إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كاديما 30 .. الليكود 28 والنتائج أولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كاديما 30 .. الليكود 28 والنتائج أولية

    كاديما 30، الليكود 28.. من سيرأس حكومة إسرائيل القادمة؟!




    أعلنت قنوات التلفزة الإسرائيلية الرئيسية الثلاث قبل لحظات من الآن نتائج العينة الإحصائية للانتخابات الإسرائيلية.

    وأظهرت عينة القناة الأولى الاسرائيلية حصول حزب كاديما على 30 عضو كنيست، الليكود 28, اسرائيل بيتنا 14, العمل 13, شاس 9, ميرتس 5, الجبهة 4, التجمع 3, الموحدة 2.

    ووفقا لنتائج القناة الثانية الإسرائيلية، فقد حصلت الأحزاب الإسرائيلية على النتائج التالية: كاديما 29, الليكود 27, اسرائيل بيتنا 15, العمل 13, شاس 10, ميرتس 4, الجبهة 4, التجمع 3, الموحدة 3.

    وأعلنت بدورها القناة العاشرة الإسرائيلية عن نتائج متقاربة للنتائج السابق، حيث حصلت الأحزاب على النتائج التالية: كاديما 30, الليكود 28, اسرائيل بيتنا 15, العمل 12, شاس 9, ميرتس 4, الجبهة 4, التجمع 2, الموحدة 4.

    يشار إلى أن النتائج أعلاه تعتبر نتائج أولية، وإذا جاءت النتائج الرسمية موافقة لما جاء في القنوات التلفزيونية، فإن الحزبين الرئيسيين كاديما والليكود سيواجهان صعوبة في تشكيل حكومة ائتلاف.

    وتعتبر هذه النتائج تراجع كبير لحزب العمل الذي حصل على أدنى تمثيل له في الكنيست في تاريخه، كما وتعتبر غير مرضية لتوقعات حزب إسرائيل بيتنا بالحصول على ما يقارب الـ20 مقعد.

    ويشير بعض المحللين إلى أنه حتى ولو تحقق فوز كاديما برئاسة ليفني، فإن الأحزاب اليمينية ستوصي عند زيارتها للرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس بأن يكون بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية القامة.

    الجدير ذكره أن الاستطلاعات الأولية أظهرت فوز اليمين بـ64 مقعد، واليسار بـ56 مقعد.

    كما ويُذكر أن حزب كاديما كان قد حصل في الانتخابات الماضية على 29 مقعداً ، في حين حصل حزب العمل في تلك الانتخابات على 19مقعداً، وحزب شاس على 13 مقعداً، في حين حصل كل من الليكود وإسرائيل بيتنا على 12مقعد لكل منهما..

    وأعرب رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو عن ثقته بأنه سيكون رئيس الوزراء القادم لاسرائيل، وذلك لأن الجناح اليميني قد فاز بأغلبية مقاعد في الكنيست مما يشير الى فقدان الثقة بحزب كاديما ودربه.

    أما رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني فقد أعلنت أن حزب كاديما قد فاز في هذه الانتخابات على الرغم من التوقعات المسبقة التي تنبأت للحزب المكان الثاني بعد الليكود في نتائج الانتخابات.

  • #2
    رد : كاديما 30 .. الليكود 28 والنتائج أولية

    خبر عاجل

    إجراء أول مكالمة هاتفية بين نتنياهو وليبرمان، مما قد يشير إلى أن يوصي الأخير على نتنياهو كرئيس للحكومة المقبلة عند زيارته للرئيس الإسرائيلي

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X