إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غالاوي يشيد بـ'المقاومة' وبـ'هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب'

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غالاوي يشيد بـ'المقاومة' وبـ'هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب'

    غالاوي يشيد بـ'المقاومة' وبـ'هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب'

    10/03/2009



    غزة ـ 'القدس العربي':
    وصل النائب البريطاني جورج غالاوي امس الاثنين على رأس قافلة مساعدات انسانية الى قطاع غزة حيث اشاد بـ'المقاومة' الفلسطينية وباسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة وندد بالهجوم العسكري الاسرائيلي الاخير على القطاع ووصفه بانه 'عدوان اشبه بالابادة'.
    وقال غالاوي للصحافيين بعدما اجتاز معبر رفح بين مصر وقطاع غزة 'جئت مرارا الى فلسطين لكن هذه الزيارة مشحونة بأكبر قدر من التأثر بعد 22 يوما من عدوان اشبه بالابادة ضد الشعب الفلسطيني'.
    واكد انه قدم 'لأكون مع ابطال المقاومة في فلسطين وحكومة فلسطين'، في اشارة الى حركة حماس والمجموعات المسلحة التي واجهت الجيش الاسرائيلي خلال الهجوم العسكري في كانون الاول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين.
    واضاف في كلمة القاها الى جانب مسؤولي حماس في غزة 'ان كل ما جلبناه سيتم توزيعه صباح الثلاثاء كل عرباتنا ومفاتيحها، كل مالنا ومساعدتنا كلها لاسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب'.
    وتابع 'ربما لا يعترف الامريكيون والبريطانيون والاسرائيليون باسماعيل هنية كرئيس وزراء لفلسطين لكننا نعترف به'. ودعا كافة 'بلدان العالم الى ارسال قوافل الى غزة لكسر الحصار الدامي' في اشارة الى الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.
    واوضح غالاوي ان جزءا من القافلة اضطر الى العبور من اسرائيل من اجل تفتيشه.
    ودخلت عشرات الشاحنات والسيارات في قافلة 'شريان الحياة لغزة' البريطانية عبر المعبر وسط أهازيج، فيما ارتفعت على الشاحنات صور وأعلام فلسطينية وبريطانية وشعارات عديدة منها 'نحن مع غزة'.
    ورحّب مسؤولون في حكومة حماس كانوا في استقبال القافلة إلى جانب فرق الكشافة بالمتضامنين، معتبرين أن الرحلة خطوة في طريق كسر الحصار.
    وقال الناطق باسم المعابر وعضو لجنة كسر الحصار عادل زعرب إن 'هذه خطوة مهمّة على طريق كسر الحصار، وندعو الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو هذه القافلة وتسيّر قافلات مماثلة'.

  • #2
    رد : غالاوي يشيد بـ'المقاومة' وبـ'هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب'

    'جئت مرارا الى فلسطين لكن هذه الزيارة مشحونة بأكبر قدر من التأثر بعد 22 يوما من عدوان اشبه بالابادة ضد الشعب الفلسطيني'.

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X