إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا , وإن الله لمع المحسنين) / العنكبوت

    الإخوة والأحبة والأهل الكرام في حركة حماس , على مدار أعوام طوال منذ ثورة المساجد أو ثورة الحجارة وقلوبنا وعقولنا معكم , تبادلكم حبا بحب وصدقا بصدق وعهد وفاء بعهد قد كتبتموه بدماء شبابكم وشيوخكم ونساءكم وقادتكم , فكنتم أمل شعبكم في فلسطين وفي الشتات , وكنتم هتاف أمتكم وشمعة ليلها الطويل وشمس فجرها المنتظر .
    كنتم في عيوننا , وعد الله ووعيده للمفسدين في الأرض المباركة من بني صهيون , كنتم سحب الغيث المقبل على أرضنا وحقلنا وزرعنا , كنا معكم بقدر ما تسمح به ظروفنا , ونعترف بتقصيرنا وتخاذلنا أيضا , لكننا كنا معكم ولو بأضعف الأيمان , بالقلب , بالقلب الذي وسدكم سويداؤه .
    اليوم تعتلون سفينة من نوع آخر , نحسبها والله أشد خطرا عليكم من سفينة الجهاد , وبحرها متلاطم وأمواجه كالجبال , وكلنا دعاء لله أن تكون هذه كسفينة نوح عليه السلام ترسو بكم بسلام . فلا تغتروا بجبل تعتصمون إليه وإن كان هذا الجبل من جماجم الشهداء , ولا تعتصموا بماض من النقاء والجلاء والصفاء , لكن اعتصموا بالله وبحبل الله المتين.
    أيها ألأحبة , والله لن يعصمكم شئ إن حدتم عن الطريق التي عهدناك وعرفناكم عليها , ووالله لو زالت بكم الأقدام عن جادة الصواب وطريق الرشاد وسبل المؤمنين التي عرفناكم عليها فإن ذلك سيترك أثراً هائلا على الأمة جمعاء , فأنتم حملة رسالة ودعوة , ولستم ثورة , وأنتم علم جهاد , فلا ينتكس هذا العلم إن اشتدت عليه العواصف , عواصف الغواية , وعواصف الضغوطات .

    من الشاطي الآخر , شاطي الشتات نضمكم لصدورنا وأنتم تعتلون هذه السفينة في رحلة أخرى من رحلات هذا السندباد الفلسطيني بحثا عن حريته ووطنه وكرامته وحقه الذي شرعه الله , نضمكم لصدورنا ونقول في آمان الله ورعايته وحفظه , ولا تنسو أمانة العهد , نقول لكم
    .. ( وقال اركبوا فيها بسم الله مجرها ومرساها إن ربي لغفور رحيم / هود )

  • #2
    رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

    بارك الله فيك أخي أبو اشرف على كلامك الطيب والتنويه للسندباد

    تعليق


    • #3
      رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

      يا غزة ....

      من رَملكِ الميمونْ

      سيزهرُ الليمونْ

      والوردُ والحنُّونْ

      ويُقهرُ الملعونْ

      ملعونُ أو شارونْ

      وينبتُ الأحرارْ

      ويهلكُ الغدارْ

      وترجعُ الأطيارْ....
      بارك الله فيك و ندعو الله لهم بالتوفيق والنجاح ..
      فالمشوار طويل .
      و يسلم السندباء

      تعليق


      • #4
        رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

        أخي الحبيب أبو اشرف
        ابكيتني وسبقتني ودوما أنت السباق للخير، واعذرني أخي الحبيب فنحن أبدا لم ولن نكون مقصرين ومتخاذلين، بل معذبين في ارض الله، نعم أخي نغبط اخوة لنا هناك، شهادتهم، عذاباتهم المباركة، جهادهم ومكانتهم الرفيعة عند الله عز وجل، نحبهم بقلوب يفجعها كل يوم عذابات الغربه، نبتهل الى الله لينصرهم، ننتظر الساعة التي يشاء الله، نربي لهم أجيال أكثر ارتباطا بهم منا.
        من الضفة الأخرى نبارك لهم سفينتهم الجديدة، بل كاسحة الغام العصر الردئ.
        بوركت أخي أبو اشرف عندما تكلمت عنا وكتبت بدماء قلوبنا...
        بوركت أخي الف الف مرة. يرعاكم الله.

        تعليق


        • #5
          رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

          أبو مرزوق مثلنا يا أخ مكبر .. شتات


          د. أبو مرزوق مخاطباً مهرجاناً انتخابياً لكتلة "التغيير والإصلاح" في رفح: لن نتفاوض مع الاحتلال ودخولنا التشريعيّ للمحافظة على خيار المقاومة والحقّ الفلسطينيّ

          رفح – المركز الفلسطينيّ للإعلام

          أكّد الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو القيادة السياسيّة لحركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، أنّ حركته لن تتفاوض مع الاحتلال الصهيونيّ الذي قتل وهجّر الشعب الفلسطينيّ، مؤكّداً أنّ دخول الحركة إلى الانتخابات التشريعيّة جاء للمشاركة في إصلاح الوضع الداخليّ وإنهاء الفساد والمحافظة على مشروع المقاومة.

          جاء ذلك خلال مخاطبة د. أبو مرزوق جموع المشاركين، عبر الهاتف، في مهرجانٍ انتخابيّ لكتلة الإصلاح والتغيير في رفح اليوم السبت (21/1).

          وأكّد على ثوابت الحركة، وهي أنّ الإسلام مرجعية الحركة والضابط والموجه، وفلسطين عقيدة والجهاد فريضة فلا نفرط بشبر من أرضنا، ومقاومتنا حق لنا مرتبط بزوال الاحتلال. كما أنّ حقوق شعبنا غير قابلة للتفرق، ابتداءاً بحق العودة وتقرير المصير إلى حقه في تنظيم حاضره ورسم مستقبله، وأنّ قيام شعبنا بالواجب اتجاه قضيته لا يعفي العرب والمسلمين، فهي قضية الأمة جمعاء.

          وقال إنّ الإصلاح والتغيير كقائمة ممثّلةٍ لحركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، جاءت لاستكمال المسير بإصلاح الواقع وتصحيح المسار، ولرفع المعاناة وتعزيز الصمود، وإنهاء الفساد والمحسوبية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، وللعيش الكريم والأمن والأمان لأبناء شعبنا، وتعزيز الوحدة الوطنية وتثبيت الشراكة السياسية للجميع عبر انتخابات حرة ونزيهة، وتحرير أسرانا ومداواة جرحانا.

          وذكّر بأنّ الإصلاح "لا يأتي من خلال بيانات كاذبة أو شراء ذمم أو بتخوين الآخر أو تجريحه وتشويهه، فالبرنامج الصحيح بحاجة إلى أدوات وآليات نظيفة. وقال: "نذكر أيضاً أننا لسنا أسرى الماضي، وسنفتح صفحة جديدة مع كل أبناء شعبنا والتاريخ القريب لن يحكم خياراتنا في التعامل مع أبناء شعبنا".

          وأضاف أنّ المستقبل الذي تريده الحركة هو المحافظة على ثوابتنا الشرعية والوطنية وعدم التفريط بأي منها، نريد استكمال تحرير غزة واستمرار المسيرة للضفة والقدس، وإقامة دولتنا المستقلة بعيداً عن الإملاءات والقيود، وتعددية سياسية واحترام الحريات العامة وحقوق العامة المواطن وتجريم الاعتقال السياسيّ، واحترام الحريات العامة وحقوق المواطن وتجريم الاعتقال السياسيّ، وحماية المقاومة ومشروعيتها.

          وتابع قائلاً: "نريد اقتصاداً حراً ومستقلاً، والحفاظ على المال العام من الهدر وسوء التصرف وتشجيع المبادرات والمشاريع الخادمة لشعبنا. نريد بناء المرجعية الوطنية الجامعة. نريد مجتمعاً مترابطاً متعاوناً".وأكّد أنّ حماس لن تتفاوض مع الاحتلال، "وهم ليسوا شركاء بل أعداء، هم من هجروا شعبنا وقتلوا أطفالنا، هم من اغتصب الأرض ولا يزال، هم من يسعى لتدمير الحاجز وإلغاء المستقبل لشعبنا".وقال: "لن يُنزَع سلاح المقاومة وسيبقى ليحافظ على الأرض والعرض، ولكن سلاح المقاومة للدفاع عن الأرض والشعب وليس للاستعراض والابتزاز والخطف وقطع الطريق"، مؤكداً أنّ حملة التخويف والضغط من الأطراف الخارجية لا ترهب شعبنا وخاصة من تصدّى للدبابات والجرافات في رفح الصمود والتحدي. وشدد على أنّ الحركة ستحافظ على برنامج الإصلاح للواقع الفلسطيني مع برنامج مقاومة الاحتلال.
          وفي نهاية كلمته حثّ الجماهير الفلسطينيّة المشاركة في المهرجان لقول "نعم" لقائمة التغير والإصلاح ولمرشحي الدوائر في رفح: د.عطا الله أبو السبح، ود. غازي حمد، ود. فؤاد النحال.

          تعليق


          • #6
            رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

            لا ترش عل الموت سكر يرحم والديك...

            تعليق


            • #7
              رد : من الشاطيء الآخر .. وقبيل الإبحار

              كلامك عمي أبو أشرف يعبر عن حال كثير من أبناء الشتات وحماس دخلت قلوبنا من يوم ما أصدرت بيانها الأول .

              نسألك يا الله أن تحفظ حماس للمسلمين و تعز حماس بالمسلمين

              تعليق

              جاري التحميل ..
              X