إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

    ...السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

    نضع بين ايديكم اخبار اليوم الصادرة عن مواقع العدو ..

    خطة صهيونية لاجتياح قطاع غزة كاملاً وتعيين حاكم عسكري له..


    كشفت صحيفة معاريف الصهيونية صباح اليوم الثلاثاء ,انها قامت بتحديث خطط كانت سابقاً ومن أبرزها البحث على "حاكم لغزة" ليتسنى له إدارة القطاع في حال اجتياح الجيش الصهيوني كل قطاع غزة بما فيه مدينة غزة والمدن الفلسطينية الأخرى ويضطر إلى حكمها لزمن طويل.



    وقالت الصحيفة ان الخطة ترتكز اساسا على الدخول الى المدن الرئيسية في قطاع غزة والسيطرة الكاملة عليها، وهذا ما يعني اعادة احتلال القطاع وفرض سيطرة كاملة عليه.



    وأشارت الصحيفة ان "التفكير بوضع محافظ عسكري لقطاع غزة يهدف الى التعامل مع السكان الفلسطينيين، والذي يشمل الخطط والبرامج لكيفية التعامل مع القضايا الحياتية للمواطنين، وبنفس الوقت الاستعداد من قبل الشرطة العسكرية الصهيونية لاخذ دورها في هذا السيناريو المحتمل خلال المرحلة القادمة".



    وبينت الصحيفة الموقع ان الاحتلال أخذ بعين الاعتبار امكانية تعرض بعض المدن الصهيونية لهجمات صاروخية سواء أكان ذلك من قطاع غزة أو لبنان وحتى من سوريا، وبنفس الوقت يتدرب الجيش الصهيوني على احتمالات وجود مقاومة مسلحة من قبل الفلسطينيين حال الدخول الى قطاع غزة واعادة احتلاله، حيث يتابع الجيش تسلح التنظيمات الفلسطينية وتهريب السلاح الى قطاع غزة.



    وأضاف أن الجيش الصهيوني يعتبر ان السلاح الموجود الان في القطاع لا يشكل خطرا او رادعا للجيش الصهيوني في حال القيام بعملية عسكرية واسعة وشاملة تهدف الى احتلال القطاع من جديد.

  • #2
    رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

    الجيش الصهيوني يتدرب على مقاتلة القوات التي دربها دايتون..


    أعرب ما يسمى قائد المنطقة الوسطى في الجيش الصهيوني العميد أفي مزراخي اليوم الثلاثاء عن مخاوفه من مغبة قيام مستوطنين متطرفين بعملية قتل لفلسطينيين داخل الضفة الغربية.



    جاءت أقوال مزراحي خلال تدريبات عسكرية يجريها لواء( كافير) في القاعدة العسكرية تسهليم الواقعة في النقب حيث يتدرب الجنود الصهاينة على قتال الأجهزة الأمنية الفلسطينية داخل الضفة الغربية.



    وقال ضباط كبار في الجيش الصهيوني بأن هذه التدريبات تأتي لاحتمال تدهور الوضع لكن الجيش مستعد دائماً لما هو غير متوقع ولأي سيناريو.



    ووفقا لصحيفة هأرتس، فقد تدربت وحدة ( كافير) على احتلال مرفق على انه مدينة فلسطينية كبيرة حيث تنقل الجنود من منزل لمنزل وتم تمثيل معركة بين الجنود الصهاينة وجنود الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية.



    ويبدو أن الجيش الصهيوني يوسع جبهته، فقد قرر بالأمس استبدال قواته على الحدود مع الأردن ومصر ويحكم سيطرته على قطاع غزة ويطلق النار على المزارعين قرب الحدود، واليوم قرر توسيع أعماله وتدريب جنوده من لواء "كفير" في تدريب هو الأول من نوعه كما قالوا، للسيطرة واحتلال أي مدينة فلسطينية في الضفة.



    وأضاف قائد منطقة الوسطى انه علينا كجيش صهيوني أن نتذكر أن هنالك خلايا فلسطينية لم تختفي في الضفة الغربية ويمكن أن تشارك بأي اعتداء ضد الكيان الصهيوني، مشيرا أن الجيش قد يدفع الثمن كبيرا في البداية لكن نعرف كما يقول أن الجيش سيعرف كيف يتعامل ويسيطر على الأوضاع.



    ويتضمن التدريب اقتحام المنازل ومواجهة المسلحين والتعرض لهجوم بالقنابل اليدوية والتعامل بأخلاقية مع المدنيين

    تعليق


    • #3
      رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

      العدو يزعم: المقاومة بغزة تمتلك حاليًا صواريخ وأسلحة جديدة لم تكن موجودة من قبل



      زعمت مصادر في الجيش الصهيوني بأن فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة أجرت قبل أيام في عدة مناطق من القطاع تجارب على إطلاق صواريخ وأسلحة قتالية جديدة هربت للقطاع قبل أشهر عبر الأنفاق.



      وادعت القناة الثانية في التليفزيون الصهيوني عن المصادر قولها: "انه تم رصد استخدام أسلحة جديدة مضادة للدبابات المصفحة وبصواريخ جديدة لم تكن بيد الفصائل الفلسطينية قبل ذلك وحسب المصادر، فالصواريخ الجديدة غير مصنعة يدوياً".



      و حسب القناة العاشرة، فإن كل من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة مارستا ضغوط كبيرة على مصر لكي تواجه تهريب الأسلحة للقطاع

      تعليق


      • #4
        رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

        حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

        تعليق


        • #5
          رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

          الكيان الصهيوني يعطي نفسه "حق" العدوان على كل الجبهات


          منح الكيان الصهيوني نفسه “الحق” في العدوان على كل الجبهات، فيما تسلّح وزير الحرب “الصهيوني” ايهود باراك بمحاولات الولايات المتحدة بلورة عقوبات ضد إيران، في دعوته لمساعدة واشنطن على “جبهة التسوية” التي رآها عبر دولتين مع بقاء الاستيطان.



          وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن العرب بحاجة ل “قادة شجعان لصنع السلام مثل الرئيس المصري السابق أنور السادات والعاهل الأردني الراحل حسين”، في وقت أجرى الكيان الصهيوني مناورات عسكرية وسياسية تحاكي مواجهة قنبلة نووية إيرانية وصواريخ يطلقها حزب الله.



          واعتبر نائب رئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس إيران “مرتبطة بكل شيء سلبي”، وألمح إلى أن جيشه يملك “الحق” في العمل في كل الجبهات.



          ونقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالكتروني عن غانتس قوله خلال مؤتمر في معهد أبحاث الأمن القومي في جامعة “تل أبيب”، أمس، إنه “لا يوجد شيء سلبي واحد لا يمكنني ربطه بإيران”.



          وأضاف أن “العلاقات بين إيران وحزب الله وسوريا تخلق واقعاً حساساً من شأنه أن يتطور”. ووصف غانتس المشروع النووي الإيراني بأنه “مشكلة دولية من شأنها تصعيد سباق التسلح في المنطقة كلها”، ملمحا إلى أن الجيش “الصهيوني” لديه الحرية بالعمل في جميع الجبهات وانه “لا نقاش حول حقنا الأخلاقي في العمل”، حسب زعمه.



          وتطرق إلى تقديرات بشأن احتمال اندلاع حرب في الصيف المقبل بين الكيان الصهيوني وكل من حزب الله وسوريا، قال إنه لا توجد مصلحة لدى أي من هذه الأطراف في تصعيد الأوضاع.

          تعليق


          • #6
            رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

            الكيان الصهيوني يعلن إجراء تدريب شامل لمحاكاة تعرضه لسقوط مئات الصواريخ عليه


            صعدت الدولة العبرية من لهجتها ضد سورية وحزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية فيما تبدأ اجهزتها الامنية المختلفة تدريبا شاملا للجبهة الداخلية في السادس والعشرين من الشهر الجاري للتعامل مع سقوط قذائف وصواريخ من جبهات متعددة على مدنها وقراها.



            وذكرت الاذاعة الصهيونية امس الاحد ان صفارات الانذار سوف تطلق في جميع انحاء البلاد وتقوم قوات الطوارئ بمحاكاة تعرض الجبهة الداخلية لسقوط مئات القذائف والصواريخ.



            وقال نائب وزير الحرب الصهيوني متان فيلنائي في مؤتمر صحافي عقده ظهر امس في تل ابيب ان التمرين يأخذ بالحسبان التهديدات التي يواجهها الكيان وخاصة تهديد الصواريخ بعيدة المدى التي قد تتعرض لها الجبهة الداخلية.



            واشار قائد الجبهة الداخلية الميجور جنرال يائير جولان الى ان هذا التمرين يمكن قوات الطوارئ من اختبار قدراتها ورفع جاهزية الجبهة الداخلية. وذكرت وزارة الحرب ان موعد اجراء التدريب تم تحديده سلفا في اطار خطة التدريبات السنوية.



            وقال نائب وزير الحرب الصهيوني متان فيلنائي امس الأحد إن الكيان مرر رسائل لكل من يعنيه الأمر حول تدريب عسكري كبير يحاكي سقوط صواريخ في الكيان يتم إطلاقها من سورية ولبنان وقطاع غزة سيجري الأسبوع المقبل وأنه تم التخطيط للتدريب منذ وقت طويل.



            ونقلت الإذاعة العامة الصهيونية عن فيلنائي قوله إن 'هذه الرسالة تم تمريرها إلى جميع الأماكن ذات العلاقة' لمنع دول وجهات في المنطقة من الاعتقاد أن الكيان ينفذ تحركات عسكرية خارج إطار التدريب.



            ويذكر ان مسؤولين أمنيين صهاينة اتهموا في وقت سابق الشهر الجاري سورية بتزويد حزب الله بصواريخ دقيقة التوجيه من طراز ام 600 خلال الشهور الماضية.



            وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اتهم الثلاثاء الماضي ايران بأنها تحاول تصعيد الموقف في المنطقة واشعال حرب بين الكيان و سورية.



            وكانت الدولة العبرية صعدّت من لهجة التهديد باللجوء الى الخيار العسكري ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وسورية وحزب الله وفصائل المقاومة بغزة، وهدد نائب رئيس الوزراء في الدولة العبرية، الجنرال موشيه (بوغي) يعالون، بتوجيه ضربة عسكرية لتدمير البرنامج النووي الايراني. وقال موقع صحيفة 'يديعوت احرونوت' على الانترنت انّ اقوال الوزير يعالون تؤكد انّ الضربة العسكرية للجمهورية الاسلامية الايرانية ما زالت موضوعة وبقوة على اجندة صنّاع القرار في الدولة العبرية.



            وقال الوزير الصهيوني ايضا، بحسب موقع 'يديعوت احرونوت' انّ الدولة العبرية قادرة على استعمال الاسلحة التي تمتلكها والمتطورة جدا في قطاع غزة، وفي الحرب ضدّ سورية، وايضا في حرب تخوضها ضدّ دولة بعيدة من هنا، اي ايران، على حد قوله.



            وكانت صحيفة 'حريت' التركية قالت ان اسطنبول نصبت بطاريات صواريخ مضادة للطائرات في احدى القرى القريبة من الحدود السورية التركية، لمنع الطائرات الصهيونية من اختراق الاجواء التركية وهي في طريقها لشن غارات على العاصمة السورية دمشق او اهداف ايرانية.



            وتم نصب بطارية الصواريخ في قرية (كييل) الواقعة في لواء الاسكندرون جنوب تركيا والقريبة من الحدود السورية. ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري تركي فضل عدم نشر اسمه قوله ان الصواريخ تهدف لحماية الاجواء التركية والدفاع عنها في وجه اختراقات اخرى اضافة الى صد الاختراقات الامريكية والصهيونية في حال ارادوا شن غارات على سورية او ايران.

            تعليق


            • #7
              رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

              معاريف : قادة في جيش الاحتلال ومسؤولون في الشرطة العسكرية اجتمعوا مؤخرا لاختيار محافظ عسكري لغزة في حال احتلالها

              تعليق


              • #8
                رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

                المستوطنون يطالبون الحكومة الاسرائيلية بمصادرة أموال السلطة رداً على مقاطعة منتوجاتهم


                شجب مجلس المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة اليوم بقرار السلطة الوطنية الفلسطينية فرض قانون يمنع تسويق منتجات المستوطنات في المناطق الفلسطينية واعتبره " ارهابا اقتصاديا ".

                ونقلت صحيفة " يديعوت احرنوت " اليوم عن بيان لهذا المجلس تأكيده " ان هذه الحملة الجديدة التي اعلنتها السلطة بمنع منتوجات المستوطنات تتطلب ردا فوريا من رئيس الحكومة الاسرائيلية برفض الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع الفلسطينيين .

                وعبر بيان مجلس المستوطنات هذا عن " ادانته الشديدة لهذه الحملة الفلسطينية واعتبرت انه " عمل عدائي " بكل مقاصده واهدافه التي يريد الفلسطينيون وقادة السلطة الفلسطينية تحقيقها من وراءه .

                وطالب " بالرد فورا وبصورة حاسمة على هذه الحملة مثلما يجرى الرد على أي عمل عدائي اخر " وفق ما جاء في البيان .
                ورأى هؤلاء في بيانهم " ان حملة السلطة الفلسطينية هذه يشكل انتهاكا لاتفاق باريس الاقتصادي الموقع بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية والذي ينظم منذ نحو عقدين العلاقات الاقتصادية بين الجانبين .

                ودعا هؤلاء الى " استخدام الاموال العائدة للسلطة الفلسطينية والتي تجبيها اسرائيل عن البضائع المستوردة للمناطق الفلسطينية لتعويض المصانع والمعامل المقامة في مستوطنات الضفة الغربية والتي تعاني من قرار المقاطعة الفلسطيني الاخير .

                وطالب مجلس المستوطنات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو " بالاعلان عن انه سوف لن يشارك في المفاوضات غي المباشرة مع الحكومة الفلسطينية التي يقودها الدكتور سلام فياض والذي اعتبره هؤلاء " انه يمارس ارهابا اقتصاديا ضد اسرائيل ".

                ودعا المجلس الحكومة الاسرائيلي الى " الامتناع عن السماح للفلسطينيين بالاستيراد او التصدير عبر الموانئ الاسرائيلية حتى يتم الغاء قرار المقاطعة هذا .

                ووفق ما اعلن في الضفة الغربية فأن وخلال ايام سيجرى ابلاغ كل فلسطيني وفي كل بيت هناك بقائمة مفصلة تشمل 500 نوع من منتوجات المستوطنات التي تقرر فرض مقاطعة عليها .

                وجاء الاعلان عن هذه الحملة " بعد التوقيع على قانون يفرض عقوبة السجن والغرامة على كل تاجر فلسطينيي يتعاطى مع منتوجات المستوطنات والتي اقيمت على ارض فلسطينية محتلة يتوجب ان تصبح جزء من الدولة الفلسطينية .

                ويحذر القانون الجديد " فأن أي مواطن يتعامل مع منتوجات المستوطنات سيعرض نفسه للسجن لفترة تتراوح بين سنتين الى خمس سنوات بما في ذلك دفع غرامة تصل الى 15 الف دولار امريكي .

                كما يفرض هذا القانون عقوبة تترواح بين ثلاث وست سنوات على كل تاجر يستورد منتوجات المستوطنات بما في ذلك فرض غرامة عليه تصل الى ثلاثة الاف دولار امريكي بما في ذلك مصادرة رخص العمل الخاصة به والسيارات التي تشارك في عملية الاستيراد .

                ويرى القائمون على حملة المقاطعة هذه والتي ستبدأ رسميا اليوم انها تأتي في اطار المقاومة غير العنيفة للاحتلال الاسرائيلي والمستوطنات غير الشرعية والتي شملت عمليات احراق نفذت عدة مرات مؤخرا لمنتوجات المستوطنات .

                وصباح اليوم الثلاثء تبدأ حملة المقاطعة " من بيت الى بيت " لتوعية المواطنين في الضفة الغربية بضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات والتي يتوقع هؤلاء ان تنظف السوق المحلية منها .

                واعلنت جهات عدة في السلطة الفلسطينية " انها باتت بالفعل تسيطر على دخول من 60-70% من بضائع المستوطنات حيث تسود الامال بالسيطرة على الباقي منها حتى نهاية العام الجاري .

                وسيشارك في هذه الحملة نحو 3000 متطوع سيوزعون نشرات وكتيبات على منازل المواطنين من اجل توعيتهم بأكثر من 500 سلعة تنتج في المستوطنات ومجموعة من الارشادات وجزء من نصوص القانون وخط مجاني للابلاغ عن مشاهدة اي سلعة للمستوطنات في الاسواق.
                وقبل ايام اعلن الفلسطينيون في اسرائيل الذين يطلق عليهم البعض " عرب الداخل " قرارهم فرض مقاطعة على منتوجات المستوطنات التي تقيمها اسرائيل على اراضي فلسطيني محتلة في الضفة الغربية والقدس .

                وجاء هذا الاعلان من جمعية " اعمار" للتنمية والتطوير الاقتصادي في الاراضي المحتلة عام 1948 " والتي شرعت بحملة لمقاطعة المنتجات التي تصنع بشكل كامل أو جزئي في المستوطنات خلال مؤتمر واسع عقد في مدينة الناصرة .

                واعلنت خلال هذا المؤتمر عن اطلاق الحملة تحت اسم ( انا مقاطع ) بمشاركة قيادات رفيعة المستوى في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح.

                ووفق تقديرات اقتصادية " فأن منتجات المستوطنات هذه التي تتباع في المدن والقرى العربية داخل اسرائيل الان تصل قيمتها السنوية الى اكثر من 600 مليون شيكل ( الدولار يساوي 3,8 شيقل )

                ويؤمن الكثير من الفلسطينيين ان مقاطعة منتجات المستوطنات يندرج في اطار حماية الارض ومناهضة الاستيطان وتشجيع المنتج الوطنى الفلسطيني بما يساهم في خلق فرص كثيرة امام العمال الذين طلب منهم التوقف عن العمل في المستوطنات .

                وقد ساهم الاعلان عن مقاطعة منتجات المستوطنات والتي بدأت منذ عدة اشهر بمبادرة من نشطاء فلسطينيون في اغلاق اعداد كبيرة من المصانع والمعامل في مستوطنات الضفة الغربية والقدس.

                تعليق


                • #9
                  رد : متابعة الاخبار الصادرة عن الصحف العبرية..

                  مشكور جهد واضح ..
                  لكن مع احترامي الك ما فيش منه .. لأنو اليهود ما بيعيدوا غلطة غزة ..!

                  تعليق

                  جاري التحميل ..
                  X