إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكاذيب على العصر مع جمال حماد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكاذيب على العصر مع جمال حماد

    د كمال خلف الطويل
    أكاذيب على العصر مع جمال حماد


    لا يحتاج المرء لانتظار انتهاء حلقات الثنائي جمال حماد-أحمد منصور على «الجزيرة» ليخلص إلى كونهما يعزفان نوتة قديمة-جديدة من لحن نشاز ألّفه أصحاب السابقة في التهجم المقزّز على حركة القومية العربية ورمزها الأبرز جمال عبد الناصر.
    والجليّ بحق أنه ما من جديد في سوقيّة وفجاجة ما يهوي به أحمد منصور على أدمغتنا من غثّ العرض وبهلوانية الطرح.
    لكن العتب كلّه هو على السيد حمد بن جاسم آل ثاني، مسؤول «الجزيرة»، لسكوته عن ردّاح فتنوي يصحو وينام على كراهية التيار العروبي، متفننا في الهزء به والتحامل عليه جيئة ورواحا، ثم اصطفائه ايّاه ليتفرّد -كمستثنى بإلا- ببرنامجين أسبوعيين -لا واحد فقط أسوة بزملائه- يطلّ منهما على الفقراء عباد الله ليصليهم سوء العذاب وكمد المشاهدة.
    ولو اقتصر الأمر على «بلا حدود» لهانت البلوى... أما وهو يشهد كل أسبوع على العـصر -في خسر- فهو مما يعسر تقدير آثاره المرضية على نفس المشاهد وعقله ووجدانه.

    والراجح أن دليل تهافت أحمد منصور وجمال حماد الأسطع هو أن «الجزيرة» بالذات سبق واستضافت الأخير في برنامج «زيارة خاصة» لسامي كليب للحديث عن ذات الموضوع منذ أعوام ثلاثة فقط، بل وإن حماد هذا كتب عن «يوليو» مؤلفا ضخما لا لزوم بعده لشهادة على العصر أو المغرب.
    ثم تأتي «الجزيرة» في عرض «سواريه» له بعد أن شاهدنا بتأفف عرضه الـ«ماتينيه» من قبل .. أمن مسوّغ لذلك؟


    اللائق بـ«الجزيرة»، وهي السبّاقة في التفاعل مع قضايا الأمة -وآخرها العدوان على غزة- والتي تحظى معظم برامجها الحوارية الأخرى، فضلا عن أخبارها ووثائقياتها، بكل التقدير والإطراء، ألاّ تعدل هذه الإيجابيات الزاخرة بملهاة ميلودرامية تدعى «شاهد على العصر».


    بذلك ينصرف لمعرفة تمكث في الأرض، متفرّغا لتفسير ثقب الأوزون ومثلث برمودا، لنا عباد الرحمن.
    نأتي الآن إلى الشاهد الذي «يشهد» بالبيضة والحجر وهو -انتباه!- جمال حماد.
    من هو ؟ باختصار: رائد مشاة، قرض الشعر فسطّر قصائدا في حمد فاروق ومدحه -وكلها منشورة في مجلة الجيش المحفوظة بالمتحف الحربي- فيما هو يدرّس بالكلية الحربية.

    خدم بعدها في مكتب اللواء محمد نجيب، مدير سلاح المشاة، حيث التقى وزامل وصاحب الرائد عبد الحكيم عامر فيه.
    تردّد جمال عبد الناصر في قبوله بعضوية تنظيم الضباط الأحرار، ثم قبل تحت ضغط عامر، سيّما بعد أن اختير نجيب ليكون واجهة التنظيم حين الثورة.
    إدعى جمال حماد أنه من كتب البيان الأول لـ«يوليو».. والأصح أن من كتب المسوّدة هو عبد الحكيم عامر بخط يده. وخطه معروف. وبحضور جمال عبد الناصر وزكريا محيي الدين، وأن حماد استدعي فقط لمراجعة البيان وتدقيقه لغويا بحكم خلفيته الأدبية، وهو لم يكتب فيه حرفا واحدا، فيما عدّل محمد نجيب بعض العبارات فيه.
    بعد تمضيته شهورا قلائل مساعدا لعامر في مكتب نجيب -كما قبل يوليو- قرّر عبد الناصر إبعاده عن القاهرة مبتعثا إياه ملحقا عسكريا في «سوراقيا»، ومركزه دمشق، مطلع عام 53، حيث قضّى نيّفا وأربعة أعوام قبل أن يعفى منه اثر عودته ذات يوم من 1957 الى القاهرة.
    عيّنه صديقه وراعيه عبد الحكيم عامر حينها معلّماّ في الكلية الحربية، ثم نقّله بين ادارة المشاة، والاتصال مع البوليس الدولي في سيناء وغزة، والاعارة لليمن منفقا بينهم سنوات ثمان، قبل أن يستنسبه عامر محافظاّ لكفر الشيخ عام 1965.
    ما بين كفرالشيخ وبعدها المنوفية، قضّى حماد سنوات ثلاث في منصب المحافظ انتهت اثر سقوط وليّ أمره عبدالحكيم عامر عقب هزيمة 1967.
    ترى أيتكرم -الضابط الحر- بشرح ملابسات حكاية الصناديق المحمّلة على متن الطائرة المصرية التي أقلّته من دمشق للقاهرة عام 57، وتبليغ العقيد طيار سعدالدين الشريف عنها بعد ضبطها في مطار ألماظة.. وما اكتفي به من اضافتها لعهدة نوادي القوات المسلحة؟
    أم سيتفضّل الثائر الهمام بتبيان قصة تقرير الدكتور سالم شحاتة (أمين الاتحاد الاشتراكي بكفر الشيخ) المرفق بمستندات موثّقة، تفيد بالسطو على عهدة منزل المحافظ... وثم نقل على اثرها الى المنوفية؟
    أم سيعرب الطهراني الزاهد لنا أحجية ضبط سيارة نصف نقل تابعة لمحافظة المنوفية عند نقطة مرور قائمة على حدود القليوبية والمنوفية فيما هي متجهة لعنوانه في القاهرة، محمّلة بكمية معتبرة من السجاجيد؟ ( الحادثة موثّقة في محضر مسجل بدفاتر نقطة المرور تلك).
    أوّاه يا عبدالحكيم.. كم شفعت وكم حميت وكم تستّرت!.. وكم كابد عبدالناصر حتى طوّح بشلّتك؟
    قبع حماد في منزله لنصف دزينة من السنين بعد خروجه على المعاش إلى أن واتته اللحظة من جديد مع ترسّخ قدمي أنور السادات في السلطة، وبالأخص مع قفز حسني مبارك عليها.
    لماذا؟ الثابت أن حماد كان قائد فصيلة حسني مبارك في الكلية الحربية (قبل فرزه للكلية الجوية كما النظام حينها)، ولذا اصطفاه مؤرخا للنظام لحد الأمر بتفرده في إلاطلاع على كافة وثائق الدولة السرية، السياسية منها والعسكرية.
    واللافت ترئيسه -أيام السادات- على جمعية الصداقة المصرية-الأميركية.. أكرر الأميركية! علما أن حماد لم يقترب ما بين 57 (عودته من دمشق) و68 (خروجه على المعاش)، أو طيلة سنوات عزلة المعاش التالية، من أي ملف للسياسة الخارجية، دعك عن الشأن الأميركي بالذات.
    حماد هذا هو أحد عناصر الثورة المضادة التي عشّشت في أحشاء «يوليو»، ثم أفرزت سمومها في أوعيتها طلبا لهلاكها واندثار أثرها.
    هم أضراب أنور السادات وحسن التهامي وأمين شاكر وعلوي حافظ وعبدالمنعم أمين و.. إياه.
    لقد هزل الأمر إلى أن بلغ بحماد هذا أن يحدثنا عن الفساد والكيف والمحسوبية، فيما هو محسوب على شلّة تخصصت بها وبرعت، وكان راعيها صاحب الفضل عليه عبد الحكيم عامر.
    لم يحفظ لذكراه الوّد، فانهال عليه بمعول يريد رأس الثورة وقائدها عبر مسبار عامر، مغفلا أنه لولاه لربما كان السجن نصيبه لو كانت يد عبد الناصر طليقة.
    و كعادة «الفكتور» في ارتكاب الجنايات التاريخية وجدناه يكشف لنا بلوعة كيف وضع عبدالناصر كمال الدين حسين تحت الاقامة الجبرية ليلة قران ابنته، فيما العروس ليلتها هي هدى عبدالناصر، وكيف لم يفطن الثنائي البليد لأن حماد لم يكن قد وطأ أرض اليمن في 22 أيلول (سبتمبر) 1962 لسبب بسيط وهو أن ثورته لم تر النور الا بعدها بأيام أربع.
    ثم تصل السماجة منتهاها بسماع فزورة تصويت عبداللطيف البغدادي في استفتاء 15 آذار (مارس) 1965: اذا كان عبدالناصر قد سهر الليل بطوله منتظرا نتيجة فرز قلم البغدادي الانتخابي في الصباح فكيف به اذن يزّور الصناديق؟
    احتارت الثورة المضادة كيف تنهش لحم «يوليو» ورمزها، وبعد مماته أكثر مما في حياته، في سعار لن يهدأ أو يلين الاّ بهزيمة «التبعية العربية» مرة والى الأبد... وظني أن يوم الحساب يدنو حثيثا وأكيدا.
    أما «فكتور الجزيرة»، فكم تدثّر المشاهدون درءاّ لنوبات برد تنتابهم فيما هم يحملقون به وهو يتأوّه ولها بالديموقراطية والحريات وحقوق الانسان والجماد والفقاريات، متضاحكا من غير سبب، وموصلاّ اياهم لحد الدعاء عليه بالخدمة في بلاط... حسني مبارك.

  • #2
    رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

    ما كتب عن جمال حماد
    المسبح بحمد نظام مبارك
    يمنع عنه أي شرعية للتصديق قد تكونوا فرحتم بها لبعض الوقت


    وقد كان من قبل المسبح بحمد فاروق

    بل خاطب عبد الناصر ذات مره بقوله" وزعيمي الذي أفتديه بحياتي "
    التعديل الأخير تم بواسطة arabicvoice; 2/03/2009, 03:45 AM.

    تعليق


    • #3
      رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

      الا أن الصدمة لم تكن نتيجة لانتقاد القائد عبدالناصر وهو أمر بناء اذا كان في محله ونشجعه في اطار رفضنا للشخصانية ولتأليه البشر. ولكن الصدمة بدأت عندما طرح أحمد منصور على حماد السؤال التالي وأنا أقتبس حرفيا: ' كيف أعطى عبد الناصر إسرائيل المبرر للهجوم على مصر؟ '.
      هل يعقل أن يوضع السياق التاريخي لحرب 1967 في اطار مماثل؟ أين سمعنا كلاما مماثلا عن مقاومين وثوار يعطون مبررات لاسرائيل كي تهاجم بلادهم ؟ ألم نسمع هذا الطرح في تموز (يوليو) 2006؟ وألم نسمعه خلال حرب غزة الأخيرة؟ وهل يحتاج المعتدي المتربص الى مبررات؟ وهل هكذا يوضع العدوان في خانة المعتدى عليه؟
      نظر صديقي الي بابتسامة عريضة وكأنه يقول لي ' ألم أقل لك؟ ' فقلت له معطيا أحمد منصور أفضلية الشك حتى يقطع الشك باليقين: 'انه سؤال صحافي استفزازي يطرح'.
      الا أن منصور لم يطرح هذا السؤال على عبدالناصر ولا على مؤيد له ليحرجه بل طرحه على من ينتظر فرصة ليفتح النار عليه وهنا ارتكب الخطأ الصحافي الأول. لأنه ومن منطلق الموضوعية المهنية عليه أن يكون صوت من لا صوت له في المقابلة وليس العكس.
      و طبعا انتهز حماد الفرصة وفتح النار قائلا بأن طرد عبد الناصر للقوات الدولية وحشد الجيش المصري في سيناء وأغلاق خليج العقبة هي اجراءات استفزت اسرائيل. وهنا نسأل هل كان المطلوب من عبدالناصر ألا يمارس سيادته على أرضه وأن يتعاون اقتصايا مع الكيان الصهيوني ويفتح المنتجعات - التي تحدث عنها أبو الغيط مؤخرا في مقابلة مع عمرو أديب على قناة 'اليوم' بأنها فنادق في سيناء تدر ذهبا على مصر (المقصود بمصر هو الحسابات المصرفية للشلة التي تحكمها) فلماذا نزعل اسرائيل ونتسبب باغلاقها- وهل من المطلوب أن يعطي عبدالناصر ضمانات للكيان الصهيوني؟ ولأن عبدالناصر اختار المواجهة والمقاومة هل يكون قد أعطى المبرر؟ كلا يا أستاذ منصور، لقد أخطأت هنا خطأ جسيما واستخدمت معايير مزدوجة وأنت المعروف عنك أنك ترفض هذا الطرح الانهزامي عندما يتعلق الأمر بقرار حركة حماس خوض الحرب. وقد تقول بأن معركة حماس لم تتسبب بهزيمة ونحن معك ونحمد الله على ذلك. ولكن لنفترض أنها انتهت بهزيمة فهل كان ذلك ليغير شيئا في مشروعيتها وعدالتها؟ هل المقاومة شرطها الانتصار؟ أم شرطها أولا وأخيرا الكرامة والعزة حتى ولو انتصر المعتدي بجبروته وآلته الحربية؟

      تعليق


      • #4
        رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

        جمال حماد.. شاهد مشفش حاجة

        احمد منصور
        كتب محمد حنفي:
        على مدار 9 حلقات كان المذيع أحمد منصور مقدم برنامج «شاهد على العصر» على قناة الجزيرة يُعرف جمال حماد باعتباره اللواء أركان حرب كاتب البيان الأول لثورة يوليو عام 1952 وأحد كبار قيادات الضباط الأحرار.
        اللواء جمال حماد الذي يصف نفسه كمؤرخ للثورة عايش إذن الثورة منذ بيانها الأول وعرف كل صغيرة وكبيرة عن قادتها، وتقلد العديد من المناصب حتى وصل إلى منصب المحافظ، لكن الغريب أن رجلا بهذا الدور وبهذه الأهمية داخل النظام بدا كأنه طوال كل هذه السنوات غائب عن الوعي.
        ها هو مؤرخ الثورة يسترد الوعي بعد أن بلغ من الكبر عتيا فتناول حبوب الشجاعة على قناة الجزيرة، هاجم الثورة التي كتب بيانها الأول وكان أحد قادتها، أهال التراب على زعيمها الذي قلده العديد من المناصب، فيا لها من شجاعة تلك التي تأتي في نهاية العمر.
        اللواء حماد الذي يصف نفسه بمؤرخ الثورة قدم لنا درسا مضحكا في كيفية حكاية التاريخ على طريقة حكايات الجدات، كان المذيع أحمد منصور يطلب بطريقته الإستفزازية التي تفتقر إلى الحد الأدنى من المهنية من اللواء أركان حرب أن يحكي لنا عن هذا القائد وهذه الواقعة وهذه الحرب، فيبدأ المؤرخ أركان حرب بالحكي ليحكي ويحكي حكايات ليس لها أول ولا آخر حتى يستوقفه المذيع منصور ليطلب منه أن ينتقل إلى حكاية جديدة.
        كان مؤرخ الثورة يحكي التاريخ على طريقة سمعت وروي لي ونمي إلى علمي، لم يستعن المؤرخ أركان حرب ولو بوثيقة واحدة يستند بها أمام المشاهد إلى صحة حكاياته التي وصفها المذيع منصور في اخر حلقة بانها أشبه بالأساطير.
        اللواء جمال حماد لم يترك شيئا للثورة إلا وأهال عليه التراب ولم يترك حكاية تمر من حكايته إلا وهاجم من خلالها عبد الناصر، حتى عندما سخر أحمد منصور من مشروع السد العالي وأسنده إلى عصر ما قبل الثورة اكتفى مؤرخ الثورة بالابتسام ، وعندما وصف منصور قادة الثورة بأنهم عصابة حكمت مصر وافق الرجل فورا على وصف منصور دون أن يشعر بالخجل لأنه كان أحد زعماء هذه العصابة.
        ما حدث في شهادة اللواء أركان حرب جمال حماد في «شاهد على العصر» لم يكن أبدأ شهادة موضوعية ولا يمت إلى رواية التاريخ بصلة لقد كان أشبه بحكايات المقاهي.
        إن الرجل ادان نفسه من حيث أراد تلويث سمعة عبد الناصر وثورة يوليو، فخلال كل هذه السنوات كان حماد داخل الثورة وهو الذي وصف نفسه بأنه كان الاسم الأول في قائمة الضباط الأحرار، فما الذي جعله يسكت ويبتلع لسانه طوال كل هذه السنوات؟.
        لقد فضحت جريدة العربي القاهرية الرجل بنشر وثيقة عمرها 47 سنة وهي مذكرة كتبها بخط يده وقدمها لمكتب الرئيس عبد الناصر يصف نفسه بالجندي المخلص للثورة وزعيمها إلى آخر رمق في الحياة، ويصف عبد الناصر الذي يتمنى رؤيته منذ خمس سنوات قائلا «أنت قائدي وزعيمي الذي أفتديه بحياتي».
        في كل حلقة كنت استمع فيها لحكايات الخيال العلمي التي يرويها المؤرخ أركان حرب جمال حماد كان الممثل عادل إمام يتراءى أمامي في مسرحيته الشهيرة «شاهد ما شفش حاجة».

        تعليق


        • #5
          رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

          تأليف كل كلامك تأليف
          عبدالناصر من الرجال القلائل في زمن عز فيه الرجال
          ولكن له أخطائه القاتله التي لا يعترف بها أمثالك من المطبلين و المزمرين
          على موضوع لم يتحقق منذ الازل
          فلا العرب كانوا قبل الاسلام موحدين و لا بعد أن ارتدوا عباءة الأفكار الاشتراكية و العلمانية
          ان البعد العربي بعد لا و جود له
          و ان تحرك البعض لاحيائه فهو ميت لا ينفع فيه طب و لا رأي

          تعليق


          • #6
            رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

            جمال عبد خاسر اكبر مصيبه في التاريخ العربي جمال هو من باع فلسطين في 1967 بثمن بخس
            جمال هو من قاد الامه الى هزيمة نكراء في اقل من ست ساعات في حرب حزيران ( والاصح انه لم يكن هناك حرب) تم تسليم باقي فلسطين وسيناء والجولان
            جمال كان جيشه يقاتل في اليمن و في فلسطين لم يصمد سويعات
            جمال كان سلاحه الجوي يسكر و يخمر و يرقص على انغام الفاجرات و اسرائيل تقصف المطارات
            جمال هو من حارب الاسلام و الاخوان و يكفيه اثما و اجراما انه اعدم اعظم عالم و مفكر و هو سيد قطب
            جمال العبد الخاسر هو اول من اتصل باليهود واجرى مباحثات معه

            تعليق


            • #7
              رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

              جمال عبد الناصر .. رجل متقلب الأفكار ، وانقلب على أقرب الناس إليه..

              إنسان فاشل ... سبب رئيس في هزيمة مصر في أول مواجهة مع العدو الصهيوني

              وعلى قوله إخوانا المصريين : "إبتاع كلام" !!

              تعليق


              • #8
                رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                المشاركة الأصلية بواسطة arabicvoice مشاهدة المشاركة
                الا أن الصدمة لم تكن نتيجة لانتقاد القائد عبدالناصر وهو أمر بناء اذا كان في محله ونشجعه في اطار رفضنا للشخصانية ولتأليه البشر. ولكن الصدمة بدأت عندما طرح أحمد منصور على حماد السؤال التالي وأنا أقتبس حرفيا: ' كيف أعطى عبد الناصر إسرائيل المبرر للهجوم على مصر؟ '.[/COLOR] [/SIZE]
                بالفعل .. أسمح لي أن أرفع لك قبعتي تعبيراً عن براعة "غباءك" المقصود يا سيدي العزيز ، وأنت تحوّر السؤال عن موضعه ، فلا تكن من جماعة "ولا تقربوا الصلاة" وتقف .. أدعوك لكي تسمع المقابلة من أول وجديد ، أو على الأقل تذهب الى عنوان الحلقة عبر موقع الجزيرة وتقرأ حرفياً ما ورد فيها :


                وأنا "أقتبس حرفياً" حلوة دي منك

                جمال حماد: اللي حصل أن إسرائيل قعدت تعد، كانت الأول معتمدة على فرنسا وبريطانيا في الأسلحة، من بعد العدوان الثلاثي رمت كل ثقلها على الولايات المتحدة الأميركية وأصبحت كل الأسلحة والمعدات بتيجي من أميركا لإسرائيل وبدأت الصلة القوية الغير قابلة للانفصال اللي موجودة حاليا، الموجودة حاليا بدأت بقى في هذا الوقت وإسرائيل تلقت إمدادات وأسلحة حديثة بشكل وافر جدا وكانت إسرائيل مستعدة للحرب تماما ولا ينقصها سوى الذريعة أو المبرر وللأسف الشديد أن عبد الناصر إداها المبرر.
                أحمد منصور: كيف أعطى عبد الناصر إسرائيل المبرر للهجوم على مصر؟

                جمال حماد: إداها المبرر، أعطى قوات الطوارئ الدولية هذه واحد، اثنين حشد القوات المصرية في سيناء بأكبر قوة وكان كل الهم أنه إحنا نملأ سينا جنودا وكلهم..
                إذن - كما لم ترى- فإن جمال حماد يتحدث عن حاجة العدو المتسلح لذريعة معينة ، فسأله منصور ، سؤالاً استفسارياً ، من الطبيعي أن يسأله كل إعلامي نبيه ، "كيف اعطاه الذريعة .." ؟؟

                تعليق


                • #9
                  رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                  جمال عاش فقيرا ومات وفي حسابه بضعة عشرات من الجنيهات فقط
                  لم يسرق ولم ينهب لاهو ولا اي فرد من افراد عائلته
                  له اخطاء نعم لكن قام بالكثير من اجله امته وشعبه ومات وهو يرفض الاعتراف باسرائيل او اقامة سلام دائم معها

                  تعليق


                  • #10
                    رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                    التهجم المقزّز على حركة القومية العربية ورمزها الأبرز جمال عبد الناصر.
                    هههههه
                    يا جماعة "القومجين" : ادخلوا مساكنكم ...

                    عن أي تهجم مقزز تتحدث يا دكتور كمال ؟؟!!

                    هذه قراءة في التاريخ ، ورؤية لرجل كان أقرب منك "بعشرات الكيلومترات" من شخص "المدعو" جمال عبد الناصر ...بحكم أنك طبيب في ولاية بنسلفانيا حسب ما ورد في مقابلتك مع الجزيرة في برنامج "موعد في المهجر" !!

                    للأسف تقول يا أخي : "وأنا أقتبس حرفياً" :
                    يمنع عنه أي شرعية للتصديق قد تكونوا فرحتم بها لبعض الوقت
                    هذا تاريخ مكتوب ، وملفوظ ، وهو على مشارف موته ، نحن لسنا بصدد تصديقه أو تكذيبه ، لأننا نعرف معدن عبد الناصر قبل هذه المقابلة التي لن تضيف لنا جديداً فوق النكسات والنكبات التي خلفها لنا جماعة القومجين العرب!!

                    بل خاطب عبد الناصر ذات مره بقوله" وزعيمي الذي أفتديه بحياتي "
                    للأسف الشديد أن لدى إخواننا القومجين أسلوباً فريداًَ في "تطويع التاريخ" وتمييع الخطابات

                    نعم قال هذه الجملة جمال حماد ، ولكن متى .؟ ، ولماذا؟

                    يعني ببساطة قالها عندما كان تحت إمرة عبد الناصر ، مفتوناً -مثلك- بخطاباته الرنانة ، التي شغلت "أم الدنيا" ، لكن تبين له أنه "أخرق في السياسة" وأن له أخطاءً شنيعة في الحكم ...

                    وأعتقد أنه لا يستطبع أحد أن ينكر أخطاءه ، إلا أن يكون "مؤمناً" ببعثه عبد الناصر -حاشا وكلا- وهو حال جماعة القومجين العرب !!!

                    تعليق


                    • #11
                      رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                      المشاركة الأصلية بواسطة لحن الحماس1987 مشاهدة المشاركة
                      بالفعل .. أسمح لي أن أرفع لك قبعتي تعبيراً عن براعة "غباءك" المقصود يا سيدي العزيز ، وأنت تحوّر السؤال عن موضعه ، فلا تكن من جماعة "ولا تقربوا الصلاة" وتقف .. أدعوك لكي تسمع المقابلة من أول وجديد ، أو على الأقل تذهب الى عنوان الحلقة عبر موقع الجزيرة وتقرأ حرفياً ما ورد فيها :


                      وأنا "أقتبس حرفياً" حلوة دي منك


                      إذن - كما لم ترى- فإن جمال حماد يتحدث عن حاجة العدو المتسلح لذريعة معينة ، فسأله منصور ، سؤالاً استفسارياً ، من الطبيعي أن يسأله كل إعلامي نبيه ، "كيف اعطاه الذريعة .." ؟؟
                      مسكته على القضبان .
                      هذا هو طبعهم ،
                      مشكور على اللقطة
                      هذا العضو فقط مبتغاه من الموضوع التشنيع على احمد منصور
                      والزج بإسم حماس في الموضوع كما تشاهد
                      التعديل الأخير تم بواسطة خالد عمران; 2/03/2009, 11:23 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                        له اخطاء نعم لكن قام بالكثير من اجله امته وشعبه ومات وهو يرفض الاعتراف باسرائيل او اقامة سلام دائم معها
                        اخطاء يا اخ يافاوي ؟ يا رجل لو لم يرتكب إلا جريمة تعيين السادات نائبا له وبالتالي رئيسا ، لكفى ، عدا عن جرائم كثيرة ارتكبها بحق شعبه وشعوب اخرى ، اي رئيس تافه هذا الذي يترك جبهته مع عدوه فارغة ويرسل جيشه لمحاربة اليمنيين ؟! هل هذه ايضا كذبة من جمال حماد ؟ هذه في عرف اي عاقل جريمة تدمير وطن وشعب تمسح اي انجاز اخر حين يفرغ هذا الرئيس بلده من الجيش ويتحرش بالعدو وهو يعلم ان جيشه ليس هنا !

                        جمال يشبه عرفات ، كل منهما ارتكب جرائم فظيعه بحق شعبه وانهى حياته بجريمة تفوق كل الجرائم ، تعيين جاسوس خلفا له يبيع ما تبقى !

                        تعليق


                        • #13
                          رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                          المشاركة الأصلية بواسطة yafawi مشاهدة المشاركة
                          جمال عاش فقيرا ومات وفي حسابه بضعة عشرات من الجنيهات فقط
                          لم يسرق ولم ينهب لاهو ولا اي فرد من افراد عائلته
                          له اخطاء نعم لكن قام بالكثير من اجله امته وشعبه ومات وهو يرفض الاعتراف باسرائيل او اقامة سلام دائم معها
                          هذه أسماء عائلة "المغفور له" الذين ماتوا من القلة والعوز والذين تركهم الفقيد بلا أموال .. أمّال لمين تركهم :


                          اقتباس من القائمة التي نشرها معارضون ، لأناس "نهبوا مصر وخيراتها" ومن بينهم "متورطين" من أقرب الأقربين لحامي الديار عبد الناصر :

                          الأشخاص الأتية أسمائهم و أقاربهم و تابعين لهم قاموا بنهب المال العام و أموال البنوك و باهدارها و سهلوا العدوان عليها كما أن بعض منهم أثرى بطرق غير مشروعة أخرى مثل غسيل الأموال و تهريب السلاح و المخدرات و التلاعب بالبورصة و غيرها
                          ......

                          خالد عبد الناصر نجل الرئيس الأسبق

                          عبد الحميد عبد الناصر نجل الرئيس الأسبق.

                          10- عبد الحكيم عبد الناصر نجل الرئيس الأسبق.

                          11- هدى عبد الناصر كريمة الرئيس الأسبق.

                          12- منى عبد الناصر كريمة الرئيس الأسبق.
                          المصدر

                          تعليق


                          • #14
                            رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                            هههههههه
                            هزيمة ساحقة
                            من كان مصدركم التأريخي الذي أنتم فرحين به
                            طلع مقرب لنظام مبارك
                            وطلع عاشق لنظام فاروق
                            وطلع لا كاتب البيان الأول ولا حاجه
                            وكان مكروه من عبد الناصر

                            وووووووو

                            مره أخرى فليحاول أحمد منصور إختيار ضيوفه جيداً

                            تعليق


                            • #15
                              رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                              هههههههه
                              حركة جرئية لتثبت للمتابع والقارئ الكريم مدى الإنحطاط الفكري والأخلاقي ، عند التحاور مع المخالفين بالرأي ، وهذا دليل قوي ومتين على صبيانية معروفة للهروب من الدلائل والحجج الدامغة بضحكة أقل ما يوصف عنها بأنها "لا مبالية"


                              هزيمة ساحقة
                              من كان مصدركم التأريخي الذي أنتم فرحين به
                              طلع مقرب لنظام مبارك
                              وطلع عاشق لنظام فاروق
                              وطلع لا كاتب البيان الأول ولا حاجه
                              وكان مكروه من عبد الناصر
                              يا ريت بس لو توثق المعلومات التي تأتي بها ، لأنها من تأليف جماعة القومجين العرب ، الذين لم يكونوا في يومٍ من الأيام مقربين من عبد الناصر أكثر من هذا الإنسان الذي تمت استضافته ، وكما أسلفت لك ، أننا لسنا بحاجة لأحد كي يضيف لنا جرائم عهد عبد الناصر ، فهي مستقرة بأذهان كل من ذاق ويلات ديكتاتوريته وإرهابه لأبناء شعبه ...

                              مره أخرى فليحاول أحمد منصور إختيار ضيوفه جيداً
                              على ما يبدو فإن لدى أخينا ، عقدة وفوبيا أحمد منصور ، أضمن لك 100% بالمئة بأنه لن يختارك ضيفاً له أبداً ، لأنك تشكل فسيفسائية متكاملة في تلفيق الكذب وتشويه الحقائق ...

                              تعليق


                              • #16
                                رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                موضوعنا ليس عن عبد الناصر وحكمه فهذا يحتاج له نقاش طويل
                                موضوعنا عن عدالة الشاهد وكيف تم فضحه راجعوا مقال دكتور كمال
                                فقرة فقرة
                                راجعوا حكاية البيان الأول المكذوبة
                                راجعوا فضائح المذكور في كفر الشيخ وفي دمشق وفي غير موقع

                                خلاص إنتهينا من مسألة جمال حماد

                                هل تريدون الأستزاده هل أنقل لكم
                                رسالته المطولة لجمال عبد الناصر
                                ودائماً ما تكون رسائل الخونه هي من يفحهم
                                على غرار رسالة مصطفى أمين أيضاً المطولة لجمال عبد الناصر

                                الفضيحة الأكبر
                                لماذا رضى أن يكون ضمن العصابة الذي ذكرها
                                ل 15 سنه أو يزيد

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                  المشاركة الأصلية بواسطة الريان 205 مشاهدة المشاركة
                                  جمال عبد خاسر اكبر مصيبه في التاريخ العربي جمال هو من باع فلسطين في 1967 بثمن بخس
                                  جمال هو من قاد الامه الى هزيمة نكراء في اقل من ست ساعات في حرب حزيران ( والاصح انه لم يكن هناك حرب) تم تسليم باقي فلسطين وسيناء والجولان
                                  جمال كان جيشه يقاتل في اليمن و في فلسطين لم يصمد سويعات
                                  جمال كان سلاحه الجوي يسكر و يخمر و يرقص على انغام الفاجرات و اسرائيل تقصف المطارات
                                  جمال هو من حارب الاسلام و الاخوان و يكفيه اثما و اجراما انه اعدم اعظم عالم و مفكر و هو سيد قطب
                                  جمال العبد الخاسر هو اول من اتصل باليهود واجرى مباحثات معه

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                    موضوعنا عن عدالة الشاهد وكيف تم فضحه راجعوا مقال دكتور كمال
                                    لديك أسلوب "وقح" في الحوار !
                                    ومن قال لك أن عدالة الشاهد بحاجة إلى تزكية من محكمتك القومجية !!؟
                                    وكأن جماعة القومجين تحتكر الحقيقة لتاريخ مصر ، يا عمي شهادة إنسان ، رأى ملخص عمره كما قرأت وسمعت ، بالتأكيد لن يعجبك لأنه كفر بعبد الناصر .. ولكنه أشفى غليل الباحثين في التاريخ المصري الحديث ، ولذلك رأينا غوغائية القومجين في الإستماتة في الدفااع عن الديكتاتور عبد الناصر

                                    يا أخ ...

                                    طيب تقول عن الرسالة التي بعثها ، يمكن بعثها وهو مؤمن بعبد الناصر، يمكن بعثها لأجل مال او منصب ، بس بعد وفاته راجع فكره وقدم شهادة على عصر عبد الناصر .. بالتأكيد لن تعجبك ولن تعجب جماعة القومجين العرب .. ولكنها تظل شهادة لها وزن بغض النظر ، عن تكذيبكم لها !

                                    وبعدين .. لماذا أنت مفتون بكمال الطويل؟! من أين يعرف كمال الطويل عبد الناصر سوى من خطاباته ، هو يسكن بعيداً جداً عن مصر ، هو طبيب في بنسلفانيا ، سوري الأصل ، وأجزم لك أنه لم يقابل عبد الناصر ولو مرة واحدة في حياته ، تقول عن الطويل ، وكأنه الأخ الشقيق لعبد الناصر ...
                                    قصتي ليست قصة جمال جماد ...قصتي قصة دكتاتور مجرم بوزن عبد الناصر ... لن تعجبك شهادة حماد .. ولكنها كشفت لنا الكثير عن خبايا خيانة عبد الناصر، وهذا ما يهمنا في الأمر ، سواء أنت رضيت بذلك أم لم ترضَ !

                                    يعني لو جبتلي فيديو لكمال حماد وهو يبوس بأيادي عبد الناصر، لن يشكل فرق بالنسبة لي ، لأن كل المتابعين يعلمون بأن ما قاله حماد هو خلاصة سنيَِ عمره ، واستنتاجاته في حرب 67 ..
                                    التعديل الأخير تم بواسطة حاتم المحتسب; 2/03/2009, 04:41 PM.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                      المشاركة الأصلية بواسطة arabicvoice مشاهدة المشاركة
                                      [FONT=Comic Sans MS][SIZE=6][COLOR=red][B]مره أخرى فليحاول أحمد منصور إختيار ضيوفه جيداً
                                      ياريت بتكره اليهود او بتجيب سيرتهم نص ما بتحكي عن احمد منصور والجزيرة بشكل عام
                                      عاملالك صداع ماشاءالله عنها الجزيرة

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                        سبب كل الكوارث التي يحياها العالم العربي هي نكسه 67 و نكسه 91 (حرب الخليج)
                                        جمال حماد المؤرخ الرئيسي للثوره و علامه في التاريخ العسكري بشكل عام و لعل اكبر و اقوي و اهم كتاب ذكر تفاصيل عن حرب اكتوبر هو كتابه كتاب المعارك الحربيه علي الجبهه المصريه و السوريه

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                          أكيد لدى أخونا arabicvoice عقدة من الإعلامي والصحفي المميز احمد منصور

                                          ونريد له أن يشرحلنا سبب كرهه لمنصور ...
                                          رغم تخميني أنهم كانوا في نفس الكلية أو المدرسة ، لكن منصور قد تفوق على القومجي ، ودخل عالم الشهرة والصحافة من أوسع أبوابها ، وهو مسكين !!

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                            المشاركة الأصلية بواسطة arabicvoice مشاهدة المشاركة
                                            د كمال خلف الطويل

                                            أكاذيب على العصر مع جمال حماد


                                            لا يحتاج المرء لانتظار انتهاء حلقات الثنائي جمال حماد-أحمد منصور على «الجزيرة» ليخلص إلى كونهما يعزفان نوتة قديمة-جديدة من لحن نشاز ألّفه أصحاب السابقة في التهجم المقزّز على حركة القومية العربية ورمزها الأبرز جمال عبد الناصر.
                                            والجليّ بحق أنه ما من جديد في سوقيّة وفجاجة ما يهوي به أحمد منصور على أدمغتنا من غثّ العرض وبهلوانية الطرح.
                                            لكن العتب كلّه هو على السيد حمد بن جاسم آل ثاني، مسؤول «الجزيرة»، لسكوته عن ردّاح فتنوي يصحو وينام على كراهية التيار العروبي، متفننا في الهزء به والتحامل عليه جيئة ورواحا، ثم اصطفائه ايّاه ليتفرّد -كمستثنى بإلا- ببرنامجين أسبوعيين -لا واحد فقط أسوة بزملائه- يطلّ منهما على الفقراء عباد الله ليصليهم سوء العذاب وكمد المشاهدة.
                                            ولو اقتصر الأمر على «بلا حدود» لهانت البلوى... أما وهو يشهد كل أسبوع على العـصر -في خسر- فهو مما يعسر تقدير آثاره المرضية على نفس المشاهد وعقله ووجدانه.

                                            والراجح أن دليل تهافت أحمد منصور وجمال حماد الأسطع هو أن «الجزيرة» بالذات سبق واستضافت الأخير في برنامج «زيارة خاصة» لسامي كليب للحديث عن ذات الموضوع منذ أعوام ثلاثة فقط، بل وإن حماد هذا كتب عن «يوليو» مؤلفا ضخما لا لزوم بعده لشهادة على العصر أو المغرب.
                                            ثم تأتي «الجزيرة» في عرض «سواريه» له بعد أن شاهدنا بتأفف عرضه الـ«ماتينيه» من قبل .. أمن مسوّغ لذلك؟


                                            اللائق بـ«الجزيرة»، وهي السبّاقة في التفاعل مع قضايا الأمة -وآخرها العدوان على غزة- والتي تحظى معظم برامجها الحوارية الأخرى، فضلا عن أخبارها ووثائقياتها، بكل التقدير والإطراء، ألاّ تعدل هذه الإيجابيات الزاخرة بملهاة ميلودرامية تدعى «شاهد على العصر».

                                            بذلك ينصرف لمعرفة تمكث في الأرض، متفرّغا لتفسير ثقب الأوزون ومثلث برمودا، لنا عباد الرحمن.
                                            نأتي الآن إلى الشاهد الذي «يشهد» بالبيضة والحجر وهو -انتباه!- جمال حماد.

                                            المشكله عندك في احمد منصور
                                            ام جمال حماد
                                            ام في قناة الجزيرة ؟؟؟

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                              المشاركة الأصلية بواسطة لحن الحماس1987 مشاهدة المشاركة
                                              أكيد لدى أخونا arabicvoice عقدة من الإعلامي والصحفي المميز احمد منصور

                                              ونريد له أن يشرحلنا سبب كرهه لمنصور ...
                                              رغم تخميني أنهم كانوا في نفس الكلية أو المدرسة ، لكن منصور قد تفوق على القومجي ، ودخل عالم الشهرة والصحافة من أوسع أبوابها ، وهو مسكين !!
                                              ليست أكبر من عقدكم من الزعيم
                                              أبو خالد

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                المشاركة الأصلية بواسطة arabicvoice مشاهدة المشاركة
                                                ليست أكبر من عقدكم من الزعيم
                                                أبو خالد
                                                بتزقف على ايش!!
                                                واحد بيحارب بالمسلمين وبتزقفله!!

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة العرباوي الكبير مشاهدة المشاركة
                                                  سبب كل الكوارث التي يحياها العالم العربي هي نكسه 67 و نكسه 91 (حرب الخليج)
                                                  جمال حماد المؤرخ الرئيسي للثوره و علامه في التاريخ العسكري بشكل عام و لعل اكبر و اقوي و اهم كتاب ذكر تفاصيل عن حرب اكتوبر هو كتابه كتاب المعارك الحربيه علي الجبهه المصريه و السوريه

                                                  لماذا؟ الثابت أن حماد كان قائد فصيلة حسني مبارك في الكلية الحربية (قبل فرزه للكلية الجوية كما النظام حينها)، ولذا اصطفاه مؤرخا للنظام لحد الأمر بتفرده في إلاطلاع على كافة وثائق الدولة السرية، السياسية منها والعسكرية.


                                                  ================================

                                                  واللافت ترئيسه -أيام السادات- على جمعية الصداقة المصرية-الأميركية.. أكرر الأميركية

                                                  ========================


                                                  اللواء حماد الذي يصف نفسه بمؤرخ الثورة قدم لنا درسا مضحكا في كيفية حكاية التاريخ على طريقة حكايات الجدات،
                                                  كان مؤرخ الثورة يحكي التاريخ على طريقة سمعت وروي لي ونمي إلى علمي، لم يستعن المؤرخ أركان حرب ولو بوثيقة واحدة يستند بها أمام المشاهد إلى صحة حكاياته التي وصفها المذيع منصور في اخر حلقة بانها أشبه بالأساطير.



                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                    ليست أكبر من عقدكم من الزعيم
                                                    أبو خالد
                                                    نحن ليست عندنا أي عقدة من أي أحد ، بل أنت العقدة لديك ، لأننا -مثلاً- لم ننشر موضوع عن عبد الناصر ، ولم نحمل عبد الناصر مسؤولية ما يجري بنا ، كما فعلت أنت بأحمد منصور ، من تصيد المواضيع التي تتحدث عن هذا الصحفي ، وكأن بينكما ثأراً عظيماً
                                                    للأسف أسلوب القومجيين لن يتغير أبداً .. من الإلتفاف على الوقائع
                                                    يعني مش عاجبك إني بينت كذبك الواضح في التدليس على منصور ..وين عقلك يا عبد القومجية ؟؟!
                                                    وبعدين نحن جماعة عقدتنا الوحيدة في وجود أناس أمثالك تحترف الكذب والتدليس على الجماهير من أجل مكاسب دنيوية ضيقة ، حتى ولو أتت على أقرب الأقربين "لزعيم ثورة يوليو المـGــيدة" !!
                                                    وبعدين بتعرفنا مزبوط يا "قومجي" : إننا لا نخاف من أحد إلا الله ، ولم نحسد في يوم من الأيام جماهيركم "الغفيرة" التي ما بان عوركم حتى انفكت عنكم ، بما يدعو للريبة والشك من نظرياتكم القومجية العفنة !!
                                                    وبعدين كل واحد يتابع نقاشنا ، سيخرج بما لا يدع مجالاً للريبة بفكرة "غير منيحة" عن القومجين بما أنك تمثلهم !
                                                    على الأقل الزعيم بطل زعيم للأحياء ... لإنو إبصر في أي مقبرة ؟!
                                                    بس بالفعل .. عندك عقدة من أحمد منصور .. إيه Gــرى بينك وبينو ؟؟

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                      لماذا؟ الثابت أن حماد كان قائد فصيلة حسني مبارك في الكلية الحربية (قبل فرزه للكلية الجوية كما النظام حينها)، ولذا اصطفاه مؤرخا للنظام لحد الأمر بتفرده في إلاطلاع على كافة وثائق الدولة السرية، السياسية منها والعسكرية.
                                                      روح كول فتة أحسن إلك يا عم ...
                                                      ليش إنته بتعمل نفسك Gــاهل بالتاريخ ؟؟
                                                      أم أنه شرط تغييب العقل والمنطق لديكم أيها "القومجيون" ؟!

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                        الأخ arabicvoice لا يستطيع أن يضع رداً ما دمت في قائمة "زوار الموضوع الآن" !
                                                        لكن على ما يبدو فإنني عرفت رده على الحجج والبراهين الدامغة ، وبالطبع لن يعدو عن كونه دراً صبيانياً خالٍ حتى من فلسفات القوم !

                                                        بدي أطلع برا الموضوع .. علشان الأخ يكتب رد !!

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                          وبعدين بتعرفنا مزبوط يا "قومجي" : إننا لا نخاف من أحد إلا الله ، ولم نحسد في يوم من الأيام جماهيركم "الغفيرة" التي ما بان عوركم حتى انفكت عنكم ، بما يدعو للريبة والشك من نظرياتكم القومجية العفنة !!

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : أكاذيب على العصر مع جمال حماد

                                                            المشاركة الأصلية بواسطة لحن الحماس1987 مشاهدة المشاركة
                                                            نحن ليست عندنا أي عقدة من أي أحد ، بل أنت العقدة لديك ، لأننا -مثلاً- لم ننشر موضوع عن عبد الناصر ، ولم نحمل عبد الناصر مسؤولية ما يجري بنا ، كما فعلت أنت بأحمد منصور ، من تصيد المواضيع التي تتحدث عن هذا الصحفي ، وكأن بينكما ثأراً عظيماً
                                                            للأسف أسلوب القومجيين لن يتغير أبداً .. من الإلتفاف على الوقائع
                                                            يعني مش عاجبك إني بينت كذبك الواضح في التدليس على منصور ..وين عقلك يا عبد القومجية ؟؟!
                                                            وبعدين نحن جماعة عقدتنا الوحيدة في وجود أناس أمثالك تحترف الكذب والتدليس على الجماهير من أجل مكاسب دنيوية ضيقة ، حتى ولو أتت على أقرب الأقربين "لزعيم ثورة يوليو المـGــيدة" !!
                                                            وبعدين بتعرفنا مزبوط يا "قومجي" : إننا لا نخاف من أحد إلا الله ، ولم نحسد في يوم من الأيام جماهيركم "الغفيرة" التي ما بان عوركم حتى انفكت عنكم ، بما يدعو للريبة والشك من نظرياتكم القومجية العفنة !!
                                                            وبعدين كل واحد يتابع نقاشنا ، سيخرج بما لا يدع مجالاً للريبة بفكرة "غير منيحة" عن القومجين بما أنك تمثلهم !
                                                            على الأقل الزعيم بطل زعيم للأحياء ... لإنو إبصر في أي مقبرة ؟!
                                                            بس بالفعل .. عندك عقدة من أحمد منصور .. إيه Gــرى بينك وبينو ؟؟


                                                            المسألة ليست عقد أو ما شابه
                                                            كل ما في الأمر
                                                            إن ما يسمى بالإعلامي أحمد منصور يحمل عقدة مستعصية على العلاج ضد أبو العرب
                                                            جمال عبد الناصر عرضته بعض المرات لمواقف محرجة من قبيل ما حصل له مع حسين الشافعي
                                                            حيث تم طرده في إحدى الحلقات هو وشلته


                                                            ولعلمي بإن معظم العرب يصدقون غالباً لأي شيء
                                                            أحببت توضيح بعض الأمور لمن لا يعلمها عن شاهد الزور
                                                            جمال حماد

                                                            الذي روى الموضوع بطريقة الجدات
                                                            ولم يستطع ذكر شيء شبه حقيقي سوى
                                                            ما قراءة أو شارك في إفترائه

                                                            يعني مثلاً موجود محمد حسنين هيكل
                                                            الا يمكن إجراء الحلقات معه

                                                            وعقلية مثل محمد حسنين هيكل قد تفحم أحمد منصور
                                                            فهو يتكلم في كل شيء تقريباً
                                                            وقد يجعل مثقيفكم هذا منصور
                                                            عاجزاً عن قرأءة الحرف الأول في أبجدية هيكل
                                                            وسيرد على كل مكنونات صدر أحمد منصور الذي أختزنها حقداً
                                                            منذ إن كان مؤذنا مغموراً وصحفياً مغموراً ايضاً
                                                            والذي أخذها بالتلقين ومن الكتب المشبوهه

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X