إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

    رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة
    يتبع ....
    التعديل الأخير تم بواسطة إبداع المجاهدين; 5/06/2010, 07:16 AM.

  • #2
    رد : عاجججججججل | صحف تركية | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

    اهلا وسهلا به وان شاء الله يأتي على سفينة

    تعليق


    • #3
      رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

      أردوغان يدرس التوجّه شخصياً إلى غزة لكسر الحصار

      اسطنبول ـ جنكيز تشاندر والوكالات
      كشفت مصادر تركية مطلعة لـ"المستقبل" أنه في إطار المواجهة المفتوحة بين تركيا وإسرائيل عقب مجزرة "أسطول الحرية" المتوجة الى غزة وعاصفة الاحتجاج والإدانة التي أثارتها في العالم، يفكر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في التوجه بنفسه الى غزة لكسر الحصار المفروض عليها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وأنه طرح هذه الفكرة على الداوئر الرسمية القريبة منه.

      وعلمت "المستقبل" أن أردوعان كاشف الإدارة الأميركية أنه ينوي الطلب من سلاح البحرية التركية مواكبة أسطول جديد لسفن الإغاثة يجرى الإعداد له للتوجه الى غزة، لكن المسؤولين الأميركيين طلبوا منه التريث لدرس الموضوع. وتتعرض الحكومة التركية لضغوط كبيرة مصدرها أوساط سياسية وشعبية لإلغاء الاتفاقات العسكرية المعقودة مع الدولة العبرية، لكن المؤسسة العسكرية التركية تعارض هذا الأمر تماماً.

      وفي ما اعتبر تصعيداً لا سابق له للهجة التركية في عملية لي الأذرع مع إسرائيل، اعتبر اردوغان أمس في مهرحان شعبي في مدينة كونيا وسط الأناضول أن "مصير القدس مرتبط بمصير اسطنيول.. وأن مصير غزة مرتبط بمصير أنقرة"، متعهداً "عدم تخلي تركيا عن الفلسطينيين وحقوقهم، حتى ولو تخلى العالم عنهم". وفي إطار التصعيد التركي نفسه، دعا السفير التركي في واشنطن نامق طن الى مؤتمر صحافي واسع طرح خلاله شرطين: الأول: على الحكومة الإسرائيلية أن تعتذر علانية عن الجريمة التي ارتكبتها بحق الناشطين الأتراك المبحرين على متن "أسطول الحرية"، والثاني: قبولها بتحقيق مستقبل حول هذه العملية الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة.

      وفي ما اُعتبر انذاراً موجهاً إلى الإدارة الأميركية، حذر نامق طن الذي كان قبل واشنطن سفيراً في إسرائيل، من أنه إذا لم تنفذ إسرائيل الشرطين، فإن انقرة ستلجأ الى قطع العلاقات.
      وقال أردوغان في أعنف كلمات له حتى الآن "أنا أتحدث إليهم بلغتهم. الوصية السادسة تقول "لا تقتل". ألا تفهمون؟". وأضاف في خطاب تلفزيوني لأنصار "حزب العدالة والتنمية" الحاكم "سأقول مجدداً. أقول بالإنكليزية "لا تقتل". هل ما زلتم لا تفهمون؟ سأقول لكم بلغتكم. أقول بالعبرية "لا تقتل".

      وكرر في حديث لقناة (ان.تي.في) التركية "نحن جادون بشأن هذا الأمر. نعتزم خفض علاقاتنا مع إسرائيل إلى الحد الأدنى، لكن افتراض إنهاء كل العلاقات مع دولة أخرى على الفور، والقول إننا حذفنا اسمكم تماماً، فإن ذلك ليس من عادات بلدنا".

      غير أن أردوغان قارن بين الأفعال الإسرائيلية وبين ما يفعله المتشددون الأكراد في تركيا، وأعلن تأييده لحركة "حماس" واصفاً إياهم بأنهم "مقاومون يقاتلون من أجل أرضهم".

      وجدد في قونية إدانته للاعتداء الإسرائيلي على سفن "أسطول الحرية"، مؤكداً أن "تركيا لن تدير ظهرها للفلسطينيين حتى لو أدار العالم كله ظهره لهم". وقال "إن قضية فلسطين وغزة والقدس والشعب الفلسطيني قضية مهمة بالنسبة لتركيا، وتركيا لن تدير ظهرها لهذه القضية"، مشيراً إلى أن" إسرائيل لم تكتف بقتل الأطفال الفلسطينيين في أحضان أمهاتهم، لكنها ترى في المواد الغذائية الموجهة إلى أطفال غزة خطراً يهدد أمنها ويخافون من الأبرياء العزل ويدمرون المستشفيات".

      وتابع أردوغان أن "إسرائيل ترتكب جميع الجرائم اللاإنسانية والأعمال الدنيئة التي تجلب العار، وتحاول تغطية جرائمها بإيجاد مبررات كاذبة عن استهدافها للإرهاب من حركة حماس ومنظمة القاعدة وأعداء السامية"، مشيراً إلى أن "حماس فازت بالانتخابات الفلسطينية بإرادة الشعب".


      وأضاف: "لا يمكنني أن أقبل وصف حماس بأنها منظمة إرهابية، وقد قلت ذلك لمسؤولي الإدارة الأميركية، وأؤكده اليوم مرة أخرى، وأؤكد من جديد أن الإسرائيليين كاذبون ويعرفون جيداً كيف يقتلون الأطفال والنساء والعجائز والأبرياء".

      وحض أردوغان إسرائيل على ضرورة أن تكون واقعية وألا تحاول خداع أحد. وقال: "إننا إذا كنا نحاول ونعمل من أجل تأسيس الاستقرار بالعالم فيجب علينا تأسيسه على أرضية الحق والعدل".

      في هذه الأثناء، تحدت سفينة التضامن الدولي "راشيل كوري" التي استأجرتها منظمة ايرلندية لإيصال مساعدات إنسانية الى قطاع غزة، قراراً إسرائيلياً بمنع السفن من التوجه مباشرة الى القطاع وسط مخاوف من تكرار مجزرة سفينة "مرمرة" التركية الإثنين الماضي، خصوصاً مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيمنع أي سفينة من التوجه مباشرة الى القطاع المحاصر.


      وفي المقابل قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن مناضلي "الحرية" سيصلون "في المرة المقبلة أحياءً إلى شواطئ فلسطين لينتهي الحصار ليس فقط حول غزة، هنا أيضاً، هنا في الضفة أيضاً"، مؤكداً: "سنفك الحصار وستنتهي معاناة الشعب الفلسطيني وحياة الشتات والمخيمات"، وأكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن "قضية فلسطين وغزة والقدس والشعب الفلسطيني قضية مهمة بالنسبة لتركيا، وتركيا لن تدير ظهرها لهذه القضية".

      وأعلنت حملة التضامن "ايرلندا ـ فلسطين" في بيان أن "راشيل كوري" التي فقدت الاتصالات معها لفترة "تواصل طريقها الى قطاع غزة" حاملة مساعدات إنسانية، موضحة أنها نجحت في الاتصال بالركاب صباح أمس.

      وقال البيان إن "جيني غراهام وهي من ركاب السفينة أعلنت هذا الصباح (أمس) في اتصال هاتفي عبر الأقمار الصناعية: نحن على بعد نحو 150 ميلاً من غزة ونتقدم بسرعة ونأمل في الوصول الى غزة صباح السبت".


      وفي قبرص، قالت المتحدثة باسم "حركة غزة الحرة" ماري هيوز تومسون إن السفينة قادرة بسرعتها الحالية أن تصل غزة مساء، لكنها ستنتظر اليوم لإنهاء طريقها "لأن الرسو ليلاً يشكل خطراً كبيراً".

      وتنقل "راشيل كوري" 15 شخصاً يحملون الجنسية الايرلندية والماليزية بينهم حائز جائزة نوبل للسلام ومسؤول سابق في الأمم المتحدة..

      وقد حذّرت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" السلطات الإسرائيلية من التعرض للسفينة الايرلندية (المسماة "راشيل كوري" تيمناً بناشطة السلام الأميركية التي سحقتها جرافة إسرائيلية في قطاع غزة في العام 2003)، وهي إحدى سفن أسطول الحرية. وشددت على عزم المتضامنين على متن السفينة الوصول إلى القطاع المحاصر.


      وعبّر عرفات ماضي، رئيس الحملة وإحدى الجهات المؤسسة لائتلاف "أسطول الحرية"، عن قلقه من تكرار سيناريو الاعتداء على سفن "أسطول الحرية" الست، والذي أسفر عن استشهاد تسعة متضامنين وإصابة العشرات، مشيراً إلى أن الأجواء التي سبقت الاعتداء على سفن الأسطول تتكرر حالياً مع سفينة "راشيل كوري"، خصوصاً في ما يتعلق بتشويش الاتصالات عليها وانقطاعها بين الحين والآخر.

      الى ذلك، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تسمح بدخول السفن الأجنبية إلى شواطئ قطاع غزة. ونقلت اذاعة "صوت إسرائيل" عن نتنياهو قوله أمس "إن السفينة الايرلندية راشيل كوري التي تتجه إلى المنطقة ستقتاد إلى ميناء أشدود حيث ستقوم إسرائيل بنقل حمولتها إلى القطاع براً بعد تفتيشها". وأشار إلى أن طاقم السفينة رفض خلال الأيام الأخيرة إقتراحاً إسرائيلياً بالإبحار الى ميناء أشدود مع أن إسرائيل قد وعدت طاقم السفينة بأنها ستنقل حمولة السفينة الى القطاع.

      بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إن إسرائيل ستمنع السفينة راشيل كوري من اختراق حصارها والوصول الى قطاع غزة. وأضاف عبر تلفزيون القناة الأولى الإسرائيلي "سنوقف السفينة وأي سفينة أخرى تحاول الإضرار بسيادة إسرائيل. ولا توجد فرصة لوصول راشيل كوري الى ساحل غزة".

      وأصدر مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يوسي غال بياناً صحافياً عصر أمس قال فيه "أمرر بهذا مرة أخرى الرسالة التي تم نقلها بصورة علنية وبقنوات خاصة إلى السفينة راشيل كوري المتجهة إلى غزة..

      لا نريد مواجهة ولا نريد الصعود إلى السفينة وإذا قررت السفينة الإبحار نحو ميناء أشدود فإننا سنضمن وصولها الآمن ولن نصعد عليها". وأضاف أن "إسرائيل مستعدة لاستقبال السفينة وتفريغ شحنتها وبعد تفتيشها للتأكد من عدم وجود أسلحة على متنها سنكون مستعدين لنقل جميع البضائع إلى غزة"، مشيراً الى أن "ممثلين عن الأشخاص الموجودين في السفينة ومنظمات الإغاثة غير الحكومية مدعوون لمرافقة الشحنة إلى المعابر الحدودية" بين إسرائيل وقطاع غزة.

      وقال البيان أيضاً "سنعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتأكد من استخدام أي شحنة لمصلحة سكان غزة".

      وتظاهر نحو عشرة آلاف شخص أمس في اسطنبول في باحة مسجد بيازيد الكبير لدى خروجهم من صلاة الجمعة وخلال تشييع الصحافي جودت كيليجلار الذي قتل في الاعتداء الإسرائيلي على أسطول المساعدات. وردد المتظاهرون "فلتسقط إسرائيل" و"اخرجوا من فلسطين" و"تحيا الانتفاضة الشاملة".

      وفي المواقف، وزع النائب الديموقراطي دنيس كوسينيتش أمس رسالة طلب فيها من الرئيس الأميركي باراك أوباما ألا يمر الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" من دون "محاسبة" الدولة العبرية.

      وكتب كوسينيتش في رسالته أن "الهجوم على "مافي مرمرة" يستدعي محاسبة إدارة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ودولة إسرائيل"، معتبراً أن على الولايات المتحدة أن تتولى هذا الأمر وأن تكون هذه المحاسبة "ديبلوماسية ومالية". ورأى أن الولايات المتحدة تستطيع الدعوة الى فتح "تحقيق دولي مستقل"، الأمر الذي ترفضه واشنطن بحجة أن إسرائيل تستطيع أن تجري بنفسها تحقيقاً دعت اليه الأمم المتحدة. وأكد أن "انتهاك إسرائيل القوانين الدولية وقتلها مدنيين وارتكاب اعتداء على حليف آخر للولايات المتحدة" هي أمور "غير مقبولة"، وكذلك "مواصلة حصار (غزة) ورفض المساعدة الإنسانية وتصعيد التوتر في المنطقة".

      ودعت "منظمة العفو الدولية" أمس إلى إجراء تحقيق دولي فوري ونزيه في الوفيات الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي على "اسطول الحرية" في المياه الدولية خارج غزة، واعتبرته ضرورياًَ لضمان المساءلة.

      وشددت المنظمة على أن يكون الأفراد الذين سيتم اختيارهم لإجراء التحقيق "معترفاً بهم من حيث النزاهة والكفاءة والخبرة"، وطالبت إسرائيل بـ"التعاون بشكل كامل مع التحقيق، ورفع حصارها العسكري عن قطاع غزة".
      وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اعتمد الأربعاء الماضي قراراً ينص على إرسال بعثة دولية مستقلة لتقصي الحقائق للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، الناجمة عن الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل ضد أسطول سفن المساعدات إلى غزة يوم الحادي والثلاثين من أيار (مايو) الماضي، ويفوّض رئيس المجلس تعيين أعضاء هذه البعثة.


      وفي باريس أعلنت ليليان جلوك، محامية لجنة الإحسان وإغاثة الفلسطينيين التى ينتمى إليها 6 فرنسيين ممن كانوا على متن "اسطول الحرية"، أنها تقدمت بدعوى قضائية فى فرنسا ضد إسرائيل بتهمة الخطف والاحتجاز بدون وجه حق.
      (ا ف ب، أ ش أ، يو بي أي، وفا، رويترز)
      التعديل الأخير تم بواسطة إبداع المجاهدين; 5/06/2010, 07:23 AM.

      تعليق


      • #4
        رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

        والله إنه رجل في زمن عز فيه الرجال

        تعليق


        • #5
          رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

          طيب بدنا نشوف
          والله نتمنى نرى شخص مثل اردوغان ذو تمثيل دبلوماسي قوي للدخول لغزة
          الله الموفق الى هادي السبيل

          تعليق


          • #6
            رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

            غزة بتنور بأردوغان

            تعليق


            • #7
              رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

              السؤال المطروح
              هل يجرؤ رئيس عربي على قول مثل هذا الكلام
              الجواب طبعا لا
              الله يعزك يا اردوغان ويحفظك للاسلام والمسلمين

              تعليق


              • #8
                رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                اهلا وسهلا

                بتنور غزة يا سيدي المجاهد

                تعليق


                • #9
                  رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                  أهلا وسهلا فيه على أرض غزة ..,

                  تعليق


                  • #10
                    رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                    رجل ذو عزة وأنفة .. ويفعل ما يقول ..

                    تعال على غزة يا أردوغان .. خلي حكام العرب .. يستحوا على حالهم المهين ..

                    أهلاً وسهلاً .. راح تشيلك غزة برموش عينيها ..

                    ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                      اهلا وسهلا به
                      نتمني من الله ذلك

                      تعليق


                      • #12
                        رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                        والله إنه رجل في زمن عز فيه الرجال

                        تعليق


                        • #13
                          رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                          يا اهلا وسهلا بالطيب اردوغان وله من اسمه نصيب على الرحب والسعة وما تنسى تحضر عصاية مرتبة علشان العلقة الي حياكلوها اليهود كبيرة هالمرة هههههههههههههههههههههه

                          تعليق


                          • #14
                            رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                            حيا الله فيه

                            اشرف من زعماء العرب المتخاذلين

                            تعليق


                            • #15
                              رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                              إذا جاء أردوغان إلى غزة ستخرج غزة عن بكرة أبيها إلى ساحة الكتيبة الخضراء
                              حيث سيكون حشد لم يكتب في التاريخ من قبل

                              تعليق


                              • #16
                                رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                إذا جاء أردوغان إلى غزة ستخرج غزة عن بكرة أبيها إلى ساحة الكتيبة الخضراء
                                حيث سيكون حشد لم يكتب في التاريخ من قبل

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                  كلام ما عمره بصير

                                  والايام راح تثبت ذالك

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                    المشاركة الأصلية بواسطة طالب تركى مشاهدة المشاركة
                                    كلام ما عمره بصير

                                    والايام راح تثبت ذالك
                                    على ما اعتقد كلامك صحيح
                                    اعلام فقط
                                    لاكن لا نشك في صدق الرجل

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                      المشاركة الأصلية بواسطة طالب تركى مشاهدة المشاركة
                                      كلام ما عمره بصير




                                      والايام راح تثبت ذالك
                                      أمرك عجيب يا زلمة !!!!!

                                      شو اللي مخليك متأكد ؟؟؟

                                      يمكن إنتا مش مبسوط من شجاعة أردوغان ؟؟!!

                                      ..

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                        و الله انه لرجل عظيم في زمن عز فيه الرجال


                                        و نرجو من الله تعالى ان يأتي لغزة و اهلا و سهلا به في بلده

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                          لن نجد كلمات توفيك حقك ..
                                          بعد هذه الجهود في سبيل فك الحصار عن غزة ..

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوغان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                            اهلا وسهلا به

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                              و الله انه لرجل عظيم في زمن عز فيه الرجال


                                              و نرجو من الله تعالى ان يأتي لغزة و اهلا و سهلا به في بلده

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : عاجججججججل | صحيفة المستقبل | رجب طيب اردوان طرح فكرة المجئ بنفسه الى قطاع غزة

                                                أهــــ لا و سهـــ لا

                                                تعليق

                                                جاري التحميل ..
                                                X