إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة قرار فتح معبر رفح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة قرار فتح معبر رفح

    رحّب خبراء وسياسيون مصريون بقرار الرئيس مبارك فتح معبر رفح أمام المعونات الإنسانية والطبية اللازمة إلى قطاع غزة، خاصة بعد اعتداء إسرائيل على "أسطول الحرية" والتداعيات التى خلفها هذا الاعتداء لدخول أفراد من قطاع غزة والمؤن الإغاثية، الثلاثاء 1-6-2010.

    وشمل قرار الرئيس مبارك بفتح المعبر استقبال الحالات الإنسانية والجرحى والمرضى، التي تتطلب عبورها إلى الأراضي المصرية بشكل استثنائي ومن دون سقف زمني.

    بدون سقف زمني بالنسبة للجرحى كما جرت العادة
    واصل القراءة


    الأولوية للحالات الإنسانية


    ومن جانبه قال اللواء مراد موافي محافظ شمال سيناء لـ"العربية.نت": "إن ميناء العريش على استعداد لاستقبال أسطول الحرية تنفيذاً لقرار الرئيس وتم بالفعل فتح المعبر لدخول أفراد من قطاع غزة بجوازات السفر فقط"، مضيفاً "أن الأولوية ستكون للحالات الإنسانية والمرضى والمصابين".

    واستدرك لكن في المقابل فإننا ندعو العالقين الذين سيسمح لهم بالدخول بضرورة التزام الداخلين والمشاركين في الأسطول بالشرعية المصرية وبالآلية التي أعدتها مصر لدخول المساعدات إلى قطاع غزة، وأعتقد أن هذا لن يضير أحداً".


    وقال هاني عزيز مستشار لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري لـ"العربية.نت": "إن هذا القرار يقطع الطريق على المزايدين على موقف مصر بخصوص حصار غزة، وأن هذا القرار يؤكد أن الموقف المصري يقف دائماً الى جانب القضية الفلسطينية".


    فتح المعبر دون سقف زمني

    وأضاف هاني عزيز "أن هذا القرار يأتي في إطار تحرك مصر لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويكفي أن الرئيس مبارك أصدر قراره هذا وهو في انشغاله بالقمة الإفريقية في فرنسا".

    وحول إمكانية فتح المعبر دون سقف زمني كما جاء في قرار الرئيس أوضح هاني عزيز "أن مثل هذا القرار لابد أن يكون مدروساً، والقيادة السياسية تعلم متى تفتح المعبر ومتى تغلقه، لكن لابد للحدود أن تكون آمنة".

    ومن جانبه علّق السفير عبدالله الأشعل على قرار مصر بفتح معبر رفح قائلاً لـ"العربية.نت": "أرى أن يجب الترحيب بمثل هذا القرار، ولكن لو كان هذا المعبر مفتوحاً منذ البداية لما حدث هذا الحادث المؤلم".

    وأضاف عبدالله الأشعل "نحن نفهم لماذا تحاصر إسرائيل غزة، ولكن غير المفهوم هو مساهمة مصر في هذا الحصار، فهذا الحصار من قبل مصر ليس له مبرر وغير مفهوم".

    وحول توقعه باستمرار فتح المعبر أكد عبدالله الأشعل "لا أعتقد أنه سيستمر لكنه سيبقى مادامت إسرائيل فى الواجهة ومادام موقفها بهذا الشكل".

  • #2
    رد : حقيقة قرار فتح معبر رفح

    طيب سؤال وجزاك الله خير الى معه اقامة بيقدر يسافر بكرة ؟؟؟

    تعليق


    • #3
      رد : حقيقة قرار فتح معبر رفح

      فتح المعبر حتى يتم لفت الانظار عن الجريمه الصهيونيه على اسطول الحريه
      خاب و خسئ ذلك الجرذ حسنى مبارك لا بارك الله فيه

      تعليق


      • #4
        رد : حقيقة قرار فتح معبر رفح

        المشاركة الأصلية بواسطة صمت الحروف مشاهدة المشاركة
        طيب سؤال وجزاك الله خير الى معه اقامة بيقدر يسافر بكرة ؟؟؟
        الاولوية باذن الله لكم

        غدا سيتم تسهيل سفركم

        لكن تابع موقع الداخلية في حال وضع الية معينة للتوجه للمعبر بدلا من التكوم عند بوابة المعبر

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X