إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

    أبو عبيدة لـ"فلسطين الآن": لن نقبل بصفقة تستثني سعدات أو كبار قادة القسام

    غزة – فلسطين الآن – خاص – قال أفي ديختر وزير الأمن الداخلي في الكيان الصهيوني أن الكيان سيفرج عن عدد كبير من كبار الأسرى الفلسطينيين مقابل استعادة الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، لكنه بين أن الكيان يرفض في حال أفرج عن أحمد سعدات، وقادة كتائب القسام عبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد، وعباس السيد العودة إلى بلادهم.

    من جانبه رفض أبو عبيدة المتحدث بسم كتائب القسام الخوض في التفاصيل بخصوص صفقة التبادل، لكنه أكد أن كتائب القسام لن تقبل بإتمام الصفقة دون الإفراج عن هؤلاء القادة الأربعة وهم على رأس القائمة، وقال: "إذا كان العدو معني بإتمام الصفقة فعليه أن يلتزم بالإفراج عن كل القائمة التي وضعناها".

    كما رفض أبو عبيدة ربط ملف صفقة الأسرى بأى من الملفات الأخرى كالتهدئة أو فتح المعابر، وقال في تصريح لشبكة فلسطين الآن: "نحن نؤكد أن موضوع صفقة التبادل لها مسار مستقل ومختلف تماماً عن موضوع التهدئة واستحقاقاتها، ولن نقبل بالربط بين هذين الملفين، ولن يستطيع العدو أن يبتزنا بهذا الخداع والمراوغة".

  • #2
    رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

    هل ستقع "حماس" في الفخ؟؟ .. معاريف: إذا ما تم اتفاق التهدئة فلن يكون أفضل من سابقه

    ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن اتفاق التهدئة المقبل إذا ما تم التوقيع عليه فلن يكون أفضل من الاتفاق السابق -والذي انتهى قبل فترة قصيرة من الحرب على غزة مؤخراً-.



    وقالت الصحيفة في تقرير إخباري مطول:" بعد أسابيع من الخطابة الحماسية في محاولة لخلق صورة موهومة من النصر، صفع الواقع وجه حماس، اتفاق التهدئة، إذا ما وعندما سيوقع، لن يكون أفضل من ذاك الذي حصلت عليه الحركة قبل "رصاص مصهور" (..) القطاع تلقى ضربة لم يشهد لها مثيل فقط كي تساوم "حماس" في نهاية المطاف، على معظم مطالبها".



    وأشارت الصحيفة إلى أن وفد "حماس" الذي سافر الأسبوع الماضي إلى القاهرة برئاسة محمود الزهار، خطط لعقد صفقة بسرعة، موضحةً أن اتفاق التهدئة السابق مثلاً فرضه الزهار على باقي رفاقه.



    وتضيف الصحيفة:" مسؤولو "حماس" كانوا أول من اعترف بأن الاتفاق – أقل جودة من ذاك الذي رغبت فيه الحركة – قد تم ووقع، ويوشك على أن يعلن، في اللحظة الأخيرة قررت إسرائيل التراجع، لأن حماس طلبت وقف نار لفترة زمنية محدودة".


    على صعيد آخر، حمّل أسامة حمدان، ممثل حركة حماس في لبنان، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أي تراجع عن تفاهمات التهدئة، داعياً القاهرة لاتخاذ موقف من هذا التراجع بصفتها الراعي والضامن للاتفاق.


    وأكد حمدان في تصريح لقناة الجزيرة مساء أمس أنه حصل اتفاق كامل بين "حماس" مع مصر حول تفاهمات التهدئة، موضحاً أنه وأثناء البحث عن الصياغات النهائية حدث هناك تراجع إسرائيلي نعتبره مماطلة بهدف تحقيق مكاسب في اللحظات الأخيرة.

    وحول ما أعلنه أيهود أولمرت عن ربط التهدئة بقضية شاليط، أكد حمدان أن هذا الأمر لم يكن وارداً منذ بدء المباحثات، حيث تم الاتفاق على فصل المسارين.

    تعليق


    • #3
      رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

      مسؤول إسرائيلي: الحكومة ستقرر بشأن تبادل الأسرى في الأيام المقبلة

      قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى إن الحكومة الإسرائيلية ستقرر بشأن صفقة تبادل الأسرى بينها وبين حركة حماس واستعادة جنديها الأسير في قطاع غزة، غلعاد شاليت، مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين خلال الأيام المقبلة.

      و نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد، عن المسؤول الأمني قوله إن "القرار بخصوص مصير غلعاد شاليت سيتخذ هذا الأسبوع"، و أضاف أن "صناع القرار في القيادة السياسية سيُطالَبون في الأيام القريبة المقبلة باتخاذ قرارات صعبة فيما يتعلق بتحرير غلعاد شاليت في إطار الاتفاق الذي 'طبخته' مصر مع حماس".

      و أوضح المسؤول الإسرائيلي أن "القرارات الصعبة" التي يتعين على إسرائيل اتخاذها تتعلق بأسرى فلسطينيين تطالب حماس بإطلاق سراحهم وبينهم أسرى ينتمون إلى قيادة الحركة وموطنون عرب من داخل الخط الأخضر.

      و يذكر أن القرار الأساسي الذي ستتخذه الحكومة الإسرائيلية بهذا الخصوص يتعلق بالإفراج عن أسرى فلسطينيين أدينوا بتنفيذ وتخطيط هجمات سقط فيها قتلى إسرائيليين، وتصف إسرائيل هؤلاء الأسرى بأن "أيديهم ملطخة بالدماء".

      من جانبه قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أفي ديختر، للإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم، إن "إسرائيل ستطلق على ما يبدو سراح عدد كبير من الأسرى (فلسطينيين) الكبار مقابل غلعاد شاليت". لكنه قدّر أن هناك خلافات داخل القيادة الإسرائيلية بشأن إطلاق سراح أربعة أسرى فلسطينيين، وبينهم القيادي في حماس عبد الله البرغوثي، و الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، "الذين لن يعودوا إلى بيوتهم بعد صفقة شاليت".

      رغم ذلك قال ديختر إن "الجيش الإسرائيلي قدم للقيادة السياسية رافعة لتحرير شاليت وستستغلها الحكومة قريبا".

      و قالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى، أمس، إن إسرائيل لن تسمح بعودة الأسرى الفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم إلى قطاع غزة أو الضفة الغربية. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الداخلية مائير شيطريت قوله "إنني مستعد لدفع الثمن المطلوب من أجل أن يعود غلعاد شاليت إلى البلاد، لكن يحظر فتح المعابر من دون اتفاق يقضي بتحرير شاليت".

      و أصدر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أيهود أولمرت، بيانا أمس، تطرق فيه إلى أنباء ترددت في الأيام الأخيرة حول تقدم كبير في المفاوضات بين إسرائيل و حماس وبوساطة مصر.

      و جاء في بيان مكتب أولمرت أن "إسرائيل لا تجري أية مفاوضات مع حماس وبالتأكيد لن تتوصل إلى تفاهمات معهاز ونؤكد على أن ما هو ماثل في رأس سلم الأولويات بالنسبة لإسرائيل هو أمن سكان جنوب إسرائيل وتحرير غلعاد شاليت.

      و ستبذل إسرائيل كل جهد من أجل تقدم هذين الهدفين". ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر في مكتب أولمرت قولها إنه طالما لم يتم تحرير شاليت فإن إسرائيل لن توافق على اتفاق تهدئة في قطاع غزة أو فتح المعابر بصورة منتظمة.

      و بحسب يديعوت أحرونوت فإن الجانب المصري شدد على أنه في حال لم تتخذ إسرائيل قرارا بشأن صفقة تبادل الأسرى فإن مصر سترفع يدها عن المفاوضات ولن تواصل وساطتها. وشدد المسؤول الأمني الإسرائيلي الذي تحدث إلى الصحيفة على أنه "ينبغي أن يدرك المسؤولون عندنا أن مصر ليست تابعة لإسرائيل وهي تعمل من أجل ضمان مصالحها، ولا تريد أن تظهر كمتعاونة مع إسرائيل أمام العالم العربي".

      و سيعقد أولمرت اجتماعا ل"الثلاثية" الإسرائيلية، التي تضمه إضافة إلى وزيري الدفاع أيهود باراك والخارجية تسيبي لفني، من أجل التداول في قضيتي التهدئة و صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

      و ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه بسبب الوضع السياسي الحساس الذي نشأ في أعقاب الانتخابات العامة، فإن أولمرت سيطلع رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، الذي قد يشكل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، على نتائج المداولات بهذا الخصوص

      تعليق


      • #4
        رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

        مصادر: "حماس" و"فتح" تتوافقان على سلام فياض رئيساً لحكومة الوحدة الوطنية المقبلة

        قالت مصادر مطلعة في حركة "فتح" شاركت في حوارات القاهرة أن جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية قطعت شوطاً كبيراً نحو تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة.

        وأضافت المصادر لصحيفة الغد الأدنية أن هنالك اتفاقاً أولياً بين حركتي "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة وحدة وطنية محددة الأهداف تعمل على معالجة كل القضايا على الساحة الفلسطينية وتحضر لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في وقت واحد.

        ورجّحت المصادر أن يتم التوافق على تشكيل حكومة وحدة برئاسة سلام فياض كما تقترح مصر أن يتم إدخال وزراء من حركة "حماس" فيها وباقي الفصائل والشخصيات المستقلة، مشيرةً إلى أن القاهرة ومعها دول عدة تدعم هذا الاتجاه وتصر على إنجاحه.

        تعليق


        • #5
          رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

          غزة: "الجهاد الإسلامي" و "حماس" تشاركان في بلورة توصيات لإصلاح منظمة التحرير

          نظم مركز إبداع للدراسات الإستراتيجية، ورشة عمل بعنوان "منظمة التحرير الفلسطينية إلى أين...؟"، وذلك في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، بحضور ثلة من الشخصيات القيادية والاعتبارية من الفصائل الفلسطينية وشخصيات المجتمع المدني.

          وتناولت الكلمة الافتتاحية خلال الورشة التي عقدت مساء أمس، واقع المنظمة وما آلت إليه بعد أكثر من أربعين عاماً على تأسيسها، فيما استعرض الوزير السابق ناهض الريس تجربته في السلطة ومنظمة التحرير وأهم المراحل التي مرت بها المنظمة ورؤيته لتفعيل وإعادة بناء المنظمة بعد مرور هذه السنوات.

          بدوره، أوضح النائب جميل المجدلاوي، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، رؤية الجبهة للطرق الكفيلة بإعادة بناء المنظمة وتفعيلها.

          أما د. محمد الهندي، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، فقد تناول في مداخلته رؤية حركة الجهاد الإسلامي حيال هذا الموضوع. كما عرض يحيى رباح، السفير السابق في اليمن، والقيادي البارز في فتح، رؤية الحركة لإصلاح وتفعيل منظمة التحرير.

          وبين د. محمد المدهون رؤية حركة حماس للموضوع، مؤكداً أن "لا خلاف على أن منظمة التحرير ممثل شرعي للشعب الفلسطيني، لكنه أشار إلى أنها بصيغتها الحالية لا تمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني".

          وفي نهاية الورشة، تم فتح الباب أمام النقاش والمداخلات للمشاركين في الورشة للخروج بأهم التوصيات الكفيلة بالنهوض بالمنظمة وإعادة بنائها وتفعيلها، ومن أبرز هذه التوصيات وضع برنامج سياسي متفق عليه، وإعادة النظر في التنازلات التي أضرت بالقضية الفلسطينية، والتأكيد على مبدأ الانتخاب المباشر في انتخابات المنظمة، وإلغاء نظام المحاصصة مهما كانت الأسباب.

          كما دعت التوصيات إلى الفصل التام بين المؤسسات ومواقع المسؤولية بين السلطة والمنظمة، وإعادة النظر في النظام الأساسي واللوائح الفرعية بما يتناسب مع التغيرات التي حدثت منذ إنشاء المنظمة، وضرورة أن يكون المجلس الوطني ممثلاً لكافة أبناء الشعب الفلسطيني أينما وجدوا، بحيث تكون القدس مقره الدائم، ويعقد في أي مكان مؤقتاً.

          وبالنسبة للصندوق القومي، دعت التوصيات إلى فصل مالية المنظمة عن مالية السلطة بشكل كامل، وإعادة تفعيل مجلس إدارة الصندوق واعتماده من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

          وأكدت على وجوب استعادة دور المنظمة في الإشراف القانوني والرسمي على السلطة وعلى العملية السياسية، وتفعيل دور العلاقات الخارجية، وكذلك الإعلام، مع التشديد على ضرورة أن تدافع المنظمة عن جميع حقوق الشعب الفلسطيني، واتخاذ ما يلزم من آليات لهذا الغرض.

          تعليق


          • #6
            رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

            عباس غاضب من نائب رئيس المجلس الوطني لوصفه مشعل بالرئيس


            كشفت جريدة "السبيل" الأردنية اليومية النقاب عن أن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس أبلغ أعضاء "سفارة فلسطين" في عمّان ضرورة استرداد اللوحة الدبلوماسية العائدة لسيارة تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني المقيم في الأردن وبالسرعة الممكنة"، دون إبداء الأسباب على الرغم من أن هذا الإجراء يتعارض مع الأصول المعمول بها منذ سنوات طويلة مع القيادات الفلسطينية المقيمة على الأراضي الأردنية.

            وأكد المصدر الذي وصفته الصحيفة بأنه مقرب من نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني المقيم في الأردن تيسير قبعة أن سبب قرار عباس "الانفعالي" يعود إلى غضب الأخير من قبعة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بسبب نص الرسالة المشتركة التي سبق لقبعة إرسالها إلى محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل ودعا فيها قيادة حركتي فتح وحماس إلى العمل بجدبة لإنهاء حالة الانقسام الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية منذ الفوز الذي حققته "حماس" في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

            وأشار المصدر إلى أن أكثر ما "استفز" عباس في الرسالة المشار إليها هو مخاطبة قبعة له ولمشعل بـ"الرئيسين"، الأمر الذي اعتبره عباس "مساواة" في المكانة والمنصب مع مشعل، وهو ما يرفضه عباس بشدة بحسب مصادر فلسطينية تابعت ردود الفعل داخل قيادة السلطة على رسالة تيسير قبعة

            تعليق


            • #7
              رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

              بعد استشهاد المئات..الشرطة الفلسطينية تنوي استيعاب كوادر جديدة في صفوفها

              كشفت مصادر أمنية فلسطينية أنه يوجد لدى الشرطة الفلسطينية توجه لاستيعاب عدد جديد في صفوفها، بعد أن استشهد المئات خلال الحرب على غزة والتي بدأت باستهداف مقرات الأجهزة الأمنية في شتى محافظات القطاع.

              وأكد إسلام شهوان الناطق باسم الشرطة أنه استشهد خلال الحرب على قطاع غزة 261 شرطي إضافة إلى شرطيتان من الشرطة النسائية، وأن لديهم أكثر من 150 جريح معظمهم جراحاتهم خطيرة جداً منهم لا يزال يتلقى العلاج خارج قطاع غزة، مشددا أنه على الرغم من هذه الدماء وعدد الشهداء إلاّ أنهم سيمضون في طريقهم إلى حين اكتمال مشوار الأمن والأمان لأبناء الشعب الفلسطيني.

              وقال شهوان في تصريح لشبكة فلسطين الآن: "أعتقد أن الأيام القادمة ستشهد إقبال واستيعاب عدد آخر في صفوف الشرطة، حقيقة في ظل أن هناك دوائر كاملة من إدارات الشرطة قد تم استشهادهم جميعاً، كفرقة النشيد الوطني وإدارة البروتوكول وإدارة أمن مدير عام الشرطة، إدارة الخيالة، معظم إدارة انضباط الشرطة، وعدد كبيرة من أفراد شرطة النجدة، فهناك إدارات كاملة حقيقة تم استشهادهم جميعاً وبالتالي نحتاج إعادة تقييم من جديد من خلال استيعاب عدد آخر".

              وتطرق شهوان إلى مقولة كان يقولها ويرددها الشهيد اللواء توفيق جبر رحمة الله عليه، حيث كان يقول الآن "أستطيع أن أستريح وإكمال مشواري وإكمال مؤسستي الشرطية الآن أعتمد عليكم في إكمال هذه الرسالة".

              وأشاد بجهود اللواء توفيق جبر في الرقي بأداء الشرطة الفلسطينية، قائلا: "لقد ترك بصمات كبيرة جداًَ فينا، وأن عدد الشهداء وإن كان يؤثر فينا إلاّ أننا سنمضي على نفس الخطى التي رسمها السيد الشهيد اللواء توفيق جبر".

              تعليق


              • #8
                رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                حارث الضاري: انتصار غزة هو انتصار لكل قوى المقاومة في أنحاء العالم

                أثنى الدكتور حارث الضاري، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق، على إنجاز المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معتبراً أن "انتصار غزة هو انتصار لكل قوى المقاومة في كل أنحاء العالم".

                وقدم الضاري، في كلمة له بمؤتمر "غزة النصر" الذي نظمته "الحملة العالمية لمقاومة العدوان"، والذي اختتم أعماله مساء السبت (2/14) في مدينة إسطنبول التركية، ، شكراً خاصاً للشعب التركي على موقفه وتقديمه من الدعم الكثير للقضية الفلسطينية.

                وأكد الدكتور الضاري أن "انتصار غزة هو انتصار لكل قوى المقاومة في كل أنحاء العالم"، قائلا: "إن نصر غزة رفع الهمم وشد العزائم". وأضاف "إن الأمة الإسلامية لن تعيد كرامتها إلا بالمقاومة".

                وناشد في كلمته العرب والمسلمين أن يكونوا أقوياء في أنفسهم وقراراتهم، مطالباً القيادة العربية والإسلامية بأن تعيد النظر في علاقاتها مع الولايات المتحدة في المرحلة القادمة.

                هذا وشارك في الجلسة الختامية عدد من الشخصيات التركية البارزة، حيث قال البروفيسور أحمد آغيراقتشا في كلمته إن فلسطين أعظم جامعة لتدريس الجهاد، مضيفاً أن "غزة جعلت في كل بيت مقاومة في كل أنحاء تركيا"، في إشارة إلى التعاطف الشعبي الواسع مع فلسطين.

                وأفاد الناشط التركي بأن البعض يطالب حماس بترك السلاح وتساءل: "فلماذا لا يترك الكيان الصهيوني السلاح؟ عليهم أن يطالبوا أولا الكيان الصهيوني بترك السلاح." وأضاف أنه لا توجد أية فائدة في المفاوضات "العبثية".

                وأما الكاتب الصحفي أحمد فارول فحمد الله تعالى الذي جعل القضية الفلسطينية قضية تجمع الأمة الإسلامية وتوحد المسلمين. وأكد فارول في كلمته المقتضبة أن فلسطين هي أرض الرباط، مطالبا المسلمين بأن لا يبقى هم الدفاع عن القضية الفلسطينية في غزة، بل يدخل إلى بيت كل مسلم.

                وانتهت الجلسة الختامية لمؤتمر "غزة النصر" الذي امتدت أعماله على مدى ثلاثة أيام، بتلاوة البيان الختامي والذي حمل تأييداً واضحاً لحكومة رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، ودعا الفلسطينيين إلى عدم تجديد ولاية السلطة الفلسطينية الحالية إذا ما أقيمت انتخابات جديدة في أراضي السلطة الفلسطينية

                تعليق


                • #9
                  رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                  نواب التشريعي يتفقدون عوائل الشهداء وأصحاب المنازل المدمرة في بلدة بيت حانون

                  نظم نواب المجلس التشريعي في محافظة شمال غزة صباح اليوم الأحد 15/2/2009 جولة ميدانية لزيارة أصحاب البيوت المدمرة وعوائل شهداء المحرقة الصهيونية في بلدة بيت حانون بالإضافة إلى مقر بلدية البدة.

                  وقد ضم وفد النواب الأستاذ فتحي حماد والأستاذ عاطف عدوان والدكتور يوسف الشرافي والمهندس إسماعيل الأشقر والأستاذ مشير المصري والأستاذ محمد شهاب.

                  واطلع الوفد على الدمار والخراب التي خلفته آلة الحرب الصهيونية في منازل المواطنين وقصف مقر بلدية بيت حانون وكما استمع إلى العديد من معاناة المواطنين الذين فقدوا بيوتهم حيث ابدي هؤلاء المواطنين ثباتهم وصمودهم في وجه العدوان الصهيوني.

                  وأكد الأستاذ فتحي حماد النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني أن هذه الزيارة جاءت للاطمئنان على أبناء شعبنا الفلسطيني في بلدة بيت حانون والاستماع إلى معاناتهم والاطلاع على ماساتهم من اجل تقديم لهم المساعدة.

                  وأشاد حماد بصمود وثبات أهالي بيت حانون في وجه العدوان الصهيوني قائلاً :" إن ثباتكم وصمودكم أمام الهجمة الصهيونية الشرسة عليكم هو انتصار لكل أبناء شعبنا وهو دافعا لنا للاستمرار في عمل المجلس التشريعي من تحت الأنقاض وركام مبنى هذا المجلس التشريعي الذي حاول الاحتلال إخماد صوت الحق فيه ولكن بصمودكم سيبقى هذا الصوت مجللا من اجل خدمتكم.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                    نزال: معركة غزة قلبت المعايير وكشفت الحقائق وفضحت العملاء والمرجفين

                    أنهى مؤتمر "غزة النصر" الذي نظمته "الحملة العالمية لمقاومة العدوان"، أعماله بجلسة ختامية عقدت مساء السبت (2/14) في مدينة إسطنبول التركية تخللتها عدة كلمات وجمع للتبرعات لدعم أهل غزة.

                    وشارك في الجلسة الختامية محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتسلم في نهايتها الدرع التكريمي الذي قدمته الحملة العالمية لمقاومة العدوان إلى رئيس المكتب السياسي خالد مشعل.

                    وألقى نزال في الجلسة كلمة مؤثرة قال فيها: "لقد سالت دماء غزيرة عزيزة كنا أحرص الناس عليها ولكن إستراتيجية الكيان الصهيوني قائمة على سفك دماء الأبرياء.. لقد انتصر الدم على السيف وأحفاد بدر على أحفاد خيبر.. وكان لهذا الانتصار دور في كشف الحقائق وهي فضيحة للعملاء والمرجفين".

                    وأشار نزال إلى أن معركة غزة "قلبت المعايير، وأنه يكفي لغزة فخراً أنها كشفت الكيان الصهيوني على حقيقته". وتابع نزال قائلاً إنه لا مجال لانتصار حاسم في معركة واحدة وأنها لابد من جولات تنتهي بتحرير فلسطين.

                    وقال القيادي الفلسطيني: "لن نسقط البندقية ولن نغادر ساحة المعركة ولن نرفع الراية البيضاء.. ودماء أطفال غزة ستبقى لعنة عليهم ستطاردهم أينما حلوا".

                    تعليق


                    • #11
                      رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                      حماس تؤكد امتلاكها لأشلاء جندي إسرائيلي قتل في حرب غزة

                      التاريخ: 1430-2-21 هـ الموافق: 2009-02-15 15:22:27

                      غزة- وكالة قدس نت للأنباء
                      أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تحتفظ بأشلاء لجندي إسرائيلي فشلت محاولة أسره في الرابع من كانون الثاني- يناير الماضي بالقرب من مسجد السلام شرق جباليا خلال العدوان الأخير على القطاع, مؤكدة أن بحوزة المقاومين بقايا أشلاء الجندي الممزقة وخوذته وعدسة المنظار ومخزن رصاص وقدمه اليمني وكف يده اليسرى وجعبته العسكرية.

                      وأشارت الحركة في بيان أرسل لـ"قدس نت" اليوم ، إلى أن الجندي من أفراد القوات الخاصة وقد تعرض للقنص من قبل المقاوم القسامي محمد بشير خضر الذي استشهد هو الآخر بعد أن تعرض المنزل الذي تحصن فيه بجباليا للقصف من طائرة استطلاع أدى كذلك إلى تناثر جثة الجندي القتيل التي كان يحتجزها المقاوم إلى أشلاء حسب البيان.

                      وأوضحت الحركة أن القائد الذي أدار العملية أصدر أوامره بواسطة الرسائل القصيرة عبر الموبايل للمقاوم بنقل جثة الجندي القتيل إلى قطاع غزة، وبعد أن تمكن المقاوم من سحب الجثة إلى أحد المباني المجاورة قامت طائرة استطلاع بقصف المبنى، وأصاب الصاروخ بصورة مباشرة جثة الجندي وأدى إلى تقطعها إلى أشلاء، كما استشهد في ذات القصف المقاوم.

                      تعليق


                      • #12
                        رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                        أبو مرزوق: شاليط قد يكون ضمن الأطفال الذين قتلوا في العدوان على غزة


                        القاهرة- فلسطين الآن- وكالات- نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ما يتردد عن وجود خلافات داخلية بين قيادات الحركة، كما نفى أنباء أفادت أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لم يستقبل القيادي الدكتور محمود الزهار في دمشق، وقال: "هناك أكثر من 15 صورة تجمع الاثنين، ثم إننا شكلنا وفدنا الحالي من الداخل والخارج معاً".

                        وعن آخر التطورات بالنسبة لصفقة تبادل الأسرى وإطلاق الجندي الأسير في غزة غلعاد شاليت، أجاب: «ليست لدي معلومات كافية، وربما يكون شاليت من ضمن الأطفال الذين ماتوا، حقيقة لا أدري».

                        وعما إذا كانت «المقاومة» ملفاً شائكاً في ضوء جهود إبرام المصالحة، أجاب: «البرامج واضحة في الساحة الفلسطينية، ولن نجد من يقول إن المصالحة يمنعها برنامج المقاومة أو يمنعها برنامج التسوية»، و «إذا جرى الطرح بهذا المنطق، فإن برنامج التسوية هو الذي يواجه العقبة الحقيقية وليست المقاومة، لأنه ليس هناك طرف يجري الحديث أو التفاوض معه على المسار السياسي».

                        يذكر أن وفد «حماس» واصل اجتماعاته أمس مع المصريين والتقى مساعدي الوزير عمر سليمان برئاسة الوكيل عمر قناوي، فيما غادر جزء من وفد الحركة في الداخل القاهرة أمس بينهم صلاح البردويل وأيمن طه وجمال أبو هاشم.

                        تعليق


                        • #13
                          رد : متابعة أخبار اليوم 15-2-2009

                          مصدر مصري:إعلان التهدئة غداً على أقصى تقدير



                          مركز البيان للإعلام

                          أكد مصدر مصري أن إعلان التهدئة في قطاع غزة سيكون اليوم الأحد أو غداً الاثنين على أقصى تقدير، كما كان مقرراً سابقاً.



                          وقال المصدر في حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشر الأحد 15-2-2009:"إن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة التي ربطت إطلاق سراح الجندي المخطوف في قطاع غزة غلعاد شاليط بالتهدئة "لا نعتبرها رسمية".



                          وكانت (إسرائيل) فاجأت حركة "حماس" أمس بإعلانها أنها لن توافق على تهدئة، أو فتح معابر قطاع غزة قبل إطلاق الجندي الأسير، فيما اعتبرت السلطة الفلسطينية والحركة الإسلامية أن هذا الموقف ينم عن "ابتزاز".



                          وفي بيان ينمّ عن الغضب الشديد، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل إيهود أولمرت أمس الأنباء، التي أشارت إلى أن اتفاق التهدئة سيعلن خلال يومين.



                          وقال أولمرت في بيانه:"إن إسرائيل لم تتلق من مصر أي إشارات حول الموضوع"، موضحاً أن موقف (إسرائيل) هو أن لا تهدئة ولا فتح معابر إلا بإطلاق سراح شاليط.





                          وقال البيان:" إن إسرائيل أبلغت مصر بشكل واضح لا غبار عليه أنها لا تفاوض "حماس" ولا تبرم معها اتفاقات إنما تتفاوض مع مصر على صيغة تضمن وقف عمليات إطلاق الصواريخ وغيرها من العمليات الإرهابية ضد إسرائيل وعلى ضمان إعادة الجندي الإسرائيلي شاليط من أسره ( ...) وهي تعرف أن مصر ممتعضة من ألاعيب ومماطلات حماس في هذه القضية. لذلك فإنها، أي إسرائيل، تنوي عقد سلسلة أبحاث لإعادة تقويم الموقف".



                          ولوحظت تحركات غير عادية في (إسرائيل) أمس حيث دعا أولمرت إلى سلسلة اجتماعات للقيادات السياسية والأمنية الضيقة للبحث في التطورات الأخيرة.



                          وقال ناطق بلسان الحكومة إن أولمرت يجري فعلا مشاورات خاصة لإقرار الخطوات القادمة في التعامل مع التطورات في الجنوب وكيفية التعامل مع "حماس"، خصوصا في ضوء تجدد إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية.



                          الاجتماع الذي عقد مساء أمس، ضم أولمرت ومستشاريه السياسيين والأمنيين وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية.



                          وسيعقد المجلس الوزاري الأمني جلسة خاصة للبحث في الأوضاع يوم الأربعاء المقبل. ومثل هذه الاجتماعات بهذه الوتيرة، سبق في الماضي العمليات الحربية الإسرائيلية، ولا يستبعد أن تكون اللهجة الإسرائيلية الجديدة بمثابة تهديد مباشر لحركة "حماس".



                          وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن قادة الجيش والمخابرات يعترضون على إعلان التهدئة من دون شاليط، وهو الموقف نفسه الذي يتبناه رئيس "ليكود"، بنيامين نتنياهو، المرشح الأقوى لرئاسة الحكومة الإسرائيلية القادمة، وكذلك تسيبي ليفني، رئيسة حزب "كاديما" ووزيرة الخارجية.



                          ويبدو أن أولمرت يحاول إعطاء حماس مهلة أخيرة لإنجاز صفقة شاملة للتهدئة وشاليط، قبل أن يخلي مكانه لنتنياهو وتحالفه اليميني المتطرف.

                          تعليق

                          جاري التحميل ..
                          X