إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر



    التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر

  • #2
    رد : التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر

    وكالات

    حماس تتهم القاهرة بـ"فبركة" القضية والتآمر ضدها

    التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر



    كشفت مصادر قريبة من التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية مع "خلية حزب الله" عن تورط أعضاء فى حركة فتح الفلسطينية فى الخلية، التى يقودها اللبنانى سامى شهاب.

    وقالت المصادر إن أجهزة الأمن ألقت القبض على ٢ من أعضاء حركة فتح قبل عدة أسابيع، دخلا إلى سيناء عبر قطاع غزة عن طريق أحد الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية، وهما محمد رمضان عبدالفتاح بركة ونضال فتحى حسن، مشيرة إلى أن النيابة بدأت التحقيق معهما.

    وقال رئيس هيئة الدفاع عن الخلية المحامي منتصر الزيات إن بركة وحسن أقاما فى فى العريش لدى شخص يدعى أبوعمار كان لديه مجموعة من الأفارقة يسعى لتهريبهم إلى إسرائيل، وكشفت اعترافات المتهمين فى التحقيقات عن أنهما كانا يفكران فى السفر إلى السودان ومنها إلى سوريا ولبنان للتدريب على العمليات الاستشهادية، تمهيداً لدخول تل أبيب عاصمة إسرائيل للقيام بعملية استشهادية كبيرة هناك.

    وأشار المتهمان إلى أن انضمامهما إلى خلية تنظيم حزب الله جاء بعد لقائهما مع سامى شهاب أوائل العام الماضى، عقب اقتحام الحدود المصرية مع قطاع غزة لكنهما عادا للقطاع وتم تهريبهما إلى سيناء عن طريق أعضاء من حركة فتح للانضمام إلى خلية حزب الله، والسفر منها إلى السودان ثم إلى لبنان وسوريا، ثم إسرائيل لتنفيذ العملية.

    وعلى صعيد التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة، قال عدد من المتهمين المصريين إنهم تلقوا التدريبات فى ليبيا والسودان فقط، وروى كل منهم الدور المنوط به فى التنظيم.

    وواصلت النيابة تحقيقاتها مع باقى المتهمين، ووجهت إليهم تهم التخابر وحيازة أسلحة ومواد مفرقعة، وقررت التحفظ على كمبيوتر و"C.D" من المرجح أن يتضمن مستندات مهمة تدين أفراد التنظيم.

    ونفت وزارة الخارجية ما رددته أطراف إسرائيلية عن تلقى مصر دعما استخباراتيا خارجيا فى القضية. وقال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، إن من يرددون ذلك يريدون الصيد فى الماء العكر.

    من جهة أخرى، اتهمت حركة "حماس" النظام المصري بـ"التآمر وفبركة الأزمة" مع "حزب الله" اللبناني بهدف مهاجمتها والنيل منها.

    ونقلت وكاله مهر الإيرانية للأنباء عن عاطف عدوان نائب الحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني قوله "إن الحملة التي تشنها مصر على "حزب الله" لا تستهدف الحزب بل تستهدف حماس, وذلك للضغط عليها بقبول شروط الرباعية بدعوى أن الحركتين أذرع إيران في المنطقة التي تحاول نشر الفكر الشيعي".

    وأضاف النائب الفلسطيني أن "هدف النظام المصري من الحملة لم يكن إحراج الحزب الذي استفاد أكثر منها, ولكن إحراج "حماس" والإضرار بسمعتها وتبرير التخلي عنها كحركة مقاومة".

    ورأى أن ذلك يأتي "لتهيئة الرأي العام المصري المستاء لاستقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير خارجيته أفيجدور ليبرمان الذي طالب بضرب السد العالي وهاجم الرئيس المصري حسني مبارك, وتبرير الموقف المصري تجاه غزة والبقاء على حصارها لخلق عدو وهمي للبقاء في محور الولايات المتحدة وإسرائيل".

    من جانب ذي صلة، قالت مصادر برلمانية مصرية إن مصر رفعت درجة الحذر والتأهب الأمني خشية وقوع ضربات انتقامية من عناصر "خلايا نائمة" من حزب الله داخل مصر، أو توجيه ضربات لمصالح مصرية بالخارج.

    وقال السفير السابق والخبير الأمني المصري اللواء سامح سيف اليزل إن هناك احتمالات كبيرة أن تكون إيران متورطة في قضية تنظيم حزب الله في مصر، وأضاف: "العلاقات الإيرانية مع حزب الله تعدت مرحلة العلاقات الوطيدة إلى العلاقات الحميمة الكاملة، فقد نتج عن ذلك التعاون العسكري بعيد المدى بينهما، إضافة إلى التعاون الأمني والمخابراتي، يضاف لهذا التعاون المادي، وتعد إيران الممول الرئيسي لحزب الله سواء كانت في ميزانيته العادية أو الخاصة لأهداف محددة، مثل قضية تنظيم حزب الله في مصر".

    وقال اللواء سيف اليزل: "ليس خافياً على أحد أن الخبراء الإيرانيين العسكريين والأمنيين من أجهزة المخابرات والأمن الإيرانية المختلفة تقوم بتدريب كوادر حزب الله على الأعمال والمهام المختلفة، وهذا ليس بجديد، بل إنه يتم على مر السنوات العديدة السابقة، لهذا ليس من المستبعد أن تكون الخبرات الإيرانية وراء التخطيط أو الإعداد لمثل هذه العملية التي نحن بصددها تنظيم حزب الله في مصر وهذا ليس أمراً مستبعداً، بل نميل إلى أنه الواقع إلى حد كبير".

    تعليق


    • #3
      رد : التحقيقات تكشف تورط عناصر من "فتح" فى تنظيم "حزب الله" بمصر

      المشاركة الأصلية بواسطة rekache مشاهدة المشاركة
      وكالات


      ونقلت وكاله مهر الإيرانية للأنباء عن عاطف عدوان نائب الحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني ...
      وكالة مهر ؟!
      وكالة فاقدة لأي مصداقية وهي من قبل اتهمت الشخ الققرضاوي بالدجل والنفاق وأنه فقد وزنه في نظر المسلمين ، وأنه يتحدث نيابة عن زعماء الماسونية العالمية وحاخامات اليهود ، ويخدم الصهاينة !

      تعليق

      جاري التحميل ..
      X