إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس المجلس التشريعي يتمسك بمفتاح العودة (شاهد الصور)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس المجلس التشريعي يتمسك بمفتاح العودة (شاهد الصور)

    أدى رئيس المجلس التشريعي أمس الجمعة د. عزيز الدويك والنائبان محمد ماهر بدر وحاتم قفيشة صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الجدار في بلدة نعلين، في حين شارك أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني د. محمود الرمحي أهالي قرية بلعين مسيرتهم الأسبوعية ضد جدار الفصل العنصري.
    وخطب دويك والرمحي الجمعة في المتظاهرين على أراضي البلدتين، وبعد تأدية الصلاة انطلق المتظاهرون من البلدتين في مسيرة حاشدة إلى منطقة الجدار حاملين مفتاح العودة في تأكيد منهم على حقهم الذي لا ينازع في أرضهم وأرض أجدادهم، وهو ما لا يملك أحد المساومة عليه.

    ومع اقتراب المتظاهرين من الجدار أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة هناك الأعيرة المطاطية والنارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين ما أدى إلى إصابة العديد منهم.

    وقال النواب المشاركون في المسيرات :"إن هذه الخطوة تأتي لدعم صمود أهالي القريتين – نعلين وبلعين- في وجه آلة البطش الصهيونية التي تواجه الحجر والمقلاع في أيدي أطفال وشباب فلسطين المدافعين عن حقهم في هذه الأراضي. وهي أيضاً تكتسب أهمية خاصة لكونها جاءت في ذكرى النكبة التي ما زال شعبنا الفلسطيني يعاني من تبعاتها.

    وأكد النواب أن الاحتلال الصهيوني ماضٍ في أعماله وتصرفاته العنصرية ومصادرة الأراضي لصالح الاستيطان والجدار سواء كان هناك مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة.













جاري التحميل ..
X