إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيانات صحفية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيانات صحفية

    بيان صحفي

    أجهزة أمن السلطة تواصل ملاحقة واعتقال أبناء حركة الجهاد الإسلامي في الضفة

    تواصل أجهزة أمن السلطة عمليات الاعتقال والملاحقة ضد عناصر وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في الضفة، مما يفضح مزاعم قادة هذه الأجهزة بعدم وجود اعتقالات سياسية .

    لقد تركزت حملة الاعتقالات والملاحقات خلال الأيام الأخيرة في بلدة "عتيل" قضاء طولكرم حيث اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأخ المجاهد عامر أبو خليل، ومارس بحقه صنوف العذاب الشديد، الأمر الذي أدى لتدهور خطير في حالته الصحية.

    وقد قامت قوة تابعة لجهاز الأمن الوقائي بمصادرة عتاد وسلاح كان معداً لمقاومة الاحتلال والتصدي للمستوطنين، الذين يعيثون خراباً وعدواناً ضد أهلنا وأرضنا، على مرأى ومشهد من أجهزة امن السلطة.

    وفي تطور لاحق قام جهاز الأمن الوقائي بتوجيه استدعاءات لعدد من عناصر وأبناء الحركة في بلدة "عتيل"، وقام بمداهمة بيوت بعض الأخوة هناك، وتفتيشها والعبث بها بذريعة البحث عن سلاح وعتاد عسكري.

    إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وأمام هذه الحملات ضد كوادر وعناصر حركتنا فإننا نؤكد على ما يلي:

    أولاً: نحمل السلطة الفلسطينية المسئولية الكاملة عن حياة الأخ المجاهد عامر أبو خليل الذي تعرض لتعذيب شديد من قبل عناصر الأمن الوقائي.

    ثانياً: نؤكد على رفض المساس بسلاح المقاومة، ونطالب الفصائل الوطنية باتخاذ كل وسائل الضغط لوقف التعدي على المقاومة وسلاحها تحت أي ذريعة كانت، باعتبار أن التعدي على المقاومة يخدم مصالح الاحتلال وسياساته.

    ثالثاً: إننا نجدد إدانتنا وشجبنا لهذه الحملات والاعتقالات التي تستهدف المقاومة، ونحذر من تداعياتها على مساعي المصالحة، كونها تعمق جراحات شعبنا، وتزيد من حالة الانقسام وتوسع دائرته، وبالتالي فان التصدي لهذه الحملات هو واجب وطني من آكد الواجبات.



    المكتب الإعلامي

    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    السبت13جمادي الأول1430هـ-9/5/2009م

  • #2
    رد : بيانات سياسية

    بيان صحفي

    صادر عن مجلس عائلة حسين حسن وأبو بهاء





    في الوقت الذي تستمر فيه جهود المخلصين من أبناء شعبنا لإنجاح الحوار ، وفي الوقت الذي يضرع فيه أبنا شعبنا بالدعاء الى الله لإنجاح الحوار ، فإن فئة فلسطينة تخرج علينا لتعكر صفو هذا الجو الإيجابي الذي يسود في الشعب الفلسطيني بالإستمرار في الإعتقالات السياسية ضد أبنائنا في الضفةالغربية.

    فقد قام جهاز الأمن الوقائي بإعتقال إبننا الصحفي مراد محمد خالد أبو بهاء من منزله في بلدة بيتونيا دون وجه حق من تاريخ 20/4/2009 وهو ما يزال يرزح في الإعتقال والتعذيب والشبح مما يهدد حياته ، وإننا هنا إذ نعرب عن تخوفنا الشديد على حياته ندعو كافة المؤسسات الإعلامية بأخذ دورها تجاه أبننا الصحفي ، لما يعانيه من خطر على حياته . فقد سمح الجهاز بتاريخ3/5/2009 لذويه بالزيارة قبل خروجهم لأداء العمرة ،حيث لم يتمالك ذويه أنفسهم من هول ما رؤوا ،حيث أبلغهم أبنهم الصحفي بأنه في أسوء حال ، وأنه يتعرض لشبح متواصل إلا فترة الصلاة ، حيث أخبر المعتقل أنه يعاني بشدة وأنه يخشى على نفسه من الشلل أو الموت أن استمر الشبح والتعذيب بهذه الطرق ، لذلك فإننا في مجلس عائلة حسين حسن وأبو بهاء نحمل جهاز الأمن الوقائي المسؤولية الكاملة عن حياة إبننا الصحفي ، ونطالب بما يلي :

    1. ندعو كافة المؤسسات الرسمية ممثلة بالرئاسة والحكومة،والمجلس التشريعي ، وقادة الفصائل بالوقوف عند مسؤولياتهم في الإفراج عن إبننا وإنهاء جريمة الإعتقال السياسي .

    2. ندعو جامعة بيرزيت للتدخل السريع لإنهاء اعتقال ابننا ،خاصة أنه أحد طلبتها في الدراسات العليا .

    3. ندعو كافة الوسائل والمؤسسات الإعلامية بالوقوف عند مسؤولياتها بمتابعة قضية إبننا الصحفي،لكونه صحفيا ممارسا لمهنته ، فهو المسؤول الإعلامي لمكتب نواب المجلس التشريعي في مدينة رام الله .

    وأخيرا فإننا ندعوا كافة الفصائل الى وحدة الصف والكلمة كما عهدناهم ، وندعو الله مخلصين أن تعود الوحدة لهذا الشعب الكريم المعطاء .



    حمولة حسين حسن وأبو بهاء

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X