إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واصم اوروبية تسجل أشرطة وصول خلية الموساد لمطاراتها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واصم اوروبية تسجل أشرطة وصول خلية الموساد لمطاراتها




    مدريد ـ لندن ـ 'القدس العربي' ـ من حسين مجدوبي: قال مصدر في الإمارات مطلع على التحقيقات في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) امس الثلاثاء إن الإمارات العربية المتحدة حددت أربعة آخرين يشتبه في ضلوعهم في اغتيال المبحوح كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية وايرلندية مزورة.
    وذكر مصدر ان 'الإمارات تعرفت على بريطانيين مشتبه بهما يحملان وثائق سفر بريطانية وأبلغت في اطار التحقيق الجاري الحكومة البريطانية بهذه المعلومات'.
    وأضاف أن اثنين آخرين من المشتبه بهم يحملان جوازي سفر ايرلنديين.
    الى ذلك كشف مصدر سياسي أوروبي خبير بالقضايا الأمنية لصحيفة 'القدس العربي'، أن إسرائيل اختارت جوازات الدول الأوروبية بعناية فائقة، حيث راعت تلك الدول التي تدرك أن قضاءها سوف لن يفتح تحقيقا قانونيا لمتابعة مستعملي الجوازات في حالة اتهام الموساد.
    وركزت الموساد على بريطانيا وإيرلندا والمانيا والنمسا وفرنسا، حيث يوجد تعاطف مع إسرائيل ومن المؤكد أن القضاء هناك لن يذهب كثيرا في متابعة الموساد. ويبرز المصدر أن إسرائيل تفادت دولتين رئيسيتين، اسبانيا وبلجيكا، مشيرا الى أنه في حالة ما إذا كان فريق الموت قد استعمل جوازات البلدين لكان القضاء الإسباني أو البلجيكي قد فتحا تحقيقا ضد إسرائيل ولقاما باستدعاء المسؤولين في تل أبيب لتقديم توضيحات أمام قضاة التحقيق.
    يذكر أن القضاءين الإسباني والبلجيكي، كانا قد حاولا محاكمة عدد من المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الحكومة الأسبق أرييل شارون بتهمة جرائم ضد الإنسانية، ومازالت بعض الملفات مفتوحة في المحكمة الوطنية الإسبانية ضد عسكريين إسرائيليين.
    في الوقت نفسه، يلاحظ المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه رغم ان الاتحاد الأوروبي أعلن حماس حركة إرهابية فالقانون الأوروبي يرفض عمليات الاغتيال خارج القانون ويكفي أن كل مخابرات الدول الأوروبية تخلت عن عمليات الاغتيال منذ مدة طويلة، وتركز في المقابل على الملاحقة الأمنية والمحاكمة. وهناك أمثلة كثيرة عاشتها اسبانيا، ومن ضمنها اعتقال ومحاكمة أفراد من الشرطة والحرس المدني الإسباني شكلوا في الثمانينات ما يعرف بـ'الغال' وهي مجموعة أمنية سرية اغتالت عددا من أعضاء المنظمة الإرهابية الباسكية 'إيتا'، لكن أفرادها انتهوا في السجن ومن ضمنهم جنرال خلال عقد التسعينات في تحقيق أشرف عليه القاضي الشهير بالتاسار غارسون.
    في الوقت ذاته، يبرز المصدر أن أغلب أفراد الموساد الذين نفذوا عمليات الاغتيال توجهوا في رحلات نحو دول أوروبية عبر قبرص وأثينا قاصدين عواصم مثل روما وباريس وبروكسيل وبعدها قد يكونون مكثوا ساعات في هذه العواصم وغادروها بجوازات وبهويات مختلفة متوجهين نحو إسرائيل في محاولة لطمس أي أثر لهم. وهذا يعني أن مطارات هذه الدول تحتفظ بأشرطة فيديو وصور بعض عملاء الموساد، والمنطق الأمني الدولي يتطلب تقديمها للأنتربول.
    وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد نددوا باستعمال جوازات سفر أوروبية في عملية اغتيال المبحوح، بينما لم يعلن وزراء الداخلية في الاتحاد عن إجراءات تحقيق ومن ضمنها متى وصل عملاء الموساد الى العواصم الأوروبية قادمين من دبي.

  • #2
    رد : واصم اوروبية تسجل أشرطة وصول خلية الموساد لمطاراتها

    تقرير ممتاز

    تناول القضيه والتعاطف الاوربي مع الكيان

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X