إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزيرة لاول مرة تعرض صور اسرى اسرائيليين اعتقلوا عام 1982

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجزيرة لاول مرة تعرض صور اسرى اسرائيليين اعتقلوا عام 1982

    الجزيرة لاول مرة تعرض صور اسرى اسرائيليين اعتقلوا عام 1982

    تعرض قناة الجزيرة الفضائية في تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة من مساء غد الخميس الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "التبادل" ، والذي يعرض ابرز صفقات تبادل الاسرى بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل على مدار العقود الثلاثة الماضية .

    وكان الفيلم قد اختتم جزءه الاول باكبر عملية اسر جنود اسرائيليين نفذتها فصائل منظمة التحرير خلال اجتياح جنوب لبنان في ايلول عام 1982 ، في كمين لدورية اسرائيلية اسرت خلاله المنظمة 8 جنود في منطقة بحمدون بجبل لبنان .

    ويعرض الفيلم في الجزء الثاني مشاهد حصرية مصورة تبث لاول مرة للجنود الاسرى خلال لحظات الاعتقال وجلسات التحقيق وكذلك صور هويات الجنود واسلحتهم ، وحتى اتمام صفقة التبادل .

    وقد اثار الفليم ضجة واسعة بعد ان عرضت الجزيرة مقابلة مسجلة مع الشهيد محمود المبحوح بعد اغتياله في دبي ، تعرضت الجزيرة على اثرها لاتهمات بالوقوف غير المباشر وراء الاغتيال ، لكن الجزيرة التي نفت ذلك اكدت ان المقابلة التي ستبث في الجزء الثالث من الفيلم اجريت قبل عام كامل من اغتيال المبحوح ، وضمن ظروف امنية خاصة .

    ويمثل فيلم التبادل تحقيقاً صحفياً موسعاً من عدة اجزاء انفردت قناة الجزيرة ببثه ، وصور الفيلم في 5 دول عربية على مدار عامين ، وتطرق الى اول عمليات اسر وخطف الجنود الاسرائيليين ، وصولاً الى اسر جلعاد شاليط وخفايا الصفقة القادمة .
جاري التحميل ..
X