إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزيرة تعرض صور اسرى اسرائيليين اعتقلوا عام 1982

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجزيرة تعرض صور اسرى اسرائيليين اعتقلوا عام 1982

    تعرض قناة الجزيرة الفضائية في تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة من مساء غد الخميس الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "التبادل" ، والذي يعرض ابرز صفقات تبادل الاسرى بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل على مدار العقود الثلاثة الماضية .

    وكان الفيلم قد اختتم جزءه الاول باكبر عملية اسر جنود اسرائيليين نفذتها فصائل منظمة التحرير خلال اجتياح جنوب لبنان في ايلول عام 1982 ، في كمين لدورية اسرائيلية اسرت خلاله المنظمة 8 جنود في منطقة بحمدون بجبل لبنان .

    ويعرض الفيلم في الجزء الثاني مشاهد حصرية مصورة تبث لاول مرة للجنود الاسرى خلال لحظات الاعتقال وجلسات التحقيق وكذلك صور هويات الجنود واسلحتهم ، وحتى اتمام صفقة التبادل .

    وقد اثار الفليم ضجة واسعة بعد ان عرضت الجزيرة مقابلة مسجلة مع الشهيد محمود المبحوح بعد اغتياله في دبي ، تعرضت الجزيرة على اثرها لاتهمات بالوقوف غير المباشر وراء الاغتيال ، لكن الجزيرة التي نفت ذلك اكدت ان المقابلة التي ستبث في الجزء الثالث من الفيلم اجريت قبل عام كامل من اغتيال المبحوح ، وضمن ظروف امنية خاصة .

    ويمثل فيلم التبادل تحقيقاً صحفياً موسعاً من عدة اجزاء انفردت قناة الجزيرة ببثه ، وصور الفيلم في 5 دول عربية على مدار عامين ، وتطرق الى اول عمليات اسر وخطف الجنود الاسرائيليين ، وصولاً الى اسر جلعاد شاليط وخفايا الصفقة القادمة .
جاري التحميل ..
X