إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عااااااااااااجل///نواب القدس المعتصمون في الصليب الأحمر يعلنون إضرابهم عن الطعام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عااااااااااااجل///نواب القدس المعتصمون في الصليب الأحمر يعلنون إضرابهم عن الطعام


    مركز إعلام القدس - خاص :-
    القدس - الأحد 26 / 09 / 2010 :-


    أعلن النواب المقدسيون المهددون بالإبعاد والمعتصمون في الصليب الأحمر الدولي في القدس إضرابهم عن الطعام يوم امس السبت 25/9/2010 كخطوة تضامنية منهم مع الأسرى الذين يعانون من صلف المحتل واعتداءاته.

    وأكد النائب في المجلس التشريعي أحمد عطون على أن النواب قاموا بهذه الخطوة استجابة لنداءات الأسرى بأن يكون يوم السبت هو يوم غضب للتأكيد على حقوقهم وعدالة قضيتهم.

    وأوضح مسؤول لجنة أهالي الأسرى السيد أمجد أبو عصب أن إضراب النواب سيتخلله اعتصاما جماهيريا لأهالي الأسرى في تمام الساعة الحادية عشر صباحا في خيمة النواب في الصليب الأحمر، حيث تمت توجيه دعوات للعديد من المؤسسات الحقوقية والإعلامية وذوي الأسرى للمشاركة في إضراب النوابب واعتصامهم.

    وكمتابع لأوضاع الأسرى ومعاناتهم أشار أبو عصب إلى أن هذه الخطوة التي تم التنسيق لها بين النواب ولجنة أهالي الأسرى تأتي ليقف الجميع معا ضد الإجراءات الصهيونية ضد الأسرى في ظل مفاوضات مباشرة تغطي على هذه الأحداث الأمر الذي يتطلب هبة جماهيرية للتضامن معهم وتجنيبهم المعاناة التي لا تنتهي على أيدي سجانيهم.

  • #2
    رد : عااااااااااااجل///نواب القدس المعتصمون في الصليب الأحمر يعلنون إضرابهم عن الطعام

    الحملة الدولية :إضراب النواب المقدسيين يؤكد بأن قرار إبعادهم لن يبعدهم عن هموم شعبهم


    مركز إعلام القدس - مصادر خاصة :-
    القدس - الأحد 26 / 09 / 2010 :-

    أكد النواب المقدسيون المعتصمون في الصليب الأحمر أن إضرابهم عن الطعام اليوم يأتي كخطوة تضامنية منهم مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وأوضحوا أنهم رفعوا في خيمة الاعتصام شعارات خاصة بالأسرى تأكيدا منهم على أنه لا شعار يعلو فوق شعارات الأسرى ولا قضية تسبق قضيتهم .

    وأشار النائب في المجلس التشريعي أ.أحمد عطون خلال اتصال هاتفي مع الحملة الدولية للافراج عن النواب المختطفين إلى أن وقفتهم اليوم لأجل الأسرى حضرها إلى جانب النواب المهددين بالابعاد عشرات الوفود الرسمية والشخصيات الاعتبارية علاوة عن أهالي أسرى .

    كما تحدث عطون خلال كلمة ألقاها أمام المتضامين عن قضية الأسرى التي باتت أهم من أي قضية أخرى حيث أنه لا حلول ولا تفاهمات دون الإفراج عن الأسرى وتبييض السجون.

    كما وجه عطون خلال كلمته عدة رسائل خاطب فيها كافة الجهات الحقوقية والشعبية والاعلامية بأن تأخذ دورها في عرض قضيتهم والدفاع عن حقوقهم حتى تحريرهم .

    ففي بداية كلمته وجه تحية اكبار واجلال للأسرى الذين عاشوا معهم جنبا الى جنب لسنوات داخل السجون الصهيونية مشددا على صمودهم الأسطوري الذي تعجز أمامه الكلمات، كما توجه برسالة الى القيادة الفلسطينية دعاهم فيها للوحدة ، وأن تكون قضية الأسرى هي التي توحدهم كثابت من الثوابت والحقوق الفلسطينية التي لا يختلف عليها اثنين، وتوجه برسالة ثالثة إلى الذين يفاوضون الاحتلال طالبهم بوقف المفاوضات فورا خاصة وأنها تشكل غطاءا للانتهاكات الصهيونية بحق الأسرى ، ثم وجه حديثه إلى المجتمع الدولي متسائلا عن موقفهم ازاء الانتهاكات اليومية بحق الأسرى الذين هم بالآلاف ، رافضا سياسة الكيل بمكيالين في التعاطف مع الجندي الصهوني الأسير في المقابل تجاهل آلاف الأسرى بل تجاهل أسر 800000 أسير منذ عام 1967، منوها إلى أن بعض الأسرى الفلسطينيين دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية وعلى رأسهم نائل البرغوثي ، وفي ختام كلمته توجه برسالة إلى القيادة العربية مستغربا ومستفهما الى متى ينتظرون أم أنهم يرغبون أن يخرج الاسرى جميعهم شهداء، خاصة بعد استشهاد ما يزيد عن 198 من الأسرى حتى اليوم .

    كما تقدم النواب برسالة شكر باسم أهالي أسرى قطاع غزة إلى لجنة أهالي الأسرى في القدس الذين قدموا 370 حقيبة مدرسية لأسرى قطاع غزة في سجن نفحة، وشدد النواب على أنهم سيدافعون عن حقوق الأسرى رغم كل الظروف المحيطة بهم فشعارهم لنتوحد من أجل الأسرى والمسرى.

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X