إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

    ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن اليهود من أصل عراقي فى "إسرائيل" طالبوا اليوم بضرورة التحرك على المستوى الدولي للحصول على تعويضات مالية ضخمة عن الممتلكات التى تركوها فى العراق بعد هجرتهم للكيان الصهيوني.
    وقال موقع "واللاه" الإخباري العبري إن مطالبة يهود العراق بتعويضات مالية جاء فى أعقاب اعتزام الحكومة العراقية مقاضاة تل أبيب للحصول على تعويضات عن ضرب المفاعل النووي العراقي قبل 28 عامًا.
    ونقل الموقع العبري عن ساسون شيرا أحد اليهود ذوى الصول العراقية أنهم يعتزم مقاضاة الحكومة العراقية للحصول على 150 مليون دولار تعويضا عن الممتلكات التى تركتها أسرته فى بغداد قبل مغادرتها فى مطلع الخمسينات.

    وزعم ساسون أنه سعى للحصول على هذه التعويضات عقب الغزو الأمريكي للعراق، لكنه فشل فى الحصول على أي شئ. وقال فى تصريحات خاصة لموقع واللاه إن هناك نحو 300 من يهود العراق يعيشون حالياً فى "إسرائيل" لهم ممتلكات خاصة تركوها فى العراق تقدر قيمتها بملايين الدولارات، لذا فعلى الحكومة العراقية دفع هذه الأموال قبل أن تطالب حكومة تل أبيب بدفع تعويضات لها.

    وكانت الحكومة العراقية قد طلبت، اليوم الثلاثاء ، من وزارة الخارجية بالتحرك الدبلوماسي فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتفعيل قضية مطالبة "إسرائيل" بدفع هذه التعويضات على وفق القرار الأممي رقم 487 لعام 1981 الخاص بقصف المفـاعل النووي، والذي ينص على أن للعراق حقًّا في الحصول على تعويضات عن الهجوم "الإسرائيلي" على المفاعل النووي العراقي، وأن مجلس الأمن يشجب بشدة الغارة العسكرية، ويطالب "إسرائيل" بالامتناع في المستقبل عن القيام بأعمال من هذا النوع أو التهديد بها، فيما تؤكد الفقرة السادسة من القرار أن للعراق الحق بالتعويضات الملائمة عن الدمار الذي كان ضحيته والذي اعترفت "إسرائيل" بمسئوليتها عنه ويطلب من الأمين العام إعلام مجلس الأمن بانتظام بسير تنفـيذ هــذا القرار.

  • #2
    رد : يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

    هذا حالهم في كل زمان ومكان
    عايشين علي التعويضات والمنح

    تعليق


    • #3
      رد : يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

      تكالبت قوئ الكفر و النفاق في العراق وتجمعوا ضد الأحرار من العراقيين و الفلسطينيين وعاث الأمريكان والروافض في البلاد الفساد وقتلوا الأبرياء باسم القاعدة والارهاب والقاعدة هي من اختراع الانظمة والأجهزة الأمنية
      ونحن نتسال لماذا الارهاب لايضرب اليهود واللأمريكان بل يضرب الأسواق

      تعليق


      • #4
        رد : يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

        الانبطاح والذل والخوف والخضوع من الحكام والمسؤولين العرب هو الذي دفع اخونة الخنازير والقرود الئ ضرب العديد من الدول العربية في عقر دارها ولم يتحرك حاكم منهم وكأنه لايوجد جيش واذا تحرك الشعب سلميا ظهرت الدبابات والطائرات والجنود والصواريخ سبحان الله و صلئ الله و سلم علئ رسول الله الذي طردهم من المدينة ولم يستطيعوا حتئ القتال وأخذو أسرئ وقتلوا وسبيت نسائهم ولم يبقئ لهم أثر في الجزيرة العربية

        تعليق


        • #5
          رد : يهود العراق يطالبون حكومة المالكي بتعويضات مالية

          حكومة المالكي الرافضي هي حكومة الاحتلال لاغير فلا تنتظروا منها سوئ ما تنتظروه من الاحتلال

          تعليق

          جاري التحميل ..
          X