إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

    أكد مسؤولون عسكريون في الولايات المتحدة صحة التقارير التي أشارت إلى نجاح مسلحين عراقيين في التسلل إلى نظام نقل المعلومات من طائرات التجسس الأمريكية التي تطارد المقاتلين، واطلاعهم بالتالي على كافة الصور الجوية التي كانت توفرها.

    وذكر المسؤولون أن الخرق اكتشف قبل أشهر، ولم تتسبب المعلومات والصور التي تسربت من الطائرات العاملة دون طيار إلى خسائر في صفوف الجيش الأمريكي، الذي يشتبه في أن الخرق نفذته مجموعات مسلحة شيعية على صلة بإيران.

    وبحسب المسؤولين، فإن قراصنة المعلوماتية التابعين للمجموعات المسلحة استخدموا في عملية اختراق أنظمة الطائرات برنامجاً عادياً يمكن العثور عليه في الأسواق حول العالم، ولكن خرقهم للأنظمة لم يصل إلى حد يمكنهم من التحكم بالطائرات العاملة بالتوجيه من بعد.

    وأضاف مصدر أمني تحدث لـCNN، وأشترط عدم ذكر اسمه، إن البرنامج المستخدم يدعى "سكاي غرابر"، وهو من تطوير شركة برمجيات روسية طرحته في الأسواق بأسعار زهيدة، وقد اكتشف القراصنة قدرته على اختراق شبكة الاتصالات بين الطائرات العاملة دون طيار ومراكز المراقبة الأرضية.

    وأوضح أنه من تزايد حاجة القوات الأمريكية للصور التي تقدمها الطائرات، كان من الضروري إزالة بعض البرامج الأمنية لتسهيل بث الصورة بشكل مباشر إلى أكثر من جهة في الوقت نفسه، وقد سمح ذلك للمجموعات المسلحة باقتحام الشبكة.

    وأضاف المصدر: "هذه المسألة تعود إلى أشهر مضت، وقد تم حلها" دون أن يوضح الكيفية التي عالج من خلالها الجيش الأمريكي هذا الخلل.

    ولفت المصدر إلى أن الولايات المتحدة عادة ما تستخدم هذه الطائرات بأجهزة الاتصال العادية دون شعور بالقلق في دول العالم الثالث، بسبب ثقتها بأن القوى الموجودة بتلك المنطقة تفتقر إلى التكنولوجيا اللازمة لتنفيذ الخرق، مرجحاً أن تكون إيران قد طورت هذه التقنية ونقلتها لقوى موالية لها في العراق للتجسس على المعلومات الموجودة بحوزة واشنطن.

    وتابع بالقول: "طهران تفعل ذلك منذ اجتياح العراق، لأنها تعتقد أنها ستكون الهدف المقبل."

    من جهته، رفض براين ويتمان، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، التعليق على هذه المعلومات، واكتفى بالقول إن وزارته "تتعامل مع كافة الثغرات الأمنية، وتقوم بحلها عند ظهورها."

    أما بيتر سنغر، الخبير بتحليل التكنولوجيا العسكرية في معهد "بروكينغ"، فقد قال إن أجهزة الاتصال بين الطائرات الأمريكية ومراكز المتابعة الأرضية عرضة للاختراق منذ عقدين، حيث تمكن الناس في منطقة البلقان باستخدام الصحون اللاقطة العادية في مراقبة عمليات القصف الجوي التي كانت تقوم بها المقاتلات في البوسنة.

    وبالنسبة لبرنامج "سكاي غرابر"، فقد قال أحد المهندسين الذين عملوا على تطويره لـCNN، التي حاورته باستخدام البريد الإلكتروني، إن البرنامج صمم في البدء لاختراق ترددات الصحون اللاقطة كي يتمكن الأشخاص الذين لا يمتلكونها من متابعة برامج التلفزيون.

    وأضاف المهندس، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن البرنامج لا يستطيع تحديد طبيعة المعلومات التي ينقلها، وعلى أجهزة الأمن تشفير بياناتهم المنقولة لحمايتها.


    نقلا عن فلسطين الآن على هذا الرابط
    paltimes.net is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, paltimes.net has it all. We hope you find what you are searching for!

  • #2
    رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف



    كتائب حزب الله العراق وعصائب الحق تخترق طائرات الاستطلاع بـ25 دولاراً




    طائرة أميركية من دون طيار من طراز «ام كا 9» تحلق في سماء جنوب أفغانستان (أ ب)


    تمثّل طائرات الاستطلاع من دون طيّار ركيزة عمل قوات الأميركي في العراق، حيث تمكّنت المقاومة هناك من اختراق بثّها واحتواء فعّاليتها
    علي شهاب
    منذ منتصف عام 2008، تمكّنت المقاومة العراقية من اعتراض إشارات بثّ الطائرات من دون طيار، غير أن خبراء وزارة الدفاع الأميركية تمهلوا في الكشف عن هذا التطور النوعي لحساسية الموضوع، وكسب الوقت على طريق حل الثُّغَر التقنية التي أتاحت حدوث الاختراق، علماً أن تقارير رسمية أميركية تؤكّد أن معالجة الثغر معالجة نهائية غير ممكنة عمليّاً قبل عام 2014.
    وبحسب ما أوضح مصدر مقرّب من المقاومة العراقية لـ «الأخبار» فإن «كتائب حزب الله» في العراق كانت السبّاقة في استخدام التقنية الجديدة، ثم ما لبثت «عصائب أهل الحق» (زعيمها الشيخ قيس الخزعلي المعتقل لدى الاحتلال) أن اهتدت إلى الأسلوب نفسه.
    ويؤكّد المصدر نفسه أن المقاومة نجحت في التقاط بثّ الفيديو لطائرات الاستطلاع الأميركية باستخدام برنامج «سكاي غرابر»، الروسي المنشأ، المصمّم للتعامل مع ما تبثّه القنوات الفضائية عبر الأقمار الصناعية، الذي يُباع على شبكة الإنترنت بـ 25 دولاراً و95 سنتاً. ولكن رجال المقاومة وجدوا استخداماً جديداً للبرنامج، وتمكّنوا من معرفة نطاق عمليات القوات الأميركية والاحتماء من رصد الطائرات.
    لم يعرف خبراء البنتاغون الثغر في بثّ طائرات الاستطلاع إلّا مصادفة، حين وجد الاحتلال أجهزة حاسوب محمولاً عليها البرنامج المذكور، فضلاً عن «تقنيات متطورة أخرى» بحوزة عناصر من المكتب الإعلامي لـ «كتائب حزب الله» في العراق اعتُقلو في عملية دهم منتصف عام 2008 في منطقة «كسرة الأعظمية».
    ظل الخبر بعيداً عن متناول الإعلام العالمي حتى السابع عشر من كانون الأول 2009، حين تحدّثت الصحافة الأميركية عن تحقيقات تجريها استخبارات سلاح الجو الأميركي لمعرفة كيف استطاع «التمرّد» في العراق اختراق بث طائرات الاستطلاع من طراز «بريتادور أم كيو 1» و«ريبيرز أم كيو 9»، اللتين تصنّعهما شركة «جنرال أتوميكس»، علماً أن هذه الطائرات تبث عادةً عبر قناتين: الأولى موصولة بغرفة التحكّم في مقصورة القيادة، والثانية بمركز المراقبة الأرضي.
    وفيما قال ضابط في سلاح الجو الأميركي إن الخبراء باشروا عملية تشفير لبث طائرات الاستطلاع، أكد تقرير رسمي استحالة الانتهاء من حماية البث من الاختراق قبل 4 سنوات، ذلك أن البنتاغون فوجئ بمستوى التقنيات التي عثر عليها في حوزة المقاومين. «تقنيات تحتاج إلى جهود دولة»، بحسب ما قاله ضابط في الاستخبارات الأميركية لصحيفة «وول ستريت جورنال».
    حتى إن مدير مشروع أنظمة التحكّم في الطائرات من دون طيار في البنتاغون، الكولونيل روبرت سوفا، أكد في مؤتمر صحافي عدم قيام الجيش الأميركي بتشفير إرسال الطائرات، ملمّحاً إلى معرفة الجيش مسبّقاً بوجود «ثُغر بنيوية تقنية» لا يمكن معالجتها.
    وأشار ضابط شارك في عملية الدهم في الأعظيمة إلى أن المواد المضبوطة قادت إلى تحقيق آخر عن صلة إيران بتصدير «تقنيات شديدة التعقيدات» إلى المقاومة العراقية. فقد شملت الأجهزة المضبوطة لواقط إرسال وحواسيب وبرامج تحتاج إلى مهندسين «أذكياء جداً» في الإلكترونيات كي يجمعوها في نظام واحد قادر على التقاط بث طائرات الاستطلاع، على حد وصف التقرير الذي رفعه مسؤول التقدير الاستخباري في البنتاغون، جايمس كلابر، إلى وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس.
    ولئن حصر الاحتلال استخدام التقنية الجديدة بـ«كتائب حزب الله»، فإن مصادر عراقية مطّلعة أكدت لـ«الأخبار» أن «عصائب أهل الحق» تستخدم الأسلوب نفسه منذ أكثر من عام.
    التقارير الأميركية تؤكد أيضاً إمكان اختراق نظام التحكم في طائرات الاستطلاع، وإن كانت تقلّل من هذا الاحتمال لكونه يتطلب مهارات عالية لدى خبراء اختراق الكمبيوترات، علماً أن الوحدات البرية تتلقّى عادةً بث طائرات الاستطلاع عبر لاقط فيديو، أو جهاز شبيه بالكومبيوتر المحمول اسمه «روفر». عملية حماية بيانات البث تتطلب تشفير اللاقط أو «روفر»، وهي عملية غير ممكنة في المدى المنظور، بحسب التقرير الأميركي الرسمي، الصادر عن البنتاغون. ويبقى الحل الوحيد السريع المتاح أمام الجيش الأميركي تضييق مساحة النطاق الجغرافي القادر على استقبال بيانات البث، بحيث يتركّز ضمن مسافة لا تزيد على 92 متراً.
    يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يُعثَر فيها على ثُغر مماثلة في النظم المعلوماتية في الجيش الأميركي، وفي الطائرات من دون طيار تحديداً. ففي حرب البوسنة، استطاع السكان مشاهدة ما تبثه طائرات الاستطلاع الأميركية عبر أجهزتهم التلفزيونية المنزلية. يومها علّق قائد سلاح الجو الأميركي على هذه الثغرة بالقول: «يستطيعون في البوسنة التقاط بث طائراتنا أسهل بكثير من محاولة التقاط بث قناة ديزني».
    مغامرة «الأخبار» في القرن الواحد والعشرين هي في تميّزها سياسياً ومهنياً. في السياسة، هي جريدة تميل إلى اليسار وتنتمي الى معسكر رافضي الهيمنة من قلب الولايات المتحدة الاميركية الى أقاصي الشرق وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.مهنياً، تعتمد «الأخبار» على مجموعة من صحافييها الشباب لإنتاج جريدة يومية عصرية تكسر النهج التقليدي في العمل الصحافي، وتعطي أولوية للتحقيقات الخاصة التي تمسّ الحياة اليومية وقضايا المجتمع دون أن تكون محصورة بالضرورة في الإطار السياسي للحدث.


    تعليق


    • #3
      رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف


      Iraqi insurgents h acked Predator drone feeds, U.S. official indicates
      Video
      Insurgents were able to use a mass-market software program to view live feeds from U.S. military Predator drones monitoring targets in Iraq, a U.S. official indicated to CNN Thursday.



      An Iranian connection
      One service official contends the insurgents' ability to watch drone feeds have adversely affected U.S. operations in the Middle East.

      "We noticed a trend when going after these guys; that sometimes they seemed to have better early warning" of U.S. actions, said the officer briefed on the raid. "We went and did a raid on one of their safe houses and found all of this equipment that was highly technical, highly sophisticated. It was more sophisticated than any other equipment we'd seen Iraqi insurgents use."
      The militia, known as Kata'ib Hezbollah and based out of Sadr City, Baghdad


      http://www.defensenews.com/story.php...80&c=AIR&s=TOP

      تعليق


      • #4
        رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

        شكرا على الموضوع الذي تم نشره للمره المليون

        تعليق


        • #5
          رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

          Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube.

          تعليق


          • #6
            رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

            اللهم سدد رميات المجاهدين

            تعليق


            • #7
              رد : المقاومة العراقية تخترق نظام طائرات الزنانة والاحتلال الأمريكي يعترف

              اللهم سدد رمي المجاهدين واهدهم الى سبل الرشاد

              تعليق

              جاري التحميل ..
              X