إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

    أمين سر حركة فتح فاروق القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح


    التاريخ : 10 / 07 / 2005 الساعة : 12:26




    خانيونس-معا في خطوة اعتبرها العديد من المراقبين بالخطيرة أصدر أمين سر حركة فتح ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي قرارا اليوم بتجميد عضوية الكاتب والمحلل السياسي عدلي صادق من حركة التحرير الوطني الفلسطينية فتح.
    وقد أوضح أبو اللطف في البيان الذي صدر صباح اليوم الأحد 10/7/2005 وتلقينا نسخة منه عبر مكتبة الإعلامي له بالأراضي الفلسطينية إن قرار التجميد يعود لكون المذكور كتب مقالا بتاريخ 4/7 2005 بعنوان بيان المركزية وتعرض فيه -حسب القدومي - بالتجريح والافتراء على أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وقال القدومي إننا وبناء على ما تقدم قررنا تجميد عضوية عدلي صادق بتاريخ 9/7 2005 ويحضر التعامل معه وعلى جميع الجهات تنفيذ القرار.
    وكان عدلي صادق نشر مقالا مؤخرا بعنوان " بيان المركزية " تطرق فيه لقرارات اللجنة المركزية مؤخرا بعد اجتماع عمان.
    ويعتبر عدلي صادق كاتب ومحلل سياسي و من الإعلاميين المشهورين ويحظي بشعبية واسعة على الساحة الفلسطينية كونة يناقش قضايا جماهيرية وسياسية تهم الوطن والمواطن علاوة على كونة من المناضلين القدامى في حركة فتح وأسير سابق في سجون الاحتلال وهو من مواليد محافظة خان يونس ويتولى حاليا منصب رفيع بوزارة الشئون الخارجية في السلطة الفلسطينية . وتشير تعبات القرار بأنة من المتوقع أن تنشب أزمة داخلية جديدة في حركة فتح ، وخصوصا وان هناك ادانات واستنكارات عديدة بدأت تظهر على السطح الفلسطيني لما يتمتع بة صادق من احترام كبير في أوساط الفلسطينيين سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي .

  • #2
    رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

    للأسف أنا لا أثق بأي فتحاوي ...

    الله أعلم شو بيتكتكه ...

    أو أبصر عشو متقاتلين...

    الله يجيب اليوم اللي يخلصنا منهم

    تعليق


    • #3
      رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

      هاي ثاني قنبلة خلال 24 ساعة ... الأولى كانت ادانة أبو بصير لتفجيرات لندن

      أول مرة أسمع عن تجميد عضوية كادر في حركة فتح ... فاروق القدومي يتجاوز عن المجرمين مثل الرجوب والجواسيس مثل دحلان واللصوص مثل تجار الإسمنت ويجمد عضوية الأستاذ عدلي صادق !

      ترى القنبلة القادمة من من ستأتي ؟
      التعديل الأخير تم بواسطة سلام; 10/07/2005, 12:23 PM.

      تعليق


      • #4
        رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

        ومنا اهداء الى "شرفاء" فتح

        تعليق


        • #5
          رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

          كالعادة
          من يقول للناس انا موسى يكون في حقيقته فرعون زمانه

          تعليق


          • #6
            رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

            رغم إختلافي مع العديد من الموضوعات والأفكار التي يطرحها الرجل وإنحيازه بعض الشيء لفتح إلا أن كتابات الرجل تتميز ببعض المصداقية
            ( إلى حد ما ) وأتعجب مثلما فعل الأخ سلام من أن يتم تجاوز الفاسدين والعملاء وتجار الإسمنت من التجميد وإنزال التجميد على رأس عدلي صادق !

            تعليق


            • #7
              تجميد عضويه عدلى صادق بسبب هذا المقال ---

              بتارخ 9/7/2005 صدر بيان داخلى من ابو اللطف وزع على عناصر فتح ينص على تجميد الكاتب عدلى صادق من عضويه فتح بسبب البيان الذى كتبه ونشره بتاريخ 4/7/2005
              تحت عنوان بيان مركزيه

              بيان مركزية




              04 يوليو 2005
              لم تنشر مقالة أول أمس في"الحياة الجديدة" لسبب فني، وتعاد اليوم مع تعديلات بموجب البيان الختامي لاجتماع مركزية حركة "فتح" لتنشر في "القدس العربي" و"الحياة الجديدة" معاً!

              جاءت نتائج اجتماع لجنة "فتح" المركزية، بكامل أعضائها، مخيبة للآمال، بل جاءت لتبعث على السخرية لا المرارة، لأن عقم النتائج كان متوقعاً، ولا موجب للمرارة، لأن شيئاً لم نتوقعه من "مركزية" ماكثة، لا يقلقها شيء، سوى كيفية إعادة انتاج مكوثها. فعلى مستوى الانعقاد نفسه، بكامل الأعضاء، كان الأمر صعباً عليهم، وبالتالي صار حدثاً إعلامياً. وربما تكون بعض الجوانب الشكلية للانعقاد، مع تراكم الملفات التي تحتاج الى جدول أعمال طويل عريض، هي التي أوهمت وسائل الإعلام، فظنت أن الانعقاد سيكون حدثاً كبيراً. وقد حاول عضو "المركزية" هاني الحسن، أن يعطي عدم الانعقاد وقتما يتوجب الانعقاد، أسباباً شبية بملابسات وظروف وأسباب المعركة الضارية ومشقتها، حين قال إننا لم نستطع الاجتماع طوال عشر سنوات. ولعل من باب الترف، أن نتوقف مع اللجنة المركزية، عند هذه النقطة الإجرائية، لنقول إن الانعقاد كان متاحاً بكامل الأعضاء، في الخارج، قبل بدء حصار الرئيس عرفات، وبعد استشهاده، وليس صحيحاً أنهم لم يتمكنوا من عقد جلسة لهم. إنهم لم يرغبوا، وليس لم يستطعوا. بل كان الانعقاد في الداخل، بكامل الأعضاء، متاحاً لو أن الإطار الأعلى، لم ينقسم الى ممانعين في الدخول، ومستعدين له. ففي هذه النقطة بالذات، نقرأ شيئاً عجيباً، إذ يرى البعض في الدخول الى الوطن واجباً، بينما يراه البعض عيباً، دون أن ينتقل هذا البعض الأخير، الى أرضية فكرية أو تنظيمية أو سياسية، تعارض "أوسلو" فعلاً. ودون أن يلجأ الممانعون في الدخول، بإذن إسرائيلي، الى الدخول من أحد أنفاق رفح، مثلما فعلت عروس فلسطينية، قبل أسابيع. فأبو اللطف، كان لديه تحفظ على "أوسلو" التحق بعده بـ "خارطة الطريق" لكن أبا ماهر غنيم لم يكن يعارض هذه أو تلك، وكان هاني الحسن يعارضها، لكنه دخل وأصبح وزيراً لداخليتها، وفي كل هذه المفارقات، ترتسم صورة غياب الانسجام في حركة "الحركة" وفي رؤيتها، مثلما نلاحظ غياباً للحوار حول أبسط القضايا، ولاحظنا، من خلال البيان الختامي، تحاشياً من انعقاد المؤتمر العام السادس، بإحالة أمره الى لجنة تحضيرية، دون أن تتحدد مواعيد تقريبية، للانعقاد المأمول!
              * * *
              فما زلنا لم نسمع جواباً محدداً وتفصيلياً، عن السؤال الأهم: متى ينعقد المؤتمر السادس؟! فاللجنة التحضيرية ليست جواباً. أما التحضير للمؤتمر، فلن يأخذ مفاعيل جدية بدون تحديد الموعد. ولعل الكثير من المشكلات، يمكن حلها، من خلال مناخات التحضير، لأن انسداد الأفق، هو أحد أهم الأسباب للوضع المزري في حركة "فتح". ولكي لا تكون مشاركة الحركة في الانتخابات التشريعية، محفوفة بالمخاطر، توهمت "المركزية" الماكثة بأن الإعلان عن إمكانية استقطاب أخيار، وخيول رابحة، من المجتمع، دون أن يكونوا بالضرورة من "فتح" يمكن أن يسد النقص، وهذا غير جدي وغير صحيح. فالأهم هو أن ترتب الحركة أوراقها، وأن تعيد فرز خيولها للسباق، وأن تعيد تشكيل الأطر القيادية، لكي تطمئن القواعد الفتحاوية، الى قيادة ذات مناقبية عالية، تليق بنضالات الحركة وبتاريخها، لا سيما وأن المؤتمر الخامس، في العام 1989 لم يكن قد فرز في مناخات صحيّة، بالتالي كان أداء اللجنة المركزية، مزرياً للغاية، بخاصة عندما سبق المؤتمر بأقل من سنة، استشهاد نائب القائد العام خليل الوزير "أبو جهاد" وبعد المؤتمر استشهد صلاح خلف "أبو إياد" وهايل عبد الحميد "أبو الهول" ثم توفي القائدين خالد الحسن "أبو السعيد" وصبحي أبو كرش "أبو المنذر" ثم لحق أبو عمار رئيس حركة "فتح" بركب الشهداء، ليصبح فريق "المركزية" ضعيفاً، ولينسحب ضعفه على الوضع الفتحاوي بمجمله!
              * * *
              في المؤتمر الخامس للحركة، في آب 1989 ما زلت أذكر المشهد الذي طغى، عند إعلان نتائج الانتخابات للجنة المركزية. فقد انفعل الناجحون وهم يتقبلون "التهاني" من المريدين والمؤيدين، وكان شكل القبلات، عنيفاً وعاطفياً للغاية، بينما دموع الفرح في المآقي، لا يضاهيها سوى الفرح بفوز إغراقي، غير متوقع، بالجائزة الأولى، في لعبة اليانصيب. كان المشهد يدل على أن الفائزين، إلا من رحم ربي، بصدد مغنم لا مغرم، وبصدد تشريف لا تكليف، وبصدد هناء لا معاناة، وبصدد بغددة لا تقشف. وقيل يومها، على سبيل التندر، إن فلاناً غيّر إيقاع مشيته فوراً. وجاءت التطورات لتثبت أن هذا هو ما حدث فعلاً، بدلالة أرقام المصروفات والموازنات والرواتب والنزعة الى المكوث أطول مدة ممكنة. إن ما نريده اليوم، مختلف تماماً، في زمن إقامة الجدار العنصري، وعلى أعتاب معركة شرسة، في الضفة، وفي ظروف سياسية إقليمية ودولية معقدة، وفي ظروف فتحاوية سيئة، على نحو غير مسبوق. فلا بد من إعادة الفرز، في ضوء تجارب السنوات الماضية، بحيث يكون الفوز تكليفاً لا تشريفاً، ومغرماً لا مغنماً، ومعاناة إستثنائية لا هناءً استثنائياً، وسجناً أو صموداً لا سفراً. فالقادم مرير وصعب، ولن يجدي معه، فصيل يقوده متفرجون هانئون. فنحن في انتظار التغيير، ولا نعوّل كثيراً على انعقاد بعد انفراط متعمد، جاءت نتائجه أفرط من عدم الانعقاد!

              تعليق


              • #8
                رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح


                رابط المقال

                تعليق


                • #9
                  رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                  المشاركة الأصلية بواسطة جيفارا بن فلسطين
                  كالعادة
                  من يقول للناس انا موسى يكون في حقيقته فرعون زمانه
                  من تقصد يا جيفارا ؟!

                  تعليق


                  • #10
                    رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                    لقد قمت بطرح هذا الموضوع ولكنه اغلق بسبب قيام بعض الأعضاء بابعاد الموضوع عن مساره ....ولم يتسن لي وضع تعليق بسبب غيابي عن النت ...وها انا اضع التعليق هنا ...

                    إن الحركات الشورية ذات الفكرة لا يمكن ان يجري فيها ما يجري في حركة فتح فمن المستحيل ان يفصل عضو من حركة بسبب الانتقاد ...لأنه في الأخير هناك دستور سماوي يختلف عن دساتير الأرض ..
                    هذا ما قصدته من طرح الموضوع الذي يبدو ان البعض حرفه عن مساره ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                      بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين
                      تعبر كتائب شهداء الأقصى عن استنكارها الشديد وإدانتها لإصدار السيد فاروق القدومي رئيس حركة فتح ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية قرار تجميد عضوية الأستاذ عدلي صادق من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، ومن هنا فإننا في كتائب شهداء الأقصى في فلسطين نؤكد على مايلي:
                      أولاً: نستنكر وندين أي قرار تجميد ينال من أبناء وقيادات الحركة الشريفة والتي تحاول النهوض بالحركة الفتحاوية وتنتقد بالشكل البناء الأخطاء الموجودة داخل الحركة حتى وإنك كان أعضاء اللجنة المركزية.
                      ثانياً: نطالب السيد فاروق القدومي بالعدول عن القرار الخاطيء بحق الأستاذ عدلي صادق والذي عبر عن رأي الغالبية في حركة فتح... وكان أولى عليه بتجميد عضويات الفاسدين والذين أساءوا لدماء شهدائنا وتضحيات شعبنا.
                      وستبقى مصلحة الوطن الغالية التي ننشدها جميعاً
                      وإنها لثورة حتى النصر
                      المكتب الإعلامي
                      لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين
                      الأحد 10/7/2005
                      بيان من عدلي صادق
                      فوجئت بما صدر عن الأخ أبو اللطف، رئيس حركة "فتح" وأمين سر لجنتها المركزية، بتجميد عضويتي من الحركة، دونما تحقيق، عن طريق لجنة تنظيمية، مثلما تقتضي أصول العمل التنظيمي. وقد فاجأني أن قراراً كهذا، يتجاهل انتقادات أشد مرارة، لمركزية الحركة، التي اجتمعت بكامل أعضائها، بعد عشر سنوات، لتخرج ببيان إنشائي، يترك الملفات والأسئلة، دونما إجابات وخطوات عملية ودونما مواعيد محددة!
                      قرار الأخ أبو اللطف، مؤسف من حيث هو مُسيىء له وليس لي. وبالطبع لا أقبل الإساءة له، ولو سمع أخونا المُبجل، ردات فعل الشباب والقاعدة والأطر، وأعضاء من المركزية نفسها، لقام فوراً بإجراء حاسم ضد من شجعه على مثل هذا القرار. ويعف لساني عن ذكر العبارات التي قيلت، والنكات، والمقارنات، التي جعلت المسألة أشبه بدعابة سوداء، تحرك مياه الحركة الراكدة. ويعلم الله أنني لا أرضى ذلك للأخ رئيس الحركة، الذي أعادني ذات يوم، قبل أقل من سنتين، من مطار تونس، بعد أن توجهت للسفر الى الوطن، ليبلغني في حضور الأخ أبو جعفر، مدير عام الدائرة، أن ثقته في قوة شخصيتي وسلوكي تجعله على قناعة بتكليفي بترؤس لجنة التحقيق مع السفراء المخالفين!
                      ليس هناك أسهل من التعرض لمن لا يعيشون واقعنا، بما نعرفه عن عيوبهم، لكن المهاترات لا تفسر التاريخ ولا تشرح الواقع. وأدعو الأخ أبو اللطف، الى الاستدراك الفوري لخطئه، على اعتبار أنه قد فتح الباب، للهجوم عليه، وهذا غير مرغوب فيه. وربما أكون مضطراً للقول بالفم الملآن، أن أحداً لا يستطيع تجميد عضوية مناضل من رجال الانطلاقة العسكرية الثانية للعاصفة، في العام 1967 وجريح مرتين، وأسير لعشر سنوات، لا سيما عندما يكون الطرف الذي يأنس في نفسه القدرة على التجميد، لم يُضرب، ولم يُسجن، ولم يُجرح، ولم يواجه الفاقة، ولم يصبر على النعرات، وعلى الفرز المناطقي للمناضلين، ولم تتشرد عائلته، من أجل فلسطين، وضمن مسيرة "فتح"!
                      ليرتب أبو اللطف أموره، وليضبضب ورق "الشّدة" وليدقق في المسائل، فإن وضعته في رأسي، ستكون الحكاية شافية جداً لغليل البعض الذي لا يقتنع به. وستكون مبعث تسلية للآخرين. فلنحترم بعضنا، ولنحترم النظام!

                      تعليق


                      • #12
                        رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                        سبحان الله !!!! وياما حنشوف

                        تعليق


                        • #13
                          رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                          من حكايات الوجع: تجميد عدلي صادق!تامر المصري

                          لعل حركةً غيرها, لا يمكن أن تقدم على القيام بمثل هذه الخطوة, ولاسيما إن كانت ظروف وحيثيات الحالة, تتفق أو تتشابه مع تلك التي تخص صاحب الحكاية, بعد أن أقدمت حركة فتح, ممثلةً أو مختزلةً بقرار أمين سرها فاروق قدومي, على تجميد عضوية الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ذائع الصيت, عدلي صادق من حركته, على إثر كتابة الأخير لمقالةٍ وضع فيه النقاط على الحروف, في حديثٍ منفتحٍ على الحقيقة و المنطق, تعليقاً على اجتماع اللجنة المركزية في عمان, بعد طول انتظار.

                          لقد قرأ عدلي صادق اجتماع مركزية فتح, قراءة الفتحاوي الغيور على حركته, فكتب مقالةً نفضت غبار الزيف عن اليقين , تحت عنوان بيان مركزية, قائلاً في السطرين الأولين " جاءت نتائج اجتماع لجنة "فتح" المركزية، بكامل أعضائها، مخيبة للآمال، بل جاءت لتبعث على السخرية لا المرارة، لأن عقم النتائج كان متوقعاً، ولا موجب للمرارة، لأن شيئاً لم نتوقعه من مركزية ماكثة، لا يقلقها شيء، سوى كيفية إعادة إنتاج مكوثها", ليبدأ الرجل في سردٍ و تحليلٍ موضوعي لكل ما جرى , عبَر فيه عن عدم الرضا مما تمخض عن الاجتماع, و طالب بالتغيير الذي صار رغبةً و مبتغى , لكل الراغبين في إصلاح الحال .

                          ولكن المفاجأة أن تأتي رسالةٌ عابرةٌ للقارات, من تونس إلى خان يونس, تحمل توقيع قدومي لتقول حرفاً و نصاً "بعد الإطلاع على مقال عدلي صادق تحت عنوان "بيان مركزية" بتاريخ 4/7/2005م، وما احتواه من أكاذيب وتحليل ملفق وباطل, وتعرضه بوقاحة لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، قررنا تجميد عضوية المذكور من حركة فتح اعتبارا من تاريخ 9/7/2005م، ويحظر التعامل معه" !!! , دون أن يأخذ صاحب القرار بعين الاعتبار, أن أمة لا إله إلا الله قد قرأت المقالة ,و فهمتها كما هي على محجتها البيضاء, التي لا يزيغ عنها إلا هالك , فبتنا ندرك جلياً أن كل ما قيل على لسان صادق كان عدلاً و صدقاً , و أن الأكاذيب إن وُجدت, أو الأباطيل إن ظهرت , ما هي إلا مناجاة الوشاة , الذين زينوا عبثاً؛ للأخ فاروق قدومي طهر ما حلموا , حتى يقتنع أبو اللطف بتجميد عدلي صادق من عضوية الحركة , ظناً من الأول بالخلاص من نقد الأخير , عبر قطع العِرق و تسييح دمه , غير دارٍ أن حركة فتح على حالها المعاش هذا, منذ عشر سنوات و أكثر,لا يمكن أن يكون طوق نجاتها ,إلا من هم أمثال عدلي صادق , بعد أن صار الفساد بكل فنونه , قوس النصر الذي يمر من تحته الآخرون؛ للتقدم على حساب التقهقر الفتحاوي , المبرر بفعل سوء الإدارة.

                          إن قرار فاروق قدومي, والذي يعتبر الأول من نوعه منذ توليه قيادة الحركة في تشرين الثاني من العام المنصرم, قد فتح الباب على مصرعيه لفوضى الأسئلة, في زمن التخبط و التبعثر و التراجع الفتحاوي ,إلى ما بعد الوراء بوراء, على كل صعيد , لنسأل بملء الأفواه ,قائلين : كيف لقرارٍ من ست كلمات أن يشطب تاريخ ثمانية و ثلاثين عاماً من الانتماء و النضال؟و أيجوز أن يصدر قرارٌ كهذا دون مكاشفةٍ أو مصارحةٍ أو مسائلة , لتكون الحجةُ على بينة ؟ وهل القرار في المؤسسة الفتحاوية, قراراً مزاجياً فرديا ؟ أم أنه يخضع لمعايير خاصة؟ أم هو بالمشورة مركزياً كما نستبعد ؟ و هل يملك أي مقررٍ أن يحظر التعامل مع المُعَاقب ... إن كان يستحق العقاب أصلاً؟ أليست القناة التنظيمية هي الأولى بتعميم هذا القرار داخلياً ؟ أم أن وضعه بين أسنان الصحافة تلوكه وتنشره هو الحالة الأصح, ليكون الفتحاويون آخر من يعلمون ؟ ثم هل حركة فتح مستقيمة حد النبوة , بحيث لا تقبل النقد أو التوجيه بقصد التصويب, حتى من كوادرها ؟و إن انتقد أحدهم بقصد التطوير يكون قد شارك في الإفك الأعظم؟

                          كان ينبغي أن يكون التجميد و الفصل , مسبوقاً بالمسائلة و المحاسبة و التحقيق , بحق كل من أساءوا و ظلموا , و سرقوا و نهبوا , و فروا و هربوا ,و اؤتمنوا و خانوا , و كان يجب على أبي اللطف أن يبتر كل دمامل الفساد, و بثور المحسوبية من الجسد الفتحاوي حتى يتعافى, فيما كان الأجدى بقراراته أن تكون في غير صالح المفسدين , و أسباب حالة التداعي و التواري ,كما كان مطلوباً منه أن يسأل عن الجدار و من تورط في بناءه , و عن الفلتان و من يساعد في إذكاء نيرانه , و عن مسببي الهزيمة في كل ملعب و ميدان ,,,, وفي المقابل؛ كان عليه أيضاً , أن يربت على كتف عدلي صادق و من شاركه لسان الحال, و يقول له إلى الأمام , ليس لأنه انتمى إلى حركة فتح و هو في سن المراهقة عام 1967م , و ليس لأنه قضى عشر سنوات عجاف من ربيع العمر في بساتيل دولة الاحتلال , و ليس لأنه لم يتولى يوم الزحف كما فعل أصحاب الرقاب المنتفخة, و ليس لأنه جُرح مرتين في معارك الشرف و الضمير , و ليس لأنه قضى نصف سنين العمر في دروب المهجر و الاغتراب القسري, و ليس لأنه كتب ضد الفساد فدفع الثمن, أن صار منزوع الصلاحيات في مكان عمله , و ليس لأنه كذا و كذا , و لكن لأنه كان و لا يزال من الدعاة في زمن الردة, و من الرواة في الدفاع عن نقاء حكاية الوطن , و من الغزاة مع سيوف القضية, أينما ولينا الوجوه, مع تعدد أصقاع المنافي و أقطار الشتات.

                          تعليق


                          • #14
                            رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                            أود في هذا المقام أن أقتبس هذه الفقرة من مقال للكاتب عبد الله عواد مادحاً فيه فتح و ديمقراطيتها الداخلية التي قل نظيرها !! :

                            ليس في الحوار الصاخب.. والجدل الحاد الذي تعيشه "فتح" منذ وفاة الرئيس.. ما يسيئها في شيء.. حتى وان كان الآخرون يحاولون استغلال هذا الجدل لمصالحهم.. وحساباتهم الخاصة.. فهو الحوار والجدل الذي يعكس المرحلة المتقدمة من الحرية التي وصلتها "فتح" بينما باقي الفصائل.. وبلا استثناء لا تقبل واحداً بالمائة من هذه الحرية.. وأي خروج من قبل اي عضو او كادر او قيادي عن "نصها" المفروض على الاعضاء يكون مصيره رميه بما شاء من التهم والخروج عن الطاعة وبذلك استحق الطرد.. والنبذ.. واكثر من ذلك والحقائق تقول ذلك وبوضوح صارخ.. وهذا غير موجود في "فتح" التي لا يوجد عندها اجتماعات سرية او ما شابه ذلك.. وكل شيء مكشوف وعلني ولا يوجد عندها "مقدسات" القيادة.. ولا "النهج السياسي" ولا "عبودية" الاشخاص فهي حركة مفتوحة الى أبعد الحدود.


                            و لكن الغريب أن الكاتب نفسه و قبل بضعة أيام كتب مقالاً لاذعاً انتقد فيه دكتاتورية فتح و أداء لجنتها المركزية بشدة، و لست أدري سر هذا التناقض و التباين في أفكار الكاتب.
                            و هذا نص مقاله السابق:

                            لم يعد هناك كثير شك، في وجود مشروع اسمه >القضاء على حركة فتح<.. ودفنها مرة واحدة.. ومن قبل قيادات >فتح< التاريخية تحديداً، التي يبدو ان >شعارها >نحن فتح وفتح نحن< ومعناه الوحيد ان على >فتح< ان تموت بعد موتهم.. او ابتعادهم، لا يوجد كثير فرق.. ونموذج الحزب الشيوعي السوفياتي.. هو الذي يحكم هذه القيادات.. التي اجتمعت في عمان.. ليس لمناقشة وضع >الحركة< وانما لمعالجة الخلافات بينهم، وفقا لمنطق تقاسم >الغنائم< هذا النهج الذي ظهر مباشرة بعد وفاة المؤسس أبو عمار.
                            ان الرئيس أبو مازن نسي وسريعاً ان حركة >فتح< هي التي وقفت وراء فوزه في الانتخابات.. >فتح< هذه القاعدة العريضة.. التي يتم اسقاطها من الحساب مرة واحدة.. لصالح الغرق في مستنقع تقاسم كعكة >فتح<.

                            وفقاً لمنطق أبسط الاشياء.. فإن الاولوية.. في الانتخابات التشريعية هي لاعداء حركة >فتح< ومعالجة أزمتها المستفحلة.. ومأزقها التاريخي، وتقديم ذلك على الانتخابات التشريعية، ولكن هذا المنطق كما يبدو ولاسباب ومبررات لا يمكن تفسيرها هو الغائب باصرار لصالح تقديم >التشريعية< على >الفتحاوية< وانتخاباتها الداخلية التي تشكل المدخل الوحيد، نحو اخراج >فتح< من مأزقها<.

                            ان المسألة في هذا التأخير، ليست >ظروفاً< او اي شيء من هذا القبيل، فالموعد الذي سقط، لعقد المؤتمر الحركي كان متأخراً عن موعد الانتخابات التشريعية، دون معرفة السبب وراء تأجيل عقده.. سوى لحسابات صراع الرؤوس.. التي تطحن >فتح< طحناً، وهي حسابات مصالح خاصة.. فلماذا تصر قيادات >فتح< التاريخية!! على خوض الانتخابات التشريعية و>فتح< مريضة ومستنزفة؟! سؤال بلا اجابة؟!

                            ان المجلس الثوري لحركة >فتح< عقد ومنذ الانتخابات الرئاسية عدة دورات، عنوانها >مناقشة أزمة فتح<، وكانت هناك عدة قرارات وتوجهات، في مقدمتها >دمقرطة حركة فتح< وتشكيل عدة لجان مهمتها معالجة جوانب فكرية، وسياسية، وتنظيمية، ولكن كل شيء ذهب ولم يعد، فاللجان غرقت في مشاكلها وجرتها الرؤوس. نحو حسابات خاصة، يتم تقديمها على مصالح الحركة.. ومصالح الشعب والقضية.

                            احد الاخوة في المجلس الثوري، قال >أنت لم تقرأ البيان< وارسله على الفاكس.. لان الاتهام الجاهز هو >التسرع< في الحكم على الأمور.. وها هي شهور مضت، وكل ما قرره المجلس الثوري مجرد حبر على ورق.. لأن >اللجنة المركزية< المتكلسة لا يعنيها شيئ سوى >الميزانية الشهرية< التي يوزعها اعضاؤها على المقربين منهم.. ولهذا هم يدافعون عن التكلس.. فالامتيازات ستذهب اذا لعبوا اللعبة الديمقراطية! هكذا يقول لسان حالهم..

                            ولأن الديمقراطية، ومنها >الحرية< مزعجة لقيادات كثيرة في >فتح< فإن الاشاعة تقول >لا توجد أزمة داخل >فتح<.. وفقط بعض هؤلاء الكتبة!! هم الذين يخلقون أزمة تصب في قناة الفصائل الأخرى. ويبدو ان >غربال أمي< الذي ضاع هو الذي ينظرون من خلاله الى الشمس!!

                            نفس هذه القيادات، التي رفعت الفصائل >الديكتاتورية< المتخلفة الفاسدة، فوق ما تبقى من ديمقراطية يمثلها مجلس تشريعي، انتهت صلاحيته منذ مدة طويلة.. ولكن >وزارة التموين المنحلة< والتي الحقت بوزارة الاقتصاد الوطني، لم تصادره كما تصادر البضاعة المنتهية صلاحيتها، نفس القيادات، فرضت على هذا المجلس قرارها، بمناصفة التمثيل الدائري والنسبي والغاء قرار المجلس >المثالثة< ثلث نسبي وثلثان دوائر.. والسبب في كل ذلك ليس مصلحة المواطن او الشعب او القضية وانما مصلحة هذه القيادات التي انتهت صلاحيتها في الشارع.. وتعرف النتيجة انها لن تفوز اذا رشحت نفسها وفقاً لنظام >الدائرة< اخترعت النسبي لفرض نفسها ومن جديد على الناس.
                            والمسألة في المجلس التشريعي >رشوة< دون ان يعني نوع >الرشوة< شيئاً في سياق النتيجة.

                            ان هذه القيادات التي >تتحدث عن الفلتان الأمني< هي صاحبته وصانعته.. ولأن الحرية >لا تسمح بالتخصيص ولا بالتحديد بالاسماء< لذلك لا توجد امكانية لتسمية الاسماء باسمائها.. فهؤلاء الذين ينتشرون في الشوارع، ليسوا لقطاء.. وانما لهم أب >يوفر لهم< كل مسببات الوجود.. والتجاوز على القوانين.. وكل شيء.. انهم شباب طيبون يتم استغلالهم وبشكل يتنافى مع كل القوانين والاعراف الانسانية.. ومعالجة الفلتان ليست بلعن هؤلاء ولا بالاستعراض الطفولي للقوة في الشوارع، وانما فقط بالضرب على رؤوس هؤلاء.. وعند ذلك تبرز الأزمة..

                            لن يتحقق الأمن الداخلي، ما دام يتم الاعتماد على هذه الشخوص التي أدمنت منطق الصراعات، وساهمت وتساهم في تدمير حركة >فتح< وكذلك السلطة.. وتفتح الابواب على مهلة غير معلومة ولا قابلة للاستشراف.. وبخاصة بعد انكفاء قوات الاحتلال عن قطاع غزة.
                            المسألة ليست في وجود هذه الشلل والعصابات فقط وانما الاخطر في >الوعي< الجديد وعي الشلة والعصابة الذي اخذ يحرك كثيرين حتى من >النظيفين< الذين بدأوا يشعرون ان الخيار للمحافظة على انفسهم هو عبر >الشلة< او >الجماعة< بغير ذلك سيندثرون تحت أقدام هذه العصابات..
                            هذا الوعي الجديد مقدمة خطيرة لما سيكون اذا ما استمرت قيادات فتح >مريضة متكلسة< ويحكم كثير من قيادات فتح الأخرى منطق الشلة، ولن تكون الفصائل الأخرى بمنأى عن هذا الواقع، وستجد نفسها وسريعاً جزءاً منه.
                            التعديل الأخير تم بواسطة لمى خاطر; 10/07/2005, 11:34 PM.

                            تعليق


                            • #15
                              رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                              مهما كان الامر فيبقى امر داخلي فتحاوي ونحن دائما ملتزمون واعتقد ان القائد القدومي لم يتخذ القرار من فراغ هناك اسباب ومن الحق ان ننتقد ونعترض لكن الامر من القياده ومن واجبي كفتحاوي الالتزام وخاصه من امر كالقائد ابو اللطف الغني عن التعريف
                              وانا لم اخوض بالموضوع ولا تفاصيله لكن هذا امر صدر من قائد الحركه

                              تعليق


                              • #16
                                رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                المشاركة الأصلية بواسطة كتائب الاقصى
                                مهما كان الامر فيبقى امر داخلي فتحاوي ونحن دائما ملتزمون واعتقد ان القائد القدومي لم يتخذ القرار من فراغ هناك اسباب ومن الحق ان ننتقد ونعترض لكن الامر من القياده ومن واجبي كفتحاوي الالتزام وخاصه من امر كالقائد ابو اللطف الغني عن التعريف
                                وانا لم اخوض بالموضوع ولا تفاصيله لكن هذا امر صدر من قائد الحركه
                                اقرأ الاقتباس في موضوع الاخت لمى من كاتبكم الفتحاوي عبدالله عواد المزاود الخطير في موضوع الحريات والمصارحة والمكاشفة التي فضلت بها فتح على العالمين وستكتشف ان من حقك ان يكون لك الخيرة فيما يقرره القدومي...لا تخف... احكي اللي عندك

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                  اخ راشد انا مش خايف ما دمت مسلم ما بخاف الا من اللي خلقني لكن اخي في اشي اسمو انضباط وفي اشي اسمو مسلكيات اللي اذا سرنا عليها ما بتعجب البعض واذا خرجنا منها برضو ما بتعهجب البعض
                                  انا اخي لا اخاف الا الله ويشهد ربي على ذلك لكني سابقى ملتزم لقرارات القياده ما دامت في مصلحة الشعب والوطن

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                    ومتى سيتم تجميد عضوية الفاسدين ؟!
                                    متى سيتم تجميد عملاء إسرائيل ؟!

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                      المشاركة الأصلية بواسطة إبراهيم الجماعي
                                      ومتى سيتم تجميد عضوية الفاسدين ؟!
                                      متى سيتم تجميد عملاء إسرائيل ؟!
                                      لن يجرؤ لا القدومي ولا غيره على الإقتراب منهم فهم في أعلى المراكز ومدعومين من بوش وشارون ... ممكن هم يجمدوا القدومي بطريقة أو بأخرى لو وجدوا منه خطرا ... بمعنى يصفوه بطريقة تشبه تلك التي يعتقد الكثيرون أنه تم تصفية ياسر عرفات بها

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                        المشاركة الأصلية بواسطة سلام
                                        لن يجرؤ لا القدومي ولا غيره على الإقتراب منهم فهم في أعلى المراكز ومدعومين من بوش وشارون ... ممكن هم يجمدوا القدومي بطريقة أو بأخرى لو وجدوا منه خطرا ... بمعنى يصفوه بطريقة تشبه تلك التي يعتقد الكثيرون أنه تم تصفية ياسر عرفات بها
                                        هذا صحيح ، اللوبي اليهودي في فتح هو الأقوى ....

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                          المشاركة الأصلية بواسطة سلام
                                          لن يجرؤ لا القدومي ولا غيره على الإقتراب منهم فهم في أعلى المراكز ومدعومين من بوش وشارون ... ممكن هم يجمدوا القدومي بطريقة أو بأخرى لو وجدوا منه خطرا ... بمعنى يصفوه بطريقة تشبه تلك التي يعتقد الكثيرون أنه تم تصفية ياسر عرفات بها
                                          القدومي نفسه مجمد يا أخي العزيز
                                          أصبحت مهمته إصدار البيانات والتواصل عبر الفاكسات بينما ما يجري على أرض الواقع في الصف الفتحاوي خاصة وفي أروقة السلطة عامة يؤكد أن جماعة دحلان هي الأقوى نفوذاً وسيطرة .

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                            المشاركة الأصلية بواسطة إبراهيم الجماعي
                                            جماعة دحلان هي الأقوى نفوذاً وسيطرة .
                                            نعم دحلان أحكم قبضته على حركة فتح في القطاع. لكني اعتقد ان عودة القدومي للقطاع بعد الاندحار الاسرائيلي المرتقب سيضع أمام دحلان تحدي كبير.

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                              المشاركة الأصلية بواسطة سلام
                                              نعم دحلان أحكم قبضته على حركة فتح في القطاع. لكني اعتقد ان عودة القدومي للقطاع بعد الاندحار الاسرائيلي المرتقب سيضع أمام دحلان تحدي كبير.
                                              بإعتقادي أن من يملك المال والدعم الصهيوني داخل فتح هو من سيكسب وهو بالتأكيد دحلان وشلته .

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                                المشاركة الأصلية بواسطة إبراهيم الجماعي
                                                بإعتقادي أن من يملك المال والدعم الصهيوني داخل فتح هو من سيكسب وهو بالتأكيد دحلان وشلته .
                                                حسنا ولماذا تترك الفصائل الفلسطينية لدحلان وشلته ان يسيطروا على فتح؟

                                                لماذا لا يدعمون الوطنيين في فتح ؟

                                                الأمر اخطر مما يجب ويحتاج وقفة جدية

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                                  اخى PAL
                                                  اذا الوطنيين فى فتح مش قادرين ايغيروا الفساد المستشرى عندهم بدك باقى الفصائل تدخل
                                                  اخى الحبيب فتح انتهت وماتت بفعل الحراميه والمفسدين فيها ورجائى الحار للاسلاميين الوطنيين فى فتح اما ترك فتح او تغيير الفساد

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة pal_48_67
                                                    حسنا ولماذا تترك الفصائل الفلسطينية لدحلان وشلته ان يسيطروا على فتح؟

                                                    لماذا لا يدعمون الوطنيين في فتح ؟

                                                    الأمر اخطر مما يجب ويحتاج وقفة جدية
                                                    المشكلة ان الوطنيين في فتح مشرذمين وهادنوا التيار الآخر في أعقاب سيطرته على الحركة. شخصيا مثل كثيرين كان أملي في مروان، القدومي وكتائب الأقصى. مروان زكى أبو مازن عند انسحابه من انتخابات الرئاسة وزوجته الأخت فدوى كانت عنصر بارز في افتتاح الحملة الانتخابية لأبو مازن في رام الله. القدومي هاجم اول ما هاجم مروان ثم جمد عضوية عدلي صادق دون أن يمس رموز الفساد والمرتبطين مع الاحتلال في الحركة. أما موقف كتائب الأقصى فكان جدا ضعيف لدرجة أن أحد أبرز رموز الكتائب زكريا الزبيدي حمل أبو مازن على كتفه وتكرر ذلك من قادة الكتائب في أماكن أخرى مثل رفح.

                                                    دون ان يتوحد التيار "الوطني" في الحركة ويأخذوا موقف جاد لن يكون هناك معنى لمساعدة من خارج الحركة.

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                                      قبر عرفات عند ابي مازن يا جماعة. والله ان الرمز في هذا الأمر بليغ بما فيه الكفاية ويشي بأن فتح ماتت. من أراد ان يصلح لا بد له ان ينشق. الملتزمون في حركة أمل - كمقارنة نسبية- حين أرادوا تصويب انحرافها انشقوا وصنعوا حزب الله.

                                                      فتح الشريفة يجب ان تصنع حزب الله الخاص بها او تموت.

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : القدومي يجمد عضوية الكاتب والمحلل السياسيى عدلي صادق من حركة فتح

                                                        ضربت على الوجع أخي رشيد ... يبدو أن البعض ما زال يأمل بأن المؤتمر السادس للحركة سيشكل فرصة لقلب الوضع. يعني تخيل لو ولا واحد من افراد العصابة بفوز بينما يكتسحها "شرفاء الحركة".

                                                        نظريا هذا ممكن جدا لكني متأكد أن العصابة سترتب أوضاع المؤتمر السادس وقد يكون ذلك هو أحد أسباب صلحة أبو مازن مع القدومي. لأنه لا يمكن تمرير ترتيب معين للمؤتمر السادس دون موافقتة القدومي. واعتقد ان القدومي سيقع بالفخ لسذاجته ويكون طرفا في تمرير مؤامرة العصابة لتشكيل مؤتمر يعيد انتخابهم.

                                                        المهم أن نقطة الفصل ستكون المؤتمر السادس وليس قبل ذلك فالمؤتمر السادس سيشكل محور هام في مصير الحركة. وأعتقد ان قرارهم مؤخرا بضرورة عقد المؤتمر السادس بعد انتخابات التشريعي يأتي لخوفهم من اضطراب في الحركة نتيجة لعبة تمررها العصابة في المؤتمر السادس.
                                                        التعديل الأخير تم بواسطة سلام; 11/07/2005, 08:31 PM.

                                                        تعليق

                                                        جاري التحميل ..
                                                        X