إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

    علاء الاسوانى كاتب ومفكر مصرى

    الحملة المصرية ضد التوريث هذه لحظات يعرفها المشتغلون بالمسرح..
    .. ما أن ينتهى المشهد ويتم إظلام المسرح حتى ينطلق العمال بأقصى سرعة ليزيلوا ديكورات المشهد المنصرم ثم يضعون بدلا منها ديكورات المشهد المقبل.. هذا العمل يسمى تغيير مناظر ويحتاج إلى تدريب ومهارة ويستلزم قبل ذلك معرفة دقيقة بمتطلبات المشهد الجديد..

    تابعت مثل المصريين جميعا مؤتمر الحزب الوطنى الديمقراطى الأخير فأدهشتنى قدرة كبار المسئولين الفائقة على التلفيق والأكاذيب.

    إنهم يتحدثون عن إنجازات لا توجد إلا فى تقاريرهم وخيالهم، بينما ملايين المصريين يعيشون فى بؤس كامل.. لكنى أيضا أحسست بأن مصر تمر الآن بلحظة تغيير مناظر، كان يفترض أن تتم بسرعة، لكنها طالت وتعثرت والأسباب فى ذلك كثيرة:

    أولا: الرئيس مبارك يحكم مصر منذ ثلاثين عاما وهو الآن قد جاوز الثمانين، ومع احترامنا الكامل له، إلا أنه بحكم السن وقانون الحياة لا يمكن أن يستمر فى منصبه إلى الأبد.. منذ أيام خرج الأستاذ عماد أديب فجأة على الرأى العام ليدلى بتصريح فريد من نوعه: أكد فيه أنه يتمنى لو يستريح الرئيس من منصبه وطالب بخروج الرؤساء من السلطة بطريقة آمنة، بمعنى عدم محاسبتهم سياسيا أو قانونيا عن أفعال قاموا بها أثناء توليهم للسلطة..

    ولا يمكننا تصور أن إعلاميا مخضرما ومقربا من الرئاسة مثل عماد أديب، بمقدوره أن يغامر بكلام دقيق وخطير مثل الذى قاله بغير أن يسمح له أو يتم تكليفه بذلك. هذه الإشارات تزيد من تشوش المشهد السياسى فى بلادنا.. فنحن لا نعرف هل يتنحى الرئيس أم يستمر فى منصبه. وكثيرا ما يبدو الأمر وكأن هناك إرادتين فى قمة السلطة، واحدة مع استمرار الرئيس والأخرى مع تنحيه.

    ثانيا: على مدى سنوات، بذل النظام المصرى جهدا مضنيا من أجل إعداد السيد جمال مبارك لكى يرث حكم مصر عن والده. لم يقتصر هذا الجهد على الداخل وإنما امتد أيضا إلى الخارج فصار الهدف الأهم فى سياسة مصر الخارجية، بكل أسف، يتلخص فى كسب تأييد الدول الغربية للسيد جمال مبارك. هذا الرضا الغربى يتم دفع ثمنه من مصالح المصريين وأموالهم وكرامتهم. لقد أدرك النظام المصرى أن مفتاح قلب الغرب فى يد إسرائيل..

    إذا رضيت إسرائيل فإن الدول الغربية ترضى جميعا فورا. من أجل التوريث انطلق النظام المصرى يسابق نفسه من أجل تقديم الخدمات لإسرائيل: ومنذ عام 2005 حتى اليوم، حصلت إسرائيل من مصر على ما لم تحصل عليه منذ اتفاقية كامب ديفيد: عودة السفير المصرى واتفاقيات الغاز والبترول والأسمنت وأهم من كل ذلك محاولة إقناع الفلسطينيين أو إرغامهم على تحقيق كل ما تطلبه إسرائيل. حتى وصل الأمر إلى إغلاق معبر رفح للمشاركة فى حصار الفلسطينيين وتأديب حركة حماس حتى تذعن لإرادة إسرائيل..

    ومقابل هذه الخدمات، استطاع النظام المصرى أن يحصل على تأييد دولى ضمنى للتوريث. ولعلنا نذكر مؤتمر شرم الشيخ الذى أقيم بعد مجزرة غزة.. كيف احتفى الرؤساء الغربيون بالرئيس مبارك وشكروه رسميا على ما سموه «جهوده من أجل السلام».. ونذكر كيف أن الرئيس أوباما الذى انتخبه الشعب الأمريكى ليدافع عن حقوق الإنسان والديمقراطية فى العالم كله، هو نفسه، الذى يكيل المديح للرئيس مبارك باعتباره قائدا حكيما يخطو نحو الديمقراطية.. هذه الازدواجية فى المعايير ميزت دائما مواقف الحكومات الغربية..

    فأى اتهام بتزوير الانتخابات فى إيران (عدوة إسرائيل الأولى) يقابل فورا بحملة غربية إعلامية ورسمية مكثفة متشددة دفاعا عن الديمقراطية.. بينما تزوير الانتخابات وقانون الطوارئ والاعتقال والتعذيب وتعديل الدستور بغرض التوريث وإلغاء الإشراف القضائى على الانتخابات فى مصر.. كل ذلك لا يثير انزعاج الغربيين إطلاقا لأن النظام المصرى حليف مخلص مهم لإسرائيل والولايات المتحدة.

    ثالثا: بقدر ما نجحت حملة التوريث على المستوى الدولى فإنها حققت داخل مصر فشلا ذريعا، ذلك أن المصريين لم يتقبلوا قط فكرة أن تتحول مصر إلى جمهورية ملكية يرث فيه الابن عرش أبيه.. أضف إلى ذلك أن جمال مبارك نفسه، مع احترامنا الكامل لشخصه، قد يكون خبيرا ناجحا فى البنوك وإدارة الأعمال، إلا أنه لا يتمتع بأى موهبة أو خبرة سياسية من أى نوع..

    لقد تم تنظيم عشرات اللقاءات والندوات ألقى خلالها جمال مبارك بخطب هلل لها المنافقون من أعضاء الحزب الوطنى وكتبة الحكومة بالإضافة إلى زيارات عديدة قام بها السيد جمال للقرى والأحياء الشعبية.. يتم خلالها اختيار بعض الأهالى البؤساء بمعرفة الأمن لكى يتم تصويرهم وهم يصفقون ويهللون لجمال مبارك.. كل هذه الحملات لم تقنع المصريين بفكرة التوريث بل على العكس أثارت رفضهم واستنكارهم وأحيانا تندرهم.

    رابعا: لقد وصلت الأوضاع فى مصر إلى الحضيض بمعنى الكلمة.. الفقر والمرض والظلم والفساد والبطالة وانعدام الرعاية الصحية وتدهور التعليم. هل كان أحد يتخيل أن يشرب المصريون من مياه المجارى؟.. إن شهداء النظام المصرى من ضحايا العبارات الغارقة والقطارات المحترقة والعمارات المنهارة،

    يفوق عددهم شهداء مصر فى كل الحروب التى خاضتها. من هنا انتشرت حركات الاحتجاج والإضرابات بشكل لم تعرفه مصر منذ قيام ثورة يوليو عام 1952، يقول كتبة النظام إن هذه الاحتجاجات لا تعكس رغبة حقيقية فى إصلاح جذرى بقدر ما تستهدف مطالب مهنية ضيقة..

    ويفوت هؤلاء أن معظم الثورات فى التاريخ قد اندلعت من حركات احتجاج لم تهدف أساسا إلى الثورة ذلك أن الثورة ليست شعارا ولا هدفا مسبقا وإنما هى حالة تصيب المجتمع فى لحظة ما فيصبح كل شىء فيه قابلا للاشتعال، ونحن بالقطع فى هذه الحالة، المصريون جميعا يدركون أن الوضع القديم لم يعد صالحا ولا مقبولا وأن التغيير قادم لا محالة،

    إن واجبنا الوطنى يفرض علينا أن نسعى إلى تغيير ديمقراطى سلمى وإلا فإن مصر تتهددها فوضى عارمة لا يريدها أحد لأنها لو حدثت سوف تحرق كل شىء، ولعل هذا الإحساس بالخطر هو الذى دفع الأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل إلى الإعلان عن مشروعه الانتقالى للتحول الديمقراطى.

    ومهما اختلفنا على تفاصيل مشروع الأستاذ هيكل فإنه يظل نقطة بداية جيدة وموضوعية لإصلاح ديمقراطى حقيقى.. بالإضافة إلى ذلك فقد بدأ المصريون فى ترديد أسماء شخصيات كبيرة وعظيمة يتمنون لو أنها فازت برئاسة الجمهورية. مثل الدكتور محمد البرادعى والوزير عمرو موسى والدكتور أحمد زويل.. وكلهم أصلح بكثير من جمال مبارك لتولى رئاسة الجمهورية.

    .. أخيرا.. منذ أيام، قامت فى مصر الحملة المصرية ضد التوريث.. وما أن أعلن عنها حتى انضم إليها فورا عشرات الشخصيات العامة والجمعيات والأحزاب.. لقد حضرت الاجتماع التأسيسى لهذه الحملة فأحسست بالتفاؤل من حماس الموجودين وإخلاصهم..

    وقد تم اختيار الدكتور حسن نافعة كمنسق عام للحملة، وهو شخصية محترمة أضاف وجودها مصداقية كبيرة لكل ما نفعله. إن الأعضاء فى هذه الحملة يحملون توجهات سياسية مختلفة، بدءا من الإخوان المسلمين والاشتراكيين والناصريين مثل عبدالحليم قنديل وحتى الليبراليين مثل أيمن نور وأسامة الغزالى حرب..

    بالرغم من اختلافاتنا السياسية والفكرية فإننا اجتمعنا على أداء واجبنا الوطنى.. أهدافنا واضحة ومشروعة: أن نمنع توريث مصر العظيمة من الأب إلى ابنه كأنها قطعة أرض أو مزرعة دواجن.. أن نعيد إلى المصريين حقهم الطبيعى فى اختيار من يحكمهم. أن نحقق العدل والحرية للمصريين.. إن مصر لديها إمكانات دولة كبرى، لكنها جميعا معطلة بسبب الاستبداد.. لو تحققت الديمقراطية فان مصر ستنهض بأيدى أبنائها فى سنوات قليلة...

    عزيزى القارئ.. أنا أدعوك إلى الانضمام إلى الحملة المصرية ضد التوريث.. إذا كنت ترفض الظلم والاستبداد وتتطلع إلى حياة كريمة تستحقها أنت وأولادك.. تعال وانضم إلينا.. بإذن الله، سوف نصنع نحن مستقبل مصر، ولن ننتظر حتى يصنعوه هم على هواهم ووفقا لمصالحهم. آن الأوان لكى نفارق مقاعد المتفرجين ونصنع بأيدينا المشهد القادم.
    الديمقراطية هى الحل.
    Dralaa57@*****.com

  • #2
    رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

    لقد ابتلينا في عالمنا العربي على وجه الخصوص وفي عالمنا الإسلامي بدرجة أقل , ابتلينا بحكام لا يتخلون عن مناصبهم إلا بالموت , بدون استثناء فكل حاكم أو رئيس حزب أو حتى صاحب منصب رفيع في دولة ما , يلتصق بكرسي السلطة ولا يتركه إلا بالموت أو الانقلاب العسكري أو المرض المقعد , والمصيبة أن هناك جوقة مداحين يصورون أن رئيسهم هو الذي لم تنجب النساء مثله , وأنه صمام الأمان , وبدونه سينفرط عقد الدولة والحزب والجماعة , وستحل علينا اللعنات والهزائم والكوارث والحروب الأهلية وكل مصائب الدنيا إن هو ترك منصبه , وما أن يجدد له أو تلغى الانتخابات لسبب ما , ويمدد للرئيس والقائد والزعيم حتى تحل بنا المصائب والكوارث والهزائم وكل أشكال المصائب تتوالى حتى يحين موعد الاستحقاق الرئاسي والسلطوي الجديد فيظهر المداحون والمرجفون ليقولوا ( أيها الناس , إن هذا الزعيم الآلهي , والقائد الملهم والقلب الرحيم والقلب الشجاع تكرم عليكم بأن يحكمكم فترة أخرى فاحمدوا الله سرا وعلانية وصلوا لله صلاة الشكر على أن منحكم زعيما تتمنى كل شعوب الأرض أن يكون لهم مثله )
    مبارك عليك يا مبارك منصب رئاسة مصر مدى الحياة ومبارك على كل زعيم عربي وكل حاكم وكل صاحب سلطة منصبه مدى الحياة . ونحن نتفرج .

    تعليق


    • #3
      رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

      لم ارى او اسمع احقر وأقبح من نظام خسني مبارك لا بارك الله فيه وحزبه الفاسد
      الذي أذاق شعب مصر الويلات قبل شعب فلسطين

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      الأيام بيننا يا فرعون

      تعليق


      • #4
        رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

        لا حول ولا قوة إلا بالله

        تعليق


        • #5
          رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

          اعتقد ان الشعب المصري الشقيق يقف الان على مفترق طرق مفصلي في حياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية فالجميع يعرف النظام المصري الحاكم ومدى تبعيته للإدارة الامريكية والاذعان الغير مسبوق لدولة الاحتلال الصهيوني
          لقد جندت طاقات مصر ومواردها لخدمة المحتل لنيل الرضا الامريكي عن هذا الحزب ودعم مشاريع التوريث التي يتجه اليها , ليس حصار غزة إلا بندا من بنود الاذعان المصري للاحتلال الصهيوني طالما ان ثمن تحويع شعب واضعاف حركة سيجعل من جمال مبارك مقبولا لدى الغرب فما المانع من فناء كل القطاع
          ليس امام الشعب المصري المعروف بعظمته وحبه للحرية ان يقف موقف جادا فيما سيحدث في البلاد عما قريب واعتقد ان الاخوة الاشقاء المصريين لو تم تفويت وتمرير هذا التوريث لن يكون هناك اي خير قادم لان جمال مبارك سيعمل جاهدا لإرضاء الاسياد الذين يدعمون تواجده في سدة الحكم وسيدفع الشعب المصرير والفلسطيني ثمن هذه السياسات الصبيانية وخصوصا دون وجود خبرة تمكنه من المناورة وحسن استخدام المنصب
          ليس امام الشعب المصري إلا العصيان المدني الكامل لتشل كافة مناحي الحياة وتسيير التظاهرات المليونية الضخمة حتى يتم وضع نقاط على حروف التوريث وإالغاء هذا الامر حتى لا يكون سابقة

          تعليق


          • #6
            رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

            إن الذي يمدحه العدو فهو سيء بكل المقاييس
            لو كان مبارك يدعم حق الفلسطينيين والمقاومه لوضع على قائمة الإرهاب
            إن الذي يكرهه عدوك هو أخوك والذي يحبه عدوك هو عدوك شئت أم ابيت
            ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم ) المجادله 22
            ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول وإياكم أن تؤمنوا بالله ربكم إن كنتم خرجتم جهادا في سبيلي وابتغاء مرضاتي تسرون إليهم بالمودة وأنا أعلم بما أخفيتم وما أعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل ) الممتحنه 1
            اللهم غير هذا الحال بأحسن منه حال وفرج عن إخواننا في مصر وفلسطين وكل أمة العرب والمسلمين مما ابتلو به
            إنك ولي ذلك والقادر عليه

            تعليق


            • #7
              رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

              ربنا يهدي زعماء العرب أجمعين

              تعليق


              • #8
                رد : من اجل هذا يحاصر النظام المصرى غزة

                سلطنة بورنجا

                يحررها ويرسمهاعمرو عكاشة amrokasha2@*****.comهذا البريد محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته
                أخبار سلطنة بورنجا
                قام السلطان مارينجوس طويل العمر يطول عمره بدعوة الحاشية السلطانية للانعقاد في أسرع وقت.. وجاءت الحاشية مكتملة خوفاً من غضب السلطان عليهم، خاصة أن لهجته في دعوتها كانت قاسية.. وحضر خيشة مسئول البلاط وكبير البصاصين حبيب السلطان وشهبندر التجار صاحب الجاه والعز والشيخ ميمي سلطانية مفتي الديار البورنجية وصاحب الفتوي الشهيرة.. وعندئذ أصابهم الخرس عندما انفجر فيهم السلطان صارخاً.. «ماهو اسمعوا بقي يا ولاد اللئيمة.. اتعدلوا اليومين دول مع الناس.. مش عاوز حد يشتكي منكم لغاية ما أخلّي الأمير كهرمان يقعد مكاني ويتسلطن.. بعدها نظر إلي خيشة وقال: «اهتم شوية بالنضافة ياخيشة.. أمال سمّوك خيشة ليه؟.. مش عشان تخلّي البلاط السلطاني نظيف؟؟».

                ثم وجه كلامه إلي كبير البصاصين قائلاً: «إنت مش المفروض عارف دبّة النملة.. أمال ليه ما قولتليش إن الشعب قرفان؟».. ثم نظر نظرة ذات مغزي لسعدون البيضون ـ رئيس تحرير الجريدة الرسمية ـ وقال: «أما انت ياللي المفروض ناطق بلساني.. عمّال تعمل سبّوبات واحدة ورا التانية ومش مكفيك آلاف الدنانير اللي عاملها لك مرتب.. والناس بقت تقول كاتب السلطان حرامي وإنت مش ناوي تبطل دناوة.. وعمّال تقول إن كبير البصاصين حبيب السلطان معاك».. وهنا قاطعه كبير البصاصين.. «ماعرفوش والله ياجناب السلطان».. ثم أكمل السلطان: «إحمد ربنا إن مسرور السياف واخد أجازة النهاردة!!».. وهنا تنفس الجميع الصعداء إلا سعدونالذي شوهد مبلولاً.. وحتي الآن لم يعرف أحد ليه اتبل!!.



                حملة سلطانية جديدة للمواطن شعارها «عشان خاطر عيونك»

                قام التليفزيون الرسمي لسلطنة بورنجا بعرض حملة إعلانية جديدة بهدف تحسين صورة الحاشية السلطانية أمام مواطني السلطنة.. وجاءت الحملة بعنوان «كله عشان خاطر عيونك.. أصلي بحبك وهصونك» ويظهر في الإعلان شخص ممتلئ يلبس جِبة وقفطان حرير وهو يمثل حاشية السلطان ممسكاً بمواطن بورنجي غلبان مثل الفأر الصغير.. ويقوم الشخص الممتلئ بتقبيل المواطن طيلة فترة الإعلان وهو يقول له: «آكلك منين يابطة آكلك منين!!».. الطريف أن عدد القبلات وصل إلي أكثر من 300 بوسة، لدرجة أصابت شعب سلطنة بورنجا المسالم بالاستغراب..وكعادة المواطنين في السلطنةذوي الدم الخفيف علقوا بسخرية علي تلك الحملة.



                .

                فقال أحدهم: «إيه الحب ده كله..كان فين من زمان.. واضح إن فيه حاجة مستخبية.. وعن الناس متدارية.. بكرة نقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة!!».. وقال آخر: «أكيد السلطان عاوز حاجة مننا.. أصل الحداية ما بتحدفش كتاكيت.. وبعدين ده طول عمره بيّيدنا بالنبابيت!».. وأكد الخبثاء أن تلك الخطوة جاءت لتفرش الأرض بالورود.. أمام الأمير كهرمان ليمسك زمام الأمور مكان السلطان.. وانتشر في جميع بقاع السلطنة منادي السلطنة ينادي قائلاً: «أبشروا يا أبناء السلطنة كلكم.. السلطان بيحبكم وناوي يبوسكم من بُقكم.. واللي مش هيقوله آمين.. مسيره هيقع في الكمين!!».



                خطة قومية للقضاء علي العشوائيات في سلطنة بورنجا


                أعلنت وكالة الأنباء الرسمية أن الحاشية السلطانية قد اعتمدت خطة قومية للقضاء علي مشكلة العشوائيات المزمنة التي تعاني منها سلطنة بورنجا، وقال المتحدث الرسمي للحاشية إن هذه

                الخطة تم اعتمادها خصيصاً للقضاء علي مشكلة العشوائيات من جذورها.. وتقضي الخطة الجديدة بتغطية تلك المناطق بقماش مماثل لأقمشة الفراشة بحيث تكون تلك التغطية كاملة من جميع النواحي ولا يراها أحد من المارين بجانب تلك المناطق.. وأكد الخبثاء أن اتخاذ ذلك القرار جاء متزامناً مع الزيارات التي قام بها الأمير كهرمان لمناطق مختلفة من سلطنة بورنجا، حيث سأل الوفد المرافق له عن تلك المناطق ومسمّاها.. وعندما قيل له إنها «عشوائيات» رد قائلاً: «يعني إيه عشوائيات؟! دي حاشية زي حاشية الافتكاسات بتاعتي؟!» عندئذ رد عليه شهبندر التجار صاحب الجاه والعز، قائلاً: «سيبك سيبك ياسمو الأمير.. بكرة نريّحك منها خالص».. وأكدت بعض المصادر أن تغطية تلك المناطق سوف تحتاج إلي مئات الملايين من الأمتار من الدمّور والدبلان ولا يوجد في السلطنة أي مصانع قادرة علي تلبية تلك الطلبات.. يذكر أن شهبندر التجار مال علي الأمير كهرمان قائلاً: «بقول إيه ياسمو الأمير.. أنا ممكن أستورد كل الأقمشة دي من بلاد الفرنجة.. بس سموك تصدر قرارا إني أكون المستورد الوحيد وليك الحلاوة!!»

                كلمتين وبس

                >

                حول مخاوف الناس من التوريث أو من فترة رئاسية سادسة.. «أنا أريد.. والحزب الوطني يريد.. والله يفعل ما يريد!!».> سواء كان هناك توريث أم لا.. سيظل الحزب الوطني

                مكتوباً علينا.. فهي خطوات كتبت علينا.. ومن كتبت عليه خطي مشاها!! > جملة قرأتها مؤخراً علي مؤخرة سيارة تلخص حال البلد «عليّا النعمة ما حد فاهم حاجة»!!> بعد 28 عاماً سوف يناقش الحزب الوطني في مؤتمره كيفية مكافحة الفقر!!.. عجبي!!> في اجتماع عاصف ينذر بتغيير مرتقب: السلطان لرئيس تحريرالجريدة الرسمية.. «غلطة ندمان عليها»




                إنفلونزا الحمير تجتاح السلطنة



                أصدرت وزارة الصحة البورنجية بياناً أكدت فيه ازدياد حالات الإصابة بالإنفلونزا بين الحمير في السلطنة.. وقال البيان إن الوزارة تحاول جاهدة توفير المصل المعالج للمرض، خاصة بعد

                تدخل القصر السلطاني الذي انزعج من تلك المسألة.

                خاصة أن الحمير لها مكانة مهمة في سلطنة بورنجا فهي حمّالة أسيّة وتعمل في صمت دون شوشرة.. كما أنها تساق بسهولة.. وقالت بعض المصادر إنه لتلك الأسباب يهتم القصر بالحمير.

                وأضاف البعض الآخر أن لها مهام أخري مثل تمرير الفرمانات السلطانية التي يتخذها السلطان ضد الشعب.. وأكد أحد الخبثاء أن مولانا السلطان مارينجوس المعظم طويل العمر يطول عمره يقوم بتربية الآلاف منها في مزارع خاصة وأنه قد صرح لأحد أفراد الحاشية بأن أحلي حاجة في الحمير إنها بتنضرب ومابتشتكيش بعكس شعب السلطنة اللئيم الذي لا يترك قراراً للسلطان إلا ويعلّقون عليه بالنكات والقفشات.. يذكر أن سلطنة بورنجا تمتلئ بملايين الحمير موزعة علي أرجاء السلطنة، وبالتالي فهي تحتاج لملايين الأمصال.. وأكد مصدر مسئول رفض ذكر اسمه أن جناب فخامة السلطان أصدر فرماناً غريباً يقضي بأن يكون شهبندر التجار هو المستودر الوحيد لمصل الحمير.. وحتي الآن لم يعلق القصر السلطاني علي تلك الأنباء!

                تعليق

                جاري التحميل ..
                X