إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

    المشاركة الأصلية بواسطة حسون العرب مشاهدة المشاركة
    محدش نكبنا في غزة قد هبللت وجللت والافكار هذه

    تعليق


    • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

      المشاركة الأصلية بواسطة احفاد خالد مشاهدة المشاركة


      لو أنك ذا لب كان ما قلت لي هذا ..

      لو قرأت الجملة الثانية لعرفت ما أقصد .. انا قلت من يوالي اليهود جهار نهار .. لعلمك لي اصدقاء من فتح والجهاد وحتي السلفية ..

      وحتي أغلب أصدقائي يقولون لي نريد ان نعرفك انت حمساوي والله سلفي ؟؟

      بعد هذا لن أرد عليك


      عفوا

      قل من هم مثلك

      اسف

      تعليق


      • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

        المشاركة الأصلية بواسطة لاجئ2009 مشاهدة المشاركة
        [الكاتب : أبو محمد المقدسي]

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..

        وبعد .. فلقد اطلعت على اللقاء الذي بثته قناة الجزيرة مفرغا مع الأخ المجاهد مصطفى أبي اليزيد حفظه الله تعالى ولفت انتباهي بعض ما ورد في تصريحات الأخ المجاهد حفظه الله وتحديدا من ذلك؛ قوله جوابا على سؤال الصحافي أحمد زيدان: (البعض يعتقد أن القاعدة لا تمدح إلا مقاتليها ومجاهديها وإنما لا تمدح الحركات الجهادية الأخرى...) فقال الأخ المجاهد مصطفى أبو اليزيد حفظه الله: (هذا كذب واضح مكشوف والذي عنده القليل من الإنصاف ويرى ويشاهد إصداراتنا وبياناتنا فيجد أننا نمدح ونثني على المجاهدين جميعا فالحمد لله قد أثنينا على المجاهدين في الشيشان وفي الصومال وفي فلسطين وفي لبنان فليس هذا صحيحا بل هو كذب واضح مكشوف وإن كان هذا الذي قال هذا الكلام يقصد مجاهدين بالتحديد في فلسطين فنحن نقول وقلنا من قبل إننا نؤيد كل المجاهدين الصادقين في فلسطين .)

        أقول: لو اكتفى أخونا الحبيب بهذا لكان كلامه جامعا مانعا لا غبار عليه؛ لكنه زاد ما كتبنا هذه المقالة من أجله فقال حفظه الله: ( حتى مجاهدي حماس أيضا نحن نؤيدهم وندعمهم بكل ما نستطيع فهم أخواننا ونحن وهم على فكر واحد ومنهج واحد ) اهـ.

        فنقول وبالله التوفيق :

        بل نحن وإياهم لسنا على فكر واحد ولا منهج واحد..

        وهذه كبوة فارس لن تعيقه إن شاء الله بل ينطلق منها سريعا ليواصل جهاده وجلاده..

        ولأننا نرى أن بيان هذا الأمر يهمنا ويهم إخواننا المجاهدين في أكناف بيت المقدس ويهم جهادهم؛ سنقف مع هذه الكلمة وقفات في بيان فكر ومنهج حماس، بغض النظر عن تأويل أخينا أبي اليزيد حفظه الله في كلمته، فربما كانت له تبريرات أو اعتذار أو توجيه لا نعرفه؛ وربما قصد بذلك بعض مجاهدي القسام من المخلصين الذين ينكرون انحرافاتها فهم موجودون تحت رايتها بتأويلات شتى والواجب عليهم الانحياز إلى راية التوحيد النقية .. وعلى كل حال فليس الأخ أبا اليزيد هو المقصود في هذا البيان؛ ولذلك فلا يحق لكائن من كان أن يفسر كلماتنا هذه على أنها تنقص من قدر الشيخ أبي اليزيد حفظه الله ..

        بل المقصود في بياننا هذا حماس:
        * * *

        ـ جاء في ميثاق الحركة الذي أصدرته في 1 محرم 1409هـ 18/8/1988م، أنها تعد جناحًا من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين.

        ـ وأعلنت حماس في بيانها الأول الذي صدر يوم 14 كانون الأول ديسمبر 1987م بأنها الذراع الضاربة لجماعة الإخوان المسلمين في فلسطين المحتلة.

        ولا داعي أن نتوقف عند جماعة الإخوان المسلمين وتاريخها وانحرافاتها المنهجية الواضحة، فهذا لا يخفى على أحد من إخواننا، وللدكتور أيمن الظواهري حفظه الله كتابا مخصصا في هذا بعنوان ( الحصاد المر ) وقد بين الشيخ في كتابه هذا أن الإخوان المسلمين يتبنون المنهج الديمقراطي ويشاركون في مؤسساته الوثنية التي تشرّع ما لم يأذن به الله .مما لا يبقي مجالا للشك؛ أن منهج التيار السلفي الجهادي هو قطعا ليس نفس المنهج الذي تتبناه حماس .

        ـ كما جاء في اللقاء المفتوح مع الدكتور / أيمن الظواهري حفظه الله قوله:

        ( أني قد تدرجت مع حماسٍ من التأييد إلى النصح المتكرر إلى التحذير إلى النقد العام، ثم لما وقّعوا على اتفاق مكة كان لا بد من نقدٍ صريحٍ. فأنا تدرجت معهم، وهم لم يأبهوا برأي إخوانهم، واستمروا فيما اندفعوا فيه من دخول الانتخابات ملتزمين بالدستور العلماني إلى التخلي عن إخوانهم في الشيشان، وصولاً للتنازل عن أربعة أخماس فلسطين في مكة.)

        وقال: ( أولاً: تنكرت حماس لحاكمية الشريعة، لأنها -تناقضاً مع شعار (القرآن دستورنا)- ارتضت دخول الانتخابات ثم الوصول للحكم على أساسٍ من القانون الأساسي العلماني، الذي لا يتحاكم للشريعة. وهذه من مصائب الإخوان المسلمين.ثانياً: أذكر العلماء في فلسطين بقول الحق تبارك وتعالى: ﴿وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ﴾، وبقولِه تعالى: ﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا﴾.

        ثالثاً: الواجب على مجاهدي القسام أن ينصحوا قادتهم، ويطالبوهم بالعودة للمنهج الصحيح، ويبينوا لهم، فإن لم يستجب لهم، فليكن الولاء لله ورسوله مقدماً على الولاء للتنظيم.) اهـ .

        وهذه مقتطفات متفرقة تعزز ما ذكره الدكتور الظواهري عن حماس وتوضّح بجلاء أن منهجها هو نفس المنهج المنحرف الذي تتبناه جماعتها الأم ،لم تحد ولم تتخل عنه ..
        * * *

        * الوقفة الأولى: حماس تتبنى وتتبع المنهج الديمقراطي :

        ـ قال عزيز دويك ممثل حماس، والرئيس الجديد للمجلس التشريعي الفلسطيني: (الحكومة الفلسطينية الجديدة تحت قيادة حماس لن تجبر الفلسطينيين على تبني مبادئ الشريعة الإسلامية في حياتهم اليومية، ولن تعمل على إغلاق دور العرض السينمائي، والمطاعم التي تقدم مشروبات روحية، لا أحد في حركة حماس لديه نية تطبيق الشريعة بالقوة، هذا أمر غير وارد في برنامجنا ولن نقدم على فعله، إن أي تغيير في التشريعات الفلسطينية المعمول بها في البرلمان السابق الذي كانت تهيمن عليه حركة فتح سيخضع لاستفتاء شعبي تجسيدًا لمبادئ الديمقراطية التي فازت بموجبها حماس) [رام الله، رويترز].

        وقال أيضًا: ( لماذا تطلبون منا أن نطبق مبادئ الديمقراطية، وأنا أقول لك بوضوح سأرجع إلى الشعب الفلسطيني باعتباري ممثلا لهذا الشعب، ورئيسًا لمجلسه التشريعي، وأترك للشعب أن يقول خياره، أتصور بأنني قلت الحق بعينه،ولا يجوز أن تكون الديمقراطية لغيرنا).

        وقال أيضًا: ( سيكون قرار شعبنا هو الفيصل الذي نرجع إليه، والشعب يقضي ما يشاء أو يرفض ما يشاء، فهو وفق كل الأعراف الدولية ووفق مبادئ الديمقراطية، هو صاحب الحق في هذا المجال !!!)اهـ.

        ـ وقال إسماعيل هنية في برنامج قضية على بساط البحث الساعة 7:45 مساءً– يوم الأربعاء 3 ربيع آخر 1426هـ الموافق 10 مايو 2005م قال ) :إن حركة حماس تهدف من وراء دخول المجلس التشريعي تكريس وحدة الشعب الفلسطيني وتكريس التعددية السياسية والحزبية –وإن حركة حماس ستحترم إرادة الشعب فمن ينتخبه الشعب سترضى به حماس فنحن دائما وأبدا نبقى مع إرادة الشعب وسنقبل بما تفرزه صناديق الاقتراع مهما كانت النتيجة لأن صناديق الاقتراع والديمقراطية هي الطريق الصحيح والسليم. )اهـ

        ـ وقال الدكتور عزيز دويك في برنامج بالعربي على قناة العربية الفضائية ردا على سؤال جيزالخوري: إذا اعترفت إسرائيل بالدولة الفلسطينية هل تعترفون بدولة إسرائيل؟

        د.عزيز الدويك: كلام جميل أنا أريد فعلا أن تحددوا لنا هذه الحدود..

        جيزالخوري 67.

        د. عزيز الدويك: (إذا حددت الحدود سنكون ديمقراطيين أكثر من الغرب نفسه، سنعرض الأمر على الشعب الفلسطيني، فإن وافق فنحن ديمقراطيون نقبل قراره، وإن رفض فهي أرضه وهو صاحب الحق الوحيد فيها..(.!

        ـ ( بيان صدر عن كتائب القسام في فترة الانتخابات:

        "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون" صدق الله العظيم.

        حماية الانتخابات واجب وطني

        بعد حدوث هذا التوافق الفلسطيني العريض والإرادة الوطنية بعقد الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر ....................... ونحن إذ نؤكد تقديرنا الكامل لكافة الجهود المبذولة من جانب السلطة الوطنية وكافة الفصائل والتنظيمات الوطنية والإسلامية الهادفة إلى جعل هذا اليوم عرسًا للديمقراطية الفلسطينية ........., فإننا في الأجنحة العسكرية للمقاومة الفلسطينية وكجزء أصيل من نسيج هذا الشعب قد توصلنا معا في الحوار والنقاش بهدف القيام بواجبنا تجاه شعبنا في هذه الظروف, وقد قررنا التالي:

        1. نؤكد على اعتبار هذا اليوم يوم هام في تاريخ شعبنا يمارس فيه حقه في اختيار ممثليه في المجلس التشريعي الفلسطيني بحرية مطلقة ويضع الأساس لمرحلة فلسطينية جديدة.

        2. نؤكد دعمنا وتأييدنا لقرار السلطة الوطنية بحماية سير العملية الديمقراطية والحفاظ على سلامتها.

        3. نؤكد التزامنا واحترامنا لكافة القوانين والإجراءات الخاصة بالعملية الديمقراطية , ونعلن نحن جميعا أيضا براءتنا الكاملة من أي عناصر قد تحاول العبث وإثارة الفوضى.

        5. نعتبر أن أي شخص أو جهة تحاول التخريب أو الاعتداء على المراكز ................. وبناء عليه فإننا سنتعامل معه على اعتبار أنه خائنا مأجورا وخارج عن الصف الوطني) اهـ

        - سُئل أحمد ياسين: إذا ما تبين من الانتخابات أن الشعب الفلسطيني يريد دولة ديمقراطية متعددة الأحزاب، فماذا سيكون موقفك حينئذٍ ؟

        فرد الشيخ ياسين غاضبًا: ( والله نحن شعب له كرامته وله حقوق، إذا ما أعرب الشعب الفلسطيني عن رفضه للدولة الإسلامية.. فأنا أحترم وأقدس رغبته وإرادته !!) أنظر /أحمد ياسين، الظاهرة المعجزة وأسطورة التحدي، ط دار الفرقان، ص 116 و118
        * * *

        *الوقفة الثانية: إن حماس تلتزم بالقوانين والدساتير الوضعية وتحكم بها :

        - قال الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية: ( إن القانون يجب أن يطبق على الجميع "ومن لا يريد القانون فليذهب إلى الجحيم( .

        - قال الناطق الرسمي باسم حماس فوزي برهوم في حديث أدلى به للقدس العربية: ( الخشية ليس من نتائج الانتخابات، بل من أن نتخطي القانون والدستور والشرعية ونسجل سابقة خطيرة نحن مع حركة فتح، أو بالأحرى تيار في حركة فتح،...............

        الى قوله: حركة حماس حريصة علي الدستور والقانون والديمقراطية حسب الأصول، وليس حسب المزاج لتيار في حركة فتح أو للمزاج الأمريكي. ............ [شبكة الأخبار الفلسطينية مدار].

        - قال موسى أبو مرزوق في حوار معه أجرته معه البيان: ـ هل توضحون لنا اللبس الذي نشأ بعد أحداث غزة حول الدولة الإسلامية في القطاع وموقف «حماس» الحقيقي من هذا الموضوع؟

        قال: ( «حماس» حركة تحرر وطني ولم تتحدث قط عن مستقبل الشعب الفلسطيني، لأن هذا من مهمات ما بعد التحرير. وأصلا لا يوجد في أجندة الحركة أي شيء من هذا القبيل، ولا يمكن فصل الضفة عن غزة بأي شكل من الأشكال، فنحن ما زلنا نقول إن القانون الأساسي هو الذي يحكم قطاع غزة ولم نلغ شرعية الرئيس محمود عباس، بل قلنا إن هناك شرعيات أخرى، وكل التخويف من حركة «حماس» هو دعاية إسرائيلية لا أساس لها.) [فلسطين مباشر].
        * * *

        ـ الوقفة الثالثة: حماس لا تريد تحكيم الشريعة الاسلامية ولا إقامة دولة إسلامية:

        - قال حامد البيتاوي: النائب عن (حماس) في المجلس التشريعي الفلسطيني في حوار معه في جريدة (الغد ' الأردنية ') 20 / 2 / 2006 م: ( أما مخاوف البعض من الرجعية وفرض الحجاب وتقييد الحريات ومنها حرية المرأة مخاوف غير حقيقية، فنحن لسنا حركة ناشئة ولا حركة غوغائية، بل لنا امتداد تاريخي عبر جماعة الإخوان المسلمين المعروفة بفكرها المعتدل، وتأثيرنا في الموروث الحضاري الفلسطيني جاء بلا أي نوع من العنف......

        نحن لن نطبق الشريعة الإسلامية، ولكننا سنعمل قدر الإمكان على الالتزام بمبادئ الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة.

        وقال: حماس لا تفكر أبدًا في إقامة دولة إسلامية، أو تطبيق الشريعة حاليا) اهـ

        - قال موسى أبو مرزوق في الحوار المذكور أعلاه مع مجلة البيان: ـ هل توضحون لنا اللبس الذي نشأ بعد أحداث غزة حول الدولة الإسلامية في القطاع وموقف «حماس» الحقيقي من هذا الموضوع؟

        (كل التصريحات بصياغة مستقبل قطاع غزة بمعزل عن الضفة الغربية، تندرج في إطار خطة إسرائيلية هدفها الوصول إلى فصل غزة عن الضفة، ........... وفي هذا السياق تأتي الحرب الدعائية حول ما سمي «حماسستان» أو الإمارة الإسلامية والهرطقات الأخرى التي لا أساس لها من الصحة)اهـ.

        - (رويترز) 23/2/2006: - قال رئيس المجلس التشريعي الجديد عزيز دويك: ( لا أحد في حركة حماس لديه النية لتطبيق الشريعة بالقوة. هذا أمر غير وارد في برنامجنا ولن نقدم على فعله ).

        - قال خالد مشعل: في برنامج لقاء خاص والذي بثته قناة الجزيرة الفضائية من شهر تموز:

        ( أنا أجريت اتصالاتي مع المسئولين العرب..قلنا لهم باختصار: مشكلتنا لم تكن مع س أو ص؛ مشكلتنا مع خلل أمني كان يخترق الساحة الفلسطينية ويعيق عملها وبناءها الداخلي... ...............لا نريد سلطتين ولا حكومتين و لا كما نتهم إمارة إسلامية و من هذا الكلام الفاضي..... وأقصد بالكلام الفاضي هذه الاتهامات التي لا دليل لها ) اهـ


        - قال الدكتور خليل الحية في تصريح رسمي نقلته قناة الجزيرة: ( لن نقيم أي إمارة إسلامية في غزة) .

        ـ عمان – فراس برس: نفت حركة حماس الأنباء التي تحدثت عن نيتها تنظيم انتخابات رئاسية في غزة. وأكد الناطق الرسمي باسم حماس فوزي برهوم، في حديث هاتفي خاص أمس، أن 'لا صحة بالمطلق لهذه الأنباء، فحماس شكلت حكومة كان جميع أعضائها من الحركة، ولم تدع لإقامة إمارة إسلامية ... حماس حركة فلسطينية مقاومة لها برنامج سياسي يقوم على التغيير والإصلاح، ومقاوم يقوم على التحرير والاستقلال، وهي تمثل الإسلام المعتدل الحضاري الديمقراطي، وبالتالي ليس صحيحًا على أننا في حماس بصدد إعلان إمارة إسلامية في غزة..... وأضاف برهوم: ( الرئيس عباس يمثل إحدى الشرعيات الفلسطينية، التي وصلت إلى الحكم عبر صناديق الاقتراع، ونحن نعترف بهذه الشرعية، رغم خلافاتنا معه...)

        - غزة – الشبكة الإعلامية الفلسطينية :

        نفى إسماعيل هنية رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة ما يثار عن نية حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إقامة إمارة إسلامية في قطاع غزة بعد سيطرتها العسكرية على الأجهزة الأمنية، مشددًا على تمسك الحركة الثابت بوحدة الأراضي الفلسطينية الجغرافية وكينونة الشعب الفلسطيني.

        وانظر خطاب هنية في خطابه بتاريخ 24/6/2007م وتأكيده فيه على عدم نيته بقيام كيان إسلامي.

        ـ حماس تنكر على صحيفة الحياة اللندنية نبأ نشرته الصحيفة مفاده أنها تعد لمشروع تطبيق الحدود قي قانون العقوبات.. وتصف الخبر بأنه تشويه !!
        من جهته نفى رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر كل ما نشر حول مناقشة قانون العقوبات في المجلس، وقال إن ما نشر "يهدف للإساءة والتشويه"
        وفي أكثر من مناسبة نفت حركة حماس ما تروجه بعض وسائل الإعلام بأنها تسعى لإقامة إمارة إسلامية في قطاع غزة، وتقول حماس إنها حركة فلسطينية ذات برنامج يقوم على أساس التغيير والإصلاح، واعتماد خطاب المقاومة.

        ـ والغريب أنه بعدما اغتيل بعض قيادات حماس في قلقيلية ... خرج علينا صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف عند حكومة حماس يعلن ويقول: (إن السلطة الوطنية كفرت لأنها تحكم بغير شرع الله وجنود فتح موالين للكفار !!) فهم يعرفون ويقرون بأن ذلك كفر بالله العظيم !!
        * * *

        *الوقفة الرابعة: حماس مشروع وطني من جنس مشروعات الحزب الإسلامي العراقي والمحاكم الصومالية، وليس مشروعا إسلاميا متميزا؛ ولذلك تُميِّع بل تميت عقيدة الولاء والبراء:

        ـ غزة / سما / أوضح صلاح البردويل القيادى بالحركة والنائب بالمجلس التشريعي فى تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية على أن حماس ( لم ولن تفتح معسكراتها لعناصر خارجية لمهاجمة أهداف عربية، فهذا من المحرمات لدى الحركة"، مشيراً إلى أن لحماس سياسة واضحة "تحكم كل نشاطاتها وفعالياتها ومقاوماتها داخل فلسطين، لأن الهدف من قيام الحركة هو تحرير الأرض، ولا علاقة لحماس بما يحدث خارجها ).

        - قال خالد مشعل: ( ولكن نحن أصلا حركة تحرر وطني هدفنا وأولويتنا الأساسية هي مقاومة الاحتلال وإيجاد مشروعنا الوطني جنبا إلى جنب مع بقية القوى الفلسطينية، وليس هدفنا ما يتهمونا به أسلمت المجتمع ومش أسلمت، شعبنا له الحرية بالسياسة وله الحرية بالاجتماع وله الحرية بالفكر وفي التدين لا إكراه في الدين لا نفرض فكرنا ولا مشروعنا ولا برنامجنا الاجتماعي أو الفكري أو الديني على أحد ). المصدر: شبكة حنين.

        ومن أمثلة التطبيق العملي لذلك:

        ـ قال خالد مشعل: ( أي تهديد لعرفات نعتبره تهديدًا لحماس)

        الإسلام اليوم ــ وكالات: 15 / 2 / 1425...... 5 / 4 / 2004

        ـ حماس تنعى القائد والرمز الكبير الرئيس ياسر عرفات

        ببالغ الحزن والأسى تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وجماهير أمّتنا العربية والإسلامية القائد والرمز الكبير
        الرئيس ياسر عرفات

        رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

        ومنظمة التحرير الفلسطينية

        الذي وافته المنيّة صباح اليوم الخميس 11/11/2004 عن عمر يناهز الخامسة والسبعين عامًا، قضى جلّها في خدمة القضية الفلسطينية والنضال من أجلها والدفاع عنها في المنابر الإقليمية والدولية، ولقي في سبيلها الكثير من الأذى والحصار والملاحقة والعناء.

        رحم الله أبا عمار رحمةً واسعةً وأسكنه فسيح جنانه، وألهم ذويه وأهله ورفاقه في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني بأسره جميل الصبر وحسن العزاء.

        ....................إنّا لله وإنّا إليه راجعون
        الخميس 28 رمضان 1425هـ

        الموافق 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2004م

        ـ صرح الشيخ حسن الورديان، ممثّل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في "بيت لحم"، والذي ورد ذكر اسمه في البيان المدسوس، أنّ حركته تربطها علاقات مميزة وتاريخية بالإخوة المسيحيين في مدينة "بيت لحم"،

        وأكّد الشيخ الورديان أنّ: "العلاقة المميزة بين حماس والمسيحيين واضحة وبارزة على رؤوس الأشهاد، حيث نشارك الإخوة المسيحيين فعالياتهم ونشاطاتهم وهم يشاركوننا نشاطاتنا أيضًا، لا بل كان بيننا وبينهم علاقات مشتركة من أجل خدمة مدينة بيت لحم وخاصة خلال الانتخابات، حيث قام أعضاء حماس وأنصارها بانتخاب مرشحين مسيحيين من أجل وصولهم إلى البلدية وكذلك الحال قام المسيحيون بانتخاب أعضاء من حماس من أجل الهدف نفسه، ونجح الفريقان في الوصول إلى دار البلدية بكل أريحيّة وأخوّة ووفاق ووئام".

        وأشار الشيخ الورديان إلى أنّ البيان ومن يقف خلفه يسعى جاهدًا لتفتيت الوحدة الوطنية والإنسانية التي يتمتّع بها المسلمون والمسيحيون في "بيت لحم" عبر التاريخ .......................
        فإخواننا المسيحيين في بيت لحم لهم من حقوق المواطنة الشريفة، ما لنا وعليهم ما علينا، لقد قدّموا الشهداء والجرحى كما قدمنا، ...............

        ـ صرح خالد مشعل للغارديان البريطانية أن الخلاف مع إسرائيل ليس خلافا دينيا بل هو خلاف سياسي.

        ـ وفد حماس ينهي زيارة قصيرة لليبيا التقي خلالها القذافي في خيمته وزار بيته المهدم 25/3/2006م

        مشعل: (وجدنا دفئا يطمئننا أن الأمة تقف إلي جانب الشعب الفلسطيني)

        لندن ـ ق ب: أنهي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل والوفد المرافق له مساء الخميس زيارة قصيرة إلي ليبيا التقى خلالها الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ....................

        ووصل الوفد فجر الخميس إلي ليبيا ويتكون من كل من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل ونائبه الدكتور موسي أبو مرزوق بالإضافة إلي عضو المكتب السياسي عزت الرشق وكلا من منير سعيد ومحمد نصر وهما عضوان في القيادة السياسية للحركة.

        وقال مشعل: تشرفنا بلقاء الأخ القائد معمر القذافي وتشاورنا معه في الشأن الفلسطيني.....................

        ـ خبر صحفي: وفد من حركة حماس يقدم العزاء بوفاة أمير دولة الكويت

        قام الأخ المجاهد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على رأس وفد من الحركة بزيارة دولة الكويت وتقديم واجب العزاء بوفاة أميرها المغفور له (بإذن الله) الشيخ جابر الأحمد الصباح، حيث قدم التعازي لأمير دولة الكويت سموّ الشيخ سعد العبد الله الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى جانب عدد من المسؤولين الكويتيين.

        إننا في حركة حماس إذ نشاطر أشقاءنا في دولة الكويت العزاء بهذا المصاب الأليم، لنستذكر ما كان لسموّ الأمير جابر الأحمد الصباح رحمه الله من أيادٍ بيضاء ومواقف جليلة في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها قضية فلسطين، ووقوفه إلى جانبِ حقوق شعبنا الفلسطيني ودعم صموده ونضاله.

        وإننا في حركة حماس إذ نعتبر أن المصاب في فقده هو مصاب للشعب الفلسطيني كـذلك، لنسأل الله أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنّ عـلى القـيادة الكويتية والشعب الكويتي بالصبر والسلوان.....

        إنّا لله وإنّا إليه راجعون
        المكتب الإعلامي

        الخميس 19 ذو الحجة 1426هـ

        الموافق 19 كانون ثاني (يناير) 2006م



        * * *

        *الوقفة الخامسة: حماس تسعى لتحقيق الوحدة الوطنية ( توحيد الوطنيين) وليس توحيد المرسلين:

        ـ قالت حماس في بيان لها في ذكري استشهاد فتحي الشقاقي: إن الوحدة الوطنية هدفنا كما هو الالتفاف حول قضيتنا وحل خلافاتنا بالحوار والحجة المقنعة ...[شبكة فلسطين اليوم الإخبارية].

        ـ قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك الذي أفرجت عنه إسرائيل من سجن هداريم قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الثلاثاء الماضي: ( إن في جعبته أمورا هامة على رأسها إعادة تفعيل البرلمان الفلسطيني من أجل قضية أساسية وهي الدفع باتجاه الوحدة الوطنية، )

        ـ غزة – مدار للأخبار - أعربت رئاسة الوزراء الفلسطينية في غزة في بيان صحفي، إصرار الرئيس على رفض عرض هذه الحكومة (البدعة) على المجلس التشريعي صاحب الصلاحية في منح أي حكومة فلسطينية الشرعية اللازمة لممارسة عملها، مشددةً على أن حكومة الوحدة الوطنية ستمارس عملها بموجب أحكام القانون. [شبكة الأخبار الفلسطينية مدار].

        - وقعت حركتي فتح وحماس ظهر هذا اليوم الأحد الموافق 23/3/2008م على اتفاق في إطار المبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الفلسطينية، التي رعاها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.وينص اتفاق إعلان صنعاء على الذي وقعت عليه الحركتان برعاية الرئيس اليمني على التأكيد على وحدة الوطن الفلسطيني أرض وشعب وسلطة، كما ينص على استئناف الحوار بين الحركتين بشأن عودة الأوضاع على ما كانت عليه قبل تطهير قطاع غزة بما فيها حكومة الوحدة الوطنية. [فلسطين الآن].

        ـ حول لقاء حماس وأبو مازن :

        عقدت جولة محادثات بين وفد من حركة حماس برئاسة الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة ووفد السلطة الفلسطينية برئاسة السيد محمود عباس. وذلك خلال حفل العشاء الذي أقامته حركة حماس على شرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له مساء يوم الخميس 7 تموز (يوليو).

        وقد أكدت حماس خلال اللقاء على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.
        المكتب الإعلامي

        الجمعة 2 جمادى الآخرة 1426هـ

        الموافق 8 تموز (يوليو) 2005م

        ـ ( بيان صدر عن كتائب القسام في فترة الانتخابات تقدم بعضه:

        حماية الانتخابات واجب وطني

        بعد حدوث هذا التوافق الفلسطيني العريض والإرادة الوطنية بعقد الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر .......................

        ـ نعتبر أن أي شخص أو جهة تحاول التخريب أو الاعتداء على المراكز ................. وبناء عليه فإننا سنتعامل معه على اعتبار أنه خائنا مأجور وخارج عن الصف الوطني

        يا أبناء شعبنا المرابط:

        ونحن إذ ندعوكم على اختلاف انتماءاتكم وتوجهاتكم التنظيمية إلى أوسع مشاركة في هذا العرس الديمقراطي, ............... فإننا نناشدكم جميعًا بالتمسك بالوحدة الوطنية وعدم سحقها في حمى الدعاية الانتخابية, ........................................

        لتبقى الوحدة الوطنية صمام الأمان لمسيرة شعبنا

        إخوتكم ومجاهديكم ورفاقكم) اهـ
        * * *

        وفي هذا الذي مثلنا به كفاية ليعلم كل أحد أن منهج التيار السلفي الجهادي بما في ذلك القاعدة هو غير منهج حماس يقينا ..

        ومع ذلك فلا يطيب لي أن أختم هذا؛ إلا بكلام للقوم صريح أعرف به إخواني الذين لا يزالون يتلطفون إلى حماس ويظنون بها ما يحبون؛ أن القوم هم أنفسهم وبصريح القول يميزون أنفسهم عنا، ولا يرتضون منهجنا منهجا ..

        فهل آن لنا أن نفعل مثلما يفعلون دون تردد أو حرج ؟
        • فهذه وثيقة وجدتها مطبوعة كنشرة ضمن منشورات حماس ( جهاز الأمن العام – دائرة التعبئة و التوعية ) تحت عنوان (كلمات على طريق الأمن الفكري و الحركي ) (الفوارق بين حماس والقاعدة ) وهي متحيزة لحماس كما هو ظاهر من لهجتها؛ وكان الخطاب في مطلعها موجها إلى (الإخوان المسلمين وجنود حماس وعناصر أجهزتها ) )( ..
        وهذه مقتطفات مختصرة منها:

        ( الناظر لطبيعة الخط الجهادي لكلا الطرفين- أي القاعدة وحماس - يلمس دون حاجة لأي جهد فوارق كبيرة تتمثل بأسس المنطلق وطبيعة التحرك ومربع الصراع وجغرافيته وشخوص العدو.. إلخ.

        ثم ذكروا من أبرز نقاط الاختلاف،:ـ

        ـ حركة حماس بحسب المادة الثانية من ميثاقها هي (جناح من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين)، وحركة الإخوان المسلمين تنظيم عالمي، وهي كبرى الحركات الإسلامية في العصر الحديث، وهو تنظيم قديم له تاريخ جهادي !


        أما تنظيم القاعدة فليس مرتبطا بأي من التيارات الفكرية القائمة على الساحة في العصر الحديث، وهو تنظيم نشأ حديثا بعد هزيمة الاتحاد السوفييتي على أيدي المجاهدين في أفغانستان ويتبنى فكر مدرسة جديدة التكون تسمى "مدرسة الفكر السلفي الجهادي".

        ـ تؤمن حركة حماس بالمشاركة السياسية والتغيير من خلال المشاركة المباشرة في هياكل الدولة ومؤسساتها عبر الترشيح والانتخاب ودخول المجالس النيابية والحكومات وفق تصور شرعي ونظرة في الإصلاح،

        أما تنظيم القاعدة فيتبنى الرأي الفقهي المحرم لدخول المجالس النيابية بوصفها "كفرية" ولا يجيز الدخول في الحكومات وتشكيلها بوصفها إحدى صور الديمقراطية التي يعتبرها التنظيم هياكل "كفرية" لا يجوز التعامل معها.

        ـ تؤمن حركة حماس بجغرافية الصراع مع العدو الصهيوني، فهي ترفض إخراج الصراع خارج مربع فلسطين لعوامل عدة (تكتيكية وتنظيمية وواقعية وعسكرية).

        أما تنظيم القاعدة فلديه عدة جبهات مفتوحة داخل دول عربية وغربية عدة ولا يؤمن بالتحديد الجغرافي للصراع.

        ـ لا تتبنى حماس المنهج التكفيري!! في منهجها الفكري ولا تدخل نفسها في مسائل تكفير الأنظمة العربية والإسلامية أو الحكومات وتسعى لبناء علاقات إيجابية مع جميع الدول على قاعدة الاحترام المتبادل القائم على أسس العدل والحق،

        فيما يتبنى تنظيم القاعدة منهج تكفير الأنظمة الحاكمة والحكومات ولا يرى من داع لبناء علاقات إيجابية مع الأنظمة القائمة لاعتبارات يراها التنظيم شرعية وواقعية من وجهة نظره.

        ـ ترفض حماس مبدأ استخدام العنف في المجتمعات العربية والإسلامية لتغيير الأنظمة، وترى بحرمة إراقة الدم المسلم تحت أي مبرر كان "إلا بحق الله"، لذا تؤمن حماس (كما هو حال جماعة الإخوان) بالتغيير السلمي للسلطة.

        أما تنظيم القاعدة فيتبنى رأيا يجيز له استخدام العنف والقتل بحق الأنظمة والحكومات والعاملين فيها !! بوصفها "أنظمة كفرية" ويؤمن التنظيم بالتغيير عبر وسائل غير سلمية ويأخذ بفقه "التترس" والبعث على النوايا بحق المدنيين المقتولين عن غير قصد (التنظيم لا يكفر الشعوب العربية والإسلامية ولا يفتي بجواز قتلها قصدا).

        ـ لا تفرق القاعدة بين "الأنظمة الحاكمة كإدارات حكم" وبين شعوبها، فالقاعدة ترى ألا خلاف أو اختلاف بين الشعب الأمريكي مثلا والإدارة الأمريكية أو الشعب البريطاني مثلا والحكومة؛ لذا فقتل هؤلاء لا ينفصل عن جواز قتل أولئك.

        فيما تفرق حركة حماس في نظرتها لأعدائها بين شخوص السلطة الحاكمة والإدارات وبين شعوبها ..............

        ـ تؤمن حماس بميزان القوة الواقعية في إدارة صراعها مع المغتصب، وتستخدم في سبيل ذلك كل إمكاناتها المتاحة للحفاظ على كينونتها ومحدودية أدواتها وعتادها في الزمان والمكان المناسبين وتضع بناءً على ذلك خطوات سيرها، فلا ترى بأسا من إقامة تحالفات مساندة هنا وهناك في سبيل تحقيق نوع من التوازن مع العدو الغاصب (عدو عدوي صديقي).

        أما تنظيم القاعدة فلا يرى في تباين القوة مع العدو أي دلالة هامة ضمن حسبة الكر والفر بالنظر لاعتماده شبه الكلي على العامل الديني المعنوي بالنصر، فلا ضير عند التنظيم هنا من فتح عدة جبهات دفعة واحدة انطلاقا من عدة قواعد وتفاسير، ولا يرى التنظيم ضرورة ملحة أو فائدة من استخدام قاعدة (عدو عدوي صديقي).

        هذا ما اقتطفته من كلام القوم فهم يميزون منهجهم صراحة وبكل وضوح عن منهج القاعدة؛ فهل آن لإخواننا أن لا يتحرجوا من فعل ذلك أيضا ؟! نصرة لإخوانهم المجاهدين الموحدين الذين يطاردون ويُضربون ويُسجنون !! بتهمة أنهم قاعدة !! في غزة اليوم ..

        • أما الوثيقة الثانية :

        فهي مقتطفات من كلام ( يونس الأسطل ( ويوصف بمفتي حماس في حوار مع صحيفة فلسطين اليومية الناطقة باسم حماس في غزة، وهو أحد مرجعيات الفتيا في حركة حماس وأحد نوابها في المجلس التشريعي؛ تحوي كلاما أهوجا، وتهما فجة، يعرف كذبها القاصي والداني :

        فمما قاله هذا الأسطل: ( أن تنظيم القاعدة يتوسع في إصدار فتاوى القتل والتكفير!! وهو بذلك يكون أقرب إلى الفكر السلفي أو فكر التكفير والهجرة !! بعكس حركة حماس التي تعتمد منهج الوسطية والاعتدال.)

        وزعم الأسطل: ( أن القاعدة تنطلق من تكفير المجتمع !! بينما تنطلق حماس من اعتبار المجتمع مجتمعاً مسلماً، وهو يترتب عليه أن عناصر القاعدة لا يتورعون عن الوصول لأهدافهم !! بغض النظر عن دراسة الوسائل المستخدمة، والنتائج المترتبة على ذلك طبقاً للحكم العام الذي تصدره) .

        وزعم الأسطل: ( أن من أبرز الفروق بين حماس والقاعدة أن تنظيم القاعدة يؤمن بالعمل الجهادي دون الاعتماد على تنظيم سياسي له يستثمر عمله الجهادي، وبالتالي هو يجاهد لينتقم ويقتل فقط !! لينهي بذلك سقف أهدافه، في حين أن حركة حماس حركة سياسية لها جناح عسكري يدافع عنها وعن شعبها، وهي تستثمر العمل الجهادي في انتصارات سياسية، وبالتالي فإن الجهاد ليس هو الأساس إنما التغيير السلمي، فإن نجح هذا التغيير كان بها، وإلا فإن استخدام القوة يكون ضرورة في الحالة المعاكسة(.
        وقال الأسطل: ( لست أدري كيف يصنع القرار بدقة في تنظيم القاعدة !! أما في حركة حماس فالقرار شوري جماعي، بمعنى أن السياسيات الكبرى تشارك فيها أصغر قواعد الحركة، والقضايا الصغرى يكتفى فيها بالدوائر الضيقة لصناعة القرار، كالقيادة السياسية ومجلس الشورى العام أو حتى أحيانا مجلس شورى مصغر تبعاً للظروف الأمنية(.اهـ

        أذن هم يميزون منهجهم بكل وضوح ويتبرؤون من منهج القاعدة والتيار السلفي الجهادي عموما ويهاجمونه بكل وقاحة وكذب ..
        * * *

        فإن قيل فما فائدة هذا الآن ؟ نقول له فوائد كثيرة إن صَبَرَ إخواننا في الداخل وصابروا ونجحوا في تجنّب الصدام مع حماس..

        ومن أهم ذلك وأبرزه: دعم الراية الموحدة ونصرتها وإظهارها وتمييزها عن الراية المنحرفة والمشوّهة (لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ )

        فالواجب على إخواننا في كل مكان أن يفعلوا ذلك في كلامهم المسموع والمقروء، فيعرضوا عن حماس التي قد أعرضت عنهم وعن منهجهم وجهادهم وليتناسوا أمرها وليطوا صفحتها ..

        ولينصروا صراحة وعلنا المجاهدين الذين يرفعون راية التوحيد بيضاء نقية متميزة؛ وليدعوا الشباب إلى الالتفاف حولها ونصرتها ..

        فهذا من أعظم ما يقومون به في هذه المرحلة نصرة لراية لتوحيد ولبيت المقدس وفلسطين ..

        (لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ)
        وكتب أبو محمد المقدسي

        غرة رجب 1430

        من هجرة المصطفى

        عليه الصلاة والسلام
        هذا المقدسي منظر القاعدة
        هذا بيطلع فى المراية اذا ما بيلاقى حدا يكفره بيكفر حاله

        فى عام 1410 هجرى طلع كتاب نزلت منه نسخة عندى اسماه

        * الكواشف الجلية في تكفير الدولة السعودية *

        طيب يا جرو روح خليك راجل وكفر عبد الله وفى هذاك الوقت كان ابوه العميل الملك حسين اللى خان مصر وسوريا فى حرب اكتوبر وحكى عن ميعاد الهجوم كما فضحته ال ام بى سي

        تراهم يكفرون ويفسقون الغير ولا يجرؤ ان يرفع صوته فى ولى امره

        قال مقدسي قال

        تعليق


        • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

          المشاركة الأصلية بواسطة صوت الغلابة مشاهدة المشاركة
          لانه في حراس على الحدود عندكم

          شو يا دايتوني بتفكر كل الناس زي كلابكم في الضفة كندرة

          على الرغم من اختلافنا مع القاعدة بتضل كندرة الصغير فيهم بتشرف راس الكبير في حركة فتح النذالة

          تعليق


          • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

            المشاركة الأصلية بواسطة صوت الغلابة مشاهدة المشاركة
            لانه في حراس على الحدود عندكم
            مش ضايل غير أنتو تحكو مين في على الحدو

            من على الحدود هم من حملوا ارواحهم على اكفهم .. ويحبون الرباط على الثغور للجهاد في سبيل الله

            من يريد الجهاد فليجاهد نفسه قبل وليحترم حدود الله

            تعليق


            • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

              الله يستر من الي جاي

              تعليق


              • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                المشاركة الأصلية بواسطة سليم محسن مشاهدة المشاركة
                فضائية الاقصى الان الغت الخبر بعد تضارب المعلومات حول هذا الموضوع وهي الان تسعى للحصول على المعلومات الرسمية من قبل الداخلية وذلك لتحرى الدقة في المعلومات . وحين التأكد من المعلومات سيتم التعامل مع الخبر . بالتفصيل الجديد
                معناتها على الاغلب الخبر تفجير

                تعليق


                • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                  المشاركة الأصلية بواسطة سليم محسن مشاهدة المشاركة
                  فضائية الاقصى الان الغت الخبر بعد تضارب المعلومات حول هذا الموضوع وهي الان تسعى للحصول على المعلومات الرسمية من قبل الداخلية وذلك لتحرى الدقة في المعلومات . وحين التأكد من المعلومات سيتم التعامل مع الخبر . بالتفصيل الجديد
                  بس في اعضاء صاروا متأكدين من زماااااااااااااان



                  وكل التحية الى العبيط صوت الغلبانيين

                  تعليق


                  • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                    المشاركة الأصلية بواسطة ابو مصعب الغزى مشاهدة المشاركة
                    هذا بيطلع فى المراية اذا ما بيلاقى حدا يكفره بيكفر حاله

                    فى عام 1410 هجرى طلع كتاب نزلت منه نسخة عندى اسماه

                    * الكواشف الجلية في تكفير الدولة السعودية *

                    طيب يا جرو روح خليك راجل وكفر عبد الله وفى هذاك الوقت كان ابوه العميل الملك حسين اللى خان مصر وسوريا فى حرب اكتوبر وحكى عن ميعاد الهجوم كما فضحته ال ام بى سي

                    تراهم يكفرون ويفسقون الغير ولا يجرؤ ان يرفع صوته فى ولى امره

                    قال مقدسي قال



                    كيف يكفر ولي أمره؟؟؟



                    و هذا عبد الله الثاني


                    أمير المؤمنين

                    تعليق


                    • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                      حسبي الله ونعم الوكيل


                      تعليق


                      • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                        المشاركة الأصلية بواسطة لاجئ2009 مشاهدة المشاركة
                        معناتها على الاغلب الخبر تفجير


                        يضرب العبط وساعته

                        عليك حركات يا ابو احمد..

                        تعليق


                        • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                          المشاركة الأصلية بواسطة أول الغيث مشاهدة المشاركة
                          شو يا دايتوني بتفكر كل الناس زي كلابكم في الضفة كندرة

                          على الرغم من اختلافنا مع القاعدة بتضل كندرة الصغير فيهم بتشرف راس الكبير في حركة فتح النذالة
                          لا اشرس من الضفة

                          اما بالنسبة للقاعدة وعلاقتكم معها فالكل يعرفها ويعرف موقف القاعدة من نفاقكم

                          تعليق


                          • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                            آخر كلام بالموضوع
                            كل من يمنع او يعرقل التحقيق ويرفض ان يسلم نفسه للشرطة من اجل التحقيق يستحق ما سجري له بغض النظر عن تنظيمه

                            تعليق


                            • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                              المشاركة الأصلية بواسطة مقاوم شرس مشاهدة المشاركة
                              يضرب العبط وساعته

                              عليك حركات يا ابو احمد..
                              امزح يا زلمة
                              انت صدقت

                              تعليق


                              • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                المشاركة الأصلية بواسطة دم الخيانة مشاهدة المشاركة
                                هى انت انت اكلمك عن من تدافع عن قتلة الفرحة والابرياء عن اشخاص يعانون من التخلف تدافع عن معتوهين مجانين

                                اذهب وراجع حساباتك
                                وافرغ سمك فى مكان اخر

                                تعليق


                                • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                  المشاركة الأصلية بواسطة لاجئ2009 مشاهدة المشاركة
                                  معناتها على الاغلب الخبر تفجير
                                  الداخلية تحدثت لنا في الساعات الاولي للإنفجار عن احتمالة أن يكون العاب نارية وأنفجرت

                                  لكن بعد القاء القبض على مجموعة اتضحت امور أخرى

                                  لذلك كان التعامل من قبل موقع الفضائية حسب ما تورده لنا الداخلية

                                  تعليق


                                  • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                    خاب وخسر من كان اهل الثغور خصمه يوم القيامة
                                    الثغور هي الأفراح ؟!!

                                    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

                                    اقول مرة اخري .. أغلب هؤلاء كما تصورهم شاشات الدعايات علي الفضائيات العربية والله كنت اقول لتشويه صورهم .. لكن لظهورهم بعض منهم في غزة .. فهي حقيقة ..

                                    أغلبهم تافهين او فاشلين ولا مكان لهم في مجتمعهم .. فيجدون ضالتهم وحتي علاج لنفسياتهم المريضة في عمل مثل هذه المجموعات المشبوهة التي .. وحتي ان تلقوا علم تلقو من الانترنت واليوتيوب .. وعن شيوخ ليعلمهم احد الا هو وعقولهم المريضة

                                    انا بصفتي الشخصة .. احب المجاهدين وكل من يقتل يهودي غاصب علي ارض فلسطين او صليبي غاصب علي ارض مسلمين محتلة وادعوا لهم بصلاتي

                                    هدانا الله والجميع

                                    تعليق


                                    • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                      المشاركة الأصلية بواسطة صوت الغلابة مشاهدة المشاركة
                                      لا اشرس من الضفة

                                      اما بالنسبة للقاعدة وعلاقتكم معها فالكل يعرفها ويعرف موقف القاعدة من نفاقكم


                                      الله يلعنك يا فتحاوي يا صهيوني يا حقير

                                      زنادقة العلمانية

                                      رحمة الله عليك يا نزار ريان

                                      تعليق


                                      • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                        المشاركة الأصلية بواسطة صوت الغلابة مشاهدة المشاركة
                                        لا اشرس من الضفة

                                        اما بالنسبة للقاعدة وعلاقتكم معها فالكل يعرفها ويعرف موقف القاعدة من نفاقكم


                                        اسكت يا تافه


                                        أصغر واحد من حماس يسوى مليون واحد مثل الظواهري تبع

                                        روح انقلع

                                        تعليق


                                        • رد : 24 إصابة من عائلة دحلان جراء الألعاب النارية

                                          لسة لليوم بتتخانقو



                                          خلص انهو الموضوع ماحد مات من الدحلانية

                                          تعليق

                                          جاري التحميل ..
                                          X