إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يهب للدفاع عن المجاهدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يهب للدفاع عن المجاهدين

    [align=center]اخوني هذا مقال الاحد الاشخاص ويتعلق بمسلسل الفسق والكفر (( الحور العين ))
    اريد من أخوني ردا على هذ الموضوع بسرعة بارك الله فيكم .........
    ( المقال من صديق كما وصل لي )



    الحوار داخل مسلسل الحور العين



    بداية المسلسل

    السكوت على الظلم ظلم آخر

    نسيان الجريمة جريمة أخرى

    لذكرى ضحايا الإرهاب



    أغنية المسلسل

    وان ما كان فيك الضو تضوي شمعة لا تشعل حريء (حريق)

    وان ما كان فيه تواسي تواسي دمعة لا تظلم بريء

    لا لا لا لا لا لا لا لا تشعل حريء (حريق)

    لا لا لا لا لا لا لا لا تظلم بريء

    غدروا بالإنسان ياللي مكوي بنار الطغيان

    وان ما البك (قلبك) وسع الحء (الحق) ما بتوسعه الأكوان



    فارءنا (فارقنا) يا حباب وجينا ردنا للجبر بماضينا

    ما عرفنا شو مخبي الوءت (الوقت) اتاري اتاري اتاري الوءت (الوقت) مخبينا



    تغربنا ااااه ااه ااه

    تغربنا حتى نرتاح السفر مفتاح النجاح

    حصدت تعبنا الاشباح

    وطال اااااال طال انتظارن اهالينا



    بتروح الفصول وبترجع روح المظلوم بتتوجع والعالم ياللي ما بيسمع بعيونن كتبنا اسمينا





    لم يتناول المسلسل مشاهد الإرهاب منذ بداياته بل ركز في بدايته على الحياة الاجتماعية للشخصيات المشاركة في المسلسل، وكان أول مشهد حقيقي يتناول فيه الخلايا الإرهابية عندما ركزت أحداث مشهد على مجموعة من الأشخاص المسلحين كانوا يختبئون في إحدى الشقق السكنية وفي حوزتهم أسلحة متطورة وقنابل متفجرة وأر بي جي، ومن ثم حدث هجوم مباغت من رجال الأمن السعوديين (كانوا مقنعين) ومن ثم حدث اشتباك بين الخلية الإرهابية وبين رجال الأمن، وعندما حاول رجال الأمن أن يقتحموا الشقة التي تتواجد بها الخلية الإرهابية التي لاذت بالفرار، وأثناء محاولة الإرهابيين الهرب اصطدم أحدهم برجل كان مار بالجوار فأطلق عليهم أحد الإرهابيين الرصاص، فيما أصاب رجال الأمن أحد الإرهابيين وألقوا بالقبض عليه.

    في أول حوار يدور بين النقيب محمد نجيب والإرهابي شداد الذي تم إلقاء القبض عليه، وعندما سأله النقيب عن اسمه ولم يجب، أراد النقيب أن يظهر للإرهابي بأنه يعرف عنه كل شيء. عندما قال له أعرف عنك كل شيء ابتداء منذ تركك للمدرسة. وأراد كاتب النص أن يؤكد للمشاهدين هوية الإرهابي بأنه سعودي من خلال قول النقيب للإرهابي: "يجمعني فيك البلد الواحد والدين الواحد".





    وفي مشهد لاحق تقول أم يوسف السورية لابنتها الكبرى سلمى: "اتصلي علي لما بتركبي الباص ولما بتوصلي الجامعة ولما بتخرجي من المحاضرة" وهذا المشهد هو محاولة من الكاتب كي يظهر للمشاهدين بأن الوضع في السعودية به قلق وخوف وعدم أمان بعد أحداث التفجير التي حدثت برجال الأمن.



    مشهد

    تشخيص النقيب لحالة الإرهابي: "يحتاج إلى إعادة توازن بين العقل والإرادة بعد فشل العملية"



    مشهد

    جمال فنان لبناني يعرض إحدى لوحاته عن الإرهاب وكانت عبارة عن مجموعة من الإرهابيين الذين يحملون السلاح منبطحين أرضا تحت أسلاك شائكة (دليل على أنهم يتدربون) وضعهم على رقعة شطرنج وهو بذلك أراد أن يحولهم إلى أحجار شطرنج. وعلى جانب اللوحة كتبت عبارة "الدين منكم براء".



    مشهد

    الشخص الذي أصابه الإرهابيون يتبين للمشاهدين بأنه سوري حيث يتضح ذلك من خلال لهجته ويقول لزوجته عن الشخص الذي أصابه: "عملته السودا يستاهل يموت عليها، كان بده ييتم ولادي، وموته رح يكون على إيدي ".



    مشهد

    الرجل السوري المصاب يقول للرقيب محمد الذي يحقق معه حول الخلية الإرهابية: "فيه بيت فاضي غير مسكون مقابل بيتي، مجموعة اشخاص بتيجي معهم كراتين متل اللي بكون فيها التمر ما عجبني شكلهم".



    مشهد

    مرزوق المغربي يريد أن يرحل من المجمع السكني زوجته لا تريد



    مشهد

    زوجة النقيب (أم محمد) في اتصال هاتفي مع زوجها تقول له بأن له ثلاثة أيام ولم يعد إلى البيت ويرد عليها بأن ضغط العمل والظروف التي تمر بها المملكة هذه الفترة.



    مشهد

    أبو يوسف السوري: "جماعة الإرهاب خربوا بيتي الله يخرب بيتهم" دليل تأثر الاقتصاد بالإرهاب.



    مشهد

    في نشرة الأخبار بالتلفزيون يتم عرض مشاهد لقيام رجال الأمن السعوديين بضبط أسلحة ومتفجرات.



    مشهد

    النقيب: حيازة الأسلحة والذخائر جريمة يعاقب عليها النظام

    الإرهابي: نظامكم

    النقيب: انتم بادرتم بإطلاق النار مش احنا، والإبرياء اللي ماتوا بإطلاق النار بتذكر؟



    مشهد

    المصاب السوري لزوجته: "عرفتي وين الإرهابي الجريح موجود؟ موجود بالطابق ياللي فوقنا؟

    الزوجة: شو بدنا فيه خلصنا.

    المصاب: لا ما خلصنا.



    مشهد

    عبد الرحيم الشاب السعوي يسأل عنه الشيخ عبد اللطيف ويقول له صديق عبد الرحيم بأن سلوكه تغير وبدأ يتغير عن دروس الدين.



    مشهد

    صورة عن حياة الإرهابيين

    كهف في الجبل والإرهابي الكبير يخبر عبد الرحيم: "كن مستعدا بعد يومين".

    الإرهابي الكبير لعبد الرحيم: "كلانا يتسابق عليك يا عبد الرحيم، الشيخ عبد اللطيف يريدك إماما للمسجد، وأنا أريدك سيف قاطع".

    عبد الرحيم يقول: "ما يقلقني حال اخوانا في فلسطين والعراق وأفغانستان"



    مشهد

    الإرهابي المعتقل (شداد) كلهم كفرة وزنادقة أحلت دماءهم

    النقيب: من كفّر مسلما فقد كفر. حديث عن الرسول "دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة شهركم هذا في بلدكم هذا" للتأكد منه

    كيف تكفرني وتهدر دمي وأنا أخوك في الإنسانية والمواطنة، وأنا أخوك بالإسلام، الإسلام يجّمع ما يفرّق.



    مشهد

    عبد الرحيم: المشركون يريدون تدمير الأمة، ما تشوف شو يعمل الأمريكان بالعراق وأفغانستان وإسرائيل بفلسطين.

    الشيخ عبد اللطيف: هل نعطيهم الذرائع للمحاربة؟

    عبد الرحمن: ألم يغتصبوا فلسطين قبل أحداث 11 أيلول؟

    الشيخ عبد اللطيف: الجهاد فرض من فروض الله لكنه لا يكون بقرار شخصي من كل مسلم، الجهاد له شروطه.

    عبد الرحيم: المشركون أعلنوا الحرب على الإسلام.

    الشيخ عبد اللطيف: الجهاد له إمام يعلنه ويجيزه ليس سوقا.

    عبد الرحيم: إذا تخلى الإمام عن الجهاز يصبح فرضا على كل مسلم. ولاة الأمور تخلوا عن الجهاد.

    الشيخ عبد اللطيف: ليس كل ما يلمع ذهب.

    الآية: فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ

    عبد الرحيم: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيدًا

    عبد الرحيم: حكام الشعوب العربية يتحاكمون إلى الأمم المتحدة.

    الشيخ عبد اللطيف: حين جاء مسيلمة الكذاب إلى الرسول وغضب منهما امتنع قتلهما لأن القانون الدولي في ذلك الوقت كان يحرّم قتل الرسل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لولا ... لتقلتكما.

    ما هو الجهاد هل هو قتل فقط؟:

    الجهاد في اللغة: بذل الجهد والوسع.

    في الشرع: جاء للتعبير عن البينة والحجة والبرهان يقول تعالى: وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا
    نادية نص الاية الكامل فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا
    الشيخ عبد اللطيف: الجهاد بالحجة لا بالقتل والدماء.

    النصوص الشرعية تزخر بالجهاد بهذا المعنى.

    يقول صلى الله عليه وسلم: أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر.

    أفضل الجهاد كلمة وليس القتال.

    وعندما جاء شاب يستأذن النبي بالغزو قال له النبي: أحي والداك، قال نعم، فقال له عليه السلام ففيهما جاهد.

    وجاء أيضا بجهاد المال.

    عبد الرحيم: والقتال أليس جهادا.

    الشيخ عبد اللطيف: بلى، الجهاد لمن يقاتلنا ويعتدي علينا ويخرجنا من ديارنا.

    هل يحق من جاء لينصب نفسه أميرا ويدفع الشباب للموت أهذا جهاد؟

    من قتل معاهدا لم يبرح رائحة الجنة.

    قال عليه السلام: من آذى ذميا فقد آذاني.

    وقال أيضا عليه السلام: لزوال السماوات والأرض أهون عند الله من دم امرئ مسلم.



    وقال تعالى: ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ
    كما قال تعالى أيضا: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ
    البيعة لأولى الأمر واجبة لا يجوز نقضها.

    وفي غزوة الخندق عمل الرسول عليه السلام برأي الحباب وبمشورته.

    الجهاد ينتج عن خراب خاصة الآن.

    قنبلة هيدروجينية واحد تدمر بلدا بأكمله.

    جاء التتار والصليبيون ورحلوا جميعا وظل الإسلام عزيزا لم يستطع أحد هدمه، قال تعالى:

    إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
    كيف يترك الأمر لهذا الأمير دون سواه أن يعلن للأمة ويعمم المصيبة عليها دون أن يستشيرها؟

    الجهاد فرض عظيم لا خلاف عليه لكن نختلف في الأسلوب والزمان والمكان ونختلف فيمن هم الخصوم وكيف نتعامل معهم.

    أما أن يأتي أحدهم دون أن يسأل أو أن يستشير أحدا ويعلن حربا على النصارى واليهود أحدا فهذا لا يجوز.

    مع أننا نعلن أن حربا على إسرائيل المعتدية علينا.

    فما لنا نوسع هذه الدائرة لتشمل جميع النصارى فهم ميلياردات، وبعضهم لا يعادينا بل بعضهم يتعاطف معنا مع قضايانا.

    أليس في رسول الله أسوة حسنة لنا؟ ألم يقم نعيم بن مسعود بتقديم القبائل في غزوة الخندق

    فما لنا ندعو لمحاربة نصارى العالم أين مصلحة الأمة في ذلك؟.

    ما علاقة المدنيين بهذه الحرب؟.



    عبد الرحيم: هم يقتلون نساءنا وأطفالنا.

    الشيخ عبد اللطيف: لدينا ضوابط شرعية ونصوص مرعية لا يجوز الخروج عنها، هم خرجوا عن أصول دينهم.

    ألم ينهنا ديننا الحنيف عن قتل الطفل والشيخ والمرأة قطع الأشجار وقتل البهائم؟.



    الأمير الإرهابي: هل يقوم ولاة الأمور بتنفيذ شرع الله؟

    الشيخ عبد اللطيف: أنا لا أرميهم بالاتهام هكذا.

    الإرهابي: وماذا عن أمر الجهاد هل يقاتلون أعداء الأمة.

    الشيخ عبد اللطيف: في حدود إمكانياتهم، وإن كانوا قد قصروا يجب لننصحهم لنأخذ بأيديهم.

    الإرهابي: أوضاع الأمة لا تنتظر ذلك، أندونسسيا تقسم وتنتزع منها دولة لأن شعبا منها نصارى، أفغانستان احتلها الصليبيون، العراق استباحها الكفرة، وفي فلسطين كذلك.



    الشيخ عبد اللطيف: الرسول عليه السلام كان يحب عمه أبو طالب وعمه أبو العباس قبل أن يسلما، كما صلى النبي عليه السلام على عبد الله بن سلول حين توفى وكان رأس المنافقين، وحين نزلت الآية: اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ
    فقال عليه السلام لو أنني أعلم أن الله يغفر لهم لو زدت عن السبعين ألف مرة لزدت.



    أثناء المجادلة بين عبد اللطيف أحد الإرهابيين يقول أحمد لصديقه عبد الرحمن: "هذا الرجل الذي يجادل الشيخ عبد اللطيف من جماعة ليس لديها حل إلا القتل والسلاح والتكفير".



    مشهد:

    شخص يطلق النار على حارس مبنى مجمع المحيا السكاني فيقتله، المسلسل لا يظهر كيف تمت مشاهد عملية التفجير، وإنما يتم التركيز على أحداث ما بعد التفجير، العائلة السورية (دار يوسف قتلوا جميعا ما عدا أم يوسف) تركيز للمشاهد على موت الطفلة حياة وأختها سلمى.

    أم يوسف تصيح بأعلى صوتها: يا أمة محمد قتلوا ولادي، يا أمة رسول الله قتلوا ولادي"

    أم يوسف لا تحتمل الصدمة وتحول لمصحة الأمراض العقلية.

    يتم التركيز على مشاهد سابقة بين سلمى وصديقها عبر الإنترنت: "سلمى العالم صاير بخوف: صديقها نحن من جواتنا يا سلمى بنخوف".



    بهية أيضا ماتت أثر العملية، يقول زوج بهية: "كان نفسها في ضنى بس حرموها منه وحرموني منه"

    محمود أبو فراس الأردني أصيب إصابة بالغة أثناء الانفجار ويتم التركيز عليه وهو بالمستشفى يقول لزوجته سعاد: "أخ يا سعاد كان نفسي أزور الأقصى وأمشي بشوارع القدس".



    مشهد بين النقيب خالد وبين الضابط:

    الضابط: ردة فعل غبية لا وراها تنظيم ولا تهديد.

    النقيب خالد: كلامك صحيح سيدي لكن لا بد من التدرج بالتحقيق مع هذا الرجل اللي أمسكناه، وبإذن الله لا يطول التحقيق معه، والتحقيق معه ساري على مسارين:

    المسار الأول: تخليصه من القناعات المشوهة اللي يحملها.

    المسار الثاني: استخلاص معلومات منه.



    مشهد بين النقيب خالد وبين الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه:

    النقيب خالد: احنا نعرف عنك كل شي اسمك شداد عبد الناصر محمد، فضلت الالتحاق بحلقات أبو محمد المقدسي بدل ما تكمل تعليمك الجامعي. ورحت على أفغانستان.

    الإرهابي شداد: الاتحاد السوفيتي بلد ملحد وكنا نحارب بالملحدين.

    النقيب خالد: طيب وبعد انسحاب الاتحاد السوفيتي من أفغانستان؟ انا اقلك، انت وجدت كل جماعة تحارب الأخرى باسم الإسلام قلي هذا كلام صحيح ولا لأ؟

    شداد يصمت ولا يجيب.

    جاهدت ضد مين بعد انسحاب الاتحاد السوفيتي؟

    إذا أسئلتي تحرجك وما تعرف تجاوب عليها اخليك ترتاح لحين ما الله يلهمك بالأجوبة الصحيحة.



    (أغنية يا أخي) ومشاهد تدريب للإرهابيين

    ويقول أحد الإرهابيين: لا تصدقوا بأن المجمع كان يحوي شققا سكنية لعائلات عربية، أنصدق ما يقوله الطواغيت.

    قال تعالى: قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ


    مشهد:

    النقيب والضابط:

    النقيب: عددهم ثلاث متهم ثالث فار.

    كل شيء متوقع ما دامت فئة ضالة، وما دام يوجد فئة تشوه الإسلام.



    مشهد:

    حوار بين شداد الإرهابي والطبيب المعالج له.

    شداد: أنت مسلم.

    الطبيب: أه

    شداد: من وين انت؟

    الطبيب من سوريا.

    الإرهابي: كيف تشتغل عند الزنادقة والكفرة.

    الطبيب: أنا ما بكفر حدا.

    الإرهابي: كيف تعالج الكفرة؟

    الطبيب: نحنا متساويين بالإنسانية.



    مشهد

    مجموعة من الإرهابيين أقفوا شخصا سعوديا يقود سيارته، ويخطفوا منه السيارة تحت تهديد السلاح.



    مشهد

    النقيب خالد يعرض صورة على الإرهابي شداد والصورة هي لصديقه (سعد) وهو مقتول، النقيب يخبر شداد بأن جماعة صغيرة أطلقوا النار على سعد من مسافة قريبة، ويقول له: "لو دليتنا على مكانه لكان أنقذته من مصيره هذا.

    النقيب خالد: وين رفيقك وين هرب.

    شداد: المجاهد ما يهرب.

    النقيب خالد: وين راح؟.

    الإرهابي: ما ادري.

    النقيب خالد: تعرف انه يخطط لجريمة جديدة.

    الإرهابي: احنا ما نجاهد ضد الأبرياء احنا نجاهد ضد الكفار الأمريكان وجيشهم اللي معبيين البلد.

    النقيب: الأمريكان يحمون مصالحنا.

    الإرهابي: وين مصالحنا اللي يحموها؟ ووجود الأمريكان الكفرة في العراق؟.

    النقيب: وجودهم في العراق سميناه احتلال ونحاول مساعدة الشعب الفلسطيني لحصوله على حقوقه المشروعة.

    الإرهابي: أنتم تبررون للزنادقة والكفرة ونحن نعاقبهم.

    النقيب: أنتم تجبرن أن تزيد أمريكيا قواتها.

    الإرهابي: قال تعالى: وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ
    النقيب: هذه الآية لا تريد منا أن نعتدي على الآخرين.

    الإرهابي: أنتم تفسرون الآية كما تريديون.



    أغنية وسنمضي .. ونعيد الحق..



    مشهد

    النقيب خالد: الخلايا الإرهابية لا تنتمي إلى تنظيم واحد.





    سعاد أم فراس الأردنية: كنا بأمان الله لا النا ولا علينا ما حدا كان عارف انه رح يصير اللي صار.



    مشهد

    عبد الرحيم: يحز بخاطري أنه أمي واختي لا يعرفون عني شي.

    الإرهابي الكبير: الله أكبر هبت رياح الجنة.





    مشهد

    النقيب يحضر جريدة

    النقيب خالد: هل تعرف شو فيه أخبار؟

    الإرهابي: هذه أخباركم أنتم تصنعونها أنا ما تهمني.

    النقيب خالد: أهلك وعشيرتك يتبرون منك.

    الإرهابي: أنا اللي اتبرى منهم

    النقيب خالد: بس تطلع من السجن مين رح يدعم بالمصاري؟

    الإرهابي: إلي ناسي هم هلي وعشيرتي.

    النقيب خالد: تدري كم ثمن بندقية الكلاشنكوف الروسية؟ كم ثمن الرصاصة؟ كم ثمن كيلو متفجرات من الصواعق؟ من له مصلحة يدفع كل الأموال الطائلة هذه؟ من هم هذول الي يبذلوا كل هذه الأموال؟ أنت تدري أنه هذه الاموال من تمويل مزارع المخدرات؟ تدري ولا ما تدري؟

    الإرهابي: ما ادري.

    النقيب خالد: شلون تتمول بأموال المخدرات؟

    مشهد

    الإرهابي الكبير: بهذه الأسلحة البسيطة سنهز الشرك، سندفعهم إلى الفرار، الجهاد يحتاج إلى فرسان شجعان، يتخذون من شهداء بدر ومؤتة مثالا لهم.

    عبد الرحيم: ليس هناك أعظم من الجهاد.

    الإرهابي الكبير: انظر إلى إخواننا الذين سبقونا إلى الفوز العظيم، هيا لنبدأ يا عبد الرحمن تدريبك بانتظار أمر الأمير.

    عبد الرحمن وأنا مستعد.



    مشهد

    الشيخ عبد اللطيف: الجهاد لا يكون لجميع الكفار إنما يكون فقط للمعتدين

    قال تعالى: وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ

    وقوله: أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ
    يَقاتلون تدل على أن غيرهم بدأهم بالقتال.

    قال تعالى: لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
    هذا بيان صريح في أن القتال مشروع فيمن أذى المسلمين وأخرجوهم من ديارهم.



    مشهد

    الإرهابي الكبير: أنا أعرف أن والدك توفي، اعمل عملا ينقذك وأسرتك ويرقيك العلى أبد الدهر، المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص.



    مشهد

    النقيب خالد: زميلك الذي مات هل مصيره الجنة؟.

    الإرهابي طبعا.

    النقيب: زميلك اللي قتلوه جماعتك؟ شو مصيره؟ هل هو مجاهد في سيبل الله ومصيره الجنة؟

    شلون نحدد من من زملاءك شهيد ومن هو مش شهيد؟.

    وإذا أطلقنا سراحك وربعك اغتالوك تكون شهيد ولا قتيل؟.

    الإرهابي: الحوار انتهى وردني إلى السجن.



    مشهد

    النقيب: أنا ما اعتبرك عدوي وإنما اعتبرك عدو لنفسك.

    الإرهابي: أحكامكم ما تهمني وما أرضى أكون عميل مأجور الكم.

    النقيب: قتل العباد وتدمير البلاد تعتبرها جهاد؟



    أغنية: يا نفسي توبي توبي....

    Checkout the full domain details of Trutheye.com. Click Buy Now to instantly start the transaction or Make an offer to the seller!


    مشهد

    النقيب خالد: من يمولكم؟

    الإرهابي: ما ادري كل مجموعة لها قائد وقائد المجموعة هو يعرف كل شي.

    هم يعطونا اشارات والإشارة كل مرة تتغير.

    النقيب: اكم عملية مسلحة شاركت فيها داخل أرض المملكة.

    الإرهابي لا يجيب.

    النقيب: كم تلقيت من مبالغ مالية؟ من أعطاك المبالغ من يزودك بالمال.

    الإرهابي قائد المجموعة.



    مشهد:

    أم عبد الرحمن تحدث نفسها: قلب الأم يا ولدي ما يخطي يما انا خايفة عليك تضيع مني، فيه ناس تقول أنك متت في أفغانستان وناس تقول بالعراق الله يحميك يا ولدي.



    مشهد

    شداد الإرهابي يطرق باب السجن بقوة وعنف ويقول: الموت لأعداء الدين الكفرة الزنادقة والجنة للمجاهدين.



    مشهد:

    النقيب خالد يقول لإحدى مساعديه: اللي عمله شداد اليوم بالسجن هذا دليل على اليأس اهتموا بالرجال ولا تخلونه يأذي نفسه.

    اليأس يقوده إلى المكابرة.



    مشهد:

    الضابط الكبير: الناس تبغي معرفة نتيجة التحقيق وهذا من حقهم، يبغون معرفة مين هاي الجماعات الإرهابية وشو أهدافها داخل المملكة.



    مشهد

    الشيخ عبد اللطيف: ما حدث في المجمع السكني مرفوض شرعا وهو جريمة نكراء ذهب ضحيتها مسلمون وذميون خلال الشهر المبارك.

    قال تعالى: م َن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا
    ملاحظة الأية الكاملة هي: مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ


    الشيخ يفتح ورقة ويقول: حتى جماعة ... أصدرت بيانا جاء فيه: إن قادة القاعدة ومسؤوليتهم على التفجيرات تدل على جملة من الأخطاء.

    ودعاهم البيان إلى توفير طاقاتهم وجهودهم لمقاتلة المحتلين والمعتدين، وفي حال إصرارهم على ما يريدون فإنه يجب عدم طاعتهم بمثل هذه الحجج الواهية.

    الشيخ عبد اللطيف: هذا شاهد من أهله...فهذه الجماعة كانت معهم، وها هم يعترفون بأخطائهم، لماذا لا يعودون إلى الحق ويوفرون دم الشباب المسلم في حرب لا طائل منها ولا أمل؟



    مشهد

    النقيب خالد: قالوا لي بأنك مضرب عن الطعام، وأنا أبغاك حي

    الإرهابي: ليش؟

    النقيب: علشان تتذكر ذنوبك، اللي اختارلك دربك هو اليأس والإحباط.

    الإرهابي: أنا مضرب عن الطعام والكلام بعد.

    النقيب خالد: على نفسها جنت براقش.



    مشهد

    معرض في الجامعة وإحدى اللافتات كتب عليها: أفيقوا فإن الإرهاب آفة العالم الجديد فلنكافحه





    مشهد

    الإرهابي شداد: الحوار بيني وبينك انقطع لا يمكن تقنعني أو أقنعك، أطلب منك تتوب وتقف إلى جانب إخوانك المجاهدين في سبيل الله.

    النقيب خالد: قبل اليوم كنت أظنك إنسان ذكي لكن تبينلي أنك إنسان محروم من هاي الصفات، لأنه الإنسان الذكي هو الي يفهم الحياة يفكر ويطور وعيه فيها، ولكن اللي يقف عند نقطة محددة يكون انسان غبي.

    بعدين مين اللي يتوب؟ يتوب اللي يحمي ممتلكات الناس وأعراضهم ولا اللي يهاجمها. مين أنت حتى تكفر الناس؟ فيه أفكار حشروها براسك وسكرت عندها بدون تفكير.



    مشهد

    النقيب خالد: قام رجال الأمن في منطقة القصيم برصد مجموعات مشبوهة وإلقاء القبض عليهم دون مقاومة، وضبطت بحوزتهم مجموعة من الأسلحة الممنوعة، واعترفوا فور إلقاء القبض عليهم.

    الإرهابي شداد: أنا ما أعرفهم وحتى لو كان أبوي بينهم ما أعرفه.

    النقيب خالد: يا سبحان الله تتنكر لهم، تتنكر لو كان ابوك؟ طيب وين إيمانك من كلام ربنا اللي يقول: فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا


    مشهد

    النقيب خالد في حوار مع زوجته وهو على مائدة الطعام: أنا ما أخاف على نفسي أخاف على الأجيال القادمة أخاف على جيل ولدي محمد.



    مشهد

    الإرهابي الكبير: أبشر يا عبد الرحمن جاء أمر الأمير

    عبد الرحمن: وين؟ في أفغانستان أم في العراق ويا ريت يكون في فلسطين.

    الإرهابي الكبير: بل هنا، مواجهة العدو القريب أولى من مقاتلة البعيد.



    قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
    تهيأ ولا تتردد أنت بايعت الأمير ولا يجوز أن تنكث بيعك، هذا أمر الأمير.

    قال عليه السلام: "من أطاع أميره فقد أطاعني ومن عصى أميره فقد عصاني".

    عبد الرحمن: وما الوسيلة؟

    الإرهابي الكبير: سيارة ملغمة بالمتفجرات تكبس على زر صغير ونلتقي بالجنة بإذن الله.





    مشهد

    النقيب خالد: يعرض صورة على شداد

    لا تقلي أنك ما تعرفه؟

    شداد: ما أعرفه.

    النقيب خالد: كيف ما تعرفه وكنتم مع بعض في أفغانستان.

    شداد: وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
    النقيب خالد: كييف في سبيل الله وهو انقتل وهو يروج مخدرات؟

    شداد: هذه ادعاءات المخابرات.

    النقيب خالد: والصور اللي تجمعك فيه وأنت بأفغانستان؟.

    شداد: هذه صوركم المفبركة.

    النقيب خالد: وهذه الرسالة اللي بخط يدك؟

    شداد: ما أعرف عنها شي.



    مشهد

    الإرهابي الكبير: ودعوا أخاكم عبد الرحيم لم يبق بينه وبين الجنة إلا مسافة قصيرة.



    مشهد

    النقيب خالد: أنا ممكن أوجه لك تهم كثيرة وتنسجن مدة طويلة بسببها.

    شداد: إيش التهم؟

    النقيب خالد: ترهيب، تزوير، تهريب مخدرات، انتماء إلى منظمات غير شرعية سرية.

    النقيب خالد: أي حد يتسبب في أذى يكون بسبب جماعتك وتسترك عليهم.



    مشهد:

    النقيب خالد: أنا ممكن أقلهم إنك تعاونت معنا بالتحقيق وتنسجن بس مدة بسيطة، وأنت تعرف أنه بالأعياد الدينية والمناسبات الوطنية يحصل إعفاءات دايما.

    شداد: وشو هدفك؟

    النقيب خالد: هدفي أمنع جريمة.

    شداد: أيش المطلوب مني.

    النقيب خالد: تكشفلي عن أسماء جماعتك.



    مشهد

    النقيب خالد يعرض مشاهد من لقطات الانفجار التي حدثت في مجمع المحيا السكني لشداد.

    النقيب خالد: شوف خلي الشوف يوعي ذاكرتك وضميرك.

    شداد: ينظر بحرقة إلى المشاهد دون أن يتكلم.

    النقيب خالد: كل هذول الناس اللي جاءوا للملكة كانوا يريدون أن يكون لهم مستقبل أحسن.

    يتم عرض مشاهد للطفلة حياة وهي تحت ردم الانفجار.

    النقيب خالد: قلي هذه الكفرة اللي تجاهدوهم؟ الطفلة اللي اسمها حياة؟ مين الكافر؟ واللي دنس الرسالات السماوية ويشوه صورة الإسلام قدام العالم؟ أيش يكون؟

    أشوفك سكتت ليه ساكت؟



    مشهد

    شداد على سجادة الصلاة ويستغفر ربه ثم فجأة يعلو صوته ويقول: أبي أتوب أبي اعترف بكل شي.

    صوت أغنية سنمضي .. ونعيد الحق المغتصب...



    مشهد

    عبد الرحيم وهو يقود سيارة ويبدأ يتذكر الكلام الذي كان يقوله له الشيخ عبد اللطيف في المسجد ويقارنها بما يقوله له الإرهابي الكبير، ويتذكر أمه وأخته، يتوقف أمام إشارة ضوئية ويسرح بفكره، بجانب الإشارات الضوئية لافتة كتب عليها ديننا ينبذ الإرهاب، بعد أن تصبح الإشارة الضوئية خضراء ينطلق بسيارته، وفي مشهد لاحق يخرج عبد الرحيم من سيارته ويكبس على زر فيفجر السيارة من بعيد.



    صوت معلق يقول: عاد عبد الرحيم إلى مجتمعه وعمل في شركة للحاسوب، وتابع دروس الشيخ عبد اللطيف بحثا عن العلم والطريق إلى الإسلام.



    مشهد

    رجال الأمن السعوديين يلقون بالقبض على جماعة شداد، ويتم التركيز على شداد وهو في سيارة النقيب خالد من الخلف ينظر إلى جماعته أثناء إلقاء القبض عليها.



    مشهد:

    معرض لمكافحة الإرهاب يتم افتتاحه بحضور الصحفيين ويتم التركيز على صور المعرض، من بين الصور المعروضة لوحة كتب عليها لمصلحة من يُلعب بكم والدين منكم براء، ولوحة أخرى تظهر سيفا يمسك به شخص من منتصف نصله كتب عليها لا يمسك السيف من نصله، أما مفاجأة المعرضة فكانت عبارة عن لوحة أزاح عنها الفنان اللبناني جمال مصمم اللوحات الستار حيث أظهرت صورة لجنين في رحم أمه ومن حبله السري تشكلت عبارة لا للإرهاب.



    مشهد

    يتم التركيز على مشاهد من التلفاز حيث تعرض مختلف نشرات الأخبار (وهي مشاهد لنشرات أخبار حقيقية) أخبار انفجار الحادث وعدد الضحايا،



    المشهد الأخير صوت المعلق يتلو الآيات القرآنية الكريمة:

    كَذَلِكَ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ
    مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ
    وَحُورٌ عِينٌ كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ


    ثم يعلق بعد ذلك:

    الحور العين وعد الله الحق لعباده، وهو وعد الله لجميع المسلمين ولم يخص به فئة دون فئة أو جماعة دون جماعة، وتأتي عن طريق العدل وطاعة الله. ومن طاعة الله العدل والرحمة، وقتل البشر وتدمير الممتلكات هو من الظلم.

    "يا عبادي إني حرّمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا"

    مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا
    وأي ظلم أعظم من إزهاق الأنفس دون ذنب.

    لزوال السموات والأرض أهون على الله من إزهاق دم مسلم.



    ارسلوا الردود على هذا الايميل
    [/align]



    الردود علي أي موضوع تتم هنا ولا يجوز دعوة الأعضاء للمراسلة على بريد خاص من خلال الشبكة
    المشرف
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو اشرف; 5/11/2005, 04:34 PM.

  • #2
    رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

    هذا المقال مقدمة دراسة لهذا الفلم الساقط
    وصديقي يريد كتابة بحث للدفاع عن المجاهدين فزودونا بردود بارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اخي ذو العصابة المتشبه بابي دجانة
      اولا قبل الرد على الشبهات والافتراءات في هذا الفيلم نقول
      ماذا تتوقع من قنوات فضائية تشرف عليها دوائر المخابرات وتمولها عائلة ال سلول في السعودية
      اولا : هذه الشبهات تروجها الدوائر الاعلامية ومشايخ السلطان فى بلاد الحجاز
      الجهاد في افغانستان سنة 1980 لايحتاج الى ولي الامر وهو على بعد الاف الاميال
      الجهاد في العراق سنة 2002 يحتاج الى اذن ولي الامر هو على بعد اميال
      جهاد الصرب فى كوسوفو لايحتاج الى اذن ولي الامر اما جهاد الامريكان يحتاج الى اذن ولي الامر
      الا تعسا لكم ولمفتيكم ما لكم كيف تحكمون ام لكم كتاب من البيت الابيض فيه تدرسون
      من الاخطاء القاتلة للصحوة الاسلامية انها تركت الحكام من البداية حتى استفحل خطرهم وزاد مكرهم واصبحت مقاليد السلطة والسطوة بايديهم وبعد ذلك قلنا انهم عملاء لامريكا والصليب
      اخي المعادلة بسيطة وسهلة على من ازاح عن عينيه العصابة الحمراء والصفراء وو..
      وابقى الرايه الخضراء الراية الاسلامية
      حكام المسلمين اليوم لايشك مؤمن انهم كفار لماذا
      1- تشريع احكام تستبدل فيها احكام شرع الله وبقصد وتعمد قولى وعملي
      2- الحكم بهذه التشريعات وفرض هذا الحكم على المسلمين
      3- تحريم الحلال وتحليل الحرام
      4- اعطاء التراخيص للبنوك الربوية واماكن الزنا والفجور والقمار
      5- قتل المجاهدين واصحاب الراية الاسلامية
      6- تقريب الكفار والعلمانيين والمنافقين الى سدة الحكم
      7- موالاة الكفار والمرتدين من نصارى امريكا وانجلترا ووو.
      8-نواقض الاسلام والتى تخرج من الملة وهى عشرة كما فصلها الشيخ محمد بن عبد الوهاب وستة عشرة كما فصلها عبد المنعم حليمة تنطبق تمام الطباق على هؤلاء الحكام المرتدين
      فلا داعي لاى مسلم فضلا عن المؤمن ان لايقول بكفر هؤلاء الحكام
      ويتبع تكفير الحكام قضية وجوب الخروج عليهم وفيها تفصيل
      ان لم تستطيع الخروج عليهم فعليك باعداد العدة للخروج
      العجز عن اعداد العدة لايسقط الحكم الشرعى وهو وجوب الخروج عليهم
      لايجوز التعامل معهم على انهم ولاة الامر وياخذوا حكم الوالي المتغلب لان احكام الوالى المتغلب اذا حكم بالشرع والعدل فلا يجوز الخروج عليه واين هم منهم
      هذا الرد الاولى على كفر الحكام في الدول العربية ويتبعها الاسلامية ووجوب الخروج عليهم .

      تعليق


      • #4
        رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

        و الله صدقت أخي في كل ما و صفت به الحكام العرب( لكن الكفر صعبة شوية الكلمة)
        و لكن سؤال كيف يكون الخروج عنهم بالله عليك أجبني
        ليس طبعا بالقتل كما يفعل بعض الأخوان هداهم الله
        و الله لقد عانين المر من جراء سوء فهم البعض للاسلام و الجهاد و أنا في بلد قطعت فيه الرقاب لسنوات عديدة و الله المستعان

        تعليق


        • #5
          رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

          بارك الله فيك اخي العاقري

          ياريت تزودونا بالمزيد بارك الله فيكم



          تعليق


          • #6
            رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

            نريد دلائل على سلامة منهج المجاهدين بارك الله فيكم

            من الكتاب والسنة
            نريد نشر مقال
            للدفاع عن المجاهدين


            لكم الاجر لكل من يشارك

            تعليق


            • #7
              رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

              الاخت ناديا كلمة الكفر قليلة كثير عليهم
              اكيد هيك قصدك
              بارك الله فيكي

              تعليق


              • #8
                رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

                ثبتنا الله
                أقول لك أخي أن كل صفات الخيانة هي في حكامنا و لكن أن نقول عن انسان( يقول لا اله الا الله كافر ) هده مسؤولية أنا شخصيا لا يمكنني تحملها أمام الله
                و أما الأعلام ف هو عقيم مند نشأته

                تعليق


                • #9
                  رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

                  أختي الكريمة نادية :

                  هناك أعمال تخرج صاحبها من الملة منها :

                  الحكم بغير ما أنزل الله واسبدال شرع الله بقوانين وأنظمة وضعية..

                  موالاة أعداء الله ومناصرتهم ضد المسلمين..

                  ومن فعلها فقد ارتد عن الدين وان صام وصلى وادعى أنه من المسلمين..

                  تعليق


                  • #10
                    رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الاخ ذو العصابة والاخت نادية
                    شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله تكفى في الدخول البيت الاسلامي حتى يفتح لك الباب
                    ولكن حتى تستقر وتصبح من اهل البيت عليك بتقديم المزيد من الاركان مثل الموالاة لاهل الايمان والحب والبغض في الله واقامة اركان الاسلام الاربعة الباقية والا خرجت من نفس الباب الذي دخلت منه وعلي سبيل المثال
                    الخوارج يقولون لااله الا الله ويصلون طوال الوقت ويصومون كل الوقت ويقومون الليل الا نصفه ويقرؤن القران اكثر من الصحابة انفسهم " نص حديث الخوارج ان صلاة الصحابة اقل بكثير من صلاتهم ..."
                    ولكنهم قتلهم الصحابة قتل عاد
                    الزنديق يقول لااله الا الله كفار قريش يقولون لااله الا الله
                    ولكن كل هؤلاء يشركون مع الله فما تنفعهم شهادة لا اله الا الله
                    شهادة لااله الا الله مثل - مع فارق التشبيه- الفيزا كارت بدون رصيد تدخل بها على صندوق الحساب ولكن يلفظها الصندوق عندما تكون بدون رصيد فلا اله الا الله تحتاج الي رصيد وبدون رصيد لاتصرف شئيا للمسلم سوى الدخول وان بقى عليها وكسر الصندوق المالى سيعاقب وعقاب الله هو الخروج من البيت الاسلامي الذي مفتاحه لااله الا الله ومايتبع ذلك من احكام .

                    تعليق


                    • #11
                      رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

                      المشاركة الأصلية بواسطة العاقري
                      بسم الله الرحمن الرحيم العجز عن اعداد العدة لايسقط الحكم الشرعى وهو وجوب الخروج عليهم
                      لايجوز التعامل معهم على انهم ولاة الامر وياخذوا حكم الوالي المتغلب لان احكام الوالى المتغلب اذا حكم بالشرع والعدل فلا يجوز الخروج عليه واين هم منهم
                      هذا الرد الاولى على كفر الحكام في الدول العربية ويتبعها الاسلامية ووجوب الخروج عليهم .
                      صدقت أخي في كل ما قلت و لكن كيف يمكننا الخروج عن حكامنا لا تقل رجاءا بالقتل
                      بارك الله فيك عن التوضيح في ما يخص مفهوم الكفر

                      تعليق


                      • #12
                        رد : من يهب للدفاع عن المجاهدين

                        الاخوة الاحباب
                        سوريا البعث والاسد كان لها باع وذراع في تشويه الاسلام والمسلمين بداية من احداث حماة الى الدور الاعلامي الذي تمارسه سوريا ضد الدوله العثمانيه في مسلسلات متقنه وتظهر البطولات العربيه في وجه المحتل العثماني كما يحلوا لهم تسميته وان سوريا وقفت وقفة شجاعة في وجه هذا المحتل ولا ندري اين دور الاسد وبعثه في وجه ااسرائيل مع العلم ان الجولان العربي السوري ما زال محتلا (فضلا عن فلسطين) ولا ننسى ان الاذاعة العربيه السورية والتلفزيون لا يعترف بان حماس حركة اسلاميه وانما يسميها (حركة المقاومة الوطنية حماس)

                        وها هم يطلون علينا اليوم بمسلسل جديد اسمه (الحور العين) من اجل تشويه المجاهدين وجهادهم بقالب وبطريقة درامية سوريه معروفه بعدائها للاسلام.....
                        اسأل الله الذي ذهب ببعث العراق ان يذهب ببعث سوريا كي يتمكن الشرفاء اين ما كانو من ممارسة دورهم الحقيقي في الجهاد والذود عن امتهم
                        وشكرا

                        تعليق

                        جاري التحميل ..
                        X