إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

    السلام عليكم ....

    السؤال المؤلم لنا جميعا هل هناك عدوان على غزة وما الذي يحضره الصهاينة الغدارين في الخفاء ...

    للاجابة على السؤال رجعت لارشيف المنتدى من 28/11/2008 حتى تاريخ الحرب الهمجية على قطاعنا الحبيب 27/12/2008....
    واليكم النتائج المذهلة ....


    يحتاج متابعة التواريخ القليل من صبركم ....

    --------------------------------
    28-11-2008
    --------------------------------
    ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن التهدئة القائمة في غزة ستنتهي عملياً بعد حوالي عشرين يوماً فقد بدأ سريانها يوم 2008-6-19.

    ورجحت الصحيفة بأن "حماس" التي تسطير على غزة ستوافق على تجديد التهدئة لكي تتمكن من تثبيت سيطرتها، وتفتح المعابر التجارية وبخاصة معبر رفح مع مصر.

    وقد أبلغ أحدُ ضباط الجيش طبقاً للصحيفة:" بأن تاريخ التاسع عشر من ديسمبر القادم سيكون حاسماً "، فيما قال ضابط آخر: "لا خيار أمام إسرائيل سوى الضغط العسكري على سلطة "حماس" بغزة".
    --------------------------------
    29/11/2008
    --------------------------------
    أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الاستعدادات العملية لشن عملية عسكرية برية على قطاع غزة مستبعد على المدى القريب من قبل الجيش الإسرائيلي، باستثناء سيناريو هجوم صاروخي يوقع قتلى كثيرين.

    وتؤكد "هآرتس" أنه و في حال قام الجيش الإسرائيلي بخطوة برية كبيرة بغزة لضرب أذرع المقاومة فيها فإنه لن يفلح في هزيمتها ووقف نار صواريخها.

    التدريبات الحربية التي اجراها الجيش الاسرائيلي، في حالة خطوة برية كبيرة، توقعت ضربة شديدة لحماس، ولكن ليس هزيمتها. احد السيناريوهات يتحدث عن ثمانية ايام من القتال، نحو 650 قتيل من حماس، اكثر من 30 قتيل من الجيش الاسرائيلي وعدد لا بأس به من المدنيين الفلسطينيين الذي سيقتلون في الاشتباكات. وحتى بعد فترة زمنية كهذه، سيحتل جزء من القطاع فقط ويقع دماء هائل بالبنى التحتية في الجانب الفلسطيني ونار القسام ستستمر. يجب أن يؤخذ بالحسبان ايضا الانتقاد المتوقع في الساحة الدولية واحتمال ان يحاول حزب الله، في حالة مواجهة واسعة، فتح جبهة ثانية من لبنان.

    ------------------------
    29/11/2008
    ------------------------
    نائب وزير الدفاع : اسرائيل تقترب من عملية واسعة النطاق في غزة

    نائب وزير الدفاع ماتان فيلناي قال خلال الحدث في بئر السبع أن "ليس هناك شك في أننا نقترب من لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة ، لكنه سيكون مختلفا عن ما حدث في الماضي.
    ووفقا لفيلناي ، ان "الهدنة هو مهم بالنسبة لنا ولهم ، ونحن السيطرة على المعابر والجانب الآخر هو الخوف من قوة جيش الدفاع الإسرائيلي. ولكن يجب علينا أن نجد الوقت المناسب لاجراء عملية جراحية. استفزازاتهم لا يترك لنا الكثير الاختيار ". (إيلانا كورييل)

    -------------------
    30/11/2008
    -------------------
    أفادت تقارير إسرائيلية بأن قوات خاصة من مختلف الوحدات العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدريباتها المكثفة على عمليات الاحتلال والسيطرة على المخيمات والمواقع والمناطق المكتظة الشبيهة بمخيمات قطاع غزة وكيفية مواجهة حرب العصابات والتعامل مع الخلايا المسلحة.

    وقالت هذه التقارير إن القوات الخاصة سيكون لها دور كبير في الهجوم العسكري على القطاع والذي تجمع الدوائر الأمنية والعسكرية بأنه قادم لا محالة


    ---------------------
    في تصعيد جديد لحملة دبلوماسية واعلامية ضد الحركة: الفقي:لا نريد امارة اسلامية في غزة.

    .
    --------------------

    ذكرت قناة العربية في نشرتها الليله .. ان تلميحات اسرائيليه بدأت تظهر على السنة الساسه الاسرائيليون عن بدء هجوم كبير في غضون ساعات على حركة حماس في قطاع غزه ردعا وردا للممارسات الحمقاء حسب وصف التصريح التي قامت بها حماس في الفتره الاخيره وكان اخرها اصابة جنود اسرائيليون في هجوم للهاون على قاعده عسكريه . . .

    التصريح صدر على لسان فلنائي الذي قال ( طفح الكيل وحان العقاب ) . . . المراسل العسكري على الذاعه الاسرائيليه افتتح قوله هذه الليله بأننا نقترب جدا من نقل اخبار العقاب الكبير في غزه . . . . وعند سؤاله ان هذا الهجوم سيكون بمثابة عملية عسكريه واسعه اجاب : ان الاشارات لا تفيد بذلك ولكن تفيد بان الجيش يستعد لتنفيذ عملية ردع كبيره ومن نوع اخر

    -----------------------
    1/12/2008

    أفادت صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الاثنين أن قطر نقلت بداية الأسبوع الحالي رسائل إسرائيلية إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي تحذرهما من الاستمرار في إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل، لأن ذلك سيعرض قطاع غزة لعملية عسكرية واسعة وعنيفة.

    وقالت الصحيفة إنها علمت من مصادر مقربة من حركتي حماس والجهاد الإسلامي اشترطت عدم الكشف عن هويتها، إن الدوحة أبلغت القيادي في حماس محمد نزال الذي وُجد في قطر، أن إسرائيل تعد العدة لعملية عسكرية ضد غزة، اذا لم تتوقف الصواريخ الفلسطينية على بلدات جنوب اسرائيل.

    وبينت المصادر أن الفصائل الموجودة في غزة لم تقتنع بمبررات حماس للاستمرار في اتفاق التهدئة الموقع مع اسرائيل، ما استدعى طلب "حماس الداخل" من قيادة الحركة في دمشق التدخل لدى الفصائل في سورية لوقف الصواريخ.

    -----------------------
    3/12/2008
    ----------------------
    ]نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية, اليوم الاربعاء الموافق 3 / 12 / 2008

    عن قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي يوآف جيلانت قوله، إن الجيش قد

    يصطدم مجددا مع حركة حماس والفصائل المسلحة في القطاع على خلفية استمرار

    نيران الصواريخ المنطلقة باتجاه النقب الغربي.

    ووصف جيلانت قطاع غزة بأنه "طنجرة ضغط تغلي" قد تنفجر في أي لحظة وتخلف

    صداما كبيرا وغير مسبوق.

    وتحفظ القائد العسكري الاسرائيلي في مؤتمر اسدود الثاني لاستيعاب الهجرة اليهودية

    مما وصفه"الرقة" التي تتصرف بها إسرائيل تجاه قطاع غزة في كل ما يتعلق برد الفعل

    على نار الصواريخ.

    وقال"ستأتي لحظة نضطر فيها إلى معالجة مكان الاشتعال، وإلا فإن الانفجار لن يعود

    قابلا للتحكم". وتابع: " لا أدري متى يحصل هذا، ولكن الجيش الإسرائيلي جاهز

    لإعطاء الحلول والجميع يفهمون جيدا بأننا وصلنا إلى السلام مع الأعداء بفضل الحسم

    في ميدان المعركة، مثلما حصل لنا في حينه مع مصر" بحسب تعبير جيلانت.

    ورأى أن الصدام بين الجيش الإسرائيلي وحماس ما هو إلا مسألة وقت،

    ---------------
    3/12/2008
    --------------
    ليفني امام الاتحاد الاوروبي : المعتدلون العرب يطالبوننا بانهاء تطرف حماس . كما وصفت حماس بأنها منظمة إرهابية لا تعمل من أجل دولة فلسطينية وأنها تعمل فقط ضد إسرائيل ، وان هذاالنظام الذي يحكم غزة يجعل من التوصل إلى سلام امرا معقدا

    وأضافت بان أبو مازن وسلام فياض يواجهون المتطرفيين ، وان هدف المجتمع الدولي هو تأكيد عدم شرعية حماس، وهو ما تؤيده البلدان " البراغماتية" في المنطقة .

    -------------
    19/12/2008
    -------------
    على ذمة "معار يف" ..الدول العربية لإسرائيل: صفوا قادة حماس ..جزوا لحماس رؤوسهم..

    تلقت اسرائيل مؤخرا رسائل من محافل رفيعة المستوى من دول عربية تشجعها على استئناف الاحباطات المركزة في غزة. وجاء في احدى الرسائل حتى "جزوا لهم رؤوسهم"، والمقصود هنا قيادة حماس في غزة. وتطرقت المحافل العربية الى امكانية أن تنفذ حماس تهديدها فلا تمدد التهدئة وتسمح باستئناف نار القسام على النقب الغربي. امس ضرب الجيش الاسرائيلي خلية مطلقي صواريخ في بيت حانون.

    ومن هم الاهداف الكبرى للتصفية؟ منظمة حماس في غزة تنقسم الى قيادة عسكرية وقيادة سياسية: تضم القيادات من النوع الاول، والذين يمكن أن يشكلوا اهدافا للتصفية، ثلاثة اشخاص: احمد الجعبري، رئيس الذراع العسكري لحماس في غزة؛ ابراهيم غندور، مسؤول كبير في الذراع العسكري ومحمد ضيف هو الاخر مسؤول كبير في الذراع العسكري سبق أن اصيب عدة مرات في عمليات تصفية للجيش الاسرائيلي.

    ذكر صوت العدو ان الجيش الصهيوني اعلن الإستنفار والغى إجازات الجيش في أعقاب اعلان انتهاء التهدئة رغم ان الكيان غير معني بإلغاءالهدنة ولكنه سيرد على كل إعتداء من قطاع غزة،وسيكون الرد قاسيًا.

    --------------
    21/12/2008
    --------------
    تعهدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بإنهاء حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذا انتخبت رئيسة للوزراء. وقالت ليفني أمام مجموعة من أعضاء حزبها كاديما "ان دولة إسرائيل وحكومة أتولى رئاستها ستجعلان من الإطاحة بنظام حماس في غزة هدفا إستراتيجيا" وأضافت "أما وسيلة تحقيق هذا فستكون عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا".

    ------------
    21/12/2008
    ------------
    فلسطين اليوم-BBC

    ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية مساء اليوم أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي "صادقت" على استهداف المقامومين الفلسطينيين في قطاع غزة خاصة أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

    وحسب "البي بي سي" فقد أعطت حكومة "أولمرت" عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم جيش الاحتلال الضوء الاخضر لقصف مواقع متعددة داخل القطاع اضافة إلى المواقع التي تطلق منها الصواريخ الفلسطينية والتي سقطت بالعشرات منذ أيام داخل أراضينا المحتلة عام 1948.

    ---------------------
    22/12/2008
    ---------------------
    كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت ووزير الحرب ايهود باراك قررا في الاجتماع السري الذي عقد يوم الخميس الماضي بينهما في مدينة تل أبيب القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة. وحسب موقع يديعوت فان أولمرت وباراك أبلغا وزيرة الخارجية تسيبي ليفني عن قرارهما خلال اجتماع الثلاثة في إطار المطبخ الأمني السياسي المصغر. وحسب التقرير فالعملية ستكون متدرجة وتنفذ علي مراحل ولكن تنفيذها يتم بعد أن تتوفر الظروف التكتيكية والعسكرية كما سيتم الحفاظ علي إمكانية التوصل الي تفاهمات جديدة حول التهدئة. وفي أعقاب قرار أولمرت وباراك للقيام بعمليه عسكرية في قطاع غزه عقدت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني مشاورات سياسية مع كبار وزارة الخارجية الإسرائيلية وقرر أن تتوجه إسرائيل بشكوى لمجلس الأمن احتجاجا علي إطلاق صواريخ من غزه نحو إسرائيل في إطار حملة إعلامية للحصول علي مظلة دولية تدعم إسرائيل القيام بعمليه عسكرية في القطاع. وخلال الاجتماع قررت أن تتم العملية العسكرية فقط بعد توفير مظله دوليه تدعم إسرائيل في عمليتها العسكرية لمنع مجلس الأمن من اتخاذ قرارات ضد إسرائيل. وتم بحث ثلاث تواريخ مركزيه للقيام بالعملية العسكرية ولكن بعد أن تقوم وزيرة الخارجية بالتحدث مع نظرائها وتصطحب السفراء الأجانب في إسرائيل في جولات ميدانية في سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة وبعد أن تقوم السفارات الإسرائيلية في الخارج بالحملة الإعلامية تمهيدا للعملية العسكري في القطاع. وكشفت الصحيفة أن التواريخ التي تم بحثها للعملية العسكرية هي 9 يناير موعد انتهاء ولاية الرئيس محمود عباس، أو 20 يناير موعد دخول براك أوباما للبيت الأبيض، أو 10 يناير يوم الانتخابات الإسرائيلية العامة. وفي السياق ذاته ذكرت المراسلة السياسية في إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن العملية العسكرية ستستهدف أهداف استراتيجية في القطاع واغتيال قادة حماس، أما المراسل العسكري رامي شاني فقال بأنه إذا أقدمت إسرائيل علي العملية ضد القطاع فنيرانها ستطول ليس فقط سكان القطاع بل أيضا ربع مليون إسرائيلي سيكونوا عرضة لصواريخ غزة.

    ---------------------
    21/12/2008
    ----------------------
    التلفزيون الاسرائيلي يخفي تفاصيل قرار الكابينيت باعتبارها اسرار ويقول ان المنخفض الجوي هو ما يؤخر تنفيذ البدء بالهجوم


    بيت لحم - القدس - تقرير حصري وكالة معا - في حين يستعد الاسرائيليون لصنع 18 مليون كعكعة محلاة لاكلها خلال عيد الحنوكا ( الانوار ) تعيش غزة حالة من الحصار والجوع .
    ومن خلال متابعتنا اليومية لوسائل الاعلام العبرية وترجمة ما يقوله المحللون العسكريون عن الاستعدادات العسكرية ضد غزة ، فوجئنا بأن التلفزيون الاسرائيلي كف عن الافصاح عن اية تفاصيل تتعلق بهذا الشأن لدرجة ان الصحافيين الاسرائيليين في الاستوديو استفزوا من تكتم المحللين العسكريين .

    واشار هذا المصدر الى ( ان قيادة حماس كانت قد استجابت قبل حوالي 6 اشهر للشروط التي وضعتها اسرائيل للتوصل الى التهدئة في القطاع بسبب الضغوط العسكرية التي مارستها انذاك وانه بامكان جيش الدفاع ان يعيد الى ذاكرة حماس معنى هذه الضغوط ) .

    اما الجنرال عاموص جلعاد رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة جيش الاحتلال فقال في سياق مقابلة إذاعية بعد ظهر الاحد : إن إسرائيل تعد العدة في الفترة الراهنة للرد على ممارسات وتهديدات حماس مشيراً مع ذلك إلى أنه سيتم تحديد توقيت وحجم هذه الرد في الوقت الملائم.و إن توجيه ضربة قاصمة إلى حماس يتطلب الإعداد بصورة جيدة ودقيقة مع أخذ جميع التداعيات السياسية والأمنية في الحسبان. وحسب قوله فإن الاستعدادات لمثل هذه العملية شبيهة بتلك التي تجرى قبل عملية جراحية محذراً من أن مقتل نساء وأطفال في عملية إسرائيلية سيؤدي إلى رد دولي صارم ووقف العملية الإسرائيلية بحيث لن تحقق هذه العملية الأهداف المرجوة منها.
    وحسب ادعائه بأن حماس لن تحظى بتأييد في العالم العربي في حال قيام إسرائيل بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة وذلك بسبب تصرف حماس العنيف والفظاظة التي أبدتها هذه الحركة تجاه السلطة الفلسطينية وتجاه مصر وهي زعيمة العالم العربي. على حد قوله .

    من جانبه رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين قال امام جلسة الحكومة التي عقدت اليوم " الاحد " بان حماس معنية بالتهدئة ومستعدة للتصعيد في ذات الوقت .

    واضاف ديسكين " يجب ان لا نخطأ ، حماس معنية بالتهدئة وفي نفس الوقت جناحها العسكري مستعد لاستمرار المواجهه مع اسرائيل وطور من قدراته ، يوجد لهم اليوم القدرة على قصف كريات غات واسدود وحتى ضواحي بئر السبع ، حماس تريد تحسين الشروط ورفع الحصار والتعهد بعدم تنفيذ هجوم اسرائيلي وبسط التهدئة في مناطق الضفه الغربية "والحديث لرئيس المخابرات الاسرائيلي .

    بعض المواقع العبرية التي تابعتها وكالة معا اليوم ويؤيدها في ذلك المراسل العسكري للقناة العاشرة الوف بن قالت ان اولمرت قد عمد الى اجراء اتصالات هاتفية مع الوزراء قبل جلسة الكابينيت وحسم التأييد لصالح عملية عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة .

    الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف اليمينية خرج بعنوان سينمائي صارخ هذه الليلة جاء فيه بالنص الحرفي ( حماس احفروا قبوركم منذ الان ) واستندت الى مصادرها على لقاء خاص جدا جمع بين ايهود اولمرت ووزير الجيش ايهود باراك .

    وشنت الصحافة العبرية هجمة شرسة على منظمة الجهاد الاسلامي وقالت عنها ( المنظمة المحكومة من طهران وانها التي تبادر لضرب الصواريخ على اسرائيل وان حماس تسمح لكل التنظيمات الان بضرب الصواريخ لكن حماس نفسها لا تستخدم كل قوتها في الضرب .

    اما تسفي ليفني فتنقل الصحافة العبرية على لسانها ان هناك عدة سناريوهات امام الحكومة الاسرائيلية ولكنها تقول ان الحكومة المسؤولة لا تستجلب الحرب لنفسها كما انها لا تتملص من الردود كذلك . اما ايهود اولمرت فطلب من الوزراء عدم ادخال الجيش في اية نقاشات قد تؤدي الى البلبلة وسط صفوفه .

    ولكن زعيم المعارضة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو زار سدريوت ودعا الحكومة الاسرائيلية للانتقال من الدفاع للهجوم . وهو ما دفع بالصحافيين لانتقاده لانها دعاية انتخابية بحتة .

    وفي استودياهات التلفزيون الاسرائيلي دب نقاش حامي الوطيس بين المحللين العسكريين وكبار الصحافيين على خلفية تكتم وتحفظ المحلللين العسكريين وعدم الاجابة على الاسئلة .

    ففي القناة العاشرة رفض المحلل العسكري الوف بن الافصاح عما تخطط له اسرائيل ما اثار غضب الصحافيين موتي كيرشنباوم ويارون لندن . فقد اكتفى المحلل العسكري بالقول ان المنطقة ستشهد دورة تصعيد جديدة وان الجيش اخذ الضوء الاخضر اليوم ولكنه ينتظر الظروف الملائمة !! ورفض الاجابة على سؤال ما معنى الظروف المناسبة وقال ان الجيش قد يكون ينتظر تحسن الحالة الجوية لان الراصد الجوي الاسرائيلي يتوقع ان الاسبوع القادم سيكون مصحوب بالامطار والغيوم . وهنا استفز الصحافيان وقالا بسخرية للمحلل العسكري : هل تتحدث بجدية ام انك تمازح الجمهور ولكنه قال ( ربما ينتظرون ان تكون الاهداف الدسمة جاهزة وربما الحالة الجوية وربما غير ذلك ولكنني لن افصح عن اية تفاصيل ) .
    وهنا زاد غضب الصحافيين فسالوا مراسل الحكومة ويدعى تشيكو منشيه عن التفاصيل ولكنهما لم يحصلا على اية اجابة ولم يحصدا سوى التكتم والصمت .

    هل تريد ان تقنع الجمهور الاسرائيلي بان الحالة الجوية هي التي تتحكم الان بالقرار ؟ اجاب المحلل العسكري بان هذا واحد من الاسباب وان هناك اسباب اخرى قد تكون تجهيز الاهداف للضربات واوضح ان المقصود من خلال العملية القادمة ليس قصف مبنى ليكون الامر سهلا على الجيش .

    المحلل العسكري للقناة الثانية روني دانييل قال ( لقد اتخذ القرار بشأن غزة وانتهى وقد جرى تحديد موعد الضربات ولكن هذا لن يعني ان المعركة ستكون على اليابسة .... وانا لا استطيع ان اكشف لكم كيف ولكن استيطع ان اقول لكم بان الامر قريب جدا ) .
    اما المحلل السياسي الاسرائيلي يهود يعاري فقال : ان القيادة الاسرائيلية حين تقصد اسقاط حكم حماس فهي لا تعني قتل كل حماس وانما تعني ايصال حماس لدرجة توافق فيها تحت وطئ الضربات على الاتفاقات السياسية وان تذهب حماس بعدها لتطلب هي من مصر التدخل وتجديد لتهدئة .
    وعلى ذمة يعاري فان حماس بدأت منذ الان تطلب من روسيا التوسط لتجديد التهدئة والتوسط في قصة جلعاد شليط . حسب قوله .


    -------------------
    الاثنين 22/12/2008
    -------------------
    يديعوت أحرونوت- بتصرف
    "اسرائيل لن تكون رهينة في أيدي حماس " هذا ما قاله السفير الاسرائيلي بالأمم المتحدة غابريلا شاليف ليلة الأحد في رسالة شكوى قاسية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و عدد من أعضاء الدول في الأمم المتحدة في أعقاب تكثيف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة الى بعض المناطق الاسرائيلية.
    تقديم الشكوى خلال عطلة نهاية الأسبوع يعتبر خطوة غير مألوفة في الولايات المتحدة, لكن اسرائيل قررت بدء حملة عبر وزارة الخارجية هدفها زيادة الدعم الدولي لعملية عسكرية محتملة في قطاع غزة.

    ----------------
    22/12/2008
    ----------------
    تقول داليا ايتسك رئيسة الكنيست في الكيان الصهيوني الساقط بإذن الله :الهدف الاستراتيجي لاسرائيل يجب أن يكون سحق قيادة حماس في غزة

    وأضافت مع ذلك انه لا يجوز اعادة احتلال القطاع وانما تنفيذ عمليات متناسبة ضد حماس ستعيد لاسرائيل قدرتها على الردع، حسب تعبيرها.

    وفي السابق قالت ليفني وزيرة الخارجية، أنها لو أصبحت رئيسة للوزراء لن تبقى حماس يوما واحداً...

    23/12/2008

    أكدت أن فياض يشجع في السر وينتقد في العلن
    ليفني تستعين بوزير خارجية مصر لتبرير حصار غزة


    - وكالات

    فوجئ وزراء خارجية حلف الناتو الذين اجتمعوا الثلاثاء الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل عندما استعانت وزيرة الخارجية الإسرائيلي تسيفي ليفني بوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، لتبرير مواصلة فرض حصار قطاع غزة وإغلاق معبر رفح.

    وقال موفد صحيفة «هآرتس» إلى اجتماعات وزراء الخارجية أمير اورن المعلق العسكري للصحيفة، إن وزير خارجية لوكسمبرغ طالب ليفني بعد أن ألقت كلمتها أمام اجتماع الوزراء بأن تقوم «إسرائيل» بإعادة فتح المعابر الحدودية في قطاع غزة على اعتبار أن الأوضاع الإنسانية في القطاع بالغة الصعوبة.

    وأضاف أورن في تقرير نشره على النسخة العبرية لموقع الصحيفة أن ليفني طلبت من أبو الغيط أن يبين للوزراء لماذا يتوجب الإبقاء على اغلاق معبر رفح، فما كان من أبو الغيط إلا أن وافق على طلب ليفني. وحسب اورن فقد صعد أبو الغيط للمنصة وقال إن معبر رفح يجب أن يغلق «لدواع قانونية»، مشيراً الى أن هذا ما تفرضه اتفاقية المعابر للعام 2005 التي توصلت اليها كل من السلطة الفلسطينية و«اسرائيل» والاتحاد الاوروبي برعاية أمريكية.

    ولفت أورن الى أن دفاع أبو الغيط عن مواصلة اغلاق معبر رفح جاء في الوقت الذي انتقد ممثل الخضر في الاتحاد الاوروبي داني كوهين بنديت (يهودي) الذي حضر الاجتماع سياسة القمع الإسرائيلية تجاه الأطفال الفلسطينيين. وفي مداخلته أمام الاجتماع قال بنديت إن الجيش الإسرائيلي يقوم باحتجاز طلاب المدارس الفلسطينيين مدة 90 دقيقة في طريقهم للمدرسة.

    وأشار اورن إلى أن ليفني طالبت دول أوروبا بمد يد العون للمعتدلين في العالم العربي، سيما رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض. وقال أورن إنه في الوقت الذي يطلق فيه فياض انتقادات ضد «إسرائيل» في العلن لمواصلتها إغلاق قطاع غزة، فإنه يعرب في السر عن تشجيعه لها.


    -----------------
    23/12/2008
    -----------------
    ليفني وموفاز يتعهدان بتصفية حركة "حماس" في قطاع غزة وباراك يدرس الرد على مصادر اطلاق الصواريخ بالمدفعية الثقيلة

    القدس المحتلة / سما / قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني إنه يجب "منع إقامة دولة حماستان في قطاع غزة، ويجب إعداد وسائل كثيرة لهذا الغرض".

    وأضافت أن "حماس هي الهدف وهي العنوان لكل ما يحصل في قطاع غزة سياسيا واقتصاديا" زاعمة أن إسرائيل غير معنية بالمس بالمدنيين حيث تم تحديد الهدف الاستراتيجي والذي سيجري العمل على تحقيقه مع الوصول إلى السلطة".

    وأكدت ليفني أن "سياسة كاديما، للمدى البعيد، هو إسقاط حركة حماس، وحتى ذلك الحين يجب أن يستعيد الجيش قوة الردع".

    وقال موفاز "إن القضاء على سلطة حماس هو الهدف الأول. وكل عملية تهدئة لا تتلوها عملية ردع تشكل مشكلة"مضيفة" أن حقيقة وجود غلعاد شاليط في غزة هي مشكلة أخرى. وبحسبه فإن تحقيق الردع هو مسألة مركبة يتطلب تحقيقه مهنيين".

    من جهته قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان جهاز الامن الاسرائيلي يقترب من نقطة الغليان مشيرة الى ان "الاستعدادات للرد باتت في ذروتها حيث اجرى وزير الحرب ايهود باراك صباح أمس مشاورات لبحث في امكانية الرد بنار المدفعية نحو المناطق التي تطلق منها الصواريخ الفلسطينية وقذائف الهاون". وقال مصدر في جهاز الامن ان "مجرد البحث هو ارتفاع في الدرجة".









    ___________________________________________


    اكدت مصادر اسرائيلية امس ان الرئيس المصري حسني مبارك حال لغاية الآن دون قيام اسرائيل بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، فيما أبلغت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني نظيرها المصري احمد ابو الغيط بأن الوضع على الحدود مع غزة يتدهور وعلى اسرائيل الرد على حد قولها.
    وقالت الإذاعة الاسرائيلية امس إن أبو الغيط هاتف امس نظيرته ليفني طالبا منها اطلاعه على الخطوات التي تنوي إسرائيل القيام بها في قطاع غزة.
    وأكدت ليفني ان الوضع في القطاع آخذ بالتدهور وإسرائيل لا يمكنها أن تقف موقف اللامبالاة ويتوجب عليها أن ترد.
    وفي ظل تهديد ليفني بالقيام بعمل عسكري ضد قطاع غزة بذريعة وقف اطلاق القذائف الصاروخية الفلسطينية نقل موقع اخباري اسرائيلي عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها ان السبب الاساسي في عدم قيام اسرائيل بالهجوم على قطاع غزة حتى الآن هو وعد قطعه رئيس الوزراء ايهود اولمرت للرئيس المصري حسني مبارك بعدم القيام بهجوم كبير على غزة.

    وفي ظل التحركات الاسرائيلية لتبرير اي عدوان على قطاع غزة قال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية غابي اشكنازي لاذاعة الجيش الاسرائيلي صباح امس ان احدى العقبات التي تقف امام بدء عملية عسكرية ضد قطاع غزة هي حياة الجندي الاسير غلعاد شليط.
    واوضح اشكنازي انه يخشى ان تسفر العملية العسرية عن مقتل شليط.
    واضاف اشكنازي 'حماس هي هدفنا وعلينا ان نعالج امر حماس' واعلن ان جيشه سينفذ كل ما تأمره الحكومة بتنفيذه.



    -----------------
    24/12/2008
    -----------------

    بليرلايستبعد الخيار العسكرى لاسقاط حماس

    اقر مبعوث اللجنه الرباعيه الدوليه لمنطقة الشرق الاوسط تونى بلير بفشل الاسترتيجيه المتبعه ضد حركة حماس والقائمه على فرض الحصار عليها فى غزه ولم يستبعد بلير استخدام الخيار العسكرى من اجل اسقاط حكم حماس حيث رفض اعتبار شن حمله عسكريه اسرائيليه على غزه (كارثه)0
    مصادر مطلعة تكشف لـ'القدس العربي': عمر سليمان لغلعاد لا بدّ من تأديب قيادات حماس حتى في دمشق والحركة تقودها عصابة


    الناصرة ـ رام الله ـ 'القدس العربي' ـ من زهير اندراوس ووليد عوض: نقلت قيادات فلسطينية رفيعة المستوى لـ 'القدس العربي' أمس الثلاثاء، التقت اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية مؤخراً، أنّ سليمان رفض التدخل لدى حركة حماس وإقناعها بتجديد التهدئة، بناء على طلب إسرائيلي، قدّمه عاموس جلعاد خلال لقائهما الذي جرى في القاهرة قبيل انتهاء موعد التهدئة.
    وقالت القيادات: إنّ سليمان كان في غاية الغضب والانفعال من مقاطعة حماس للحوار الفلسطيني، الذي كانت مصر تعتزم عقده في القاهرة في العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، معبّراً عن شعوره بالإهانة لمصر ودورها نتيجة هذا الموقف، الذي حمّل مسؤوليته إلى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و'عصابته'، على حد وصف سليمان، مشيراً في حديثه إلى اثنين من رموز هذه 'العصابة'، وهما عضوا المكتب السياسي محمد نزال ومحمد نصر، حيث أشار اللواء سليمان إلى دورهما السلبي في التحريض على مقاطعة الحوار، وخصوصاً محمد نصر الذي كان واضحاً موقفه السلبي خلال وجوده ضمن وفد حركة حماس الذي التقى سليمان يوم الثلاثاء 4 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

    وقال اللواء عمر سليمان للقيادات المذكورة: إنّ مشعل دعا إلى لقاء جماعي، في مساء اليوم الذي عاد فيه وفد حماس من القاهرة، عقد في مكتبه وحضرته قيادات: الجهاد الإسلامي، والقيادة العامة، والصاعقة، وأنّه قام بتحريض هذه الفصائل على اتخاذ قرار بعدم المشاركة في حوار القاهرة إلا بعد تنفيذ مصر لأربعة شروط تم وضعها، وأنّ مشعل التقى بعدها بيومين مع نائب رئيس الجمهورية السورية فاروق الشرع، ووزير الخارجية وليد المعلّم، ونسّق معهما الموقف بشكل نهائي، على حد قول المصادر.

    وحول الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرار في حركة حماس، قال سليمان، وفق المصادر عينها: هناك تحالف بين مشعل وهنية في هذه المرحلة، وهما ينسّقان مواقفهما، وهناك اتصالات مكثّفة ومطوّلة بينهما، وأنّ مشعل استغل حالة الغضب التي تسود قيادات حماس في الضفة لإثارة جو عام في أوساط حماس القيادية، خصوصاً في القطاع لانتزاع قرار عدم الذهاب إلى حوار القاهرة.
    وحول الأسباب التي تقف وراء موقف مشعل السلبي، أشار سليمان، كما أكدت المصادر ذاتها لـ'القدس العربي' إلى أنه خليط من العوامل المتعددة، منها ما هو سياسي يتعلّق بارتهان حماس للتوجهات والحسابات الإقليمية (الإيرانية - السورية)، التي تفضّل التريّث وعدم الاندفاع في الوصول إلى اتفاق فلسطيني- فلسطيني قبل اتضاح التوجهات السياسية المستقبلية في ضوء نتائج الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، وتسلّم الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما وفريقه المهام في الإدارة الأمريكية، ونتائج الانتخابات اللبنانية المقبلة.
    ونقلت المصادر نفسها عن سليمان أنه قال لهم بأنّ مشعل وعصابته سيدفعون ثمن هذا الموقف، وأنه قال لعاموس جلعاد: إنّ قيادة حماس أصابها الغرور، وهي تتعامل مع مصر بفوقية واشتراطات، وأنه لا بدّ من تأديب هذه القيادات، حتى تستفيق من أحلامها على حد وصفه، وأنه يعتقد أنّّ تأديب قيادات حماس لا ينبغي أن يقتصر على قطاع غزة فحسب، بل لا بدّ أن تشعر قيادات حماس في دمشق بأنها ليست بمنأى عن الخطر كذلك، وهو ما أبلغه صراحة إلى غلعاد، كما أنّ سليمان لم يبد ممانعة في اجتياح إسرائيلي محسوب لقطاع غزة، يؤدي إلى إسقاط حكومة حماس، وعودة الشرعية إليها، حتى تنتهي معاناة قطاع غزة على حد قوله.
    الى ذلك تتوجه وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الخميس للقاهرة للقاء الرئيس المصري حسني مبارك لبحث الجهود المصرية لتجديد التهدئة ما بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، وذلك بناءً على دعوة من الجانب المصري، وفق ما اكدته المصادر الاسرائيلية.
    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي اعلن إن ليفني ستلتقي خلال الزيارة أيضاً نظيرها المصري أحمد أبو الغيط ، موضحاً أن الزيارة ستتطرق إلى كافة الملفات ولن تقتصر على موضوع بعينه لافتا إلى أن ليفني هي التي طلبت لقاء مبارك الذي وافق بدوره على اللقاء.
    وتعهدت ليفني قبل توجهها لمصر بمنع ' إقامة دولة حماستان في قطاع غزة'، مضيفة 'ويجب إعداد وسائل كثيرة لهذا الغرض'.

    ---------------
    24/12/2008
    ---------------
    عاجل :الان يتم اخلاء جميع مقرات الشرطة والداخلية في كل اماكن القطاع الحبيب*

    القدس المحتلة \ ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان وزير الحرب الاسرائيلي ايهود بارتك قرر فتح المعابر الاسرائيلية للسماح لسكان قطاع غزة بالتزود بالمواد الغذائية بصورة كافية قبل بدء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

    وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان موافقة باراك لم تكن مصادفة بل للتخلص من الضغط الدولي المتوقع اثناء تنفيذ العمليات الحربية ولمنع الاحتجاجات الدولية حول اوضاع المدنيين اثناء القتال.
    -------------------
    25/12/2008
    -----------------
    اولمرت يوجه نداءا اخيرا لسكان غزة بوقف حماس عن اطلاق الصواريخ وليفني تؤكد من القاهرة تصميم اسرائيل على تنفيذ عمليات عسكرية في القطاع


    القدس المحتلة / سما / وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي "ايهود اولمرت" الى سكان قطاع غزة ما وصف بانه النداء الاخير قبل بدء العمليات في قطاع غزة طالب فيه اهالي غزة بالتصدي لحركة حماس ووقف عمليات قصف المدن والبلدات الاسرئايلية بالصواريخ.
    هددت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الخميس بعد لقاء مع الرئيس المصري حسني مبارك بأن إسرائيل "لن تسمح بعد الآن" بإستمرار سيطرة حماس على قطاع غزة وبانها "ستغير الوضع" في القطاع. وقالت ليفني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط ان "الوضع في قطاع غزة اصبح عائقا امام اقامة الدولة الفلسطينية

    وقال دبلوماسيون ان ليفني تناولت الإفطار مع مبارك في مقره قبل ان تبدأ مباحثاتهما ومن ثم بدأت انتقلت لعقد لقاءين منفصلين مع




    ----------------
    26/12/2008
    ----------------
    الصحف الإسرائيلية تنشر ملامح للعملية العسكريّة التي قد يشنها الاحتلال على غزة

    نشرت الصحف الاسرائلية، صباح اليوم الجمعة26/12/2008، ملامح للعملية العسكرية المتوقع أن يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

    وزعمت صحيفة "هآرتس": أن "عملية محدودة" ستبدأ كما يبدو خلال بضعة أيام تشمل غارات جوية وهجمات برية على أهداف لحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في القطاع.

    ورجحت الصحيفة الا تبدأ مثل هذه العملية قبل انتهاء المشاورات التي سيبدأ بها رئيس وزراء حكومة الاحتلال "أيهود أولمرت" بعد غد الأحد مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين.



    وأضافت الصحيفة، أن جيش الاحتلال يطمح لتنفيذ عملية عسكريّة محددة الوقت تهدف بالدرجة الأولى الى إحداث أكبر ضرر ممكن لحركة حماس.



    اما نقلت " واشنطن بوست" فقد نقلت عن مصادر في الدوائر الأمنية الإسرائيلية قولها ان العملية المحتملة في قطاع غزة ستبدأ، كما يبدو، بغارات جوية على منصات اطلاق القذائف الصاروخية. وفي المرحلة التالية تشمل غزوا بريا .



    وقالت هذه المصادر ان مثل هذه العملية لن تبدأ قبل تحسن الاحوال الجوية .

    ------------
    26/12/2009
    ------------
    مصر : التهدئة بين اسرائيل وغزة غير ممكنة فى ظل اجواء التصعيد
    وهناك تحركات للقوات المصرية على الحدود تحسبا من رد فعل عسكرى صهيونى
    واجتماع حكومة الاحتلال يوم الاحد سيناقش اما التصعيد او مناقشة تهدئة جديدة عرضتها مصر بموافقة حماس


    إسرائيل تمهل حماس 48 ساعة لتجنب عملية عسكرية واسعة في غزة

    تل أبيب، غزة - وكالات
    أمهلت إسرائيل حركة حماس، والفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى في قطاع غزة، 48 ساعة لتجنب التعرض لعملية عسكرية واسعة ضد القطاع، حسبما أفاد مسؤولون حكوميون إسرائيليون الجمعة 26-12-2008.

    تأتي هذه المهلة في الوقت الذي فتحت فيه إسرائيل معابرها الحدودية مع القطاع، للمرة الأولى منذ 10 أيام، للسماح بدخول مساعدات إنسانية أساسية.

    -----------------------
    27/12/2008
    -----------------------

    الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي


    احد الاخوة قدم الاقتراح الاتي جزاه الله خيراً ..
    أن تقوم الحركة بتوجيه تعميمات بإخلاء المقرات العسكرية ووضع دروعاً بشرية ليل نهار امام المقرات المدنية الهامة حتى



    بدأ العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزه

  • #2
    رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

    ما تستغرب فتاريخ اليهود هو الغدر.

    تعليق


    • #3
      رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

      أكثر من 90% من التقارير السابقة كانت تشير الى وجود حرب
      بينما كان بعض الاعلاميين يصفونها في ذلك الوقت أنها لعبة إعلامية
      ولم تدم أوصافهم كثيراً حتى بدأت الحرب
      هذا انما يدل على أن اليهود يحاربون بالأدمغة قبل الأسلحة

      تعليق


      • #4
        رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

        كل التصريحات خلال الأيام السابقة تأشر لقرب الضربة لغزة
        والتصريحات قبل حرب غزة (حرب الفرقان) خير دليل

        تعليق


        • #5
          رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

          المشاركة الأصلية بواسطة أبو هشام محمد مشاهدة المشاركة
          كل التصريحات خلال الأيام السابقة تأشر لقرب الضربة لغزة
          والتصريحات قبل حرب غزة (حرب الفرقان) خير دليل
          وممكن اليهود يعكسوها
          ما عليهم عجب
          لكن يظل الإحتمال الاكبر.....حرب
          يعني الوضع حيصير آكشن

          تعليق


          • #6
            رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

            الارض هو الدى يدل على حرب ام لا

            تعليق


            • #7
              رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

              يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

              تعليق


              • #8
                رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                في الحرب حدث شئ ما كنا نتوقعه
                واليوم يمكن شئ أكثر مما نتوقع ؟؟؟

                تعليق


                • #9
                  رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                  اليهود أهل غدر ونقّاد عهود , فلهذا يجب على كل الجهات المعنية أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في كل الأوقات والأماكن...

                  تعليق


                  • #10
                    رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                    البعض من اخواننا للاسف الشديد يستهين بتصريحات اليهود
                    ويبدو اننا لم نتعلم من دروس وعبر الماضي

                    تعليق


                    • #11
                      رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                      يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
                      فأهلا وسهلا بهم في غزة القسام فوالله الذي رفع السماء بلا عمد لنا يروا مناالا القتل والموت تحت أقدام المجاهدين والأيام بيننا دول وسنسحق جنودهم ونسحلهم في شوارع قطاعنا الحبيب

                      تعليق


                      • #12
                        رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                        نسال الله السلامة لمجاهديناا

                        نحن لها باذن لله

                        تعليق


                        • #13
                          رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                          ربنا يجيب اللي في الخير ...
                          المهم نتعلم من اللي فات مش اقل ضربه للمواقع تلاقي نص الشباب راحوا ..

                          تعليق


                          • #14
                            رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                            يعني اذا تحدثو عن بدء الحرب وشن هجوم على غزة بكرة بدها تقوم الحرب
                            لاا لا اليهود كذابين ومافي اخدع منهم
                            ممكن يكون هذه التصريحات فقط لمعرفة تكتيكات حماس وشو احتياطاتهم وشو راح يعملو تأهبا لاى حرب
                            وبعدها الدنيا بتهدأ بخبطو فجأة زي الحرب المشئومة الى راحت

                            تعليق


                            • #15
                              رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                              قررررررررررررررررررررربت

                              تعليق


                              • #16
                                رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                تحليلي الشخصي أن اليهود يقولون غزة غزة ولكن المفاجأة ستكون ضرب سوريا وطبعا غزة ولبنان لهم نصيب من الضربة ولكن حصة الاسد من الضربة ستكون لسوريا

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                  تعليقي على الموضوع ... خلاصة الاخبار اعلاه ....

                                  نلاحط ان الصهاينة عندما يحضرون لشن حرب يقومون بالتحضيرات التالية :

                                  1- شحن الراي العام الصهيوني الداخلي وتحضير الذرائع " القضاء على حماس ايقاف الصواريخ اطلاق شاليط"

                                  2- التنسيق مع دول الجوار كما تم التنسيق مع مصر الشقيقة الكبرى.

                                  3- عدة عواصم عربية والسلطة الفلسطينية تكون في الصورة ولكن ليس بالتفاصيل

                                  4- التوجه للاتحاد الاوروبي ومجلس الامن لتأمين الغطاء لاي هجوم ..تقديم شكوى في مجلس الامن ضد حماس

                                  5- بناء راي عام بالاخص في امريكا واوروبا بضرورة الهجوم ... كما تم جولات السفراء الاوروبيين على سيدروت والبلدات المتضررة بالصواريخ ... ممكن الان نوعية التسلح وحجم الاموال التي تدخل للمقاومة "ايران ونيجيريا"

                                  6- المباغتة في حرب الفرقان كانت فقط في يوم واحد وهو انه تم يوم السبت مع الايحاء ان هناك تحرك يوم الاحد ...غير ذلك كانت الحرب معلن عنها بشكل يتجاوز ال 98% عبر وسائل الاعلام الصهيونية والاحداث الجارية.



                                  المقال دعوة للتحليل والاستفادة من الدروس السابقة وليس للجزم اذا كانت هناك حرب قادمة ام لا ....
                                  التعديل الأخير تم بواسطة اناالفلسطيني; 31/10/2010, 09:25 PM.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                    الجبهة الداخلية يجب المحافظة عليها عند وقوع اي عدوان جديد من العدو الصهيوني

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                      يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                        طبعا" حركات المقاومة حجر عثرة لتحقيق ما يريده العرب قبل اليهود0 لاننسنا ان الكيان الصهيوني خسر سمعته بعد حرب غزة 0 لا أعتقد ستكون حربا" مشابهة0 للأنهم الأن أمام خيار واحد القضاء على المقاومة نهائيا" , وهذا بعون الله مستحيل 0

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                          " الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ {173}‏ فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ {174} إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِين" سورة آل عمران

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : ماذا يخبئ الغدر الصهيوني لغزه ؟

                                            انهـــــم بني قريظة وبني قينقاع ويهود خيبر
                                            غدرو النبي افلا يغدروننا ..
                                            كان الله في عون اخواننا في غزة العزة

                                            تعليق

                                            جاري التحميل ..
                                            X