إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

    القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

    Blogger is a blog publishing tool from Google for easily sharing your thoughts with the world. Blogger makes it simple to post text, photos and video onto your personal or team blog.




    حيرنا أبومازن حين قال إن الدكتور يوسف القرضاوى لا يفهم فى الدين. فذلك مما يسىء إلى الرئيس الفلسطينى سواء كان جادا أو مازحا.

    فإذا كان جادا فهو يعنى أنه لا يعرف أقدار أهل العلم، وإن ثقافته فى علم الرجال بمثل ثقافته فى علم السياسة.

    أما إذا كان يمزح فإن التعبير قد خانه بما أساء إليه وأشاع من الاستهجان بأكثر مما أشاع من المرح.

    لا يستحق كلامه فى هذه النقطة مناقشة ولا ردا، ليس فقط لهبوط مستوى التعبير فيه، ولكن أيضا لأن قدر الشيخ يوسف لا يحتاج إلى شهادة من أبومازن، ناهيك عن أنه إذا شهد لصالحه فربما كان ذلك مصدر شبهة له وخصما من رصيده. فضلا عن هذا وذاك. فإن الشيخ يوسف أولى بالرد، إذا وجد فيما نسب إليه ما ينبغى أن يرد.

    لكن ما يهمنى فى الفرقعة التى أحدثها كلام الرئيس الفلسطينى أن غضبه على الشيخ يوسف الذى دفعه إلى إخراجه من زمرة أهل العلم يرجع إلى أن الشيخ فى إحدى خطبه حرم زيارة القدس وهى تحت الاحتلال.

    ولأن مسئولى السلطة فى رام الله من أنصار دعوة الجميع إلى زيادة القدس والضفة، باعتبار أن الذى يقبل بالتنسيق الأمنى مع إسرائيل يدهشه أن يستنكر أحد زيارة القدس بختم إسرائيلى.

    طبقا للنص الذى نشر على لسان أبومازن يوم الجمعة 30/7. أثناء لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، فإن الحجة التى استند إليها الرئيس الفلسطينى فى «شلح» الشيخ يوسف هى أن وزير الأوقاف الفلسطينى رد على تحريم الشيخ يوسف بقوله إن الذهاب إلى القدس مذكور فى القرآن والسنة. وأن الوزير المذكور ــ اسمه الهباش ــ طلب من الشيخ يوسف دليلا على تحريم الزيارة، لكنه «عجز» عن ذلك.

    فى ذات الوقت ــ والكلام لايزال لأبومازن ــ ظهر أحد شيوخ السلطة فى رام الله ــ اسمه البيتاوى ــ الذى «بطح» القرضاوى فى الجولة الأولى. وبعد هذه الشهادة ادعى أبومازن أنه هو من عين القرضاوى فى قطر «وهو ما نفاه الشيخ»، ثم دعا عليه قائلا: الله لا يوفقه.

    دعك من مستوى الكلام، الذى لا يجرؤ أبومازن على أن يخاطب به الإسرائيليين، لكنى سأناقش الفكرة الأساسية التى استند إليها، والتى يرددها غيره من أهل الحكم، ومنهم وزير الأوقاف المصرى الدكتور محمود زقزوق.

    أولا لا أعرف من أين جاء أبومازن والسيد الهباش بما ذكره الاثنان من أن الذهاب إلى القدس مذكور فى الكتاب والسنة، لأن القرآن لم يشر إلى مسألة الزيارة هذه فى أى موضع. كما أنه لم يحث على زيارة أى مكان باستثناء الكعبة. على اعتبار أن حج البيت من أركان الإسلام.

    أما ما ورد فى الحديث النبوى فهو لا يتجاوز قول النبى عليه الصلاة والسلام أن الصلاة فى بيت المقدس تعادل 500 صلاة، وفى المسجد النبوى بالمدينة بألف صلاة، أما الصلاة فى المسجد الحرام (فى مكة) فهى بمائة ألف صلاة.

    ثانيا أننا حتى إذا افترضنا أن الصلاة فى بيت المقدس مأمور بها ــ وهو غير صحيح ــ فإن تنزيل ذلك الأمر على الواقع يخضع للموازنة بين المصالح والمفاسد التى تترتب على ذلك، وثمة فتوى شهيرة للعلامة الجوينى إمام الحرمين، قرر فيها أن سفر الحاكم ــ نظام الملك ــ لأداء فريضة الحج التى هى من أركان الإسلام ــ لا يجوز ويصبح منهيا عنه، إذا ترتب على السفر تعطيل مصالح المسلمين جراء غيابه.

    وهى الفتوى التى دعته إلى تأليف كتابه «غياث الأمم بالتياث الظلم». الذى انطلق فيه من ضرورة تغليب المصلحة العامة على الخاصة فى تنفيذ التكاليف والأحكام الشرعية.

    وفى حالتنا فإن مفسدة زيارة القدس وهى تحت الاحتلال مقطوع بها.

    ثالثا أن محبذى الزيارة من أمثال السيد الهباش والدكتور زقزوق وغيرهما. يعمدون إلى القياس على قيام النبى عليه الصلاة والسلام بالعمرة فى وجود المشركين بعد عام من صلح الحديبية، واعتبروا أن ذلك لم يكن «تطبيعا» معهم. وهو قياس فاسد. لأن المشركين لم يكونوا مغتصبين آنذاك، ولكنهم كانوا أهل البلد وأصحابها، بعكس الحالة التى نحن بصددها. ثم أنهم غادروا مكة وصعدوا إلى الجبال حين دخلها النبى.

    ومن ثم كانت له اليد العليا فى المدينة طوال الأيام الثلاثة التى اعتمر فيها. وهو وضع لا يكاد يقارن بوضع القدس الآن التى يدخل إليها الداخلون تحت حراب الإسرائيليين وبإذن منهم.

    إن بعض الرؤساء حين يأخذون راحتهم فى الكلام تنكشف لهم عورات تفضحهم والسيد أبومازن واحد من هؤلاء.

    ليته كان أكثر لباقة واحتشاما. ولو أنه سكت لكان خيرا له.

  • #2
    رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

    المشاركة الأصلية بواسطة سليم المسالم مشاهدة المشاركة
    ليته كان أكثر لباقة واحتشاما. ولو أنه سكت لكان خيرا له.
    تستاهل يا عباس اللئيم هذه الشرشحة من المفكر فهمي هويدي.
    قال أيش: "القرضاوي ما بيفهمش بالدين!". يعني جماعة كازينو أريحا والخمارات والتنسيق الأمني مع الصهاينة هم اللي بيفهموا بالدين..

    تعليق


    • #3
      رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

      إن بعض الرؤساء حين يأخذون راحتهم فى الكلام تنكشف لهم عورات تفضحهم والسيد أبومازن واحد من هؤلاء.

      ليته كان أكثر لباقة واحتشاما. ولو أنه سكت لكان خيرا له.
      يسلم لسانك يا أستاذ فهمي ..

      لكن أبو مازن من النوع الذي (يجيب لنفسه البهدلة) .. ولا يهمه ما يُقال عنه (مكلّح) .. المهم أن يرضى عنه اليهود .. ولن يفعلوا ..

      ..

      تعليق


      • #4
        رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

        ثم أنهم غادروا مكة وصعدوا إلى الجبال حين دخلها النبى.
        ومن ثم كانت له اليد العليا فى المدينة طوال الأيام الثلاثة التى اعتمر فيها. وهو وضع لا يكاد يقارن بوضع القدس الآن التى يدخل إليها الداخلون تحت حراب الإسرائيليين وبإذن منهم.
        أول مرة أسمع بهذا، نعم أعلم بأن المشركين تركوا مكة لمدة ثلاثة أيام، لكن جعلها كمستند شرعي أول مرة أمسع به، والعجب أن اسمعها من مفكر لا من فقيه، وبارك الله في الاستاذ فهمي هويدي الذي فعلا نزل الوقائع على النصوص، وهذا يوضح بشكل لا شك فيه بأن فتوى تحريم زياة المسجد الاقصى وهو تحت الاحتلال هو الصحيح.

        تعليق


        • #5
          رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

          ياعباس ايامك باتت معدودة
          وفضائحك باتت معروفة
          فاهرب قبل ان يحاكمك اهل الضفة

          تعليق


          • #6
            رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

            المشاركة الأصلية بواسطة عمر معروف الجليلي مشاهدة المشاركة
            تستاهل يا عباس اللئيم هذه الشرشحة من المفكر فهمي هويدي.
            قال أيش: "القرضاوي ما بيفهمش بالدين!". يعني جماعة كازينو أريحا والخمارات والتنسيق الأمني مع الصهاينة هم اللي بيفهموا بالدين..
            بدي اسالك هو فندق ولا كازينو بس انا بعرف وشايفه انه فندق انتركونتيننتال هيك متذكر -- يعني مش كازينو وفش فندق عالمي الا تجد فيه مكان للسكر والقمار وغيره تعال على دول الخليج وشوف مرتع للفساد ومنهم رمادا بلازا بقطر مهزله المهازل يعني لا تخصص الضفه بس الضفه بخير والفاسد يحوي فساده بداخله وحيجي يوم يموت هو وفساده

            تعليق


            • #7
              رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

              لاعجب هذا زمن الرويبضة.

              تعليق


              • #8
                رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                و يبقى القرضاوي رجلا بامة

                و يبقى شوكة في حلوق العملاء و بائعي الاوطان

                اللهم اطل لنا عمر القرضاوي

                تعليق


                • #9
                  رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                  قصده دينه وليس ديننا ، دينه الذي يسمح بفتح الديسكوهات والخمارات وموالاة اليهود وقتل المسلمين .

                  هم يعلمون ان اليهود لن يسمحوا للمسلمين ،وكل طلبات الزيارة المقدمة للسفارة الصهيونية ستقابل بالرفض من الكيان الصهيوني بحجة الأمن او غيرها من الحجج باستثناء طلبات كبار الجواسيس والكلاب .. والمستفيد الأكبر من هذه الدعوات هم اليهود والمفسدين المطبعين

                  على المسلم ان يتعود على التعامل مع السفارة الصهيونية في هذا البلد المسلم او ذاك كما يتعامل مع اية سفارة بلد اخرى بعد ان تعود على وجودها ! هذا ما يريده الكيان وفتح من هذه الدعوات .

                  تعليق


                  • #10
                    رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                    للتنويه فقط أن الشيخ حامد البيتاوي عندما جاء على الجزيرة أيّد كلام الشيخ يوسف القرضاوي , وبيّن أن زيارة بيت المقدس تحت الأحتلال , تعتبر تطبيعاً , مع المحتل ,
                    لأن الزائر سيذهب إلى سفارة العدو ويأخذ فيزا منهم ويعترف بدولتهم المسخ , ومن ثم ربما يسمحون له أو يرفضون لأنهم حسب ( طالب الفيزا ) أهل الدار , وهذا كلام مرفوض .
                    إن عباس والهباش يدركون تماما أن طلب إذن من الأسرائيليين بزيارة القدس ,هو أعتراف بالأحتلال , وبالتالي تضييع للحقوق وهذا مايؤكد أن هذه الزمرة ليست مؤتمنة على الحقوق ولن تستطيع أن تعيد حقاً لأصحابه لجهلها وعجزها وغبائها المستفحل ,

                    تعليق


                    • #11
                      رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                      المشاركة الأصلية بواسطة ابوعاصم 2 مشاهدة المشاركة
                      للتنويه فقط أن الشيخ حامد البيتاوي عندما جاء على الجزيرة أيّد كلام الشيخ يوسف القرضاوي , وبيّن أن زيارة بيت المقدس تحت الأحتلال , تعتبر تطبيعاً , مع المحتل ,
                      لأن الزائر سيذهب إلى سفارة العدو ويأخذ فيزا منهم ويعترف بدولتهم المسخ , ومن ثم ربما يسمحون له أو يرفضون لأنهم حسب ( طالب الفيزا ) أهل الدار , وهذا كلام مرفوض .
                      إن عباس والهباش يدركون تماما أن طلب إذن من الأسرائيليين بزيارة القدس ,هو أعتراف بالأحتلال , وبالتالي تضييع للحقوق وهذا مايؤكد أن هذه الزمرة ليست مؤتمنة على الحقوق ولن تستطيع أن تعيد حقاً لأصحابه لجهلها وعجزها وغبائها المستفحل ,
                      المشكلة يا أخ أبوعاصم .. أن هؤلاء ليسوا جاهلين ولا عاجزين ولا أغبياء ..

                      ولكنهم .. خونة .. متآمرون .. وضعوا أيديهم بأيدي العدو .. مقابل شواكل معدودة .. وهم يعلمون ما يفعلون .. ويعلمون أنها خيانة لله ورسوله وأمة الإسلام .. فهم مسؤولون عن أفعالهم .. ويجب أن يُعاقبوا عليها .. بالإعدام بعد المحاكمة ..

                      ..

                      تعليق


                      • #12
                        رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                        قلت في موضوع مشابه موجها حديثي لمولاي فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي ياسيدي سير على بركة الله و انه لايضر السحاب نبح الكلاب

                        تعليق


                        • #13
                          رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                          خيبك الله يا أبو مازن لاتنطق الا سفها

                          تعليق


                          • #14
                            رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                            لا يضر السحاب نباح الكلاب
                            نعم صدقت

                            تعليق


                            • #15
                              رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                              اولا لا يجوز وصف المؤمن بحيوان ولكن الله وصف الكفار والمنافقين بأبشع الصفات في أكثر من موضع
                              إن رد فهمي هويدي على هذين الكلبين جعل للكلاب قيمة
                              والله سبحانه وتعالى امرنا بالحكم على الواقع وما نشاهده وما نسمعه في سورة الممتحنة قال تعالى للرسول والمؤمنين
                              يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُمْ مَا أَنْفَقُوا وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنْفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنْفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
                              الحكم عام وليس خاص بالنساء بل بالنساء والرجال
                              والرسول صلى الله عليه وسلم قال
                              أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا اؤتمن خان ، وإذا وعد أخلف ) .وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم
                              الراوي: أبو هريرة
                              وهنا اهون الشرين علينا ان نصف الهباش بالنفاق
                              أما عباس فقد خرج عن الملة بنص قرأني واضح
                              وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ
                              وعلينا ملاحظة الترتيب الدي ورد بالنص
                              اولا قال الكافرون ثانيا قال الظالمون
                              وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
                              ثم قال اخيرا الفاسقون
                              وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
                              اولا يكفر الأنسان بالذي خلقه وإذا ما كفر الإنسان بالخالق فقد ظلم ولقد قال
                              وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ

                              وإذا ما ظلم أي أشرك بالله فقد فسق عن أمر ربه أي خرج عن طاعة الله وهذه أعلى مرحلة من الشرك او الكفر الفسوق
                              وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلا

                              ومع الأسف كثير من الناس يستهين بأمر الفسوق ونصف إنسان ما بأنه فاسق ولا نصفه بانه كافر ونقول له لا تكفر يا هذا ونسكت إذا ما وصف الشخص بالفاسق علما بأن الفسوق هو أعلى مرحلة يصلها الإنسان بالخروج عن أوامر الله

                              تعليق


                              • #16
                                رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                خليه يدخل مناظرة مع القرضاوى ههههههههههه

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                  اللهم احفظ القرضاوي

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                    عتبي عليك كبير يا استاذ فهمي ... تعليقات وتصرفات واقوال وافعال محمود عباس ادنى من ان يعلق عليها رجل مثلك

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                      جحيييييش وما ادراك ما جحييييييش

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                        المشاركة الأصلية بواسطة FLEET مشاهدة المشاركة
                                        بدي اسالك هو فندق ولا كازينو بس انا بعرف وشايفه انه فندق انتركونتيننتال هيك متذكر -- يعني مش كازينو وفش فندق عالمي الا تجد فيه مكان للسكر والقمار وغيره تعال على دول الخليج وشوف مرتع للفساد ومنهم رمادا بلازا بقطر مهزله المهازل يعني لا تخصص الضفه بس الضفه بخير والفاسد يحوي فساده بداخله وحيجي يوم يموت هو وفساده
                                        لم أخصص الضفة وإنما خصصت جماعة فتح-عباس المتصهينين وهؤلاء لا يمثلون الضفة.
                                        وإذا كان فيه كازينوهات وفساد في الخليج مش معناها أنه لازم يكون فيه مثلها في فلسطين بس لأن عباس الملعون هيك بده.

                                        المنشأة المقامة في أريحا تحتوي بالفعل على كازينو قمار أسمه كازينو الواحة OASIS وكان من أهدافه توفير مكان مريح للقمرجية الصهاينة الذين تمنعهم قوانين الكيان من القمار فكانوا مضطرين للذهاب إلى تركيا، فيالها من فكرة فتحاوية عظيمة!!
                                        يعني أول مرة في التاريخ "ثورة" توفر الراحة والترفيه لمحتلي أرضها..
                                        طبعا لم يشتغل الكازينو بسبب اندلاع الإنتفاضة الثانية..

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                          حفظ الله شيخناالفاضل عالم العصر .
                                          ولعن كل من خاب وفرط وانتزل .
                                          لا تنظر الى الدعوة وما يقال فيها
                                          ولكن انظر الى الداعي اليها ( الهباش !!!!!!! زقزوق!!!!! الطنطاوي !!!!!!!!!) والله نيتهم سوووووووووووووووء

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                            بالله اخواني الشيخ القرضاوي هو علامة غني عن التعريف - ما راح تنقص قيمته من نبيح بعض الكلاب - بالنسبة لأبو مازن ليس على المريض حرج

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : القرضاوى (مشلوحًا) – فهمي هويدي

                                              المشاركة الأصلية بواسطة سيف الجزيرة مشاهدة المشاركة
                                              أول مرة أسمع بهذا، نعم أعلم بأن المشركين تركوا مكة لمدة ثلاثة أيام، لكن جعلها كمستند شرعي أول مرة أمسع به، والعجب أن اسمعها من مفكر لا من فقيه، وبارك الله في الاستاذ فهمي هويدي الذي فعلا نزل الوقائع على النصوص، وهذا يوضح بشكل لا شك فيه بأن فتوى تحريم زياة المسجد الاقصى وهو تحت الاحتلال هو الصحيح.

                                              حياك الله اخي سيف من جديد..
                                              ولي استفسار منك، هل كنت تعني المدح أم الذم في الكلام السابق (بالأحمر)؟ مع ذكر مبررات قولك كي نستفيد منك.

                                              تعليق

                                              جاري التحميل ..
                                              X