إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

    الرفيق / محمد الأسود



    ولد الشهيد محمد محمود مصلح الأسود (جيفارا غزة) في 6/1/1946 في مدينة حيفا وخرج مع أسرته بعد النكبة 1948 نازحا إلى قطاع غزة وسكن في إحدي مخيمات وكالة الغوث ، وحاول إكمال دراسته الجامعية في مصر ولكن عائلته لم تستطع مساعدته فترك الدراسة وعاد للقطاع بعد سنة واحدة حيث عمل هناك موظفاً بسيطاً.

    انضم الرفيق الى حركة القوميين العرب فى عام 1963 وأخذ ينشط فى كل المجالات فكريا وتنظيميا وأصبح من عناصر التنظيم النشطة فى القطاع.

    بعد نكسة حزيران 1967 أصبح قائداً لإحدى المجموعات المقاتلة فى منظمة (طلائع المقاومة الشعبية) ثم في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ونفذ مع مجموعته عدة عمليات جريئة خلال بدايات العمل المسلح. قام بعدة عمليات ناجحة أوقفت سيل الزوار الصهاينة لقطاع غزة ومحاولاتهم عن طريق أساليب الفسق والفجور واغواء شباب القطاع لدمجهم في المجتمع الصهيونى.

    اعتقل الرفيق الشهيد جيفارا فى 15/1/1968 وبقى فى السجن لمدة سنتين ونصف حين أطلق سراحه في تموز 1970.

    واصل نضاله بعد خروجه من السجن مباشرة في صفوف الجبهة الشعبية ، وقام بنشاط مكثف في اعداد المجموعات العسكرية وتدريبها وتثقيفها.

    تدرج بجدارة في موقعه التنظيمي لما بذله من نشاط وانضباطية عالية وجدية وتقدير للمسؤولية وقدرة على الابداع والمبادرة حتى اصبح نائب المسؤول العسكرى ، ثم تولي المسؤولية العسكرية بعد استشهاد رفيقه وتسلم قيادة العمل العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة حتي استشهاده بعد أكثر من سنتين.

    في جو المطاردة واستشراس العدو قاد جيفارا غزة رفاقه الثوار بشكل ديناميكى لا يعرف اليأس ، واستطاع بسرعة ربط التنظيم السياسي والعسكري ، واهتم بانشاء اللجان العمالية والنسائية والاجتماعية ورعاية أسر الشهداء وحتى ترتيب مكتبة مركزية ومكتبات فرعية فى القطاع للتثقيف السياسي والحزبي وكان مثالا في صبره واجتهاده لكل الرفاق.

    استطاع "جيفارا غزة" ان يكسب ثقة ابناء غزة حين تصدى لمؤامرات الصهاينة فى تهجير سكان غزة بأن نظم مظاهراتهم واضرابهم الكبير. كما عاقب الخونة والعملاء للعدو بعد ان حاكمهم محاكمة عادلة وحذرهم قبل ذلك من التمادى في الخيانة ، ووضع شعاراً لمحكمة الثورة هو "ان الثورة لاتظلم ... لكنها لاترحم".

    فكرياُ كان جيفارا غزة يهتم في ظروف العمل العسكري والواجبات التنظيمية اليومية والعمليات الفدائية ، يهتم اهتماما كبيرا نتيجة قدراته وامكانياته النظرية ويلتهم ما يصل اليه من كتب بذهنية وتركيز شديدين ، وكان يلتزم تماما بالنقد والنقد الذاتي في العمل التنظيمي.

    يوم استشهد فقدت جماهير غزة ابناً باراً لها وقائداً عظيماً لنظالاتها ، وفقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بفقده أحد قادتها الابطال. استشهد بعد معركة بطولية خاضها مع رفاقه في قطاع غزة يوم 9/3/1973.

    جيفارا القائد والمعلم والإنسان
    ان المهمات الضخمة التى كان يقوم بها الرفيق محمد الأسود "جيفارا غزة" من قيادة للعمل سياسياً وعسكرياً والجهد الجبار الذى كان يبذله في متابعة كل القضايا التنظيمية وبناء الحزب والاتصال والتفاعل مع كافة نشاطات الثورة في الداخل والخارج وبرغم الجهد الكبير الذى كان يبذله للتخفى والانتقال من مكان الى آخر باستمرار.

    الا أن هذا كله لم يعقه من الاطلاع والدراسة فى شتى ميادين العلوم السياسية والعسكرية ، فقد كان يلتهم الكتاب الذى يصل اليه التهاما ، انه يمتلك قوة ذهنية رهيبة وقدرة على الاستيعاب والتذكر ، ولا ننسى يوما عندما كان يخاطب رفاقه المقاتلين حول الانضباطية اللزمة لكل ثائر ، "تعلموا من تجارب رفاقنا الذين سبقونا فى النضال".

    وعند حدوث أى خطأ يقع فيه ويأخذ أى رفيق فى محاسبته أو عندما كان يأتيه نقد من قيادتنا خارج فلسطين المحتلة كان الرفيق محمد الأسود "جيفارا غزة" يتصرف كحزبى ممتاز مطبقا مبدأ النقد والنقد الذاتي وكلماته المأثورة فى هذا الصدد "فبالنقد والنقد الذاتي نستطيع أن نحول الخطأ إلى صواب والسلبيات الى ايجابيات".

    ولقد كان يتقبل النقد بكل رحابة صدر بل ويشعر بالارتياح لأن رفاقه واعين متابعين كل شئ وكان يقول "أتمنى دائما أن توجهوا لى النقد البنّاء ، وأعترف أنني أخطأت".

    لقد كان الرفيق جيفارا يهتم كثيرا برفاقه المعتقلين وأسرهم وأسر رفاقه الشهداء انه محب بطبعه فقد أحب الناس وأحبته الجماهير فقد كان اسمه على كل لسان الرجال والنساء والأطفال لقد كان والد الجميع يحس أحاسيسهم ويشعر بما فى نفوسهم ويسهر على راحتهم ويعمل المستحيل لرعايتهم ولقد كان دائما يوصى رفاقه ويقول "لا تنسوا رفاقكم الشهداء ، لا تنسوا رفاقكم المعتقلين ، لا تنسوا أن علينا واجب توفير كل قرش لاعانه أسر رفاقنا ، ان صراخ اليتامي والارامل فى وجهي ، ان الصور كلها تمر أمامى ، الوجوه تصرخ بكل ما يرتسم عليها من آلام ، لا تنسوا شعبنا الذى يقاسى آلام التشرد والضياع ، شعبنا الذى يضع فى ثورته كل الآمال".

    ان رفيقنا جيفارا محب ، محب لشعبه ، محب لرفاقه ، يحرص على كل واحد منهم حرصه على نفسه ، انه وهو المجرب وقد علمته السنون خبرة واسعة فهو يريد كل رفيق ان يكون على مستوى الثائر الذى يحافظ على نفسه ليعيش أطول فترة فى خدمة ثورته وكثيرا ما كان يخاطب رفاقه المقاتلين قائلا على كل مقاتل ان يتحرك بعقل وحكمة وأن يعمل بسرية تامة ، ويحصن نفسه بقواعد غير مكشوفة ، لا يتحرك بأى مظهر عسكرى الا عند القيام لتنفيذ عملية وبأمر مسبق من المسؤول حافظوا على علاقتكم بالجماهير فهى سلاحكم وسندكم ، تقيدوا بتعاليم الحرب السرية ، التزموا بذلك وتقيدوا به جيداً ، وعندها لن تستطيع قوة مهما عظمت الوصول اليكم ، المهم أن نبتعد عن المسلكية العاطفية ، بل تجردوا من العواطف الا من حبكم وتقديركم لثورتكم ، ومثله كان دائما من لا يحافظ على نفسه لا يحافظ علي ثورته ، وبالتالى تجب محاكمته ، وايماننا ايها الرفاق هو : إنك لن تموت الا إذا أخطأت.

    جيفارا عسكريا
    "جيفارا غزة" مبتكر العديد من وسائل التخفى التى كانت تسهل عليه الافلات من قبضة العدو مرارا.

    انه الاسطورة للفدائى العنيد المسلح بالخبرة الطويلة والحنكة النادرة ، ويكفى ان نسجل هنا أنه بقى أربع سنوات مطارداً للعدو داخل قطاع غزة السهلى حيث لا تساعد طبيعته الجغرافيه على سهولة الاختباء ، ظل جيفارا لغزا محيرا للعدو طوال أربع سنوات كان يقود نضال الجبهة طوال آخر ثلاث سنوات.

    جيفارا الديناميكى الذى لا تمضى عليه أربع ساعات فى مكان واحد ، أوجد له ملجأ فى كل مكان من قطاع غزة الضيق ، لقد أحبته الجماهير وفتحت بيوتها له ، ولقد جن جنون العدو يوم أن قام باحتلال غزة عسكرياً ، أكثر من عشرين ألف جندى مجهزين بكل وسائل التحرك والاتصال الحديثة مستخدماً العديد من الطائرات الطوافة بحثاً عنه وعن رفاقه ، لم يتركوا مدينة ولا قرية ولا حارة ولا زقاقا ولا بستانا بل لم يترك العدو شبراً فى قطاع غزة الا ودخله ولكن خابت آمالهم وفشلت خططهم أمام عبقرية جيفارا العسكرية.

    جيفارا واضع تكتيك إضرب عدوك ضربات سريعة متلاحقة وفى أماكن عدة متباعدة وفى نفس الوقت ، حتى يفقد العدو صوابه وحتى لا يترك له مجالا للبطش بمنطقة منفردة.

    لقد كان اسلوب العدو وبعد كل ضربة توجه إليه القيام بفرض حصار شامل على منطقة الحدث يبقى فيها أهالى تلك المنطقة لاكثر من أسبوع يعانون فيها أقصى أنواع التعذيب الوحشي وحيث لا مأكل ولا مشرب أجياناً ، وحيث اقتحام البيوت وتحطيم كل شئ وسرقة ما يجدونه.

    لقد أجبرهم جيفارا غزة على ترك هذا الاسلوب عندما كان يوجه للعدو عدة ضربات متفرقة وفى نفس الوقت. بل وكان يحدث أن تقوم مجموعات خاصة بمفاجأة تجمعات العدو المستخدمة فى الحصار ، ان حادث يوم 6/7/1971 شاهد علي ذلك عندما اقتحمت مجموعة من رفاق جيفارا منطقة الحصار وقذفوا تجمعات العدو بالقنابل وأمطروهم الرشاشات مما أدى الى مقتل أربعة جنود اسرائيليين وجرح العديد منهم وكان ذلك على مرأى الجماهير المحاصرة مما سبب في إرباك العدو ورفع معنويات جماهيرنا المحاصرة.

    لقد تراجع العدو مرغما عن اسلوب العقاب الجماعي واقتصروا بعد ذلك على فرض حصار جزئى على منطقة الحادث ولمدة ساعات فقط وأحياناً بدون إجراء.

    جيفارا واضع خطط استدراج العدو حيث المكان والزمان يحددهما جيفارا وحيث يقع العدو فى المصيدة وهناك العديد من العمليات يؤكد ذلك وما حادث وادى غزة الا دليلاً على ذلك ، فقد نصب ثوارنا كميناً لدورية للعدو وفى نفس الوقت كانت مجموعات خاصة تنتظر قوات نجدة العدو التى تأتى عادة بعد كل حادث وفاجأوها بوابل من الرصاص والقنابل مما أفقد العدو صوابه وخلخل انضباطه العسكري وتفتت قواته ، ولقد فقد أحد سائقى عربة لوري محملة بالجنود أعصابه وتدهورت العربة فى وادى غزة من فوق الجسر.

    جيفارا اتبع اسلوب الكر والفر ، فبعد كل ضربة توجه الينا وبعد كل عملية بطش وتصفية وملاحقة كان الرفيق جيفارا يأمر بالتريث واعطاء أنفسنا فرصة للمراقبة والمتابعة واعطاء فرصة توهم العدو بأن الثورة إنتهت ، كما يعطى الأمان للعملاء والمطلوبين لمحكمة الثورة فيأخذون بالظهور من جديد وبعدها يكون جيفارا قد أعاد ترتيب أوضاعنا التنظيمية والعسكرية وانتهى من وضع مخططات عملنا مستقبلاً حيث لا يتوقع العدو ولا عملاؤه ذلك.
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

    أعزائنا في الجبهة ...
    أنتم أفضل من غيركم في الساحة الفلسطينية .
    ولتكونو اخوة لحماس ضد خونة هذا الوطن .
    وكل الاحترام لمن يحترم حماس

    تعليق


    • #3
      رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

      رفيقنا محمد الاسود
      معلمنا وعلى دربه لسائرون

      تعليق


      • #4
        رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

        الجبهة الانحلالية لتدمير فلسطين .. سبب هزيمتنا لليوم هو انتم ومن على شاكلتكم ..

        تعليق


        • #5
          رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

          الجبهة الانحلالية لتدمير فلسطين .. سبب هزيمتنا لليوم هو انتم ومن على شاكلتكم ..
          انسان غير واعى وهذا الكلام بيدل على هيك وللعلم سبب هزيمتنا لليوم وجود الانفس الضعيفة مثلك
          ...
          الله معك
          الشعبية قبل ما تنولد وهى بتناضل وقدمت والكل بيعرف .........

          تعليق


          • #6
            رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

            المشاركة الأصلية بواسطة ramh_2006
            انسان غير واعى وهذا الكلام بيدل على هيك وللعلم سبب هزيمتنا لليوم وجود الانفس الضعيفة مثلك
            ...
            الله معك
            الشعبية قبل ما تنولد وهى بتناضل وقدمت والكل بيعرف .........
            حسستني أني بحضر بفيلم هندي
            جبهتك الشعبية جزء من المؤامرة العالمية على الإسلام والمسلمين
            وهذا شئ معروف ويتفاخر به الصليبيين
            وقد قرأت عن ذلك في كتاب للشيخ الإمام عبد الله عزام _لا أذكر أي كتاب بالضبط- وأشار إلى قائدكم النصراني جورج حبش وإلى قائد الجبهة الديمقراطية "المنشقة عن الشعبية أصلاً "نايف حواتمة...

            تعليق


            • #7
              رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

              واستمع "للكار دينال برتي" يقول للبابا: (إن النصرانية في الشرق هي التي زرعت الحركات الثورية والحركات التغييرية وأن أسماء انطون سعادة ميشيل عفلق وجورج حبش قد تفسر لك ما أعنيه).
              هذه هي العبارة التي قصدت بها أن النصارى يتفاخرون بجورج حبش مؤسس جبهتكم..
              وجدتها بعد بحث في مقالة للشيخ حامد العلي -حفظه الله-
              ولكني كنت قرأتها سابقاً بالضبط في كتاب للشيخ عبد عزام -رحمه الله-

              تعليق


              • #8
                رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                تدمير وثن القوميين
                أول ظهور القومية


                إن أول ما ظهرت دعوى القومية في أوروبا في القرن الثامن عشر والتاسع عشر، ثم صارت لا يؤبه بها هناك، لأنها ترمز إلى التخلف والرجعية عندهم، ولكن ابتلي بها العالم العربي والأمة الإسلامية.

                ولكن من الذي دعى للقومية العربية؟ ولماذا؟

                كما ذكرنا أن القومية العربية فكرة أوروبية المنشأ. أما الذين قاموا على نقلها ونشرها في المنطقة العربية فهم النصارى، فالفكرة أوروبية والتنفيذ صليبي.

                أما الأهداف التي من أجلها ظهرت دعوى القومية فهي: طرد تركيا دولة الخلافة من المنطقة، وتفريغ المنطقة والعالم الإسلامي من دينه بإحلال العروبة مكان الدين، وبالتالي يمكن أن يدخل مكانه أي دين أو فكر جديد في المنطقة، وهذا ما حدث.

                أما كون النصارى هم الذين بدأوا بالدعوة لهذه الفكرة، وكانوا هم زعماء القوميين في المنطقة، فهذا واضح جداً كما أشار إليه معرّب كتاب " لعبة الأمم). من أن أكثر من تسعين بالمائة من قادة حركة القومية العربية هم خريجو الجامعة الأمريكية في بيروت، ويشير كذلك إلى أسماء زعماء القومية العربية وكلهم من النصارى ومن هؤلاء على سبيل المثال لا الحصر:

                ميشيل عفلق؛ زعيم حزب البعث العربي الاشتراكي.

                وأنطون سعادة؛ زعيم القوميين السوريين.

                وجورج حبش؛ زعيم القوميين العرب.

                وقسطنطين زريق وغيرهم.

                تعليق


                • #9
                  رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                  دين جديد


                  أما أنها دين جديد يريد القوميون أن يحلوه محل الإسلام، فذلك واضح جداً في كتاباتهم، ومن أقوالهم، ومن ومنهم من يصرح بذلك دون مواربة.

                  فيقول عمر فاخوري في كتابة "كيف ينهض العرب": (لا ينهض العرب إلا إذا أصبحت العروبة مبدأ يغار عليه العربي كما يغار المسلم على قرآنه).

                  وفي هذا الشأن يقول لورنس أيضاً: (وأخذت أفكر طوال الطريق في سوريا وفي الحج وأتساءل: هل تتغلب القومية ذات يوم على الاعتقاد الديني؟ وبمعنى أصح هل تحل المثل العليا السياسية محل الوحي والإلهام؟ وتستبدل سوريا بمثلها الأعلى الديني مثلها الأعلى الوطني؟ هذا ما كان يجول في خاطري طول الطريق).

                  ويقول جُبّ المستشرق المعروف وبصراحة تامة: (وقد كان من أهم مظاهر فَرْنَجَة العالم الإسلامي تنمية الاهتمام ببعث الحضارات القديمة التي ازدهرت في البلاد المختلفة والتي يشغلها المسلمون الآن، فمثل هذا الاهتمام موجود في تركيا ومصر واندونيسيا والعراق وفارس، وقد تكون أهميته محصورة الآن في تقوية شعور العداء لأوربا، ولكن من الممكن أن يلعب في المستقبل دوراً مهماً في تقوية الوطنية الشعوبية وتدعيم مقوماتها).

                  ومن هنا نرى أن مساعدة حكومات الاحتلال الغربية الحكومات الوطنية في الشرق الإسلامي والعربي خاصة في كل المشاريع التي من شأنها تقوية الشعوبية فيها، وعمل الحدود بين البلاد، وإبراز تاريخ هذه البلاد ما قبل الإسلام، وتدريسه للطلاب والتفاخر بالحضارات القديمة المصرية والأشورية وغيرها، """"هذه للذين يتاخرون بالكنعانية//فسطاط الإيمان """"""وجعل الاختلاف حتى في الأشياء البسيطة كغطاء الرأس والزي القومي وكل ذلك يعمق فكرة القومية في نفوس الناس.

                  ويستمر القوميون في الدعوة لأن تحل العروبة محل الإسلام، فيكتب بعض القوميون الذين يتسمون بأسماء المسلمين، فيقول محمود تيمور في مجلة "العالم العربي" عدد [171]: (وأن كُتّاب العرب في أعناقهم أمانة بأن يكونوا حواريين لتلك النبوة الصادقة القومية العربية يزكونها بأقلامهم).

                  ويقول في هذا الصدد أيضاً علي ناصر الدين في كتابه "قضية العرب": (العروبة نفسها دين لنا """"ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه""""""نحن القوميين العرب المؤمنين العريقين من المسيحيين والمسلمين، ولئن كان لكل عهد نبوته المقدسة فإن القومية العربية هي نبوة هذا العصر). ويقول في مجلة العربي عدد [2/يناير/1959]: (القومية العربية يجب أن تنزل من قلوب العرب أينما كانوا منزلة وحدة الله من قلوب المسلمين).

                  ويزداد التبجح والكفر في قول إبراهيم خلاص البعثي السوري في مجلة الجيش السوري في [25/4/1967]، أي قبل الهزيمة أو النكسة بشهر ونصف تقريباً فيقول: (والطريق الوحيد لتشييد حضارة العرب وبناء المجتمع العربي هو خلق الإنسان الاشتراكي العربي، الذي يؤمن أن الله والأديان والإقطاع ورأس المال والمتخمين وكل القيم ليست إلا دمى محنطة في متاحف التاريخ) - تعالى الله عما يقول علواً كبيرا -

                  فها هي أقوال وكتابات القوميين ومن أوحي لهم واضحة في أنهم يريدون أن تحل القومية محل الإسلام، ومن هنا قامت كل الانقلابات العسكرية في المنطقة العربية منذ أول انقلاب، تم فيها وكان في سوريا على يد حسني الزعيم، ثم انقلاب مصر عام [1952م]، ولقد كانت الشعارات التي ترفعها هذه الانقلابات هي القومية العربية.

                  وأشار مايلز كوبلاند في كتابه "لعبة الأمم" إلى أنهم قرروا أن يرفع جمال عبد الناصر في مصر شعار القومية العربية على الرغم على حد قولة من أن الشعار الإسلامي إذا رفعه جمال سيعطيه مساحة جماهيرية أكبر، ولكنهم خافوا من انتشاره، ولكبح التيار الإسلامي المتنامي أملوا عليه أن يرفع شعار القومية الذي ضرب به الإسلام ضربة كبيرة.

                  وها هي الايكونمست البريطانية تقول في مقال عام [1962م] عنوانه "الإسلام ضد القومية": (لقد وضع العرب منذ الحرب العالمية الأولى القومية في المقام الأول عندما حاربوا الأتراك إلى جانب الانجليز من أجل التحرر، باستثناء القلة الهزيلة من الإخوان المسلمين، فليس هناك في العالم العربي اليوم أناس ذوي تفكير سياسي يضعون مجتمع الدولة الإسلامية فوق قوميتهم).

                  وحتى الأحزاب التي تمخضت في أرض الواقع، كل مؤسسيها وزعمائها من النصارى، فظهرت أحزاب البعث العربي الأشتراكي، وحزب القوميين العرب وحزب القوميين السوريين.

                  أما حزب القوميين العرب """"إللي صاحبك منه يا جبهاوي"""""""فخرج من الجامعة الأمريكية، فلقد كان رئيس الجامعة دودج وقسطنطين زريق يشجعون الآراء القومية وسط الطلاب ويدفعون الطلاب دفعاً للقيام بمظاهرات ضد فرنسا باسم العروبة.

                  ورّبى قسطنطين زريق تلميذاً قاد القوميون العرب ومازال؛ هو جورج حبش.

                  أما القوميون السوريون؛ فزعيمهم أنطون سعادة الذي قُتل ثم تولت أرملته القيادة، وبعدها جاء أسد أشقر ثم جورج عبد المسيح.

                  وحزب البعث بشقيه، صاحب الخيانات الكبيرة، فزعيمه هو ميشيل عفلق الذي نال من البابا وساماً رفيعاً، وقال له البابا: (لقد فعلت ما لم تفعله جميع الجمعيات التبشيرية طيلة ثلاثة قرون).

                  وحينما عاد إلى العراق [كتبوا عنه]؛ "الإله العائد"، ومن المضحكات المبكيات ما حدث عندما هلك، فقد أقيمت عليه صلاة الجنازة في كل أرجاء العراق، وصلى أبناؤه عليه مع المصلين، ومن الجدير بالذكر أن صدام حسين الرئيس العراقي وهو تلميذ وفيّ للهالك عفلق يقول: (إن جلسة واحدة مع الاستاذ كما كان يطلق عليه استلهم منها مدداً لمدة ستة شهور آتية).

                  وجدير بالذكر كذلك أن عفلق هو الذي أوعز للانجليز بتدبير الانقلاب الذي قام به أحمد حسن البكر، وعين صداماً نائباً له، ثم ها هو الآن ومنذ سنوات رئيساً للعراق يطحن أهلها طحناً، وتعدىّ الأمر هذا الحد فاتجه إلى دول الخليج ليبتر منها الأموال تحت تهديد عضلاته، ثم تدخله السافر في الكويت وتهديده المنطقة كلها بتدخل أجنبي، خاصة وأن جيوش هذه الدول جيوش لم تعد لقتال.


                  وسامحوني على كثرة الألوان

                  تعليق


                  • #10
                    رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                    تدمير وثن القوميين



                    عــــــــقـــــــــــيدة الـــــــــقــــــــومــــــــيين


                    ولكن لماذا كانت العقيدة الشيوعية هي عقيدة كل الأحزاب؟

                    كل الأحزاب القومية العربية ذات فكر اشتراكي، وذلك لأن القومية كما ذكرنا أنفاً جاءت لتقوض الإسلام وتخرجه من نفوس وقلوب المسلمين، فكان لا بد من وجود فكرة عقائدية يعتنقها الناس والمجتمعات، وذلك لأن المجتمعات لا تقبل الفراغ، ولما كانت الرأسمالية ليس لها توجه عقائدي، كانت الاشتراكية هي الفكرة البديلة، ومن ثم كانت كل الأحزاب القومية أحزاباً ذات توجه شيوعي، فطالما تغنت إذاعة البعث في سوريا ليلاً ونهاراً:

                    [poem font="Simplified Arabic,4,orangered,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
                    آمنت بالبعث ربا لا شريك له.... وبالعروبة دينا ما له ثاني[/poem]


                    فكانت الشيوعية كعقيدة هي عقيدة كل القوميين قال شاعرهم:

                    [poem font="Simplified Arabic,4,orangered,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
                    سلام على كفر يوحد بيننا ....وأهلاً وسهلاً بعده بجهنم[/poem]


                    وكان شباب المقاومة الفلسطينية أيام العمل الفدائي، الذين يتبعون جورج حبش ونايف حواتمة وغيرهم من القوميين يرددون:

                    [poem font="Simplified Arabic,4,orangered,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
                    إن تسأل عني فهذي قيمي.... أنا ماركسي لينيني أممي[/poem]


                    وهكذا كان ديدن الشباب الذين فتنوا بالقومية العربية في الخمسينات والستينات، يتفاخرون بأنهم قوميون عرب اشتراكيون تقدميون، وكانت الأسماء المفضلة لهم هي: كاسترو، وجيفارا، وهوشي منّه، وماو، وغيرها من أسماء زعماء الاشتراكية، بل أن بعضهم لم يكن يسمي نفسه إلا بأبي جهل وأبي لهب، ولعل قصة وزير الصحة الأردني الذي كنى نفسه: بـ "أبي لهب" معروفة.

                    حبة مخابيل

                    قوموا على الصلاة يا شباب
                    أذن الفجر
                    التعديل الأخير تم بواسطة فسطاط الإيمان; 2/03/2006, 04:37 AM.

                    تعليق


                    • #11
                      رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                      جرائم القوميين


                      أما عمليات الإبادة والقتل التي قام بها القوميون ضد القوميون فلا يمكن سردها كاملة، وسنكتفي بطرف منها.

                      قبل نكبة يونيو [1967م] كان النشاط الفدائي قد بدأ ولما كان أول بيان للمنظمة قد استهل بالقول: (إتكالاً على الله وإيماناً منا بواجب الجهاد المقدس). فإن ذلك كان كفيلاً بأن تضيق أنظمة دول المواجهة مع إسرائيل على الفدائيين، وراحت تطاردهم وتعتقلهم، لأنهم "إخوان مسلمون" كما زعم بعض الحكام القوميون، ولأن هذه العمليات ستكفلهم مواجهة مع العدو الإسرائيلي وهم ليسوا مستعدين لها ولا يريدونها، أما بعد النكسة فقد اضطرت هذه الدول أن تسمح للفدائيين بعمل قواعد لهم في بعض هذه البلدان، ومن أجل ألا يتجاوز العمل الفدائي الهدف المطلوب، سارعوا إلى تأسيس ودعم منظمات مشبوهة.


                      فأسس حزب البعث النصيري السوري بعد النكسة "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، فزعيمها "جورج حبش".


                      وأسس حزب البعث العراقي سنة [1969م] منظمة "الصاعقة".


                      وأسس الشيوعيون منظمة "قوات الأنصار".


                      و "منظمة فلسطين" التي أسسها الناصريون.


                      ثم بعد ذلك توترت العلاقة بين هذه المنظمات فبعد أن قام القوميون أنصار جورج حبش وغيره برفع شعارات مثل "عمان هانوي العرب" و "كل السلطة للمقاومة" و "تحرير فلسطين يبدأ بإسقاط الحكم الرجعي في عمان"، وتحرش شباب المنظمات الفلسطينية الرهيبة فيما سمّي "بمذابح أيلول الأسود"، فارتكبت أبشع أنواع القتل والإبادة للفلسطينيين - وأولهم القوميون - على يد الجيش الأردني في مخيمات عمان وجرش وإربد، حتى فاق عدد القتلى من الجانبين عدد قتلى حرب [1967م]، وقال حبش كلمته المشهورة: (لقد حاربت النظام الأردني بمنظمة التحرير).

                      ولا تكاد تنتهي المأساة حتى يكتشف أن عبد الناصر هو الذي أعطى الضوء الأخضر للسلطات الأردنية للقيام بما قامت به، ولعل أحد أسباب ذلك أن المنظمات الفلسطينية كانت قد خرجت في مظاهرات عارمة تندد بجمال عبد الناصر وسياساته بعد قبوله مبادرة "روجرز" في [يوليو/1970م].

                      وبعد أن انتقلت المقاومة إلى لبنان وبدأت الحرب الأهلية في لبنان بحادث الأتوبيس في "عين الرمانة" في [3/7/1975م]، ووجد الفلسطينيون أنفسهم طرفاً في الحرب، وبعد أن دحرت القوات الفلسطينية والقوات اللبنانية الوطنية الكتائبيين وحلفاءهم الموارنة تدخل الجيش السوري بقوات قوامها [30,000] ألف جندي في [5/6/1976م] ودحر القوات المشتركة الفلسطينية واللبنانية بعد أن تخلى كمال جنبلاط عن الفلسطينيين ووقف الشيعة إلى جانب القوات النصيرية، وكانت بعد ذلك مذبحة تل الزعتر [14/8/1976م]. [color=#FF0000]وانطلق الموارنة كالوحوش الكاسرة يذبحون النساء والشيوخ يبقرون الحوامل، وينتهكون أعراض الحرائر، وظهرت صورهم على شاشة التلفاز في معظم بلدان العالم وهم يشربون كؤوس الخمر احتفالاً بالنصر على الفلسطينيين، [/color]"""""هذه لونتها من أجل موضوع ثاني ..للعلم ::الموارنة هم حزب الكتائب اللبناني الصليبي""""كل ذلك تحت مظلة الحماية السورية وقادتها القوميين.

                      ناهيك عن تدمير المباني والمنشآت الحيوية فدمر الجيش السوري مصفاة البترول التي كانت تمد سوريا نفسها بالمواد البترولية.

                      وإذا انتقلنا إلى اليمن فسوف نجد الرفاق الحمر في عدن ينقلب بعضهم على بعض، ويقاتل بعضهم بعضا حتى بلغ عدد القتلى [12] ألف قتيل وأكثر من [30,000] جريح، مع أنهم جميعاً ينتمون لفكر واحد هو الفكر الشيوعي الممزوج بالقومية والتي أرسى دعائمها جورج حبش من قبل.
                      """""يعني صاحبكم جورج واصل بخرابه لليمن..مش على قد بلاد الشام وبس"""""""

                      وعلى صعيد المغرب العربي، لا تزال مشكلة الصحراء قائمة بين المغرب التي تدعم جبهة البوليساريو التي تقاتل من أجل استقلال الصحراء، وكم من الضحايا قتل من أجل ذلك.

                      ولو ذهبنا نسرد المخازي والمساوئ لطال المقام ونحسب أن في هذا كفاية للتدليل على فساد فكرة القومية من ناحية الواقع التي يعيشه القوميون.


                      بعد هذا الكلام كله
                      لا شك أنكم (ــــــــــــــــــ)
                      ولا بلاش لأحسن يقولوا تكفيري
                      التعديل الأخير تم بواسطة فسطاط الإيمان; 2/03/2006, 04:53 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                        انضم الرفيق الى حركة القوميين العرب فى عام 1963 وأخذ ينشط فى كل المجالات فكريا وتنظيميا وأصبح من عناصر التنظيم النشطة فى القطاع.
                        وداعاً أيها البتل لفكدك تدمع المكل

                        تعليق


                        • #13
                          رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                          المشاركة الأصلية بواسطة hebron_son
                          أعزائنا في الجبهة ...
                          أنتم أفضل من غيركم في الساحة الفلسطينية .
                          ولتكونو اخوة لحماس ضد خونة هذا الوطن .
                          وكل الاحترام لمن يحترم حماس
                          الحقيقة أنني أستغرب هذا الرأي أشد الإستغراب

                          تعليق


                          • #14
                            رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود




                            إلى جيش الضفة حابب أقل لك أنه الذي إخترق مواقع الدعوة النورانية لتهجمه على الإسلام و على إخوتنا في حماس رفيق من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و جميع صناديق البريد الإلكترونية الخاصة به و بدعوته و إدخل على مواقعه و تأكد بنفسك
                            و موقع شبكة الحوار رفض نشر الوثائق التي تم وضع اليد عليها و التي تدين النوراني و توصله لحب المشنقة
                            فرجاء لا داعي لهذا النوع من الحوار في رفاق كثير بيصلّوا و بيخافوا الله و بيخافوا على الدين أكثر من أخرين
                            الرفيق جورج حبش أجاب على سؤال صحفي: على ماذا يعوّل الأمين العام للجبهة الشعبية بعد إنهيار المنظومة الإشتراكية فرد و قال بالحرف الواحد على المليار مسلم .

                            للتأكد من تدمير المواقع أدخل هنا





                            Latest news coverage, email, free stock quotes, live scores and video are just the beginning. Discover more every day at Yahoo!




                            أو تستطيع أن تتصل بالنوراني على الأرقام التالية و سوف يؤكد لك الخبر أنا شخصيا تكلمت معه و بيعرف أنه أحد رفاق الشعبية اللي دمر عناوينه و مواقع دعوته
                            9412414 جوال
                            08-2539252 مكتب
                            08-2534717

                            تعليق


                            • #15
                              رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                              المشاركة الأصلية بواسطة NasirIslam


                              فرجاء لا داعي لهذا النوع من الحوار في رفاق كثير بيصلّوا و بيخافوا الله و بيخافوا على الدين أكثر من أخرين
                              الرفيق جورج حبش أجاب على سؤال صحفي: على ماذا يعوّل الأمين العام للجبهة الشعبية بعد إنهيار المنظومة الإشتراكية فرد و قال بالحرف الواحد على المليار مسلم .

                              2534717
                              أقرأ هذه
                              هنـــــــــــــــــــــــا

                              تعليق


                              • #16
                                رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                إلى فسطاط الإيمان


                                أنا شخصيا متفّق مئة بالمئة و مقتنع بذلك و أبشرك بأن الجبهة الشعبية أخذة في التحول إلى الإسلام و منذ الإنتفاضة الأولى في العام 1987 لم يعودا رفاق الشعبية قبل هذا التاريخ يمعني الماركسية و غيره لم تعد إلا على الورق و للأغلبية العظمى توجهات إسلامية بحتة أما موضيع فلماذا هم رفاق لغاية الان و ليسوا حماس فهذا يرجع لنظام الوسط أي عندما يعمل إنسان مع مجموعة عدة سنوات لا يستطيع في ليلة و ضحاها أن ينقلب إلى 180 درجة فأنا أعرف العديد من رفاق الشعبية ممن صوتوا لصالح حماس في الإنتخابات الجبهة الشعبية لم تعد ماركسية منذ عام 1987 و لكن لم يعلن ذلك على الملأ و المسئولين فيها يعرفون حقيقة أعضائها بأنهم ينتمون لدينهم الإسلام أو المسيحية و ليس للشيوعية... ما يجب علينا في تلك المرحلة هو الإستقطاب و عدم التافر كي نسرّع في عملية التحول إذ أن التافر و التكّر يجعل العديد يبتعدوا كي يحافظوا على وجودهم أو كردة فعل
                                أنا متفائل جدا أن الأمور تيسر للافضل هم اليوم رفاق لنا و غدا أخوتنا في الله
                                التعديل الأخير تم بواسطة NasirIslam; 2/03/2006, 07:42 AM.

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                  اسمه محمد واسميتموه جيفارا
                                  اسمه محمد على اسم خير خلق الله واسميتموه على اسم رجل فاسق ماجن لا يؤمن بوجود الله اتق الله في انفسك وفي الرجل ولا تزيدو من عذابه
                                  وانصحكم ان تعودا عن هذه الفكره المنتنه التي تخلى عنها اصحابها لانها اثبتت فشلها

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                    المشاركة الأصلية بواسطة NasirIslam
                                    إلى فسطاط الإيمان


                                    أنا شخصيا متفّق مئة بالمئة و مقتنع بذلك و أبشرك بأن الجبهة الشعبية أخذة في التحول إلى الإسلام و منذ الإنتفاضة الأولى في العام 1987 لم يعودا رفاق الشعبية قبل هذا التاريخ يمعني الماركسية و غيره لم تعد إلا على الورق و للأغلبية العظمى توجهات إسلامية بحتة أما موضيع فلماذا هم رفاق لغاية الان و ليسوا حماس فهذا يرجع لنظام الوسط أي عندما يعمل إنسان مع مجموعة عدة سنوات لا يستطيع في ليلة و ضحاها أن ينقلب إلى 180 درجة فأنا أعرف العديد من رفاق الشعبية ممن صوتوا لصالح حماس في الإنتخابات الجبهة الشعبية لم تعد ماركسية منذ عام 1987 و لكن لم
                                    كلامك يختلف بتاتاً عن الكلام المكتوب في موقع الجبهة الشعبية الرسمي والذي يتحدث عن مراحل تأسيس الشعبية..
                                    والكلام التالي الذي سألصقه قد أعد في عام 1989 أي بعد عامين من التاريخ الذي وضعته...
                                    =======




                                    تكوين وتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين



                                    فبعد حرب حزيران 1967 سعي الفرع الفلسطيني لحركة القوميين العرب لايجاد اطار جبهة تضم مختلف الفصائل الوطنية الفلسطينية لأن وجودها عامل أساسي من عوامل الإنتصار ، ولان منظمة التحرير الفلسطينية بطابعها الرسمي آنذاك لم تكن تصلح لتشكيل هذا الإطار. وقد نتج عن ذلك اقامة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ضمت الي جانب هذا الفرع ، جبهة التحرير الفلسطينية ، وتنظيم أبطال العودة ، وعناصر مستقلة ، ومجموعة من الضباط الوحدويين الناصريين.



                                    وصدر البيان السياسي الاول للجبهة في 11/12/1967. لكن مسيرة هذا التشكيل تعثرت نتيجة خلافات سياسية في وجهات النظر ، فانسحبت جبهة التحرير الفلسطينية في تشرين الاول عام 1968 وشكلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة.



                                    وعلي ضوء التطورات التي شهدتها منظمة التحرير الفلسطينية تخلت الجبهة الشعبية عن سعيها لإيجاد جبهة وطنية لان منطمة التحرير الفلسطينية جسدت في نظرها إطار هذه الجبهة بخطوطها العريضة.

                                    ان هذا التطور جعل الجبهة الشعبية ، موضوعيا ، تنظيماً سياسياً محدداً ، خصوصاً بعد انصهار تنظيم أبطال العودة انصهاراً كاملاً في صفوف الفرع الفلسطيني لحركة القوميين العرب.



                                    ومنذ ذلك بدأ العمل لتحويل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلي حزب ماركسي - لينينى، ولكن عملية التحول واجهت مشكلات وخلافات داخلية ، حيث رأي عدد من أعضاء الجبهة إستحالة تحويل تنظيم برجوازي صغير إلي حزب ماركسي - لينيني ، وقد أدت تلك الخلافات إلي إنشقاق "الجبهة الديمقراطية" عن الجبهة الشعبية.



                                    عقدت الجبهة الشعبية مؤتمرها الثاني في شباط 1969 ، وصدر عنه وثيقة " الاستراتيجية السياسية والتنظيمية" التي شكلت محطة هامة في مسيرة الجبهة وتطلعها نحو التحول الي حزب ماركسي - لينيني مقاتل. واقامت الجبهة الشعبية مدرسة لبناء الكادر الحزبي ، واصدرت مجلة الهدف التي ترأس تحريرها الشهيد غسان كنفاني عضو المكتب السياسي للجبهة.

                                    """وهذه للذي يعتبر غسان كنفاني بطل يتغنون به""""


                                    وانعقد المؤتمر الوطني الثالث للجبهة في آذار 1972 ، وقد أقر وثيقة "مهمات المرحلة" و "النظام الداخلي الجديد" واعطي عملية التحول وبناء الحزب الثورى ، أيديولوجيا وتنظيما سياسيا ، الصدارة ، ايمانا منه بأن قدرة الثورة علي الصمود والاستمرار تتوقف على صلابة التنظيم.



                                    وقد نص النظام الداخلي الجديد على أن المبادئ الأساسية للجبهة هي : المركزية الديمقراطية ، والقيادة الجماعية ، ووحدة الحزب ، والنقد والنقد الذاتي ، وجماهيرية الحزب ، وعلي أن كل عضو سياسي في الجبهة مقاتل , وكل سياسي مقاتل. كما حدد شروط العضوية وواجباتها وحقوقها ، ورسم الهيكل التنظيمى للحزب.



                                    وفي نيسان 1981 عقدت الجبهة مؤتمرها الوطنى الرابع تحت شعار : "المؤتمر الرابع خطوة هامة على طريق استكمال عملية التحول لبناء الحزب الماركسي - اللينيني ، والجبهة الوطنية المتحدة ، وتصعيد الكفاح المسلح ، وحماية وجود الثورة وتعزيز مواقعها النضالية ، ودحر نهج التسوية والاستسلام ، وتعميق الروابط الكفاحية العربية والأممية" وقد ناقش المؤتمر التقارير المقدمة إليه ، وأدخل التعديلات الضرورية علي النظام الداخلي ، وانتخب لجنة مركزية جديدة انتخبت بدورها مكتبا سياسيا جديدا. وجددت انتخاب الدكتور جورج حبش أمينا عاماً للجبهة.



                                    وأصدر المؤتمر بيانا سياسيا حدد فيه الوضع الفلسطيني والعربي والدولي ومهمات الجبهة في المرحلة القادمة ومهماتها الإستراتيجية ، والدروس المستخلصة من تجربة الثورة الفلسطينية ، وأهمها ضرورة توفر قواعد ارتكاز للثورة الفلسطينية والمرحلية في النضال الفلسطينى وضرورة النضال ضد نهج التسوية ومختلف التأثيرات التي يتركها في صفوف الجماهير.



                                    وفي ضوء المتغيرات العديدة والكبيرة التي طرأت علي الوضع الفلسطيني والعربي والدولي منذ انعقاد المؤتمر الرابع وحتى الآن وفي ضوء الشوط الكبير الذى قطعته على طريق تحولها الى حزب ماركسي - لينيني ، فإن الجبهة تستعد لعقد مؤتمرها الخامس "1990-1991".



                                    أهم المرتكزات السياسية:

                                    (1) أهمية الفكر السياسي:

                                    تبرز الجبهة أهمية الفكر السياسي ، وأهمية سلامة الخط السياسي ، ودوره في إنتصار الثورة. "إن شرطاً أساسياً من شروط النجاح هو الرؤية الواضحة للأمور ، والرؤية الواضحة للعدو ، والرؤية الواضحة لقوى الثورة ، وعلي ضوء هذه الرؤية تتحدد استراتيجية المعركة ، وبدونها يكون العمل الوطني مرتجلا".



                                    (2) الوظيفة الامبريالية للكيان الصهيونى :

                                    إن الهدف الرئيسي للغزوة الصهيونية كان - ولا يزال- زرع قاعدة بشرية مسلحة تستند إليها الامبريالية للوقوف في وجه حركة التحرر العربي التي يشكل انتصارها تهديداً للمصالح الأمبريالية في هذه المنطقة الحيوية من العالم. وليس صحيحاً أن الغزوة الصهيونية نتيجة إضطهاد اليهود في أوروبا ، كذلك ليس صحيحاً الفصل بينها وبين المخططات الامبريالية للمنطقة ، وفصل المعركة مع الكيان الصهيوني عن مجمل حركة الصراع الدائرة في المنطقة بين الجماهير من ناحية والامبريالية من ناحية أخرى. فهناك تلاحم استراتيجي بين "إسرائيل" والحركة الصهيونية من جهة والامبريالية العالمية من جهة أخرى.



                                    وترفع الجبهة شعار : "لا تعايش مع الصهيونية" وتشترط زوال الكيان الصهيوني لاشادة السلام العادل والدائم في المنطقة. وتري أن جدية التصدي للامبريالية مقياس لجدية التصدى للكيان الصهيونى.



                                    (3) موقع "الرجعية العربية" في دائرة الصراع:

                                    تعتبر الجبهة الشعبية التناقض مع الرجعية العربية تناقضا رئيسيا لا ثانويا ، وترى أن التحديد العلمي لموقع "الرجعية العربية" كقوة من قوى الخصم في المعركة المحتدمة بين الجماهير العربية وقواها الوطنية والتقدمية من جهة وبين الامبريالية والصهيونية من جهة ثانية يتيح للثورة الفلسطينية ولفصائل حركة التحرر الوطني العربية ، فضح وتعرية مناورات .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .........................إلخ إلخ إلخ إلخ


                                    (11) هدف الثورة الفلسطينية الاستراتيجى تحرير فلسطين واقامة الدولة الديمقراطية على كامل الأرض الفلسطينية:

                                    ان هدف النضال الفلسطيني تحرير الأرض الفلسطينية من الوجود الصهيونى الاستيطاني التوسعي وليس الصراع مع العدو الصهيوني قائما علي أساس التعصب القومي أو الديني ، ولذلك تهدف الثورة الفلسطينية الى تشييد دولة ديمقراطية يتمتع فيها العرب واليهود بحقوق وواجبات متساوية.



                                    ان عملية تحرير فلسطين هى عملية تحرير للجماهير اليهودية التى حشدتها الامبريالية والصهيونية لتستعملها وقوداً في حربها مع جماهير المنطقة. ولذا فإنه من الطبيعي أن تتحالف الثورة الفلسطينية مع القوي اليهودية المناهضة للامبريالية والصهيونية. وهذه الدولة الفلسطينية ستتحد مع البلدان العربية في إطار مجتمع عربي تقدمي وسيكون اليهود في فلسطين بعد التحرير مواطنين فى مجتمع ديمقراطي إشتراكي.



                                    وتؤمن الجبهة الشعبية بمرحلة النضال الوطني الفلسطيني ، وتتبني البرنامج المرحلي لـ م.ت.ف المتمثل بحق الشعب الفلسطينى بالعودة إلي دياره وتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة. وتري الجبهة أن تحقيق الهدف المرحلى يرتبط أشد الإرتباط بتغيير موازيين القوي القائمة ، وأن الإطار المناسب لتحقيقه هو المؤتمر الدولي كامل الصلاحيات الذى تحضره الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ، وتشارك فيه م.ت.ف علي قدم المساواة إلي جانب الأطراف المعنية.



                                    أهم المواقف السياسية في مسيرة الجبهة:

                                    (1) الموقف من الحكم الأردني:

                                    ترى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن لهذا الحكم تأثيره الكبير السياسي والعسكري على الصراع العربى الصهيونى بحكم جملة عوامل منها تكوينه الديمغرافى وموقعه الجغرافى. وكانت ترى منذ اللحظة الأولي بوجود المقاومة الفلسطينية فى الأردن عام 1967 استحالة التعايش بين الاثنين ، لذلك حصلت بينهما إصطدامات كثيرة ، بل إنها إعتبرت أن تردد الثورة آنذاك في مواجهة الحكم قد ضيع عليها فرصة ثمينة ومكن الحكم من ضرب المقاومة فى أيلول 1970 ثم اخراجها من الأردن في تموز 1971. وبذلك خسرت المقاومة أهم موقع لها بسبب خصوصية الساحة الأردنية وكونها الموقع الطبيعي والأساسي للثورة.



                                    (2) التصدى لنهج التسوية بعد حرب 1973 وتأسيس جبهة القوي الفلسطينية الرافضة للتسويات الاستسلامية:

                                    آمنت الجبهة الشعبية بأن التحركات التي تلت حرب تشرين كانت مؤامرة تهدف إلي إنهاء الصراع العربى - الصهيونى على قاعدة التسليم بالوجود الصهيوني ، واحتواء الثورة الفلسطينية باغرائها بدولة فلسطينية تقوم فى الضفة والقطاع مقابل توقفها عن المطالبة بتحرير كامل التراب الفلسطينى ، وكان حذف شعار : " لا تفاوض مع العدو الصهيونى" من البرنامج السياسى الذي أقرته الدورة الثانية عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني سببا في إنسحاب الجبهة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وقد شكلت مع ثلاثة فصائل أخرى "جبهة القوى الرافضة للحلول الإستسلامية" ، واستمر الإنقسام في الموقف الفلسطيني إلي حين قيام السادات بزيارة القدس ، فانعقد المؤتمر الأول لقمة الصمود والتصدي ، واتفقت الفصائل المختلفة على "وثيقة طرابلس" التي سجلت مبدأ اللاتفاوض مع العدو الصهيونى ، وربطت أى هدف مرحلي للثورة الفلسطينية بالشروط والضوابط التي تجعله خطوة على طريق الهدف الإستراتيجى لا بديلاً عنه.



                                    (3) الحرب الأهلية في لبنان:

                                    تري الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المعارك التي إنفجرت على الساحة اللبنانية بين المقاومة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية من جهة ، والقوات اللبنانية من جهة أخرى ، ليست معارك مؤقتة ومحدودة تسببها ظروف طارئة أو ممارسات لا مسؤولة ، وهي ترى أن معارك أيار 1973 كانت مقدمة للمعارك الواسعة التى شهدها لبنان............................................. .................................................. .................................................. .................................................. ..............................إلخ إلخ إلخ إلخ


                                    الجانب العسكري:

                                    بدأ فرع فلسطين في حركة القوميين العرب الاعداد للكفاح المسلح قبل الخامس من حزيران 67 ، ومارس النشاط العسكري قبله ، وسقط الشهيد الأول خالد أبو عيشة في 2/11/1964. وبعد الخامس من حزيران مارست الجبهة الشعبية الكفاح المسلح من داخل الوطن المحتل ومن خارجه ، وكان نشاطها جزءاً من نضال فصائل المقاومة الفلسطينية العسكري ، وقد ألحقت ضربات موجعة بالعدو الصهيونى في جبال الخليل وقطاع غزة ، وشكلت هناك بؤراً ثورية مسلحة ألحقت بقوات العد الصهيوني خسائر كبيرة ، ولكن سوء الظروف الموضوعية وتوقف حرب الاستنزاف علي الجبهة المصرية وتفجير أحداث الأردن عام 1970 ، وقيام العدو الصهيوني بعمليات عسكرية كبيرة ضد المقاومة أدت إلي تصفية الصف القيادي الأول لتنظيم الجبهة الشعبية في قطاع غزة الذي كان يقوده الشهيد محمد محود الأسود (جيفارا غزة) عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ، وأدت إلى القضاء على عدد من المجموعات الثورية للجبهة في المناطق الأخري. غير أن ذلك لم يمنع الجبهة من إعادة ترتيب أوضاعها ومواصلة الكفاح المسلح.



                                    وبذلت الجبهة جهوداً عسكرية على مستوي العمليات الحدودية من خارج الأرض المحتلة ، فهاجمت قواتها دوريات العدو الصهيوني ومواقعه وكمائنه ، وزرعت الألغام وهاجمت .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .........................إلخ إلخ إلخ إلخ




                                    ملاحظة :

                                    هذه الورقة أعدت في عام 1989 ولكنها لا زالت تكتسب أهمية وراهنية سواء من حيث القائها الضوء علي فكر وسياسة الجبهة أو من حيث رؤية التطورات على ما جاء فيها.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                      الرفيق / د. جورج حبش"من موقع الجبهة "



                                      ================================================== ===============
                                      انتقل إلى بيروت عام 1944 للالتحاق بكلية الطب في الجامعة الأمريكية. تخرج طبيباً عام 1951. و من الجدير ذكره أنه كان طالباً ناجحاً ومتميزاً، عاش حياته الجامعية جامعاً بين الدراسة وهواياته في الرياضة وحب الفنون والموسيقى.

                                      شكلت السنوات في الجامعة الأمريكية المرحلة التي تبلور فيها انتماؤه وفكره القومي، حيث تأثر بفكر أستاذه الكبير قسطنطين زريق الذي كان بمثابة الأب الروحي للفكر القومي العربي. كما كانت الجامعة الأمريكية ملتقى للشباب العرب الذين قدموا من مختلف الأقطار العربية يحملون همومهم وأحلامهم القومية المشتركة، حيث شاركوا في نشاطات جمعية العروة الوثقى، وهي جمعية ثقافية انتخب الدكتور حبش أميناً لهيئتها العامة عام 1950.

                                      ================================================== ===

                                      وبعد سنوات من الدراسة والتنظيم واستلهاماً لفكر قسطنطين زريق وساطع الحصري قام جورج حبش مع مجموعة من الرفاق مثل وديع حداد، هاني الهندي، أحمد الخطيب، صالح شبل وحامد جبوري بتأسيس حركة القوميين العرب عام 1951، """"""""""""شلة شيوعية "التي كانت تستهدف نهوض عربي شامل في المنطقة.

                                      ================================================== ===========


                                      كان لهزيمة 1967 والكارثة الكبرى بسقوط القدس واحتلال ما تبقى من الأراضي الفلسطينية بالغ الأثر في نفس الدكتور جورج حبش، وكان لها أثراً كبيراً أيضاً في انحسار المد القومي بشكل عام، علماً أن نشاط حركة القوميين العرب كان قد شمل كافة الأقطار العربية من لبنان والأردن وسورية وصولاً لليمن والبحرين وليبيا. كما كانت الهزيمة سبباً في التحول الأيديولوجي من حركة قوميين عرب إلى حزب ماركسي لينيني دون أن يتعارض هذا التحول مع الانتماء القومي، حيث تم تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عام 1967 وبدأ الإعداد الجدي للكفاح المسلح.

                                      أعتقل عام 1968 في سوريا لمدة عام، ثم نفذت بعدها عملية اختطاف لتهريبه من السجن خطط لها ونفذها الدكتور وديع حداد. وعندما أصبح خارج السجن عام 1969 وجد نفسه أمام مؤامرة وانشقاق سياسي تنظيمي قام به نايف حواتمة.
                                      ""الشباب تزاعلو مع بعض..له له له له """""

                                      ================================================



                                      كان لاستشهاد الدكتور وديع حداد في ظروف غامضة عام 1978 أكبر الأثر على الحكيم، حيث فقد برحيله صديق ورفيق الدرب وقائداً بارزاً للشعب الفلسطيني.


                                      """""لاحظو المصطلحات المدسوسة """"الحكيم :::قصدهم جورج حبش
                                      ================================================== ===========


                                      والمهمة الثالثة: العمل من أجل إقامة نواة جبهة قومية هدفها حشد القوى القومية العربية من أجل التصدي لمسؤولياتها وتوحيد جهودها في هذه الظروف، وفي مقدمة مهامها في هذه المرحلة مواجهة عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني.

                                      ولا زال الدكتور جورج حبش يعمل بإرادة صلبة من أجل الأهداف التي نذر حياته من أجل تحقيقها.

                                      زلمة جـــــــدع

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                        أخي فسطاط الإيمان


                                        قول يا الله اليوم إعتبر إنه إنضم إلى صفوف حماس ثلاثة من رفاق الجبهة الشعبية سابقا و بعد 18 عام في صفوف الجبهة و من على هذا المنبر أبشرك بالخير صبرك يا أخي إنشاء الله البقية في الطريق
                                        بس مش تقول حماس بدناش إياكو بعدين :
                                        1002:

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                          المشاركة الأصلية بواسطة NasirIslam
                                          أخي فسطاط الإيمان


                                          قول يا الله اليوم إعتبر إنه إنضم إلى صفوف حماس ثلاثة من رفاق الجبهة الشعبية سابقا و بعد 18 عام في صفوف الجبهة و من على هذا المنبر أبشرك بالخير صبرك يا أخي إنشاء الله البقية في الطريق
                                          بس مش تقول حماس بدناش إياكو بعدين :
                                          1002:
                                          اشي حلو
                                          وأتمنى أن يكون كلامك عن اقتناع
                                          وعليك أولاُ أن تتبرأ من هؤلاء "الرفاق"
                                          قلباً وقالباُ
                                          ولك عندها منا كل الإحترام
                                          التعديل الأخير تم بواسطة فسطاط الإيمان; 2/03/2006, 09:13 AM.

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                            أقسم لك بالله العلي العظيم أن لدي ما يقارب من 200 من رفاق الجبهة الشعبية قلبا و قالبا حماس ولكن عملية الإنتقال أو الإعلان عن التحوّل بشكل علني تجابهها بعض الأمور التي يجب التخلص منها و تسليم الأمانة و ترك الخلايا و حلقات الإتصال و ما شابه و قد تكون تعرف مثل هذه الأمور مثل الذي ينتقل من بيت لبيت و انا أخاطبك كمطلع على تلك الأمور يقومون بأداء ما يؤديه أي مسلم طبيعي و لم يقرأ منهم أحد عن الماركسية شيئا
                                            فأنا ابشر نفسي و أبشرك المد الإسلامي بدأ و بعنفوان

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                              ومن يجرؤ على نسيان العظماء طلائع الثورة!!
                                              ومن يجرؤ على نسيان النسور المحلقة في فضاء المجد!!
                                              لا ينساهم او يتنكر لهم الا كل جيفة جاحد.

                                              اما انتم يا جهلة الزرقاوي فلا تستحقون رد. فليس الاقزام من يتطاولون على العمالقة بل و يشرف الجبهة ان تكون نقيضا لاجهل الكائنات على وجه الارض.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : لا تنسوا الرفيق / محمد الأسود

                                                المشاركة الأصلية بواسطة جيفارا بن فلسطين
                                                ومن يجرؤ على نسيان العظماء طلائع الثورة!!
                                                ومن يجرؤ على نسيان النسور المحلقة في فضاء المجد!!
                                                لا ينساهم او يتنكر لهم الا كل جيفة جاحد.

                                                اما انتم يا جهلة الزرقاوي فلا تستحقون رد. فليس الاقزام من يتطاولون على العمالقة بل و يشرف الجبهة ان تكون نقيضا لاجهل الكائنات على وجه الارض.

                                                خيبك الله

                                                تعليق

                                                جاري التحميل ..
                                                X