إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إمام اندونيسي يرفض دعوة كلينتون للعشاء خلال زيارتها إلى جاكرتا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إمام اندونيسي يرفض دعوة كلينتون للعشاء خلال زيارتها إلى جاكرتا

    الإسلام اليوم/ حازم فؤاد

    رفض أحد أئمة المسلمين في أندونيسيا دعوة للعشاء وجهتها له وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الأربعاء أثناء زيارتها البلاد في إطار إعادة بناء العلاقة الأمريكية مع العالم الإسلامي، ووصفها بأنها "إضاعة وقت".

    وجاء رفض الإمام المسلم في الوقت الذي تحاول فيه هيلاري تحسين صورة الولايات المتحدة في أكبر بلد إسلامي في آسيا، ولكن خططها لفتح صفحة جديدة مع العالم الإسلامي، وهو ما وعد به الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء حملته الانتخابية، واجهت رد فعل رافض لتلك المحاولة تمثل رفض الإمام الإندونيسي المسلم "دن سيامسودن"، الذي يمثل حوالي 30 مليون مسلم دعوة للعشاء، حسبما نشرت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية".

    وقال الإمام الذي يترأس منظمة المحمدية الإسلامية التي تعتبر أكبر ثاني منظمة إسلامية في إندونيسيا: "إذا كانت الدعوة مخصصة للعشاء فقط دون وجود حوار فإن اللقاء سيكون بلا جدوى".

    و أضاف أنه "يفضل حضور لقاء ديني في أستراليا عن إضاعة الوقت في مناقشة الأكلات المحلية الإندونيسية مع وزيرة الخارجية الأمريكية، وأن لقاء مثل ذلك لن يكون له تأثير".

    يشار إلى أن زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية لاندونيسيا تأتي تماشيا مع رغبة أوباما لتحسين العلاقات الأمريكية بالعالم الإسلامي ، حيث لم تحظ بشعبية العديد من سياسات إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش .

    ونظمت مجموعة من الطلبة اجتماعا حاشدا مناهضا للولايات المتحدة في مدينة يوكياكارتا بجاوة الوسطى احتجاجاً على زيارة هيلاري، وقد نشرت الشرطة ألفين و 800 ضابط في العاصمة استعدادا لزيارة كلينتون.



    تكبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــير يا اخوان.....
جاري التحميل ..
X