بالتعاون مع شركة أريكسون كموحد، بمشروع "رسالة شخصية"، الذي يشكل مرحلة أولية من مشروع كبير جداً المصمم لتنسيق وإدارة كل وسائل الإنذار في الدولة ـ صافرات الإنذار، التلفزيون، الراديو، الإنترنت وغيرها بواسطة منظومة واحدة. إن منظومة "أفيغيلو" تسمح بإرسال الإنذارات عبر طرق مختلفة، مثل إرسال إنذارات شخصية لشريحة سكانية محددة، في منطقة معينة أو إلى مجموعات محددة. ويمكن إرسال الإنذار على شاكلة إنذار خلوي، إنترنت، تلفزيون، راديو أو لافتات إعلانية.
    من وجهة تكنولوجية إن الإنذار لا يُبعث كرسالة نصية اعتيادية ولا يُنقل عبر قنوات التخابر ولذلك لا عوائق أمام تلقي الإنذار. حيث تعتمد المنظومة على تكنولوجيا بث خاصة متينة التمركز تتصل مباشرة بالوحدات الخلوية(هوائيات) التابعة لشبكات الخلوي. ويستخدم المنتج قنوات بث مخصصة التي لا تتأثر من الضغط على الشبكة.
    كما ستبعث الرسائل إلى منطقة جغرافية محددة وفق التهديد الذي سيُشخص. على سبيل المثال، في حالة الصواريخ من لبنان على حي في حيفا سيكون بالإمكان بعث رسالة توضح لما شُغلت صافرات الإنذار وما يجب القيام به ـ الدخول إلى الغرف المحصنة وغير ذلك. حين تكون قيادة المنطقة الداخلية معنية بإرسال إنذار على منطقة محددة، بإمكانها تحديدها على الخريطة الديجيتال( يمكن تحديد أي مبنى منفرد). عليها اختيار الرسالة ذات الصلة للحدث (من بين رسائل محددة مسبقاً أو نص مستقل) وإرسالها. فتقوم المنظومة بتحديد الهوائيات التي تغطي المنطقة المعنية وتبعث إليها الرسالة عبر القناة المخصصة. حينها يصل الإنذار خلال ثوان إلى كافة الأشخاص الذي يتواجدون بالقرب من الهوائيات المعنية التي حُددت(حتى إن يدور الحديث عن ملايين الأشخاص) وسيتلقون الرسالة النصية مباشرة على شاشة الهاتف بشكل فوري ( برفقة رنة خاصة، ارتجاجات وإضاءة الشاشة). هذا ويشيرون في "أفيغيلو" إلى أن تفاصيل مشتركي الخلوي محمية ولا يوجد أي دليل على أرقام الهاتف التي ستتلقى الرسالة.
    كذلك تدعم المنظومة بعث الرسائل في آن معاً بعدة لغات (في إسرائيل: عبرية، إنكليزية، روسية، عربية وأمهاري). يمكن تحديد قنوات مختلفة، مقسمة على مختلف الجهات ، على سبيل المثال قناة للشرطة، قناة لقوات الإنقاذ، قناة لقيادة المنطقة الداخلية وغير ذلك ـ حتى 1.000 قناة متنوعة. حيث بإمكان المشترك إختيار تشغيل أو إيقاف الخدمة في أي وقت يشاء وبإمكانه اختيار الاستماع إلى القنوات التي يُعنى بها (على شاكلة استخدام التلفزيون والراديو). بيد أن المشروع لا يحل محل تشكيل الصافرات، الدخول إلى البث عبر الراديو والتلفاز وبقية الوسائل، إنما هو وسيلة إضافية ستحسن تشكيل الإنذار الموجود.
    هذا الأسبوع، من المفترض أن تعد وزارة الإتصالات بياناً لمشغلي الهواتف الخلوية لضرورة إضافة الخدمة إلى الرخصة. كذلك، قرر الجيش الإسرائيلي بشكل نهائي إقامة منظومة إنذار خلوية قطرية باستثمار 27 مليون شيكل. وسيتم الإعلان عن ذلك غداً (الإثنين) في مؤتمر HLS إسرائيل. كما كان مسؤولاً عن الطاقم الإستشاري للشركة، من بين أمور عدة، اللواء في الإحتياط "يئير نفيه" الذي سيغادر قريباً ويعين في منصبه نائب رئيس هيئة الأركان العامة.
    علاوة على ذلك، نفذت شركة "أفيغيلو" عدداً من التجارب في الأعوام الأخيرة بالتعاون مع كل من قيادة المنطقة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة الإتصالات ومشغلي الخلوي في دولة إسرائيل. ونُظمت التجربتان الأساسيتان كجزء من مناورات المنطقة الداخلية القطرية:"نقطة تحول 3" و"نقطة تحول 4". حيث اختبرت في نطاقهما الإنذارات الخلوية في إطار مناورة قطرية على شبكة الـ GSM لـ"سلكوم" والجيل الثالث لـ"بلافون" بموازاة وسائل الإنذار التقليدية ـ التلفزيون، الراديو وصافرات الإنذار.
    وقد تم تأسيس "أفيغيلو" في 2008 من قبل المؤسسين "فليكس فاينيك"، "غاي فايس" الذي يخدم كمدير عام ورجل الأعمال "صاموئيل مندزيتسكي". وتشغًل الشركة 10 موظفين وتقع مكاتبها في نتانيا".

  • #2
    رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

    ناس بتحمي حالها وناس بتكافح الارهاب

    تعليق


    • #3
      رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

      ستكون وبالاً عليهم بإذن الله

      تعليق


      • #4
        رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

        ستكون غنيمة للمسلمين بأذن الله

        تعليق


        • #5
          رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

          يا ريت العرب يتطوره

          تعليق


          • #6
            رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

            تعليق


            • #7
              رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

              الله مولانا ولا مولى لهم

              تعليق


              • #8
                رد : سلاح الجو الإسرائيلي يستلم الدفعة الأولى من القنابل ذات القطر الصغير

                الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)

                تعليق

                جاري التحميل ..
                X