إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سموم خطيرة تحت مسمى " صوت الوطن"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سموم خطيرة تحت مسمى " صوت الوطن"

    تتابع صحيفة ما يسمى بصوت الوطن الالكترونية على شبكة الانترنت عدائها الشديد للشعب الفلسطيني بأسرة من خلال نشرها للفتنة والأخبار المسمومة , خاصة وان المدعو عبد الكريم درويش يتصدر صفحتها اليومية الأولى بتصريحات لا يعلم احد صفته كمصرح وبلسان من يصرح وان كانت تصريحاتة باتت محل تساؤل واستهجان موجهة إلى الجهات الرسمية الصامتة على هذا المصرح اليومي الذي تجاوزت تصريحاتة تصريحات أي ناطق إعلامي رسمي .. وبهذا الصدد تتابع دنيا الوطن حملتها الشعواء ضد خيار الشعب الفلسطيني بادعاءات وتلفيق مختلف الأخبار اليومية التي لا تمر عليها ساعات حتى تتراجع عنها أو تنسبها إلى جهات أخرى غالبا ما تكون إسرائيلية وهذا مما يشكك في انتماء هذه الصحيفة .
    في خبر له اليوم 5/6/2006م على الصفحة الأولى للصحيفة :" طالب عبد الكريم درويش حركة حماس بأن تبتعد عن سياسة التضليل التي تمارسها على الشعب الفلسطيني والرأي العام.

    وقال درويش:" إننا نطالب حماس أن تبتعد عن سياسة التضليل وتزييف الحقائق وأن لا تحول المعركة السياسية مع الجهات المانحة إلي فتنة داخلية".
    ما لم يعلمه أحد في الشعب الفلسطيني حتى الآن من هو عبد الكريم درويش رجل الأعمال كما تصفه دنيا الوطن , وبأي صفة يصدر تصريحاته بمعدل يومي لا يخلو من ذكر "حماس"وبأي صفة( يطالب) لا بل ويتحدث باسم المجموع ويقول " أننا نطالب" ولا نعرف هل يتزعم المذكور قوة أو جهة أو منظمة غير معلن عنها ويطالب باسمها كزعيم أم انه كلمة الجمع " نطالب" بصفة التفخيم ؟ أيا كان الحال والصفة والمعرب ان كان له مكانا في الاعراب ام لا فالأمر يبقى في الإطار – العادي- في ظل هذا الوضع التي آلت إلية البلاد والعباد, أما ما هو غير عادي فما الذي تصبو إلية هذه الصحيفة ولمن تتبع ولماذا هذا السكوت على استمرارها وقد بدأ خطرها يستفحل في عقول المضللين ... وبالنظر الى نموذج واحد لساعة واحدة في هذه الصفحة نلاحظ مايلي اخذين مثالا هذه الساعة وهي الرابعة من بعد ظهر يوم الخامس من مايو 2006 : نأخذ أمثلة من هذه العناوين في صفحتها الاولى ونسخا كما يلي, وسأقتطف فقرات من كل خبر فقط دون تدخل مني سوي للتوضيح: مع ملاحظة استعمال كلمتي " حماس تهدد" و"حماس هددت " فلان من حماس يهدد في مهمة واضحة للصحيفة لربط اسماء حماس بالتهديد والبلطجة :

    :نماذج

    · وزير الداخلية سعيد صيام يهدد بقلب الطاولة على رأس كل من يعمل على افشال الحكومة وهنا نورد النص المشار الية بالتفخيم والتهديد والاثارة وايغار الصدور :
    " اذا نجحت الحكومة فالجميع سينعم بالامن والحرية اما في حال فشلها فان الجميع سيعضون أصابع الندم, على إفشالها". ولايوجد في تفاصيل الخبر أي اشارة غير تلك ...فعلام استندت الصحيفة واين الطاولة والانقلاب في قول الاخ الوزير؟
    · "حماس:البعض ينوي تسيير المظاهرات ضد الحكومة و نحن نطالبهم بان يمسكوا السنتهم" ... عنوان مثير فيه الكثير من التشوية والتحريض وفي المحتويات نقرأ تفاصيل هذا الخبر المثير " ... انتقد النائب ابراهيم ابو سالم الى وجود ما وصفها باصوات النشاز التي تسعى لافشال الحكومة , قائلا : " هذا الشعب العظيم لا يخلو من اصوات النشاز التي تتمنى اسقاط الحكومة و البعض ينوي تسيير المظاهرات ضد الحكومة ، و نحن نطالبهم بان يمسكوا السنتهم لان الشعب سيحاسبهم . " هذا تفصيل الخبر فاين حماس في الموضوع والتهديد والتشهير , فهل تحدث التائب ابو سالم باسم حماس ام بصفتة عضوا في التشريعي الممثل للشعب ؟؟؟ تحريض واضح وتوجية وتسميم اكثر وضوح

    · حماس تهدد:من يحاول العمل على إسقاط حكومتنا فإننا سنسقط رأسه وستشتعل انتفاضة ثالثة إقليمية شاملة. "وتشير التفاصيل الى رسالة موجهة من المتحدث باسم حماس إلى الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس بوش....ودنيا الوطن مزعوجة من تهديد امريكا .. " انه من يحاول العمل على إسقاط حكومتنا فإننا سنسقط رأسه فأمريكا تريد منا أن نركع ونسجد لها ونكون قطاعا من العبيد والرقيق لها فنقول لهم لا وألف لا فنحن أحرار وأسيادا في وطننا فعلى أمريكا أن تتوجه لعبيدها ورقيقها في
    المنطقة".


    · الزهار يهدد الإعلاميين...

    تدعي الصحيفة تحت هذا العنوان ان وزير الخارجية السيد الزهار يهدد الإعلاميين وقد اعتبرت ان لجوء الزهار للقضاء لمقاضاة العابثين بسمعتة كوزير يعتبر نوعا من التهديد :
    "توعد د. محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني ، وسائل الإعلام التي نشرت خبر سرقته في العاصمة الكويت ، خلال زيارته الأخيرة لها قبل نحو أسبوع..." مناقضة عنوان خبرها المثير وهي تشير الى قول الوزير :
    "أكد الزهار ....إلى أنه سيقاضي الجهة التي نشرت هذا الخبر غير الصحيح بعد عودته إلى غزة." والخبر المشار الية هو خبر سرقة مبلغ 450 دولار من الوزير الزهار من غرفة فندقة بالكويت وقد كانت هذه الصحيفة هي اول من نشر الخبر مدعية ان مصدرها ضابط امن في الفندق وقد تلقفت صحيفة هاراتس الاسرائيلية النص واعادت نشرة في تكامل اعلامي ملحوظ بينها وبين دنيا الوطن..

    وعلى صعيد آخر وفي تصريح للمدعو عبد الكريم درويش يحاول فية بث الرعب في قلوب الموظفين لدفعهم للفوضى ضد الحكومة يقول:": البنوك ستصادر غالبية الرواتب لصالح تسديد قروض الموظفين " واضاف : "سيصادر البنك نسبة قد تصل ما بين 80-90% من الراتب الذي سيتسلمه الموظف خلال الأيام القادمة" وقد غلف رجل الاعمال الفلسطيني كما تطلق علية الصحيفة تصريحة هذا بمطالبة الوزير المختص بالتدخل شفقة منه على الموظفين الغلابة ...نلاحظ مدى الرعب المقصود بتزوير الأرقام والنسب فنسبة قسط أعلى قرض بنكي لا يتجاوز قانونا 30% من راتب المقترض وبضربة النسبة في شهرين تصبح 60% فكيف كانت حسابات
    درويش المرعبة من 80-90% لا ندري ولكننا ندري الغرض الغائر في عقلة .


    وعلى صعيد آخر من نفس الصفحة وبعد أيام ثلاث من إعلان موقع الجزيرة نت الأشهر عالميا عن نسبة ارتفاع مؤيدي حماس إلى 6و82% تطلع دنيا الوطن باستطلاع
    مغاير تدعي فية تراجع التأييد الشعبي لحكومة حماس لقولها:" أبدى 24% دعمهم لاستمرار حكومة تشكلها حماس فقط والتي فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة في يناير الماضي." والادهى من ذلك كلة ان الصحيفة تنسب نتائج هذا الاستفتاء إلى جامعة بير زيت التي سبق ان كانت نتائج استفتاءاتها قبل انتخابات 2006م تؤكد وقبل لحظات فقط من ظهور النتائج فوز أغلبية فتح على حماس على ع** النتائج الحقيقية التي صدمت هذا الاستفتاء والقائمين عليها وأثارت جدلا حول مصداقية هذه الجهة في استفتاءاتها والشرائح التي تستفتيها ؟؟؟
    وفوق هذا كلة يتصدر زعيم الصحيفة الصفحة الأولي ليطلع علينا بقولة:
    · على حماس أن تبتعد عن سياسة التضليل وتزييف الحقائق

    ومن الامثلة الاصيلة للصحيفة : تتابع في صفحتها الأولى قولها ان " إمام مسجد يصف قوات الامن الفلسطيني بانهم عبارة عن احذية تخلع من القدم في حالة تلفها ، وأخر يصف إحدى الإذاعات المحلية بأنها صوت للشاباك وثالث يصف كل من هو ليس حمساوين بانه كافر ورابع يصنف الشعب إلى فئتين أما مسلم بصف حماس وإما كافر حلال الدم وخامس يصف المعارضة الفلسطيني بأنهم أتباع أبو لهب .. ألح .هذه خطب أئمة المساجد التي كانت مدوية في سماء فلسطين فبعد أذان صلاة الجمعة يوم أمس فوجئ المصلون بخطب تخرج عن حدود الأدب وأدنى مستويات اللباقة " ... بهذا الأسلوب التحريضي تعمل هذه الصحيفة على إيغار قلوب عامة الشارع الفلسطيني في تسريع تحقيق أهداف المخابرات الإسرائيلية التي خططت طويلا لتفعيل الاقتتال الفلسطيني الداخلي وفشلت فية على مدار 12 عاما مضت ...
    وبالنظر السطحي إلى هذه العناوين الإخبارية نتلمس حقا ان الصحيفة معنية بالمس المباشر بالحكومة الفلسطينية وحركة حماس تحديدا دون تعرضها لاي جريمة من أي نوع يتعرض لها الاخر ... رغم زخم الساحة الخبرية بمثل هذه الأخبار التي لا تنظر إليها الصحيفة على ضخامتها مع مراعاة التخصص في هذا التشوية لحركة حماس والترصد بكل كلمة تصدر عن أي عضو فيها مع ضرورة صياغة الكلمة كما يحلو للصحيفة خاصة كلمات توعد وهدد وتهدد ...رغم خلو تفاصيل الخبر من مثل هذه الكلمات ورغم الاختيار الدقيق للنص الذي تمارسة الصحيفة لاقتطاعة من أي حديث لو استمر ساعات , فهي كفيلة باستثاء الف خبر طيب والتركيز على كلمة ما لتصنع منها تهديدا


    اما على صعيد سوق المقالات المختارة فحدث ولا حرج ولنشاهد معا بعض النماذج:
    · لماذا يرفض الدكتور نبيل شعث الدخول في حركة حماس؟
    · حكومة الانفصام و قوانين نيوتن
    · بدعة غربية أم أزمة حقيقية
    · فخ قريش,,وحركة حماس
    · ما هذه الهجمة الشرسة عليك يا فتح الله معك
    · شخصنة المؤسسات الفلسطينية وتحزبها العقيم.. إلى متى؟
    · اتفوه على هكي عيشة
    · حتى لو حررتم القدس ستبقون في اعينهم صفويين مجوس
    · نعم للتغيير . . . لا للتدمير
    · من يجلد الشعب.. الغرب أم رفاق الدرب

    بعض نماذج فقط من عناوين عدد واحد تظهر جليا سياسة ما تسمى بصوت الوطن مع براءة الوطن من هذا الصوت الساعي بجهود حثيثة لاشعالة نارا واقتتالا .. فالى اين ياوطن في دنياك ونطرح السؤال على السيد وزير الاعلام هل هذه الصحيفة مرخصة ولما لا تعلن عن اسماء هيئة تحريرها وعنوانها الحقيقي ام انها تبث من تل ابيب؟

  • #2
    رد : سموم خطيرة تحت مسمى " صوت الوطن"

    المشاركة الأصلية بواسطة ابن غزة الصمود
    تتابع صحيفة ما يسمى بصوت الوطن الالكترونية على شبكة الانترنت عدائها الشديد للشعب الفلسطيني بأسرة من خلال نشرها للفتنة والأخبار المسمومة , خاصة وان المدعو عبد الكريم درويش يتصدر صفحتها اليومية الأولى بتصريحات لا يعلم احد صفته كمصرح وبلسان من يصرح وان كانت تصريحاتة باتت محل تساؤل واستهجان
    أخي الكريم هذه الصحيفة للمخابرات العامة بقيادة طارق أبو رجب ومسؤل لجنة الحقائق لتلفيق الأكاذيب بخصوص أسلحة عمان مثل وكالة فلسطين برس التي يديرها الوقائي على المكشوف..
    حسبنا الله ونعم الوكيل على الكاذبين

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X