إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

    ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

    فلسطين الحرة – الاربعاء 17-03-2010

    فيما يبدو أنه تطور نوعي في التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال وميليشيات عباس رشحت معلومات من داخل القدس المحتلة عن مشاركة عناصر أمنية فلسطينية في قوات المستعربين التي اعتقلت العشرات من الشبان المقدسيين أمس خلال المواجهات مع قوات الاحتلال مما يفسر هذا العدد الكبير من المعتقلين وعدم انفضاح أمر المستعربين بعد تدخلهم أول مرة والحذر منهم من قبل المقدسيين.

    ويُعتقد على نطاق واسع أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها عناصر أمنية فلسطينية مع قوات الاحتلال في تنفيذ مهام مشتركة في ظل التنسيق الأمني والاشراف الأمريكي على الفلسطينيين الجدد لكنها المرة الأولى التي تثار فيها شكوك حول المشاركة المباشرة في وحدات المستعربين.

    وكانت قوات الاحتلال قد اتبعت تكتيكاً مشابهاً في جنوب لبنان حيث استعانت بعناصر من جيش لبنان الجنوبي العميل للتعرف على المقاومين واعتقالهم لمعرفتهم بدقائق الأمور في القرى والبلدات المستهدفة وللتغلب على العديد من العوائق والمشاكل التي واجهتها وحدات المستعربين.

    ومن المعروف أن قوات الاحتلال تعتمد بشكل كبير على شبكة من العملاء والمخبرين في تنفيذ المهمات الخاصة داخل التجمعات السكانية الفلسطينية لكن السنوات الأخيرة شهدت تطوراً نوعياً في التنسيق الأمني بينها وبين ميليشيات عباس وتبادل واضح للأدوار خاصة في مجل ما يسمونه محاربة الارهاب وتفكيك بنيته طبقاً لخارطة الطريق والمقصود بها سحق المقاومة وسط اعتماد متزايد على العناصر الأمنية الفلسطينية في تنفيذ ما يطلب منها.

    هذا وقد ساهمت ميليشيات عباس بشكل مباشر في قمع أي تحرك لأبناء الضفة الغربية نصرة للقدس والأقصى وأعلنت حالة الطواريء والاستنفار تحسباً واستعداداً لمواجهة أي تحركات جماهيرية تنفيذاً لوعد سابق أطلقه عباس شخصياً بمنع قيام انتفاضة ثالثة طالما بقي رئيساً للسلطة.



    المستعربون".. فرق الموت الإسرائيلية



    فكري عابدين 13-10-2009



    عربية هي ملامحهم، وملابسهم، وعاداتهم وتقاليدهم، وحتى لغتهم.. بين الفلسطينيين يندسون ربما لدقائق أو ساعات أو أيام قد تمتد لشهور.. وما إن تحين الفرصة على فريستهم ينقضون.. والنهاية في معظم الأحوال: جمع معلومات، أو اعتقال شخصيات، أو تصفية مقاومين، أو تفريق متظاهرين.


    إنهم "المستعرفيم".. وهي كلمة عبرية تعني "المستعربون"، وهم إسرائيليون يعملون في وحدات أمنية إسرائيلية تسمى "وحدات المستعربين"، ولعل أحدثها ما كشفت عنها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء 13-10-2009


    فقد أطلقت شرطة الاحتلال مؤخرا "وحدة مستعربين سرية جديدة" بين العرب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ بغية بناء بنية تحتية استخباراتية تمكن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من التعامل مع العرب داخل الخط الأخضر.


    ونسبت الصحيفة إلى المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين قوله: إننا نعاني من نقص في المعلومات، لذا تواجهنا صعوبات جمة في العمل داخل المناطق ذات الأغلبية العربية، مثل مدينة أم الفحم، أو حي الجواريش في الرملة، مضيفا أن الوحدة الجديدة آخذة في التوسع للتغلب على نقص المعلومات.


    وإضافة إلى هذه الوحدة، ثمة وحدة أخرى تابعة للشرطة تعمل منذ عدة سنوات في مدينة القدس الشرقية المحتلة والقرى المحيطة بها؛ بدعوى محاولة إحباط أي أنشطة إرهابية بين عرب 48، وقد تم لاحقا توسيع رقعة أنشطة هذه الوحدة إلى مناطق ذات أغلبية عربية أخرى.


    شمشون ودوفدوفان



    ولا يقتصر عمل "وحدات المستعربين" على الداخل (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48)؛ إذ نفذ أفراد هذه الوحدات عمليات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.


    وتفيد المعلومات المتوفرة بوجود "وحدة مستعربين" تسمى "شمشون" تعمل في غزة، وأخرى تدعى "دوفدوفان" (كريز) في الضفة، وقد أسسها إيهود باراك، بالإضافة إلى ثالثة تسمى "يمام"، وهي تابعة لحرس الحدود.


    وخلال انتفاضة الأقصى، التي تفجرت في سبتمبر 2000، نفذت وحدات "المستعربين" عمليات اختطاف واغتيال للعشرات من نشطاء حركتي المقاومة الإسلامية (حماس)، والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وجماعة الجهاد الإسلامي، وفصائل مقاومة أخرى.


    ولا تتوافر أرقام دقيقة حول ضحايا وحدات "المستعربين"، لكن بحسب كتاب "المستعربون فرق الموت الإسرائيلية" لمؤلفه "غسان دوعر"، فقد قتلت أفراد تلك الوحدات 422 فلسطينيا ما بين عامي 1988 و2004.



    صحفيون وأطباء


    أما أساليب "المستعربين" في الاندساس بين العرب فتتنوع باختلاف المهام المطلوب منهم إنجازها، وطبيعة مسرح الأحداث:


    - ففي أكتوبر 2005 أقر جيش الاحتلال بزرع "مستعربين" بين المتظاهرين ضد جدار الفصل العنصري في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله في الضفة، هذا الإقرار جاء بعد أن كشف المتظاهرون عددا من "المستعربين" الذين حرضوا بعض الشباب على رشق جنود الاحتلال بالحجارة، بل وقاموا هم بإلقاء الحجارة بأنفسهم على الجنود؛ لتسخين الأجواء بشكل متعمد؛ ما يوفر مبررا للجنود كي يهاجموا المحتجين بوحشية.


    وجاء الكشف عن هؤلاء المستعربين بعد أن طلب منهم بعض المتظاهرين الكشف عن بطاقات هوياتهم الشخصية، وعندما تبين أنهم لا يحملون البطاقات، وأن بحوزتهم مسدسات، تدخل جنود الاحتلال بسرعة وسحبوا هؤلاء "المستعربين".

    ·
    خلال محاولات الجماعات اليهودية المتطرفة قبل أيام اقتحام المسجد الأقصى المبارك، تنكر "مستعربون" في لباس رجال صحافة يحملون كاميرات ومعدات صحفية أخرى، وانخرطوا وسط الشباب المقدسي المحتج على محاولات اقتحام الأقصى خلال احتفال اليهود بموسم الأعياد.

    ·
    لا يتورع "المستعربون" عن انتحال صفة طواقم طبية، ويكونون مجهزين بالأدوات الطبية المعتادة لتسهيل مهماتهم في اعتقال ما تعتبرهم إسرائيل "مطلوبين أمنيين"، وفقا لما كشفت عنه قبل يومين صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

    ·
    حتى داخل سجون الاحتلال يوجد "مستعربون"؛ فثمة وحدة تسمى "متسادا" تابعة لمصلحة السجون مهمتها الأصلية هي السيطرة على أي محتجزي رهائن داخل السجون القابع فيها أسرى فلسطينيون، وقمع أي اضطرابات "معقدة" من جانب الأسرى، إلا أن هذه الوحدة تنفذ أحيانا مهمات خارج السجون، وخاصة في الضفة وغزة.

    ·
    انتحال صفة بدو فلسطينيين.. فبينما كان زكريا الزبيدي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى، الجناح المسلح لفتح، يقوم بواجب العزاء في أحد شهداء الكتائب بمخيم جنين في يوليو 2006، اشتبه في وجوه غير مألوفة تدخل بيت العزاء، وعلى الفور أطلق النيران من بندقيته؛ ما أربك "المستعربين" ومكنه من النجاة.



    "الهاجاناه"



    وإلى الثلاثينيات من القرن الماضي تعود بداية ظهور "المستعربين"، عندما قامت عصابة "الهاجاناه" الصهيونية بتشكيل وحدة من أعضائها للقيام بمهام استخباراتية، وتنفيذ عمليات تصفية جسدية، وتشريد للأسر الفلسطينية.


    ثم انقطع استخدام "المستعربين" خلال العقود الأربعة الأولى بعد قيام دولة إسرائيل عام 1948، إلى أن تجدد في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، وتحديدا عند انطلاق الانتفاضة الأولى في الضفة وغزة عام 1987، لكن أصبح "المستعربون" تحت إدارة وتوجيه جيش الاحتلال الإسرائيلي.


    ويبذل الفلسطينيون جهودا كبيرة للكشف عن "المستعربين"، إلا أنهم يجدون صعوبة بالغة في ذلك؛ فهؤلاء "المستعربون" يجيدون اللهجة الفلسطينية تماما، ويحملون هويات فلسطينية مزيفة، ويستخدمون سيارات عربية مسروقة لتنفيذ مهماتهم بمساندة قوات الاحتلال من دوريات، أو قوارب، أو طيران حربي.


    وبالرغم من أنشطتهم المتنوعة ما بين الاعتداءات الجسدية، والاختطاف، والاغتيال، وغيرها الكثير من أنواع الجرائم، فإن المسئولين الإسرائيليين يصفون دور "المستعربين" بالدفاعي.


    ولا عجب في ذلك؛ إذ إن جيش الاحتلال الذي يتبنى إستراتيجية هجومية يسمي نفسه "جيش الدفاع"؛ حيث أطلق الإسرائيليون صفة "الدفاع" على جيشهم للتحايل على التعاليم اليهودية التي تمنعهم من تنفيذ هجمات أيام السبت.

  • #2
    رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    تعليق


    • #3
      دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت


      حالة من الغضب انتابت المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة إثر مشاهدتهم دوريات مشتركة بين ميليشيا عباس وقوات الاحتلال الصهيوني تجوب شوارع سلفيت، في ظل الانتهاكات الرهيبة التي تمارسها قوت الاحتلال الصهيوني بحق المواطنين الفلسطينيين والمخططات الصهيونية الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وهدم المسجد الأقصى المبارك.

      من جانبه استهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الحركة الإسلامية الدكتور عمر عبد الرازق؛ المشهد المعيب الذي ظهرت فيه دوريات مشتركة من الأجهزة الأمنية لسلطة رام الله وقوات الاحتلال وهي تجوب مدينة سلفيت وبعض المناطق الأخرى.

      واستغرب النائب، في تصريحٍ مكتوبٍ تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الأربعاء (17-3)؛ هذا النوع العلني من التنسيق الأمني في وضح النهار، ودون أدنى اكتراث لما يحمله هذا المشهد من معانٍ وآثارٍ في نفسية المواطنين الفلسطيني.

      وأكد عبد الرازق أن هذه الصورة التي ظهرت اليوم في شوارع سلفيت دليلٌ جديدٌ على أن الضياع الذي تحياه الضفة الغربية هو نتيجةٌ حتميةٌ لهذا النوع من المشاهد التي كانت تمارس بشكلٍ مخفيٍّ، وباتت اليوم تعلن ويؤتى بها على مرأى المواطن ومسمعه، والذي أهلكته آلة القمع وباتت تُعَد عليه الأنفاس.
      المصدر/المركز الفلسطيني للاعلام

      تعليق


      • #4
        رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

        عادي
        مهم اخوانهم ........

        تعليق


        • #5
          رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

          من البارحة والاحداث تثبت ان

          فتح تحمي الهيكل

          تعليق


          • #6
            رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

            حسبنا الله ونعم الوكيل
            عمالة عيني عينك

            تعليق


            • #7
              رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

              حسبي الله ونعم الوكيل عليك ياعباس

              تعليق


              • #8
                رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                شي ليس بالغريب

                تعليق


                • #9
                  رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                  فتح تحمي الهيكل
                  اكبر حامية للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة
                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو شكري; 17/03/2010, 09:41 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                    سيسألون غدا امام الله
                    فماذا سيكون جوابهم ؟؟
                    كنا حماة للاحتلال ومشاركين في هدم الاقصى وبناء الهيكل
                    حسبنا الله ونعم الوكيل

                    تعليق


                    • #11
                      رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                      تفوه عليكي يا فتح الله ينتقم منك ومن سلطتك ومن عباسك ودحلانك وفياضك العملاء المرتزقين بالمال الامريكي.

                      تعليق


                      • #12
                        رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                        المشاركة الأصلية بواسطة المودودي مشاهدة المشاركة
                        تفوه عليكي يا فتح الله ينتقم منك ومن سلطتك ومن عباسك ودحلانك وفياضك العملاء المرتزقين بالمال الامريكي.

                        تعليق


                        • #13
                          رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                          ههههههههههههههههههههههههههههههه
                          وماذا بقى على ميليشيات عباس حتى تعمل عمالة تحرش اقالات سرقات ماذا بقى اخى ؟ الله ينتقم منهم الهى الجبار

                          تعليق


                          • #14
                            رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                            الله أكــــــبر .. بشريات من الضفة يوم الجمعة القادم يوم الغضب والنفير الأكبر للأقصى موضوع يحتاج الجميع مهم جداً
                            الصفحة الرئيسية لشبكة فلسطين للحوار وهي شبكة فلسطينية التخصص عروبية التوجه إسلامية الانتماء ولا تنتمي إلى جهة بعينها، ولا تتبنى أي موقف حزبي

                            تعليق


                            • #15
                              رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                              ربنا ينتقم من كل خائن لوطنه

                              تعليق


                              • #16
                                رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                حسبنا الله ونعم الوكـيل ,
                                يتفنون في العمالة ,
                                لعنهم الله ,

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                  ماذا سيقول هؤلاء امام الله عز وجل؟؟؟
                                  حاربنا شعبنا ,,, هودنا القدس والاقصى ,,, طاردنا المجاهدين ,,, ...... فليعدوا جوابا من الان

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                    على ما اظن هذه الصور في بيت لحم
                                    ان لم تخني الذاكرة

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                      المشاركة الأصلية بواسطة لاجئة من يافا مشاهدة المشاركة
                                      حسبنا الله ونعم الوكيل
                                      عمالة عيني عينك
                                      بل يتنافسون من اجل خدمة الصهاينة وارضاء اسيادهم مقابل عرض من الدنيا

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                        حسبنا الله ونعم الوكيل في الصهاينة وعملائهم
                                        وكان الله في عون اخواننا في الضفة ، حيث يواجهون الاحتلال وعملاء في نفس الوقت

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : دورياتٌ مشتركةٌ للاحتلال وميليشيا عباس بسلفيت

                                          المشاركة الأصلية بواسطة pa_la20
                                          بدنا صور جديده وواضحة لانو هاي صور قديمة ودائما تنشر انها في بيت لحم والله مش عارفين صور جديدة ما في وكلو بس حكي في حكي بدنا اشي جديد وصور صادقة
                                          يا اخي الكريم
                                          اولا هادي الصور اليوم نشرها مركز الاعلام الفلسطيني
                                          ثانيا كل يوم يكتشف شيء جديد وصور جديد لهؤلاء الماجورين العملاء سواء بالفضائح المالية او الجنسية او العمالة بلا حدود والمساهمة بشكل واضح في مساعدة اليهود في تهويدهم لجميع المقدسات ومشاركتهم في حصار ومحاربه اهل غزة
                                          ثالثا اذا انت مش مصدق بلاش يجعلك ما تصدق

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                            حسبنا الله ونعم الوكيل

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                              تعاون عينى عينك

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                ·
                                                انتحال صفة بدو فلسطينيين.. فبينما كان زكريا الزبيدي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى، الجناح المسلح لفتح، يقوم بواجب العزاء في أحد شهداء الكتائب بمخيم جنين في يوليو 2006، اشتبه في وجوه غير مألوفة تدخل بيت العزاء، وعلى الفور أطلق النيران من بندقيته؛ ما أربك "المستعربين" ومكنه من النجاة.

                                                مسخرة كاتب الموضوع

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                  هذه هي سياسة العملاء
                                                  ما هو غريب عنا
                                                  الله ينتقم منهم

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                    طيب اولا عرفونا على فلسطين الحرة هذة ... شو موقعها من الاعراب ... ولمين تابعة ..

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                      المشاركة الأصلية بواسطة pa_la20
                                                      طيب اذا الوكالة واصلة لهذا الحد اذا في مجال تنشر صور واسماء اللذين شاركوا يعني هيك بيكون توثيق اكثر للموضوع مو بس حكي وبس
                                                      يعني مش عارف الحكي من وين بوصل خلينا نشوف اسماء وصور اذا في مجال

                                                      عباس و سلطة عباس خونة و توقع منهم أي شيء
                                                      و من يقوم بإعتقال المجاهدين و قتلهم و تعذيبهم و حماية المستوطنين ليس غريب عليه أن يقوم بمثل هذه الأفعال التي تخدم لصهينة
                                                      لأن أصلاً هي سلطة تخدم الصهاينة 100%

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                        طيب اولا عرفونا على فلسطين الحرة هذة ... شو موقعها من الاعراب ... ولمين تابعة ..
                                                        تابعة لكل حر وليس ينسق أمنيا ضد مقاومة شعبه أنا متأكدة ملياربالمية أنه لا يوجد فى قاموسكم اسم فلسطين لان كل ما يهمكم خدمة أسيادكم الصهاينة ربنايريح فلسطين منكم قريبا

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                          المشاركة الأصلية بواسطة هديل القسام مشاهدة المشاركة
                                                          تابعة لكل حر وليس ينسق أمنيا ضد مقاومة شعبه أنا متأكدة ملياربالمية أنه لا يوجد فى قاموسكم اسم فلسطين لان كل ما يهمكم خدمة أسيادكم الصهاينة ربنايريح فلسطين منكم قريبا
                                                          اذا لم تستحي ففعل ما شئت ...

                                                          اذا لم يكن لديك اجابة على سؤالي فمن الافضل ان تبقي ساكتة ...

                                                          هذا يكفي لانك فتاة ...

                                                          تحياتي

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : ميليشيات عباس تساهم في وحدات المستعربين

                                                            والله معقول يكون المستعربين فلسطينيين ؟ ومن اجهزة السلطه ؟؟؟ والله كل شي ممكن انا شخصيا ما باستبعد

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X