إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل اصبحت سوريا قوه عظمى !!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل اصبحت سوريا قوه عظمى !!!!

    امريكا واوروبا يطلبان من سوريا العمل على تهدئة الاوضاع في العراق ولبنان , يهددان ويتوعدان سوريا بالويل ان فشلت في هذا !!
    هل تملك سوريا ما لاتملكه امريكا وفرنسا اللتان فشلتا وبتفوق في لبنان والعراق حتى يكثفان الضغط عليها للقيام بما المفروض ان يقوما به وهو احلال السلام والديمقراطيه التي وعدا هاتان الدولتان فيها ؟؟
    الم تأتي امريكا الى العراق ودمرته فوق رؤوس اهله بحجة الديمقراطيه والخلاص من الغول صدام واسلحته التدميريه الشامله التي لم يجدوا لها اي اثر ؟؟
    لماذا يتم تحميل سوريا مسؤولية اخفاقهم وعجزهم في توفير ماوعدوا به ؟؟ هل تملك سوريا قوة اكبر من امريكا ؟؟ وهل مساعدة سوريا لامريكا ستقضي فعلا على المقاومه العراقيه ؟؟ وهل اصلا تقوم سوريا بمساعدة المقاومه العراقيه حتى نفهم الالحاح الامريكي والضغط على سوريا لمساعدتهم ؟؟
    ميليس طلب تشريح جثمان غازي كنعان , وكما تم التكتم على اسباب وفاة عرفات الحقيقيه , ماللذي يمنع نفس هذه الجهات من ذكر نتائج توافق وماتريده امريكا ومن ثم الادعاء بمسؤولية سوريا في قتل كنعان لتغطية اشتراكهم في اغتيال الحريري , ومن ثم فتح الباب على مصراعيه دوليا وعن طريق الامم المتحده للعمل على اسقاط النظام السوري !!
    لايمكن لسوريا ان تغتال شخصيه مثل غازي كنعان بمكتبه في وزارة الداخليه السوريه لان عملية الدخول ومقابلة كنعان معقده جدا وطويله لاي كان والوزاره كبيره جدا اي لايمكن ابقاء الامر سري , كان من الممكن والافضل لسوريا لو وضعت قنبله في سيارته او سياره مفخخه في طريقه ومن ثم التباكي عليه واتهام جهات اجنبيه في هذا وهذا افيد لهم ويدعم مايقولونه , ثم لاتنسوا انه اراد تبرئة اسمه قبل موته وهو اللذي طلب بنفسه اجراء مقابله مع اذاعيه لبنانيه معروفه بمعارضتها لسوريه وابلاغها ان خبرا هام سيرشح من سوريا في اليومين القادمين !!
    امريكا خططت لضرب سوريا عسكريا بعد العراق , لكن المأزق اللذي اوقعته المقاومه العراقيه البطله بأمريكا جعلها تفكر بطرق اخرى غير عسكريه لاسقاط النظام السوري !!

  • #2
    رد : هل اصبحت سوريا قوه عظمى !!!!

    نيويورك تايمز: مواجهات سورية-أميركية في الحدود العراقية

    شهدت مناطق الحدود السورية-العراقية العام الأخير سلسلة من المواجهات بين قوات أميركية وسورية من بينها تبادل لإطلاق النار قتل فيه عدد من السوريين، وهو ما أثار مخاوف من تحول تلك العمليات إلى جبهة جديدة خطرة في العراق.


    نقلت ذلك صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر عسكرية وحكومية أميركية سابقة وحالية لم تسمها. وقالت الصحيفة في تقرير نشر اليوم إن هذا الأمر يعكس المخاطر التي تواجهها القوات الأميركية، في وقت تمارس فيه واشنطن مزيدا من الضغوط السياسية والعسكرية على سوريا.


    ونسبت الصحيفة إلى أحد كبار مساعدي الرئيس الأميركي جورج بوش طلب عدم الكشف عن هويته، أن قوات عسكرية أميركية انتقلت إلى المنطقة الحدودية لمنع تسلل "متمردين"، لكنه شدد على القول إن القوات الأميركية امتنعت "حتى الآن" عن عبور الحدود.


    هذه الرواية يخالفها مسؤولون آخرون يقولون إن معلوماتهم مستقاة من الأرض أو من حديثهم إلى قادة عمليات خاصة, يؤكدون فيها أن العمليات تجاوزت الحدود عن طريق الخطأ أحيانا وبشكل مقصود أحيانا أخرى.


    كما أن الصحيفة نقلت عن مسؤولين حاليين وسابقين قولهم إن الجيش الأميركي يدرس خططا لشن عمليات خاصة داخل سوريا مستخدما فرقا سرية لجمع معلومات استخبارية عبر الحدود. واعتبر أولئك المسؤولون أن سوريا تتحول أكثر فأكثر بالنسبة للعراق إلى ما كانت عليه كمبوديا بالنسبة للحرب في فيتنام أي مكانا يستخدم لمرور المقاتلين والمال.


    صفقة مع الأسد
    وفي العاصمة البريطانية لندن ذكرت صحيفة (ذي تايمز) البريطانية اليوم أن الولايات المتحدة عرضت صفقة على الرئيس السوري بشار الأسد تتضمن سلسلة من التنازلات لإخراج بلاده من العزلة الدولية الواقعة فيها, من بينها موضوع العراق.


    وبخصوص الموضوع العراقي أوضحت الصحيفة أن واشنطن عرضت في "اقتراحاتها" على دمشق أن تتوقف العاصمة السورية عن "تجنيد متطوعين وتمويلهم وتدريبهم ليشاركوا في أعمال عنف في العراق".


    ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من سوريا لم تسمه، أن الاقتراحات الأميركية عرضها طرف ثالث خلال الأيام العشرة الأخيرة، وأن السوريين أعربوا عن عزمهم على التعاون. إلا أن مسؤولين بريطانيين شككوا في موافقة الرئيس الأسد على الاقتراحات الأميركية.

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X