إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره

    مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره في حال إلتزمت الإدارة الأميركية بإلتزاماتها تجاه المفاوضات مع إسرائيل..وثوري فتحاوي يستبعد

    التاريخ: 1430-11-21 هـ الموافق: 2009-11-09 00:29:28

    الرئيس الفلسطيني محمود عباس

    رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
    يبدو أن الرسائل التي وصلت مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس تطالبه بالعدول عن قراره الأخير بعدم الخوض في الإنتخابات الرئاسية القادمة، قد تفلح في ذلك، لكن الرئيس أبو مازن أبلغ جهات أوروبية وأخرى عربية بأن موقفه غير قابل للتراجع في حال لم تلتزم الإدارة الأميركية بتعهداتها تجاه العملي السلمية والمفاوضات مع إسرائيل".

    وقال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى " أن الرئيس أبو مازن قد يقبل بالتراجع عن موقفه من الترشح للإنتخابات المقبلة شريطة قيام الإدارة الأميركية بتنفيذ الإلتزامات التي تعهدت بها خاصة في ملف المفاوضات مع إسرائيل، مضيفا" الرئيس مصمم على قراره لكن هناك وجهات نظر طرحت عليه للعدول عن موقفه في حال توصلت الإدارة الأميركية لتفاهم مع إسرائيل حول وقف كافة الأنشطة الإستيطانية في شرقي القدس المحتلة".

    من جانبه إستبعد د. جمال نزال عضو المجلس الثوري لحركة فتح "أن تنجح أي من الأطر القيادية لكل من حركة فتح أو منظمة التحرير الفلسطينية بثني الرئيس عن قراره عدم الترشح لخوض الإنتخابات.

    وقال" د. نزال في تصريح صحافي "أن كل ما يتوفر لدي قيادة فتح من مؤشرات بخصوص قرار الرئيس يؤكد صعوبة تراجعه عن قراره, مما يفتح باب مستقبل غامض قد يقلب صفحة النجاح الأمني والإقتصادي الذين تحققا على يد الرئيس عباس في العامين الماضيين. وقال نزال إن غياب الرئيس عباس عن المشهد السياسي سيضعف الجناح الغزي لحركة فتح بشكل خاص ويقفل آفاق الخلاص المتاحة حاليا لسكان القطاع من قبضة الإنقلاب الغشيم.

    وأكد نزال أن ثمة إمكانية واقعية وحيدة متبقية الآن للضغط على الرئيس وحفزه على التراجع عن قراره وهي خروج الشارع الغزي بقوة تتحدى الواقع القهري الراهن في المحافظات الجنوبية للسلطة الوطنية بما يذكر بمسيرة المليون التي انطلقت قبل ثلاثة أعوام لإستحضار ذكرى الراحل الكبير الشهيد ياسر عرفات. وقال نزال إنه إذا فوتنا فرصة استبقاء الرئيس عباس فسنطوي بذلك صفحة العظماء التي جسد الرئيس عباس امتدادها العرفاتي الصامد خلال السنوات الأربع الماضيات.

    من ناحية أخرى أعتبر القيادي الفتحاوي أن تهالك من أسماهم "أزلام الفضائيات" للتعبير عن فرحهم بما يسموه فشل خيار السلام هو رعونة مؤسفة تعبر عن جهل. واضاف إن ما يحتفلون بتسميته فشل السلام الذي استنتجوه من قرار الرئيس عباس هو سورة براءة لحركة فتح ومنظمة لتحرير من حيث أننا لو استجبنا لمتطلبات السلام وفق التعريف الإسرائيلي للكلمة لنجح السلام وسقطت فتح ومنظمة التحرير. وأكد نزال على أن أي رئيس مستقبلي من حركة فتح سيمضي في طريق الممانعة الحقيقية فيختار الذهاب أو الإستشهاد من غير تفريط.

  • #2
    رد : مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره

    " الرئيس مصمم على قراره لكن هناك وجهات نظر طرحت عليه للعدول عن موقفه في حال توصلت الإدارة الأميركية لتفاهم مع إسرائيل حول وقف كافة الأنشطة الإستيطانية في شرقي القدس المحتلة
    سلاح جديد من إختراع الإنبطاحيين وطبعا الحقوق غير محفوظة
    يا سيد عباس لو نجح هذا السلاح في التوقيف الإستيطان فأرجو أن تطوره لتحرير الضفة والقدس بداية وذلك بالإعلان عن إعتزال المجتمع والمكوث في البيت

    وأكد نزال أن ثمة إمكانية واقعية وحيدة متبقية الآن للضغط على الرئيس وحفزه على التراجع عن قراره وهي خروج الشارع الغزي بقوة تتحدى الواقع القهري الراهن في المحافظات الجنوبية للسلطة الوطنية بما يذكر بمسيرة المليون التي انطلقت قبل ثلاثة أعوام لإستحضار ذكرى الراحل الكبير الشهيد ياسر عرفات. وقال نزال إنه إذا فوتنا فرصة استبقاء الرئيس عباس فسنطوي بذلك صفحة العظماء التي جسد الرئيس عباس امتدادها العرفاتي الصامد خلال السنوات الأربع الماضيات
    لا حول ولا قوة الا بالله لا أجد الكلمات للتعليق من هول النفاق

    تعليق


    • #3
      رد : مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره

      انا اعتقد انه الرئيس ابو مازن لن يترشح للرئاسه بعد ذلك

      تعليق


      • #4
        رد : مسؤول فلسطيني لـقدس نت:الرئيس قد يتراجع عن قراره

        ليبرمان بيقول عباس بيلعب لعبة امسكوني وان ماحد مسكوا وين يروح

        تعليق

        جاري التحميل ..
        X