إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسؤول فلسطيني لقدس نت: إسرائيل وجهت رسائل تحذيرية إلى روسيا ومصر لوقف إطلاق الصواريخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسؤول فلسطيني لقدس نت: إسرائيل وجهت رسائل تحذيرية إلى روسيا ومصر لوقف إطلاق الصواريخ

    مسؤول فلسطيني لقدس نت: إسرائيل وجهت رسائل تحذيرية إلى روسيا ومصر لوقف إطلاق الصواريخ من غزة
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف برفقة الرئيس المصري محمد حسني مبارك
    --------------------------------------------------------------------------------

    رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
    كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى صباح اليوم, عن (رسائل تحذيرية) شديدة اللهجة أرسلت بها إسرائيل إلى جمهورية مصر العربية وروسيا تطالبهم بالتدخل لوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة صوب إسرائيل, وإلا فإنها ستشن عملية عسكرية واسعة تقضى على كافة الأذرع العسكرية في القطاع, على غرار عملية الرصاص المصبوب.

    وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء", إن الرسائل التي أرسلت إلى القاهرة وموسكو كانت من قبل أعلى المستويات القيادية الإسرائيلية, لتبرير صورتها في حال شنت عملية عسكرية على قطاع غزة.

    وكانت وزارة الخارجية الروسية ذكرت مؤخراً أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى إتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل طالبه بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.

    وفي السياق ذاته أكد المسؤول الفلسطيني أن الإجتماع الذي ضم أربعة فصائل في قطاع غزة من بينها ( حماس والجهاد الإسلامي, والجبهتين الشعبية والديمقراطية) حمل رسائل مبطنة لوقف إطلاق الصواريخ وعدم الإنفراد في الرد على أي تصعيد إسرائيلي على القطاع إلا عبر المشاورات فيما بينهما.

    وتطرق المسؤول إلى الأنباء التي تحدثت عن إتصالات مصرية مع الفصائل الفلسطينية لتهدئة الوضع في قطاع غزة, قائلاً "إن القاهرة هي الوسيط العربي الذي تدخل لوقف الحرب الإسرائيلية التي إستمرت 22 يوم على قطاع غزة مطلع يناير 2008 ".

    وأضاف " : هناك إتصالات داخلية تجري في قطاع غزة لإلزام الفصائل بعدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل, إلا أن هناك بعض الأجنحة العسكرية تواصل ردها على الخروقات الإسرائيلية ".

    وبدوره نفى القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن تكون القاهرة قد أجرت إتصالات مع حركته لتهدئة الأوضاع في غزة, ومنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل ".

    وكانت مصادر أمنية إسرائيلية أفادت صباح اليوم, أن صاروخا فلسطينيا أطلق من قطاع غزة صوب النقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار تذكر, في الوقت ذاته تواصل إسرائيل تهديداتها بشن عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة للقضاء على فصائل المقاومة.
جاري التحميل ..
X