إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

    تبرئة المستوطن درومي من قتل شاب عربي وسحب لائحة اتهام ضد مستوطن بذريعة تجنب الكشف عن "أدلة سرية"..عــ48ـرب 15/07/2009 11:02

    توثيق عملية إطلاق النار على الفلسطينيين (من الأرشيف)
    أبلغت النيابة الإسرائيلية العامة، يوم أمس الثلاثاء، المحكمة المركزية في القدس أنها تتراجع عن تقديم لائحة اتهام، كانت قد قدمتها ضد مستوطن جرى توثيق عملية قيامه بإطلاق النار تجاه عائلة فلسطينية في الخليل، وذلك بذريعة أن الكشف عن الأدلة قد يعرض أمن الدولة للخطر.

    وكانت قد قدمت لائحة اتهام ضد المستوطن زئيف برافدا من مستوطنة "كريات أرباع"، في أعقاب قيامه بإطلاق النار على فلسطينيين خلال عملية إخلاء منزل الرجبي الذي استولى عليه المستوطنون في مدينة الخليل، إلا أن النيابة العامة قررت لاحقا سحب لائحة الاتهام بذريعة تجنب الكشف عن مصادر معلومات سرية من باب أن الكشف عنها من الممكن أن يعرض أمن الدولة للخطر.

    يذكر أنه قد جرى توثيق عملية قيام المستوطن بإطلاق النار باتجاه فلسطينيين بواسطة آلات تصوير لمنظمة "بتسيليم"، وتم اتهام المستوطن بالتسبب بأضرار خطيرة بشكل متعمد.


    المستوطن مطلق النار.. (عن هآرتس)
    وبعد تقديم لائحة الاتهام، قام وزير الأمن، إيهود باراك، بالتوقيع على شهادة تمنع الكشف عن مصادر المعلومات للشاباك، وطرق عمله، والوحدات والعناصر العاملة في هذا الإطار. وفي أعقاب طلب محامي المتهم الكشف عن الأدلة السرية التي تدين موكله، بحجة أن ذلك قد يساعد في الدفاع عن المتهم، ادعت النيابة العامة في المقابل أن الكشف عن الأدلة السرية قد يعرض أمن الدولة للخطر، وأنه في حال ألزمت بالكشف عنها فإنها تتراجع عن تقديم لائحة اتهام.

    ومن جهته فإن القاضي إلياكيم روبنشطاين قد وافق على أن الكشف عن الأدلة السرية قد يمس بأمن الدولة، إلا أنه قرر في هذه القضية أن ضرورة الكشف عنها لتحقيق ما أسماه بالعدل يتفوق على المصلحة في عدم الكشف عنها. كما أكد على حق المستوطن المتهم بمحاكمة عادلة. وبناء عليه قررت النيابة العامة سحب لائحة الاتهام.

    يذكر أن النيابة العامة قد اتهمت المستوطن المذكور بأنه صوّب مسدسه نحو عائلة فلسطينية تسكن في الخليل، وطلب منها أن تدخل إلى البيت، وكان برفقته مستوطن آخر. توّجه صاحب البيت الفلسطيني (44 عامًا) إلى براودا وقال له إن البيت ملكه وأن عليه هو أن يترك المكان، وفي نهاية الحديث اعتدى المستوطن على الأب وصوّب المسدس نحوه، وعندما حاول أبناء العائلة إبعاده أطلق النار عليهم، وأصابت الرصاصات صدر الأب، فتقدّم أحد الفلسطينيين المتواجدين وأوقعه على الأرض فأطلق رصاصتين أصابت واحدة منها الابن، وعندها حضر عدد كبير من متسوطني "كريات أرباع" وأخرجوه من المكان.

    يذكر في هذا السياق أن عشرات آلاف الفلسطينيين، بينهم عدد كبير من المعتقلين الإداريين، دخلوا سجون الاحتلال بناء على معلومات سرية لم يتم الكشف عنها بذريعة أن ذلك يمس بأمن الدولة، ونطقت محاكم الاحتلال بالأحكام بناء على هذه المواد السرية بدون أن يطلع عليها المعتقلون الفلسطينيين. تبرئة المستوطن درومي من جريمة قتل شاب عربي
    المستوطن درومي.
    .برأت المحكمة المركزية في بئر السبع، صباح اليوم، الأربعاء، المستوطن شاي درومي، من تهمة قتل شاب عربي من النقب، وأدانته بحيازة واستخدام السلاح بدون ترخيص.

    وجاء أن رئيس المحكمة المركزية قد كتب في قراره أن تبرئة درومي بسبب الشكوك، وذلك بادعاء أنه سبق وأن اشتكى من اقتحام مزرعته في السابق، وأنه أطلق النار عندما أحس أن حياته في خطر.

    وكان درومي قد أطلق النار على شابين عربيين في الثالث عشر من كانون الثاني/ يناير 2007، كانا بالقرب من مزرعته، وعندما شاهداه لاذا بالفرار، إلا أن إطلاق النار أدى إلى مقتل خالد الأطرش، وإصابة أيوب الهواشلة بجروح خطيرة.

    وفي أعقاب هذه الجريمة صادقت الكنيست على قانون أطلق عليه "قانون درومي"، والذي يعفي القاتل من المسؤولية في حال أطلق النار على من يقتحم بيته أو مصلحته أو مزرعته

  • #2
    رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

    لا حول ولا قوه الا بالله

    تعليق


    • #3
      رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      تعليق


      • #4
        رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

        حسبنا الله ونعم الوكيل

        تعليق


        • #5
          رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

          أي حتى شكله مثل الكلب

          تعليق


          • #6
            رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

            لا حوال ولا قوة إلا بالله

            تعليق


            • #7
              رد : تبرئه مطلق النار الصهيوني على الفلسطيني وابنه في الخليل _صوره

              وهل نتتظر من حكومة قتله غير ذلك ,,,,,,,,شيئ مضحك ان ننتظر المحكمة الصهيونية بادانة قتلتها
              لا حول ولا قوة الا بالله

              تعليق

              جاري التحميل ..
              X