إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

    قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

    2010-08-08



    القسام ـ خاص :

    على مدار سنوات عدة، استطاع مجاهدو القسام أن يتعرفوا على مختلف الوسائل التي تحقق مكتسبات عدة على مختلف الصعد في التعامل مع قوات الاحتلال الصهيوني التي استخدمت كل وسائلها المنافية لكافة الأعراف والقوانين والأخلاق الدولية التي تعرفها كافة الشعوب للتعامل زمن المعارك والحروب.



    وبعد صولات وجولات، وجدت كتائب الشهيد عز الدين القسام ضالتها في أسلوب جديد يحقق مكتسبات عدة ويتمثل في عمليات أسر جنود صهاينة ومقايضتهم على العديد من الأمور وعلى رأسها مبادلتهم بمعتقلين فلسطينيين يقبعون في سجون العدو الصهيوني.



    انطلقت محاولات اسر الجنود مع اشتعال الانتفاضة وتواصلت بوتيرة متزايدة حتى العام 1994م ، ولم تكن عملية أسر الجندي الصهيوني "جلعاد شاليط" على تراب قطاع غزة أواخر يونيو حزيران من العام 2006م، هي الخطوة الوحيدة التي سلكتها كتائب القسام خلال حربها مع العدو الصهيوني على مدار سنوات عدة.



    فكان نصيب الأسد في هذا المجال لكتائب القسام والتي كانت آخر محاولاتها التي كادت أن تنجح خلال "معركة الفرقان" الأخيرة التي خاضتها الكتائب في محافظات قطاع غزة مواجهة مع العدو الصهيوني.



    في مثل هذا اليوم

    ففي مثل هذه الأيام وقبل أكثر من 17عاما بتاريخ 5-8-1993م تمكن مجاهدون من كتائب القسام من أسر العريف يارون حيمس "20عاماً" من سلاح الإشارة واستولوا على سلاحه من نوع "جاليلي"، قبل أن يقتلوه عندما حاول المقاومة.



    وفي تفاصيل العملية أن الجندي شعر بوضع على غير عادته وأخذ في المقاومة مما اضطر مجاهدو القسام إلى قتله والاستيلاء على سلاحه.



    وقد شهد عام 1993أكبر نسبة من عمليات أسر الجنود الصهاينة ودفع أجنحة مقاومة أخرى إلى جانب كتائب القسام لتنفيذ عمليات من هذا القبيل.



    فكان هذا العام من أكثر أعوام الانتفاضة كسراً لأنف قوات العدو الصهيوني، خاصة في مجال أسر الجنود الصهاينة، حيث بلغت حصيلة هذا العام 8 عمليات أسر، قتل خلالها 8 من الجنود و3 من رجال شرطة العدو الصهيوني.



    ولكن مع تواصل اعتقال قوات العدو لأكثر من أحد عشر ألف فلسطيني بينهم من ذوي الأحكام العالية جدا، وبعد أن فرط المفاوض الفلسطيني بقضيتهم العادلة، تبقى محاولات أسر جنود صهاينة هي الخيار والسبيل الأنجع أمام كتائب القسام في سبيل مساومتهم مقابل الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، وما دامت المحاولات والجهود متواصلة في هذا المجال، فهي حتما ستؤتي ثمارها، عاجلا كان أم آجلا

  • #2
    رد : قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

    اللهم وفقهم في اسر جنود حتى يكونوا ونس لشاليط

    تعليق


    • #3
      رد : قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

      اللهم مكن للمقاومة من اسر جنود الاحتلال

      تعليق


      • #4
        رد : قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

        اللهم مكن المقاومة من أسر الجنود الصهاينة

        تعليق


        • #5
          رد : قبل17عاماً ...القسام يأسر جندي صهيوني ويضطر إلى قتله

          وان شاء الله بترجع الايام تانى

          تعليق

          جاري التحميل ..
          X