إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشعب اليمني يتبرع لحماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشعب اليمني يتبرع لحماس

    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]
    والله أنه لو منظر رهيب ومؤثر عندما ظهر الشيخ عبدالمجيد الزنداني أمام جموع من الشعب اليمني وبدأ يهتف به ويحرضهم على الإنفاق من اجل نصر دين الله وإعلاء راية الحق وذلك بدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس وبدأت أشعر بشعور لا يوصف عندما تقدم الشيخ وتبرع بملبغ 200 ألف وقام شيخ أخر وتبرع بـ 5 ملايين ,,,ومن ثم بدأ الشعب يتبرع لحماس ومن الاشياء التي أثر فيه وقوف الأخ العزيز أحمد عبد العزيز الرنتيسي بالجانب من الشيخ أثناء التبرع والله ..
    وللعلم فقط ان الأدارة الامريكية قد طلبت من السلطات اليمينة تسليم الشيخ لها .

  • #2
    رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

    ما أجمله من منظر
    بالفعل شاهدته علي الجزيرة مباشر
    والشباب اليمنيون كلهم يتبرعون لحماس
    يلي تبرع ب5 ملايين
    وبعد ب2 مليون
    وبعد إمراة ب نصف مليون ريال

    شئ رووعة
    حظفهم الباري
    وجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم يارب

    تعليق


    • #3
      رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

      [align=right]الشعب اليمنى هو شعب طيب ومحب جدا للفلسطينيين
      ويتعاطف معهم بقوه
      فليس غريبا ان نشهد منهم هذه الوقفه الرائده[/align]

      تعليق


      • #4
        رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

        سبق ان اوردت الموضوع هنا في الشبكة قبل ذلك و اليكم الرابط



        و هذا المقال منقول من جريدة الصحوة اليمنية و فيها بعض لأسماء المتبرعين الكبار


        21/3/2006

        اختتم زيارته امس لصنعاء.. مشعل : زيارة وفد حماس لليمن ناجحة، ومحصلة جولتنا العربية والإسلامية إيجابية وننتظر ترجمتها في الواقع

        الصحوة نت - خاص - مصطفى الفتيح - جبر صبر

        أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الذي اختتم زيارته لصنعاء أمس إن حركته تخوض مع الشعب الفلسطيني حاليا معركة جديدة وكبيرة ضد العدو الإسرائيلي.
        وجدد مشعل خلال كلمة له في المهرجان الخطابي الذي أقيم بقاعة أبولو التزام حركته بعدم الاعتراف بإسرائيل والتزامها بثوابت السير في خيار المقاومة والنضال المستمر حتى استرداد حق الشعب الفلسطيني .
        وقال مشعل خلال المهرجان الخطابي الذي نظمه مكتب حماس في اليمن صباح أمس تزامنا مع زيارة وفد حماس لليمن إن هناك دول كبرى وغير كبرى تتواطأ مع إسرائيل وتخدمها وتوفر لها التواصل والحماية وهناك محاولات تسعى لتشكيك الشعب الفلسطيني بحكومة حماس وتحرض الشعب ضد حماس كما تحرض الفصائل الفلسطينية ضدها .
        وأكد مشعل أن حماس ليست مستعدة أن تفرط في ثوابت الشعب الفلسطيني وقال " حماس تطلب طلبا واقعاً وحقا مشروعا وما تقوم به من مقاومة واحتلال فهو حق مشروع " .
        وأضاف " إن هناك ضغوطا خارجية وتهديدات لمن يشارك في حكومة حماس لذلك امتنعت الفصائل عن المشاركة لكن حماس ليست وحدها فمعها شعب عظيم ولا تستغني عن الشعب وكذلك الفصائل "
        من جهة أخرى قال الشيخ عبدالمجيد الزنداني في كلمته التي ألقاها في المهرجان " انما كان يُسمع من أفواه حماس أصبح إرادة فلسطينية وصوتا مدويا وذلك بفوزها في الاانتخابات .
        وقال إن حماس الآن تجمع بين السياسة والقوة ولا توجد سلطة بدون مقاومة ولحماية الأمن الداخلي والعدوان الخارجي لا بد من قوة مقاومة فمن حق حماس أن تمارس السياسة ولن تنسى القوى من اجل الأخذ بحقها .
        وأضاف الزنداني " أن المشكلة المالية التي كان يتخوف منها قد حلت ووجدت طريقها للحل .
        واشار في كلمته أن القوانين الدولية وقوانين الأمم المتحدة تنظر أن الشعب الفلسطيني مظلوم معتدى عليه ، ومناصرته في الدفاع عن انفسهم واهلهم حقا مشروعا ونصرتهم واجبه .
        وفي ختام كلمته دعا الحضور إلى التبرع لصالح الشعب الفلسطيني .
        وقال هذه التبرعات ستكون هدية من الشعب اليمني للوفد الزائر لليمن وفتح الشيخ باب التبرع حيث تبرع بـ 200 الف ريال .
        ثم تبرع بعده الشيخ درهم ابو لحوم بـ 5 مليون ريال ثم الشيخ عبدالخالق بن شبهون بـ مليون ريال ثم الشيخ حسين الصرمي بـ مليون ريال والصحفية نبيلة الحكيمي بـ 500 الف ريال .
        الى ذلك كشف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن عدم قبول كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في تشكيلة حكومة حماس جاء في إطار تخطيط البعض لإفشال الحركة ورؤية البعض لترك حماس تواجه مصيرها.
        جاء ذلك في لقاء موسع مساء الأحد جمع وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس الزائر لليمن في إطار جولته العربية والإسلامية بقيادة خالد مشعل وعضوية موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي وأسامة حمدان الناطق الإعلامي للحركة ومنير سعيد ممثل الحركة السابق في اليمن بنخبة من العلماء والسياسيين والمفكرين وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين اليمنيين.
        وقال مشعل أنه لا خلاف على الحقائب الوزارية بل أن الحركة قد تساهلت في ذلك كثيرا بهدف تحقيق مبدأ الشراكة الوطنية، موضحاً أن العديد من الفصائل قد تعرضت للتهديد باتهامها بالإرهاب وقطع المساعدات عنها إذا ما شاركت مع حماس.
        مشيراً إلى ان أبرز ملامح حكومة حماس التي قدمها أمس إسماعيل هنية للرئيس الفلسطيني أبو مازن مؤلفة من 24 وزيراً بما فيهم رئيس الوزراء منهم وزير مسيحي وامرأة واحدة وعدد من المستقلين، وقال أن الوزارة غلب عليها طابع المهنية والتكنوقراط ممن تتوفر فيهم الأمانة والنزاهة مع تقديم الذمة المالية لكل منهم بوضوح.
        وعبر مشعل في كلمته التي افتتح بها اللقاء عن افتخاره بالتجربة الديمقراطية الفلسطينية التي تضاف إلى مفخرة المقاومة لما جرى فيها من ممارسة رشيدة وأداء رفيع.
        مؤكداً أن التغيير الذي جرى في فلسطين وشبهه بالزلزال هو استحقاق طبيعي كان لابد منه وجاء على قدر لعدد من الاعتبارات أهمها المعركة الشرسة التي يخوضها الشعب الفلسطيني مع الكيان الصهيوني والتي بحث فيها الشعب الفلسطيني عن الأجدر لقيادته في المعركة، ثم إن فشل سلسلة المفاوضات السابقة مع الكيان الصهيوني واستمرار معاناة المواطن الفلسطيني لعقود طويلة في ظل انسداد كل الطرق وعدم احترام اسرائيل للاتفاقات المبرمة معها وتنصلها حتى من شركائها في عملية السلام بما فيهم الرئيس السابق أبو عمار الذي قتل مسموماًومن هذه الاعتبارات تفشي الفساد في أجهزة السلطة مما زاد الوضع سوء إضافة إلى إهمال الشعب الفلسطيني في الخارج واختزال القضية في الضفة والقطاع والبحث عن دولة دون أن تملك سلطة حقيقية عليها.
        ورتب خالد مشعل أولويات حماس لهذه المرحلة في نقاط ذكر منها ترتيب المجلس التشريعي والبيت الفلسطيني من الداخل والتوجه إلى المحيط العربي والإسلامي والتفاهم معه سياسياً وبيان المتغيرات وما يمثله فوز حماس من فرصة لهم لرفع سقف مطالب الأمة والشعب العربي والمسلم في إطار تفهم حماس وقراءتها الجيدة للواقع العربي وتأكيدها عدم تكليف أحد فوق ما يطيقه وكذا طلب الدعم المالي والاقتصادي والسياسي من الأمة للشعب الفلسطيني في ضوء حاجته الملحة اليوم بالإضافة الى الاعتناء بالشعب الفلسطيني في الخارج أوما يعرف ببلاد الشتات وأيضاً الانفتاح على المحيط الإقليمي والدولي ومطالبته باحترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياره الديمقراطي.
        وأوضح رئيس المكتب السياسي لحماس مجموعة التحديات التي تحاول إفشال الحركة وعلى رأسها التهديد بمنع المال والحصار والتجويع الذي تمارسه إسرائيل بحجبها 260 مليون دولار تمثل 30% من الموازنة الفلسطينية كانت تأتي كحق للشعب الفلسطيني من الضرائب التي تجمعها إسرائيل إضافة للتهديد الأوروبي والأمريكي بقطع مساعداتها المالية الأمر الذي تزامن مع استثارة الشارع الفلسطيني من قبل السلطة السابقة وبعض الفصائل بعدم وجود رواتب للموظفين بهدف الضغط على حماس وتخييرها بين ممارسة السلطة وفق التزام بجملة من الشروط هي في الأصل شروط الكيان الصهيوني كالاعتراف بإسرائيل والتخلي عن السلاح وغيرها من الشروط.
        وأضاف مشعل أن حماس حركة تحظى بأغلبية وليس من السهل تجاوزها وأن ضربها ضرب للشعب الفلسطيني وهي اليوم أمام خيارين أحدهما الاستجابة لمطالب ما يسمى المجتمع الدولي وشروطه التي هي في حقيقة الأمر شروط الكيان الصهيوني فتخسر بذلك نفسها ومصداقيتها وأمانتها وتحقيق ما يصبوا إليه شعبها، أما الخيار الثاني فأن تثبت على حقوقها وحفظ حق شعبها مع الصبر وحسن المناورة إلى أن يأتي الله بالفرج.
        مؤكداً ثقة الحركة بشعبها واعتمادها على نفسها في البناء بما هو متاح وأن الحركة ستبقى صمام أمان للوحدة الوطنية على الرغم من التحدي الكبير مع إسرائيل التي لن تترك حماس تتنفس الصعداء.
        وحول عملية السلام مع إسرائيل أوضح مشعل أن إسرائيل إذا ارادت الانسحاب فنحن مستعدون لإقامة السلام العادل والشامل أما إن رفضت الانسحاب فسنقود المعركة طالما هي معركة اضطرارية وسنخوضها مع شعبنا وكل من سيشارك معنا فهو شرف له.
        داعياً الشعوب العربية والإسلامية لأخذ دورها بدعم الشعب الفلسطيني ومشروعه التحريري الذي هو مشروع الأمة وانتصاره نصر للأمة.
        من جانبه أوضح الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى الإصلاح في مداخلته أن التحديات التي تواجه حماس كبيرة ومعقدة ، قائلاً "قد ابتلاكم الله بالسلطة التي وصلتم إليها دون منة من أحد بل باختيار شعبكم الذي يعي تبعات هذا الاختيار، داعياً حماس إلى تمثل الآية الكريمة "واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين"، مقترحاً عليهم ما أسماه مفهوما سياسياً جديداً بإقامة وزراء ظل يتقمصون ويستشعرون الفصائل الأخرى ويتبنون مصالحهم نيابة عنهم مما يخفف عنهم ويجعل حماس أكثر بصيرة للتعامل معهم، متسائلاً حول ما أعدته حماس للمواجهة إذا ما قررت إسرائيل البطش بهم مستشهداً بحادثة اقتحام سجن أريحا.
        من جانبه اعتبر القاضي حمود الهتار رئيس لجنة الحوار الفكري أن فوز حماس في الانتخابات فوز للجميع كما أنه ابتلاء وقال "اليوم نتحدث عن فوز لكم في الانتخابات وغداً نتحدث عن وحدة وطنية للشعب الفلسطيني بقيادة حماس".
        مشيراً إلى أن هناك من يسعى لإفشال حكومة حماس التي دعاها لحسن اختيار وزرائها خاصة وأن الناس ينظرون لحماس بأنها تمثل القدوة والنموذج الإسلامي.
        ومن جانبه عبر يحيى الشامي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني عن ثقته واطمئنانه لمصداقية حماس في تبني برنامجها السياسي من خلال مطالعاته لتصريحات قيادة حماس وعلى رأسها تصريحات خالد مشعل.
        ووصف طروحات بعض الفصائل الفلسطينية الأخرى بالسخافات لما تؤديه من عرقلة المشروع الفلسطيني التحرري في هذه المرحلة التي تستلزم تظافر الجهود والتأكيد على أنه لا سلام قبل التحرير.
        وطالبت العديد من المداخلات دعم الشعب الفلسطيني وحركة المقاومة الإسلامية حماس مادياً وبلورة مقترح الشيخ الزنداني للدعم المادي لحماس عبر تشكيل لجنة شعبية بغرض تفعيل الدعم المادي الشعبي.
        من جانبه أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس عدم تنازل حماس عن برنامجها وتخفيض سقف مطالبها ، وأضاف أصبح ذلك البرنامج بمثابة عهد بينها وبين جمهورها ولا يحق لها التحلل من عهدها ومسئولياتها "إن العهد كان مسئولا".
        مؤكداً أن حماس ستفي بعهودها وخاصة الثوابت الأساسية المتمثلة بـ(الإسلام كمرجعية للأمة والحركة، وأن فلسطين هي فلسطين بحدودها المعروفة لا يمكن التنازل عنها، وأن خيار المقاومة بالنسبة لحماس هو الخيار الاستراتيجي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأنه لا اعتراف بإسرائيل التي معركتنا معها معركة للأمة وليس لحماس وحدها.
        وفي معرض رده على سؤال "الصحوة نت" حول محصلة الجولة العربية والإسلامية أوضح خالد مشعل أن المحصلة العامة إيجابية لجهة الدعم المادي ولما تطرحه حماس في الإطار السياسي.
        مشيراً أن الاعتماد الأساسي على الله ثم طلب الدعم من كل الأمة التي أكد أن فيها خير كبير وقد سمع في جولته ترحيب حقيقي من الحكام كما هو عند الشعوب آملاً أن تتحول تلك الوعود إلى ارقام لتنفيذ المشاريع العديدة التي تحتاج إلى تمويل، مؤكداً أن حماس توفر كافة الضمانات لإيصال الدعم بأمانة لصالح الشعب الفلسطيني.
        وعن تحديات الملف الأمني وآلية التعامل مع الجهاز الوظيفي الضخم الذي تحتله فتح أوضح الأخ أبو مرزوق أن ما يعانيه الجهاز الوظيفي الفلسطيني ليس مجرد ترهل وظيفي بل أن هناك وظائف وهمية ولا يمكن انهاء الفساد دفعة واحدة بل سيتم معالجة الأمور بالتدريج.
        وقال أن الوضع الأمني قد بدأ يضطرب منذ أكثر من عام وفي اعتقادي أنه سيكون أكثر استقراراً وسيتم تحويل أجهزة الأمن الفلسطيني لخدمة الأمن الفلسطيني.
        وحول العلاقة مع إيران ومع أمريكا أوضح مشعل أنه فيما يتعلق بإيران علاقتنا ليست جديدة وفي زيارتنا الأخيرة أكدت إيران دعمها للقضية الفلسطينية بقيادة حماس وسمعنا منها وعداً جاداً وسيترجم ذلك إن شاء الله برقم محدد.
        وحماس جددت أنها منفتحة على الجميع ولا تتحسب للمحاور وعندما تتحسن علاقتنا بإيران لا يكون ذلك على حساب مصر أو السعودية أو غيرهما، ورسخت حماس في علاقتها السياسية أنها ليست تبعاً لأحد ، قرارها مستقل، وقال أتحدى أن يكون هناك حركة مستقلة في قرارها أكثر من حماس من بين الفصائل الفلسطينية وهذا شرف لنا، والمساعدات نأخذها ولكن دون قيد أو شرط وقد أكدت على ذلك من أول يوم أقمنا فيه علاقة مع مختلف الأطراف من موقع استقلال القرار وعدم الخضوع للشروط وقد تفهم الجميع ذلك لهذا نحن نحتفظ بعلاقات متوازنة مع الجميع.
        وبالتالي لا مشكلة أن نحاور أمريكا أو غيرها على الرغم من الدور الأمريكي الخطير على الأمة كلها وليس على الشعب الفلسطيني من خلال دعمها للكيان الصهيوني، وأضاف "حماس تعتز بنفسها وتثق بقيادتها، ولديها الشجاعة أن تجهر بالحق في أي مكان في العالم، وإذ أنها تستند إلى الحق الفلسطيني كما تستند إلى أمتها العريقة ".
        وحول ملف أبو عمار وهل تم إغلاقه أوضح الأخ موسى مرزوق أن قد تم تشكيل لجنة حول الاغتيال وهي تحاول الوصول إلى نتيجة وسيتدخل العامل السياسي فيها وسيبقى الملف مفتوحاً ولن يغلق إلا بالوصول إلى نتيجة محددة إزاءه.
        وحول القمة العربية أوضح أبو مرزوق أن المشاركة مع أبو مازن في القمة يأتي بغرض إضفاء الشرعية على اختيار الشعب الفلسطيني وتعميق لتلك الشرعية وإلا فهي بالأصل مستمدة من الشعب الفلسطيني.
        وسيكون هناك إيضاح وشرح عن مواقف حماس ووجهة نظرها من خلال اللقاءات وتقديم كل ما يتعلق بموضوعات القمة لصالح شعبنا الفلسطيني وسيكون هناك الملف الاقتصادي بجانب الملف السياسي موضحا أن جولة حماس ولقاءاتها مع القيادات العربية كان من ضمن أهدافها التحضير للقمة العربية المزمع عقدها في الخرطوم .
        وكان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس) أكد أن زيارته لليمن كانت ناجحة, وأن رئيس الجمهورية أكد لوفد حماس أثناء لقائهم به " دعم اليمن للشعب الفلسطيني وحكومته الجديدة".
        وقال مشعل في مؤتمر صحفي قصير عقده ظهر أمس في ختام زيارته لصنعاء أن المقاومة وسيلة وليست غاية, وأنها مشروعة كونها خيارا دفاعيا لصد العدوان الإسرائيلي الذي تصاعد كعقاب للشعب الفلسطيني على اختيار حماس.
        وقال مشعل أن حركته قادرة على التفريق بين المرحلة والتكتيك السياسي, وأنه أمام حكومة حماس مهمة الإصلاحات , وترتيب البيت الفلسطيني.
        وأكد أن ثوابت الشعب الفلسطيني التي اتفق عليها في اتفاقية القاهرة , والتي شكلت برنامجا لحكومة حماس هي حقوق يؤمن بها المجتمع الدولي.
        واعتبر اعتذار الفصائل من المشاركة في حكومة حماس حق لهم , وكنا نأمل أن نتعاون معهم في الحكم مثلما تعاونا في المقاومة.
        وقال أن حماس ليس وحدها فإلى جانب حكومتها التي تتشكل من المستقلين, والتكنوقراط يقف شعب فلسطين العظيم إلى جانبها, وجانب حكومتها.
        وأشار إلى أن حماس حرصت على الإستفادة من تجارب الآخرين فيما يخص التحول من السلطة للمعارضة , وقال لكن وضعنا في البال الفارق في أن تلك التجارب في إطار دول مستقلة, وأننا هنا تحت الإحتلال.

        موقع,الصحوة,نت,الاخباري,الصحوة,نت,الصحوة,اليمن

        تعليق


        • #5
          رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

          بارك الله فيكم أخواني , أخ النمر الأسود لم اراها

          تعليق


          • #6
            رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

            بارك الله في الشعب اليمني ، فوالله الشعوب بخير وهي قادرة علي الجهاد ولكن المشكلة في حكامها في هذه الأنظمة الظالمة التي تدين العمليات والجهاد علي هذه الأرض .
            اللهم انصر الضعفاء بالضعفاء .

            تعليق


            • #7
              رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

              بارك الله فيهم وفيكم

              تعليق


              • #8
                رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

                بارك الله فى الشعب اليمني الشقيق

                تعليق


                • #9
                  رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

                  المشاركة الأصلية بواسطة قسامي100
                  ما أجمله من منظر
                  بالفعل شاهدته علي الجزيرة مباشر
                  والشباب اليمنيون كلهم يتبرعون لحماس
                  يلي تبرع ب5 ملايين
                  وبعد ب2 مليون
                  وبعد إمراة ب نصف مليون ريال

                  شئ رووعة
                  حظفهم الباري
                  وجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم يارب

                  يا جماعة فسروا لنا حكاية الملايين هادي بالدولار ولا بالشيكل كام يعني

                  تعليق


                  • #10
                    رد : الشعب اليمني يتبرع لحماس

                    المشاركة الأصلية بواسطة abo al bara
                    يا جماعة فسروا لنا حكاية الملايين هادي بالدولار ولا بالشيكل كام يعني

                    بيطلعوا تقريبا حسب المبلغ

                    الريال اليمني = 0،9 شيكل

                    يعني كل ريال تقريبا تسع تلاف او ثمن تلاف
                    يعني 9 اغورات

                    تعليق

                    جاري التحميل ..
                    X