إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "





    الشهيد البطل صلاح دروزة (38 عاماً)
    والذي اغتالته يد الإجرام الصهيوني بقصف سيارته
    بالصواريخ من طائرة مروحية غربي نابلس
    بتاريخ 25/7/2001م






    شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة

    4shared is a perfect place to store your pictures, documents, videos and files, so you can share them with friends, family, and the world. Claim your free 15GB now!





    صورة من الفيديو



    ....
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد ومحمد; 13/07/2010, 02:17 PM.

  • #2
    رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

    الشهيد القائد القسامي / صلاح نور الدين دروزة


    الأب الحنون والقسامي الشرس







    القسام ـ خاص :

    عرف الكثير ولم يعرفه الكثيرون، امتاز بحداسة عجز عنها الكثيرون، خاض غمار الانخراط بصفوف العمل الجهادي والمقاوم فتتلمذ على يده الكثيرون وكانوا خير تلاميذ تعلموا من خير أستاذ، كان جل وقته في الله ولله وفي سبيل نيل الحرية والكرامة ولو كانت على حساب سعادته وفرحته.

    النشاة والتعليم

    عرف عن الشهيد صلاح أنه من عائلة معروفة فوالده عضو في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة ومن رجالات الخير والإصلاح وبناء المساجد كما أن الشهيد كان رديفا في لجنة التنسيق الفصائلي (تحالف القوى الوطنية والإسلامية) عن حركة حماس والتي تقود العمل الوطني في المنطقة بروح من الوحدة والتآلف. التحق الشهيد بعد انتهاء دراسته الثانوية بجامعة القدس (كلية العلوم والتكنولوجيا أبو ديس) وتخرج فيها حاملا شهادة البكالوريوس في الأحياء.

    الابعاد

    تزوج صلاح الذي كان يكنى بأبي النور من عائلة فلسطينية مقدسية، حيث أنهت زوجته دراستها الجامعية في أبو ديس تخصص فيزياء، واعتقل مرتين في سجون الاحتلال لمدة أربع سنوات كما اعتقل احد عشر شهرا في سجون سلطة أوسلو بنابلس، ومن ثم أبعد عام 1992 والمئات من أهل المقاومة والإباء إلى مرج الزهور مع أكثر من 400 من نشطاء حماس والجهاد الإسلامي، حيث أمضى قرابة عام كامل، وكان من المبعدين النشطين في العمل الإعلامي والاجتماعي وكان مسئولا عن إجراءات الاتصال بين المبعدين وذويهم.
    ويقول أحد زملائه في الإبعاد أن أبا النور كان يخدم المبعدين بكل تفانٍ دون كلل أو ملل ويضيف أحد نشطاء الحركة إن الشهيد برز في كافة مسيرات تشييع الشهداء بل كان يتصدر كافة النشاطات كونه قياديا ميدانيا فاعلا.وإذا كانت نابلس قد بكت شهيدها فإن دعوات الانتقام انطلقت من فوهات الأطفال الذي تجمعوا قبالة منزله في صورة تظهر الغضب الشعبي لتلك الجريمة.

    *رحلته مع الاعتقال:

    بدأت رحلة الشهيد صلاح مع الاحتلال في العام 1989 حين اعتقل إدارياً في سجن النقب ، ثم في العام 1990 حين اعتقل و تنقّل بين عدة سجون صهيونية قبل أن يبعد مع 415 قائداً في حماس و الجهاد الإسلامي إلى مرج الزهور في جنوب لبنان بعد الضربات المؤلمة المتوالية التي وجّهتها كتائب الشهيد عز الدين القسام للصهاينة و على رأسها اختطاف الجندي (نسيم توليدانو) و تصفيته نتيجة تعنّت الصهاينة و رفضهم إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل إخلاء سبيله.
    وبعد عودة أبي النور من مرج الزهور اعتقل في العام 1994 لـ (27) شهراً بتهمة عضويته في الخلية القسامية التي اختطفت الجندي الصهيوني (نخشون فكسمان) لنفس الغرض.
    وخلال مسيرته الاعتقالية عرف أبو النور بسيرته الإعتقالية المشرّفة فقد كان ممثلاً للأسرى أمام إدارات السجون و ذو مواقف صلبة يسعى دوماً لانتزاع الإنجازات وتحصيل المكاسب للحركة الاعتقالية ساعده في ذلك إيمانه العميق بقضيته و قضية الأسرى و قوة الشخصية التي كان يمتلك و إتقانه الشديد للغة العبرية، كما عرف بتحدّيه للسجانين في أقبية التحقيق و عناده الشديد أمام أساليب بطشهم و إغرائهم على السواء.
    وفي مرحلة أوسلو اعتقل أبو النور في سجون السلطة الفلسطينية مرتين، ورغم قيامه بدور كبير ومميز في العمل الميداني والجهادي في الانتفاضة الأولى والثانية، كان صلاح من الوجوه السياسية المعروفة في حماس، فكان ممثل الحركة في لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، وعرف بمواقفه التوفيقية والتجميعية مما جعله محل إجماع و قبول من الجميع .


    *علاقة خلية ايمن حلاوة مع المجاهد صلاح دروزة "راشد":

    كانت خلية حلاوة وحجة في بداية عملها تجلب تمويلها عن طريق الشهيد القسامي احمد مرشود من مخيم بلاطة في نابلس، حيث عمل كحلقة اتصال بين ايمن حلاوة وبين صلاح دروزة، حيث كان هو في البداية المعروف باسم "راشد"، حسب ما قاله ايمن بعد استشهاد الشيخ القائد: صلاح دروزة واحمد مرشود , وعمل احمد مرشود على ترتيب آلية اتصال بين صلاح دروزة والملقب بالاسم الحركي راشد وايمن حلاوة بطريقة النقاط الميتة.
    وكانت علاقة الخلية مع المجاهد القسامي القائد صلاح دروزة الملقب " راشد" تتم بالشكل التالي: إذا كانت أي مجموعة تستطيع أن تعمل لوحدها، ولها القدرة على ذلك كان، راشد يعمل مع هذه المجموعة مباشرة، وكان يتصل بها في نقاط ميتة، التي هو يضعها، فمثلا: الخلية التي كان يعمل بها حجة وايمن حلاوة عرض عليها أن يعمل مع "راشد" مباشرة وكان ذلك تقريبا في شهر 9/2001 وعندها استلم حجة رسالة مطبوعة من "راشد" بنقطة ميتة، وهكذا تم الاتصال معه في نقاط ميتة، وبإحدى الرسائل وبها فصل الاثنان حجة وحلاوة وجهة نظرهم بالنسبة للنشاط بالقسام في محافظة جنين و"راشد" أجاب برسالة، أنه موافق للقصد والاتصال بالنقاط الميتة، والذي كان يتم كالتالي : الاتصال بتلفون "راشد" باليوم الذي ترسل له الرسالة، ولكل نشيط يوجد وقت محدد للاتصال براشد والتلفون يرن ثلاث رنات وعندها "راشد" يعرف أن الرسالة وصلت النقطة الميتة، ووضع الرسالة في نقطة ميتة بداخل علبة دخان آو علبة مشروب وبنفس الشكل نستقبل الرسائل.

    *لحظات اغتياله :

    وفي ذروة عنفوانه وعمله الجهادي و بتاريخ 25/7/2001 أسدلت صواريخ الاحتلال البغيض الستار عن آخر فصول معاناة الشهيد صلاح الدين نور الدين دروزة 38 عاما عندما تساقطت على سيارته القذائف لتحولها الى رماد وتلقي بأشلاء جسمه في كل مكان ليودع أبناءه الستة وأصغرهم طفلة لم تتعد العام الواحد. غادر دروزة منزله على المداخل الغربية لمدينة نابلس والذي يقع بجوار مصنع للشنط تملكه أسرته على أمل أن يعود عصرا كعادته ليتناول طعام الغذاء مع أفراد أسرته وهم ثلاثة ذكور وثلاث بنات (إباء ونور وآلاء وعز الدين ومحي الدين وأسماء 9 شهور) إلا أن الاحتلال حرم تلك الأسرة من تلك الفرحة عندما دوّى صوت الصواريخ في أرجاء نابلس.
    ولا تتوقف تضحية آل دروزة عند ذلك الحد، إذ أن للشهيدين صلاح و عماد شقيقان آخران هما ضياء الدين و يمضي الآن حكماً بالسجن مدة خمسة أعوام بتهمة عضويته في كتائب الشهيد عز الدين القسام أيضاً و الرابع بهاء الدين الذي مازال يعاني من تمديد اعتقاله إدارياً لأكثر من عام

    تعليق


    • #3
      رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

      في ذكرى رحيلك يا صلاح الدين ..

      (في ذكرى رحيل الشهيد صلاح الدين دروزة)

      لا أذكر أحداً عرفك و لم يحبك .. و هل نمنّن عليك بحبنا لك ؟ و لست أقف اليوم لأكتب رثاء في ذكراك فهذا أمر بيني و بينك ، و لكني نظرت فرأيت أن من حق الأجيال و الناشئة فضلاً عن الدعاة و المجاهدين أن يتعرّفوا على جانب من شخصية المجاهد "أبو النور" و تأملت فخلصت إلى أنه من واجبي أن أكتب بضع كلمات في هذا المجال و ذلك بناء على سنوات طوال قضيناها معاً في ميدان الدعوة و الجهاد .

      لم يكن القائد أبو النور رجلاً خارقاً للعادة و لم تكن صلواته و عبادته تفوق ما يقوم به الناس ، لكنه امتاز بمواصفات و قناعات جعلت منه رجلاً مؤثراً و عنصراً فعالاً يصنع الحدث و يمهّد للتغيير نحو الأفضل ، و هذه الملامح الشخصية التي أود ذكرها و التي عرفتها و عايشتها مع أخي صلاح قد تبدو للوهلة الأولى صفات عادية و هي كذلك في عالم الأقوال و الأفكار .

      لكن هذه الملامح حين يحضرها صاحبها في وجدانه فتتمكّن من نفسه و هو عندما يسقطها في حياته فيصبح هو و إياها توأمان حينها فقط تصنع هذه الصفات "التغيير" و تتحوّل تلك الملامح الشخصية إلى قوة دافعة و ثورة عارمة تصنع المعجزات .. و كذلك كان صلاح الدين .

      و ها هو الرجل قد مضى إلى ربه و بقي وراءه الأثر .. و لقد آمن صلاح الدين بدينه و دعوته و أحب حماس و عمل لتنجح منذ الأيام الأولى لانطلاقتها و بقي وفياً لها حتى لقي الله شهيداً .. و لم يأنف من المشاركة في مختلف الفعاليات .. ضرب الحجارة و وزّع المنشورات و وضع المتاريس و نظّم المسيرات و المظاهرات و كان على رأسها و تلك كانت إحدى سماته الطيبة .

      كان قائداً يعمل بيده ، و كان عضواً أساسياً في لجنة الطوارئ المشرفة على نشاطات حماس في الانتفاضة الأولى و كانت إحدى مهامه طباعة و توزيع بيان حماس الدوري ، و أذكر أنه حين كانت قوات الاحتلال تفرض حظر التجول على نابلس أياماً متواصلة و ترفع الحظر ساعة أو ساعتين كان الناس يهرولون إلى الأسواق لشراء مستلزماتهم المعيشية الضرورية ، لكن صلاح خلال تلك الساعة كان يطبع و يوزّع البيان مما يذهل الاحتلال و يحظى بإعجاب سكان المدينة الذين يتعجّبون من قدرة حماس على العمل في أصعب الظروف .

      و نتيجة لنشاطه الواسع ، اعتقل صلاح أكثر من مرة كما أنه كان ضمن إخوانه المبعدين إلى مرج الزهور .. و في السجن أو في الإبعاد كان صلاح يخدم إخوانه و يتحرّك و لا يقف أبداً موقف المتفرج على الأحداث بحجة أن هناك من يقوم بحمل العبء بل كان دوماً مبادراً معطاءاً و في كل الميادين .

      و لم يقتنع صلاح بالاكتفاء بعمله السياسي و الجماهيري و التثقيفي على أهمية هذه المجالات و فضل العاملين فيها في تأجيج الصراع و المقاومة ، لكن طموح أبي النور و نظرته للاحتلال المليئة بالكره ، و إيمانه الراسخ بأن الاحتلال المريع هو خطيئة يتحمّل مسؤوليتها أولئك القابعين تحت الاحتلال .. لذلك فقد توجّه إلى ميدان العمل الجهادي و بشكل مباشر و كانت له مشاركات أكثر من مرة ، و من أهمها و أشهرها دوره الداعم في إيواء و مساعدة الخلية المجاهدة التي قامت باختطاف الجندي الصهيوني "نحشون فاكسمان" و كانت تلك العملية إحدى أكثر العمليات إيلاماً و التي قامت بها كتائب القسام و عملت على زعزعة حكومة الاحتلال و إضعاف معنويات جنوده و دفع سنوات أخرى من عمره في سجون الاحتلال نتيجة لهذا النشاط المقاوم .

      أما تألق صلاح و أكثر أيامه عطاء و تضحية فكانت خلال انتفاضة الأقصى فقد برز كقائد جماهيري و شعبي ينظّم و يجمع و يقود ، و قد تمتع بعلاقات واسعة و مميزة ليس في أوساط حماس فحسب ، بل تجاوز ذلك ليشمل كل الشرائح و الفصائل الفلسطينية في المنطقة .

      أما همّ صلاح الذي كان يظهر على ملامحه و يحرق قلبه فهو قافلة الشهداء التي كانت تتوالى في كل يومٍ و دموع أمهاتهم تلهب الأكباد و عيون أطفالهم البريئة تسأل : لماذا يقتل آباؤنا ؟ و لا أحد يردّ لنا الكرامة .. ألا يوجد حرّ أبيّ يشفي صدورنا . كل هذا يضاف إلى إيمان عميق في نفس صلاح دفعه للبحث مرة أخرى عن أولئك الأحرار الذين يأبون الذلة حتى وجد ضالته في فئة مجاهدة تتحفّز للعمل و التضحية لكن يعوزها الدليل على الدرب فكان صلاح الدين لها .. لم يجبن و لم يبخل أو يتردّد ، فكان له دور أساسي في إعادة إحياء العمل الجهادي المقاوم في المنطقة ، و كان هو و بعض إخوانه حماة و دعاة لهذا الجهد المبارك حتى نضج العمل و تفجّرت الطاقات المكبوتة و تفرّعت الشجرة أغصاناً "أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها" ... لقد كانت كتائب القسام في منطقة نابلس و بحق رائدة العمل الجهادي في السنوات الأخيرة و أذت الاحتلال و أقضت مضجعه ، فراح يتخبّط في تصرفاته .. يقصف و يغتال خيرة شباب حماس حقداً و قهراً لما أصابه ، و كان أبو النور من أوائل القادة الذين استهدفتهم قوات الاحتلال ، لقد كان ذلك اليوم الذي اغتيل فيه صلاح من أكثر الأيام قسوة في حياتنا ، فقد كنت معه في منتصف الليلة السابقة لحادثة الاغتيال و عمدت إلى إقناعه بضرورة تغيير سيارته التي أصبحت معروفة للجميع و يسهل مراقبتها بحيث تكون هدفاً سهلاً في كل الأوقات ، و بعد أخذٍ و ردّ استجاب لطلبي و اتفقنا على تغييرها ، لكن الله أراد أمراً آخر ، فبعد ساعات قلائل من آخر حديث بيننا كان أبو النور على موعد مع ربه ، فأطلقت طائرات الاحتلال المجرمة عدة صواريخ على سيارته حوّلتها إلى رماد .

      نعم ، أصابوا جسده ، لكن روحه كانت أقوى منهم جميعاً ، و عندما سمعت صوت الصواريخ ركضت مسرعاً باتجاه الهدف لأرى بقايا سيارته .. و قد كانت تلك لحظة الوداع الأخيرة لأخ احتل في نفسي و وجداني مكاناً مميزاً .. و ظن العدو أنه بذلك طوى صفحة الجهاد الأخيرة في حياة صلاح ، و ما دروا أنهم قد صبّوا الزيت على النار ، فصار إخوانه و محبّوه أكثر إقداماً و أشد عوداً .

      فكانت شهادته كما كانت حياته ، عامل تغيير نحو الأفضل ، و تحوّلت دماؤه إلى وقود يلهب أوار المعركة و صار حديث الناس كلهم .. هنا كان يخطب صلاح .. و هنا كان يتقدّم المسيرات ، و هناك كانت له بصمات ، و في جنازة كلّ شهيد كان صلاح دوماً في المقدمة .. لكن اليوم هو في الأعلى و فوق الأكتاف .. و هو جدير بأن يعلو و يرتفع ، و ما زلت أذكر صورة ابنه "نور الدين" يرفع السلاح في جنازة أبيه و يقسم على مواصلة دربه حتى يتحقّق وعد الله .

      و في أثناء وجودي في التحقيق بعد استشهاده بعدة أشهر ، ازداد حبي له لما رأيت من حقد المحتلين عليه ، و راحت الكلمات تتسرّب منهم بأن صلاح قد أوقع بهم من الأذى أضعاف ما كان من جيوش و قادة في دول أخرى .
      رحمك الله يا صلاح الدين .... و إلى لقاء في مقام صدق عند مليك مقتدر

      أخوك الذي لن ينساك ما دام الإسلام في قلبه
      سجن عسقلان

      تعليق


      • #4
        رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

        إلى روح الشهيد صلاح الدين دروزة

        إلى روح الشهيد صلاح الدين دروزة (أبو النور) في حواصل طير خضر
        بقلم نواف العامر
        يكتب مثلي خجلا بحضرة الشهداء بالقلم وهم يكتبون بالدم والأشلاء وبقايا اللحم المحترق والمتطاير يلعنون بني قريظة وحيي بن أخطب وشاس والصمت اللعين والمريب للأقارب والأباعد الذين لم تهتز لهم شعرة من إنسانية أو ضمير أحسن علماء اللغة عندما أسموه بالغائب.
        المكان صالون ريفي بسيط بمنزلي أردد فيه :-
        تسبح روحي بحمدك ويلهج ثغري بذكرك إلهي فهبني ضياء ينير فؤادي بحبك
        مقاطع غاية في الروعة لمنشد الجيل محمد منذر سرميني السوري الشهير بأبي الجود انطلقت على لساني أواسي بها جراحي إثر عملية جراحية لم تندمل منذ بضعة أيام عندما رن جرس الهاتف بالخبر الجريمة والحدث المأساة خطف روح عزيز ببشاعة يتبرأ منها الإنس والجان ويخجل من فظاعتها ابليس الشيطان . تحاملت على جرحي وطرت على جناح السرعة لأصل المشفى الذي غصت جنباته بالمحبين والأنصار والتلاميذ الأوفياء لروح أبي النور وهم بين حابس لدموعه ومطلق لها العنان وآخر يصك أسنانه جلدا وصبرا قطعها صوت هتاف كأنه قادم من بطون المجد وترانيم سنين ومن جذور النخل أو عروق الياسمين يقطع الصمت ويبعث الحياة لتتنفس أرجاء صبح نابلسية تصدح بها حناجر مؤمنة :- الله أكبر ولله الحمد – خيبر خيبر يا يهود جيش محمد عالحدود – يا أبو النور لا تهتم واحنا نعشق لون الدم.
        سرنا نحو بقايا من حديد تسمى سيارة قادها أخ حبيب واي حبيب أنت يا أبا النور فإذا الدم واللحم والعظم ورائحة البارود تختلط وتملأا المكان رائحة الشواء من جسد أبي النور ولا بقايا سوى جزء من ساقه وبعض من لحيته وآثار صدره المعمر بالإيمان وإن حب الوطن من الإيمان وغيوم سحب من الصمت الذي لف المكان وكأن شيئا لم يكن.
        خادم القرآن والدك في الاستقبال يعانق المهنئين مهللا بخلق الكتاب :- الحمدلله على الشهادة وكل شئ عنده بمقدار ……. ملامح رجولة وعزمة إيمان ونور من آي كتاب الرحمن وهدوء الصابر وروح ابن العوام كانت تحلق في المكان صبرا وحمدا عهدا وجلدا ونور غريب يشع من خلف نظارته لا يعقله إلا العالمون …إنها مدرسة الإيمان وعظمة الإسلام وجندية الحق .
        عادت بي الذاكرة للعام 1986 في ارض بانياس المحتلة عندما التقينا في رحلة استجمام وكان أبو النور فارس رحلة القدس إبان دراسته بجامعة القدس- كلية أبو ديس يومها كان أميرا للركب تسبقه ابتسامته بجسده الممتلئ ولحيته الكثة وصوته الجياش والعذب ينطلق بالنشيد من أشعار العلامة القرضاوي كان خلية نحل سألت عنه فقيل إنه من نابلس فعجبت كيف لا أعرفه وأنا ابنها وتقدمت مصافحا ويا ليتني كنت مقبلا تلك اليد التي عرفت صاحبها لاحقا بنابلس ومرج الزهور والسجون يومها أذكر أن رحلة أبي النور كانت لطالبات الكتلة الإسلامية وهو دليلها وكانت زوجته التي اقترن بها لاحقا مع الركب المؤمن.
        ويوم أن وقعت الجريمة كانت زوجك وفلذات كبدك نور الدين وعز الدين ومحيي الدين وإباء وأسماء في بيت المقدس تزور أهلها وجاء النبأ فما كان من الزوجة المؤمنة إلا أن صلت لربها ركعتي الشكر حامدة صابرة أوابة مطمئنة الى قدر الله الغالب فما أجل المحمود وما أروع الحامد.
        أنت اخترت جدارا من جدران القدس فكان البناء وتعاهد الجميع الثمار فكانوا كلهم للدين كما أبوهم والزوج الصبور ترسم للصغار لوحات من صبر المؤمنات وتدرس المهنئات والمعزيات دروسا في مدرسة الخنساء وأسماء بنت عميس والوالدة التي لم تحتمل الفراق وهي مريضة القلب تصحو وتغيب وهي تردد اسمك وتدعو لك بالرحمة والرضا والأشقاء يا لروعتهم !!
        نبتت في عروقهم أشجار الصبر والكل في لوحة عز نظيرها سوى في بطون التاريخ وأمجاد الأمة.
        مرج الزهور سقيته رجولة وتعلمت منه بأسا وشموخا كنت تتحرك كالخادم المطيع والأب الحنون والكل مشفق على عودك الطري تلقاهم ببسمة المؤمن ورصيدك في البنك الرباني يزداد ويزداد وأي زيادة مع أمثالي الذين عادوا لأرض الوطن في الدنيا قبلك فسبقتنا يا أبا النور …….كنت أستمع الى بعض المناضلين من ممثلي الفصائل يتحدثون عنك باعجاب وهم كبار السن وعركتهم سني الحياة وزادتهم تجربة كأنهم يقرون لك وأنت حديث التجربة في دنيا السياسة التي يتنفسها النابلسيون مع الهواء …… حتى زملاؤنا من الصحفيين كان التأثر في وجوههم كبيرا وأنت من سهلت أعمالهم في كل نشاط ولاطفتهم وربّتّ على أكتافهم تشد من أزرهم قد افتقدوا الجسد والأثر لا زال باقيا.
        مثلي تحامل على جرحه وأسند بطنه براحتيه يدفع بعضا من آلامه في المشفى وأمام منزلك وأنت من تطاير ت أشلاؤه بعيدا فالله يعرفك وأنت في ملأخير من ملئنا لذلك كان الخجل والاعتذار من روحك التي تحلق في حواصل طير خضر ومثلي يلهث وراء الخبر ونبأ استشهادك ليكون خبرا في الصفحة الأولى بالله عليك وأنت في عالم غير عالمنا أليس الفرق كبيرا والبون شاسعا بين من يكتب بدمه ومن يكتب بدماء أحبابه!!!؟
        نواف العامر – صحفي اسلامي – نابلس- فلسطين

        تعليق


        • #5
          رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "


          حطام سيارة عضو حركة حماس الشهيد صلاح دروزة

          تعليق


          • #6
            رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

            ما شاء الله
            رحم الله شهدينا القسامي وباقي شهداءنا
            لكن سؤالي : من الذي قام بصنع هذا الفيديو؟؟

            تعليق


            • #7
              رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

              رحمه الله

              تعليق


              • #8
                رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                رحمه الله

                تعليق


                • #9
                  رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                  المشاركة الأصلية بواسطة @أسد الجنوب@ مشاهدة المشاركة
                  رحمه الله



                  جزاك الله خيرا ..

                  تعليق


                  • #10
                    رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                    المشاركة الأصلية بواسطة Asadullah مشاهدة المشاركة
                    رحمه الله



                    بوركت أخي Asadullah ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                      المشاركة الأصلية بواسطة as.ha.na مشاهدة المشاركة
                      ما شاء الله
                      رحم الله شهدينا القسامي وباقي شهداءنا
                      لكن سؤالي : من الذي قام بصنع هذا الفيديو؟؟






                      نتمنى لك المشاهدة الشيقة أخي as.ha.na ..

                      تعليق


                      • #12
                        رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                        | رحمـَة الله عليه ..
                        وعلى شهداء الضفة الحبيبة جميــعا ..

                        من أشجــع الرجال في ضفتنا المحتلة الشهيد البطل .. صلاح دروزة .. أبو النور ..
                        مشكور بقــــــوّة أخي عبد .. وجاري التحميل إن شاء الله .. رحمة الله على الشهداء جميعا .. |

                        تعليق


                        • #13
                          رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                          المشاركة الأصلية بواسطة as.ha.na مشاهدة المشاركة
                          ما شاء الله
                          رحم الله شهدينا القسامي وباقي شهداءنا
                          لكن سؤالي : من الذي قام بصنع هذا الفيديو؟؟
                          ابو عبادة...........انا اعرفه شخصيا

                          رحمك الله يا ابا النور

                          تعليق


                          • #14
                            رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                            المشاركة الأصلية بواسطة يَـامن مشاهدة المشاركة
                            | رحمـَة الله عليه ..
                            وعلى شهداء الضفة الحبيبة جميــعا ..

                            من أشجــع الرجال في ضفتنا المحتلة الشهيد البطل .. صلاح دروزة .. أبو النور ..
                            مشكور بقــــــوّة أخي عبد .. وجاري التحميل إن شاء الله .. رحمة الله على الشهداء جميعا .. |




                            بوركت أخي الحبيب الغالي ،، ونتمنى لك الإستماع الشيق ..

                            تعليق


                            • #15
                              رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                              رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

                              تعليق


                              • #16
                                رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                                المشاركة الأصلية بواسطة أبو نيرَان مشاهدة المشاركة
                                رحمه الله وأسكنه فسيح جناته


                                تسلم أخي الحبيب ..

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                                  المشاركة الأصلية بواسطة as.ha.na مشاهدة المشاركة
                                  لكن سؤالي : من الذي قام بصنع هذا الفيديو؟؟

                                  الأخ / أبو عباده

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                                    رحم الله ابا النور واسكنه فسيح جناته

                                    اقتربت الذكرى

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                                      المشاركة الأصلية بواسطة أزف الرحيل مشاهدة المشاركة
                                      رحم الله ابا النور واسكنه فسيح جناته

                                      اقتربت الذكرى




                                      بوركت أخي الحبيب ..

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : فيديو / لذكرى التاسعة لأستشهاد شهيد تحدى الردى - صلاح دروزة " أبو النور "

                                        ابا النور لما صعدت الركابا ... ولجت العلى في السماوات بابا


                                        رحمك الله يا ابا النور ...لقد لقنت الصهاينة دروسا لن ينسوها

                                        بوركت اخي على وضع النشيدة

                                        تعليق

                                        جاري التحميل ..
                                        X