إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

    هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

  • #2
    رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

    قررت إسرائيل فرض حصار شامل على الضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتبارا من هذه الليلة بسبب الانتخابات الإسرائيلية المقرر غدا الثلاثاء.



    وقال بيان من وزارة الحرب الإسرائيلية انه سيسمح بمرور الحالات الانسانية والطارئة الى القدس المحتلة-وفقا لما ذكره البيان .

    تعليق


    • #3
      رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

      أبلغ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الامن الدولي أمس الاثنين أنه على وشك انشاء لجنة خاصة للتحقيق في الاضرار التي ألحقتها القوات الاسرائيلية بمنشات للامم المتحدة اثناء الحرب على غزة.



      وقال السفير الياباني يوكيو تاكاسو رئيس مجلس الامن للشهر الحالي للصحفيين ان بان وعد المجلس اثناء جلسة مغلقة بأن يخطره باسماء اعضاء اللجنة ونطاق صلاحياتها خلال الايام القليلة القادمة.



      وقال دبلوماسيون ان اللجنة سيرأسها إيان مارتن وهو بريطاني كان حتى وقت قريب مبعوثا خاصا للامم المتحدة الى نبيال وعمل في الفترة من 1986 إلي 1992 كأمين عام لمنظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الانسان.



      واصيبت بضعة مبان للامم المتحدة باضرار اثناء الهجمات التي شنتها اسرائيل في غزة على مدى 22 يوما في ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني والتي قالت انها استهدفت وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.



      وفي واحدة من تلك الهجمات قتلت قذائف اسرائيلية أكثر من 40 شخصا خارج مدرسة تابعة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونرا) في غزة في السادس من يناير.



      وفي هجوم اخر تعرض مركز تدريب للحرف تابع للاونروا لقذائف اسرائيلية مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح كما دمرت قذيفة تحتوي على مادة الفوسفور الابيض الحارقة مستودعا في مجمع للاونروا في غزة. وقال الجيش الاسرائيلي انه في جميع تلك الحالات كان يرد على نيران اطلقها نشطاء فلسطينيون.



      واحتج الامين العام للامم المتحدة بقوة على الاعمال الاسرائيلية في حينها.



      ويجرى حاليا تحقيقان على الاقل احدهما تجريه الاونرا نفسها والاخر تجريه اسرائيل. وأعلن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ومقره جنيف خطة لتحقيق اوسع لانتهاكات حقوقية في غزة.



      وأبلغ السفير الفلسطيني رياض منصور الصحفيين ان لجنة التحقيق ستتألف من اربعة اعضاء اضافة الى عضو من امانة الامم المتحدة. وقال دبلوماسي اخر ان التحقيق سيستغرق شهرا.



      وقال منصور "نعتقد ان ما فعله (بان) هو تطور ايجابي ومسؤول وخطوة مهمة في الاتجاه الصحيح للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل والابقاء على مشاركة مجلس الامن."



      وقال تاكاسو ان اللجنة ستقدم تقريرا بنتائج عملها الى مجلس الامن الذي سيقرر عندئذ كيفية الرد. وقال دبلوماسيون انهم يعتقدون أن من غير المرجح ان تسمح الولايات المتحدة حليف اسرائيل والتي لها حق النقض (الفيتو) للمجلس المؤلف من 15 دولة بأن يتبنى التقرير.

      تعليق


      • #4
        رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

        في مدخل ام الفحم تجمع صباح اليوم المئات من سكان المدينة في مسعى منهم لمنع اليميني المتطرف باروخ مارزل من دخولها لترؤس احدى لجان مراكز الاقتراع منتدبا عن حزب "الاتحاد الوطني".



        وتتواجد في المكان قوات معززة من شرطة الاحتلال تحسبا لاي طارئ. وقد اجمع اعضاء لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية الليلة الماضية على ان منع مارزل من شغل هذا المنصب من شانه افساح المجال امام تقديم اعتراضات لا حصر لها حول ارسال منتدبين آخرين الى تجمعات سكنية مختلفة في دولة الاحتلال.

        تعليق


        • #5
          رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

          أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ الانتخابات الإسرائيلية التي من المقرر أن تجري اليوم الثلاثاء (10/2)، لن تغيِّر شيئاً في واقع الاحتلال، بغض النظر عن الفائز فيها، نظراً لأنّ "التنافس فيها قائم على حساب الدم الفلسطيني"، كما قالت، داعية الفلسطينيين إلى التمسك بخيار المقاومة كاستراتيجية ورؤية للمرحلة القادمة، وركن المفاوضات مع الاحتلال وعملية التسوية جانباً.



          وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة الأستاذ داود شهاب، إنّ "من يفوز في الانتخابات الإسرائيلية لن يغيِّر من حقيقة الاحتلال شيئاً، أياً كان المتنافسون وأياً كان الفائزون، هذا لن يغيِّر من حقيقية الاحتلال شيئاً". واستدرك شهاب قائلاً "بالعكس؛ السمة الوحدة في هذه الانتخابات أنّ هناك تنافساً على حساب الدم الفلسطيني، ومن يعد الناخب الصهيوني أكثر بسفك دماء الفلسطينيين وبمزيد من التوسع على حساب الحقوق الفلسطينية وعلى حساب الشعب الفلسطيني، هو من يكسب أصواتاً أكثر"، وفق تقديره.



          وأضاف شهاب ، أنّ "الشعب الفلسطيني شعب يخضع للاحتلال، وأي شعب في الدنيا يخضع للاحتلال يجب أن يضع نصب عينيه كيف يتخلص من الاحتلال، هذه يجب أن تكون استراتيجية الشعب الفلسطيني في المرحلة القادمة بكيفية التوحد على برنامج سياسي واستراتيجية سياسية تستند في الأساس إلى المقاومة كخيار للخلاص من الاحتلال"، كما قال.



          وتابع المتحدث أنّ "المطلوب من الفلسطينيين في الفترة القادمة أن يتفقوا على رؤية لاستمرار برنامج المقاومة والصمود، وأن يتوحّد الكل الفلسطيني خلف هذا البرنامج، وأن تستفيد التجربة الفلسطينية وحركة المقاومة الفلسطينية من التجارب السابقة، وأن تستطيع تحديد أهدافها بشكل أكثر دقة وأكثر وضوحاً، وأن تضع خطط عمل لإنجاز هذه الأهداف في المرحلة المقبلة، لكن بالمطلق يجب أن يركن الفلسطينيون جانباً موضوع المفاوضات مع الإسرائيليين، لأنه واضح جداً أنّ إسرائيل لا تريد سلاماً ولا تريد مفاوضات على الإطلاق، وإنما تتخذ من هذه المفاوضات غطاء لاستمرار التوسع الاستيطاني واستمرار القتل"، على حد تعبيره.



          وشدّد داود شهاب على أنه "لا جدوى من المفاوضات والعملية السياسية" مع الحانب الإسرائيلي، وقال "يجب أن يراهن الشعب الفلسطيني والقيادات الفلسطينية أكثر على خيارات الصمود والمواجهة".



          وبشأن الصعود الواضح لليمين الإسرائيلي في استطلاعات الرأي على حساب ما يوصف باليسار، قال شهاب إنّ "موضوع التطرف ليس جديداً على المجتمع الإسرائيلي، هذا الأمر قائم في إسرائيل منذ تأسيسها، فالصهيونية بطبيعتها نظرية تقوم على التطرف وعلى العدوانية وعلى إقصاء الآخر واستئصال الآخر وعدم تقبله على الإطلاق، لكن الحقيقة أنّ التطرف وفق ما يطرحه أفيغدور ليبرمان (رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" العنصري) هو دليل على فاشية إسرائيل ودليل على فاشية المجتمع الإسرائيلي، وأنه مجتمع غير حضاري على الإطلاق، وأنه مجتمع قائم على الدم وعلى القتل"، حسب تعبيره.



          ومضى شهاب متابعاً أنّ "كل الأصوات التي يحصدها ليبرمان، والتأييد له خلال الفترة الأخيرة، ناجم عن أفكاره العدائية والعنصرية ودمويته الحادة، وهذا دليل على فاشية المجتمع الإسرائيلي، وهي فاشية ليست مستغربة الحقيقة على مجتمع صهيوني، فالصهيونية تستند على عقيدة عنصرية وفاشية في الأساس"، كما قال.

          تعليق


          • #6
            رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

            تجرى اليوم الانتخابات العامة لانتخاب الكنيست الثامنة عشرة, والتي يختار من خلالها الجمهور الاسرائيلي اعضاء الكنيست الـ 12 وسط خشية الاحزاب المتنافسة من تدني نسبة التصويت بسبب الاحوال الجوية الماطرة .

            وفي حال كون التنافس راسا برأس فستحسم اصوات الجنود النتائج بحيث تتضح الصورة كاملة بعد غد الخميس.

            وتوقعت جميع استطلاعات الرأي فوز اليمين في الانتخابات التشريعية الاسرائيلية لكن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو لن يكون قادرا على تشكيل الحكومة بمفرده ما ينذر بازمة سياسية في اسرائيل.

            ويتوقع ان يحصل الليكود وكاديما بزعامة تسيبي ليفني على عدد متقارب من المقاعد مع تقدم حزب "اسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف ليشغل الموقع الثالث في الخارطة السياسية متقدما على حزب العمل من يسار الوسط بزعامة وزير الدفاع ايهود باراك.

            ويتوقع ان يحصل كل من الليكود وكاديما على حوالي 25 مقعدا من اصل 120 مقعدا مقابل نحو 20 لحزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة افيغدور ليبرمان.

            ومن المقرر ان تفتتح صناديق الاقتراع في معظم انحاء اسرائيل عند الساعة الـ 7 صباحاً وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الـ 10 مساء باستثناء المناطق السكنية الصغيرة حيث تكون صناديق الاقتراع مفتوحة بين الـ 8 صباحاً والـ 8 مساء .

            ويشارك في هذه الانتخابات 33 حزبا مختلفا ويبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 5 ملايين و278 الفا و985.

            ويصل عدد صناديق الاقتراع التي سيتم نشرها في جميع انحاء البلاد 9263 صندوقا.

            وقد تم تكييف أكثر من 1300 صندوق مع احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

            ويشار إلى أن يوم الانتخابات هو عطلة رسمية . وبناء على مسح أجراه اتحاد الصناعيين فإن41بالمئة فقط من مجموع المصانع سينتظم العمل فيها كاملاً فيما سيكون هناك دوام جزئي في43 بالمئة من المصانع الأخرى

            أما حركة المواصلات العامة فستتغير غداً بمناسبة الانتخابات.

            وستكثف شركة إيغد من رحلات حافلاتها بين المدن تبعاً للحاجة لكنها تقلص من رحلاتها داخل المدن فيما لا تسيّر شركة دان إلا جزءاً من خطوطها .

            تعليق


            • #7
              رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

              أكد رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين، الشيخ رائد صلاح أنه لا يوجد أي حزب إسرائيلي يؤمن بقيام دولة فلسطينية، والبرلمان الإسرائيلي لن يكون الطريق الصحيح للوصول إلى حقوقنا "فهو عبارة عن منبر احتجاجي لأعضاء البرلمان العرب" .



              وأضاف الشيخ صلاح، أن موقف الحركة الإسلامية يمثل غالبية فلسطيني الداخل، "لأننا نعرف أن البرلمان الإسرائيلي هو أحد مقومات المشروع الصهيوني فعلى مدار تاريخ هذا البرلمان، لم يحقق لنا حق ولم يرفع عنا باطل، وأعضاء الكنيست العرب هم منبر احتجاجي فقط، والمؤسسة الإسرائيلية تستغل وجود الأعضاء العرب لتبيض وجهها بالخارج بأنها دولة ديمقراطية".



              وأشار الشيخ صلاح إلى أن "الذين أقاموا الكنيست هم قادة المشروع الصهيوني وحرصوا أن يبقى الكنيست ذا وضعية واحدة، وهي منبر احتجاجي لأعضاء الكنيست العرب بغض النظر عن الانتماءات أو الأسماء، وهذا الذي أثبتته تجربة 60 عاما من الاحتلال حيث التمييز القومي والاضطهاد الديني، إضافة إلى دعوات الترحيل من قيادات المشروع الصهيوني ومن بعض رجال المؤسسة الإسرائيلية الرسميين". مشددا " لقد خرجنا بقناعة أن الكنيست لن تكون الطريق الصحيح للوصول إلى حقوقنا" .



              وأكد الشيخ صلاح أن "الحقوق تُؤخذ من خلال الصمود في الأرض والمقدسات والبيوت ودعم مسيرة سلطاتنا المحلية" مشيرا إلى أن هناك استعدادات لانتخابات مباشرة للجنة المتابعة العربية العليا التي تمثل القيادة الأولى في الداخل الفلسطيني.



              وأوضح الشيخ صلاح أنه في الدعايات الانتخابية الإسرائيلية لم تظهر كلمة سلام، والأحزاب الإسرائيلية من اليسار إلى اليمين تلتقي جميعها عند موقف واحد، فعلى سبيل المثال كما حصل في الحرب الإسرائيلية المتوحشة على غزة فكافة الأحزاب الإسرائيلية ساندتها وشجعتها بهدف تدمير غزة.



              وأكد أنه لا يوجد أي حزب يؤمن بقيام دولة فلسطينية، ومن يقول ذلك فهو مخادع وكذاب ولا يقول الحقيقة، وكافة الأحزاب الإسرائيلية تحاول فقط كسب الوقت لقتل القضية الفلسطينية وتهويد القدس والضفة الغربية.

              تعليق


              • #8
                رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                بدأ جنود جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية اليوم بالتصويت لانتخابات الكنيست الثامنة عشر وذلك قبل يوم من موعد الاقتراع العام للجمهور, على أن يتم فرز هذه الأصوات بعد انتهاء التصويت غداً الثلاثاء.

                وبدأ مئات من رجال الاحتياط في الجيش في التوافد لصناديق الاقتراع منذ مساء أمس الأحد, حيث تم فتح 8 صناديق الاقتراع حيث يستطيع الجنود سواء كانوا في الخدمة أو الاحتياط أو في مهمات عسكرية من الاقتراع.

                و قالت صحيفة معاريف أن الجيش الإسرائيلي فتح مساء السبت صناديق الاقتراع في القواعد العسكرية لتمكين الجنود الذين في المهمات من الاقتراع.

                كما أن أكثر من 4500 مندوب تابع للجنة الانتخابات المركزية كانوا قد توجهوا قبل ذلك لتسعين سفارة في أنحاء العالم لتمكين البعثات الدبلوماسية من الاقتراع لانتخابات أعضاء الكنيست, وكانت أولى السفارات انتخاباً سفارة إسرائيل في كامبيرا في استراليا, حيث أن البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية تصوت في الانتخابات العامة قبل 12 يوم من الانتخابات العامة.

                وكان مراقب الدولة في إسرائيل أعلن أنه سيقوم مع 300 من رجال مكتبه بجولات على صناديق الاقتراع لمراقبة سير العملية الانتخابية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية

                كما أعلنت نجمة داود الحمراء في إسرائيل رفع حالة التأهب غداً لأقصى درجة تحسباً لأي طارئ في العملية الانتخابية

                تعليق


                • #9
                  رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                  يسود التخوف في قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قبل الانتخابات بيوم واحد من وقوع أحداث تعكر جو الانتخابات يوم غدا الثلاثاء , ويتوقعون في قيادة الجبهة الداخلية أن سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة سيضطرون للانتخاب تحت إطلاق النار . وعلى اثر ذلك أجرت الجبهة الداخلية تقيم للوضع ليوم الانتخابات, وتجهزوا لاحتمالات متوقعة كإطلاق الصواريخ على المناطق المحيطة بغزة.


                  وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن 780 ألف مواطن لهم حق الاقتراع يقيمون في القطاع الجنوبي من سدود وحتى ايلات , وكل هؤلاء الناخبين من المفترض أن يصلوا إلى 595 نقطة انتخابية تضم 1457 صندوق اقتراع. وان نصف هؤلاء الناخبين موجودين في مرمى الصواريخ بما فيها مدينتي اشكلون, اشدود, وبئر السبع.


                  و قالت ( يديعوت ) أن الشرطة تدربت على سيناريوهات متوقعة في يوم الانتخابات, ومن بين هذه السيناريوهات المتوقعة, نشوب مصادمات بين نشطاء الأحزاب المختلفة , و مهاجمة بعض السياسيين, ووقوع أعمال تخريبية, لكن الاحتمال الأكثر رعباً عند المؤسسة الأمنية الإسرائيلية هو احتمالية سقوط صواريخ تجاه مراكز السكان.

                  و أضافت ( يديعوت ) أنه برغم كل هذه التجهيزات ترى الشرطة انه لا يمكن معرفة أين سيسقط الصاروخ والعمل على التجهيز لذلك وإنما يجب فقط إيجاد منطقة محصنة , والتمني بأن لا يسقط الصاروخ على صندوق اقتراع.


                  وقال ضابط الشرطة "فراتس عمار" الذي يعمل في قسم عمليات القطاع الجنوبي, "لن يكون هناك شرطي لا يعمل في مثل هذا اليوم, بجانب حراسة صناديق الاقتراع في القطاع الجنوبي",


                  وأوضح الضابط إلى أنه "سيعمل حوالي 2100 شرطي حول صناديق الاقتراع, بجانب400 متطوع, و720 حارس بأجر, وسيعزز الخط الفاصل في المنطقة الجنوبية بـ130 مقاتل من حرس الحدود".


                  وأضاف الضابط الشرطة "أن القوات في هذا القطاع جاهزون لكل حدث مثل إطلاق الصواريخ, وفي حالة حصول إطلاق صواريخ على أماكن صناديق الاقتراع فمسئول كل صندوق سيغلقه ويتوجه بالناخبين مع الصندوق إلى أمكان محصنة".


                  وتشير الصحيفة إلى أن أحد التخوفات الأساسية للأحزاب , هو من إطلاق الصواريخ تجاه المدن , والذي بدوره سيؤدي بالناخبين إلى عزوف عن الاقتراع"

                  وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية أعلنت رفع درجة التأهب في يوم الانتخابات العامة غداً الثلاثاء في إسرائيل تحسباً لأي طارئ, وقالت الأجهزة الأمنية أن سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة سيسمعون صوت الطائرات فوق رؤوسهم بهدف منع حماس من إطلاق أي صاروخ على المنطقة.

                  وكان رئيس نجمة داود الحمراء ( الإسعاف) في إسرائيل أعلنت رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى ( المستوى ج ) في يوم الانتخابات, وستنتشر مئات سيارات الإسعاف في كل أنحاء إسرائيل.

                  تعليق


                  • #10
                    رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                    وجهت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في إسرائيل الاثنين رسالة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل طالبته فيها بإدراج الأسرى الأردنيين في إسرائيل في أي عملية تبادل مقبلة قد تجري في إطار خطة التهدئة المقترحة بين تل ابيب وحماس في قطاع غزة.



                    وقال مقرر اللجنة ميسرة ملص في تصريح إن اللجنة وهي تنظر بتقدير بالغ إلى الدور العظيم الذي تقوم به حركة حماس في وجه المخططات الأميركية والصهيونية في المنطقة لتتابع باهتمام شديد جهودها الرامية إلى الإفراج عن الأسرى لدى الكيان الصهيوني.



                    وأضاف ان اللجنة تعلن حرصها ورغبتها وجهودها المبذولة من اجل تحرير الأسرى الأردنيين ضمن عملية التبادل مع العدو الصهيوني وأننا من أجل ذلك نجدد مطلبنا لحركة حماس بشمول أسرانا في سجون الاحتلال بأية صفقة تبادل قادمة.



                    وأكد ملص ان اللجنة ارسلت إلى حركة حماس قائمة تضم أسماء 23 أسيرا وكذلك قائمة أخرى تضم أسماء 26 مفقوداً تريد أن نعرف مصيرهم.



                    وسبق للجنة ذاتها أن طالبت حزب الله اللبناني العام الماضي بشمول أسرى أردنيين في إسرائيل بأية صفقة تبادل، وذلك بعد نجاح الحزب في تحرير أربعة أسرى لبنانين بينهم أقدم سجين عربي هو سمير القنطار في إطار صفقة التبادل التي جرت بين الحزب وإسرائيل .



                    وكانت إسرائيل قد أفرجت عام 2007 عن أربعة أردنيين كانوا يقضون أحكاما بالسجن المؤبد قبل توقيع معاهدة السلام عام 1994، ونقل هؤلاء الأربعة إلى سجن أردني لقضاء بقية مدد محكوميتهم وتم الإفراج عنهم في أب / أغسطس من العام الماضي

                    تعليق


                    • #11
                      رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                      أكد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري أن إن هناك نيات أوروبية لإرسال مراقبين في حالة الاتفاق علي إعادة فتح معبر رفح‏,‏ الذي يعد خارج إطار اتفاقيات التهدئة لأن له وضعية خاصة‏



                      واضاف ابو الغيط وفقا لما نقلته صحيفة الاهرام المصري ان مصر تواصل جهودها من أجل التوصل إلي اتفاق لثبيت وقف إطلاق النار في غزة‏.‏



                      وقال‏:‏ إن مصر تنتظر حاليا رد حركة حماس علي العرض الإسرائيلي‏,‏ معربا عن أمله في أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجا في استعادة التهدئة بشكل منضبط وصولا إلي رفع الحصار‏,‏ وفتح المعابر‏,‏ وإعطاء فرصة للشعب الفلسطيني أن يستعيد أنفاسه‏.‏



                      وأشار أبوالغيط إلي أن الوصول إلي هذه المرحلة سيتيح التحرك للمرحلة التالية‏,‏ وهي مرحلة الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني‏,‏ وما يتبعها من عقد مؤتمر القاهرة لإعادة الإعمار‏,‏ ثم الانطلاق بعد ذلك إلي المرحلة التالية في شهر أبريل المقبل لاستعادة جهود إقرار السلام بشكل قوي‏.‏



                      وأشار السفير سليمان عواد‏,‏ المتحدث باسم رئاسة الجمهورية‏,‏ إلي أن المبادرة المصرية تصب في النهاية لمصلحة الشعب الفلسطيني‏,‏ سواء في غزة‏,‏ أو الضفة الغربية‏,‏ وينبغي ألا نعود إلي إضاعة الوقت لأن معاناة الشعب الفلسطيني لا تحتمل الانتظار‏.‏

                      تعليق


                      • #12
                        رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                        أرجأ وفد حركة «حماس» زيارته للقاهرة الى يوم غد، في وقت قالت مصادر مصرية ان مصر بانتظار «الرد النهائي على اتفاق التهدئة من الوفد» الذي من المقرر ان يعقد غدا جلسة محادثات مع رئيس الاستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان الموجود في باريس مع مبارك، مستبعدة صوغ اتفاق او تفاهمات كتابيا في خصوص التهدئة، خصوصا في ضوء الانتخابات الاسرائيلية التي ستفرز قيادة جديدة.

                        وقالت ان هذه الانتخابات «ستنعكس على التفاهمات التي تم التوصل اليها مع الإسرائيليين، وقد تكون هناك إضافات او ملاحظات محددة من القيادة الإسرائيلية الجديدة

                        تعليق


                        • #13
                          رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                          أعلنت مؤسسات فلسطينية في إيطاليا عدم ترحيبها بزيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى روما، وأنها مستاءة من المواقف التي اتخذها خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 1315.



                          وقالت المؤسسات والتجمعات الفلسطينية في عريضة لها: "إن زيارة السلطة الفلسطينية محمود عباس لروما، غير مرحّب به من أبناء شعبنا الفلسطيني في هذا البلد، فضلاً عن أبناء الجاليات العربية والإسلامية، وكافة المتضامنين مع فلسطين والمناصرين لها في الساحة الإيطالية".



                          وأضافت :"لن نقول مرحباً بعباس وفريقه، ونحن الذين واكبنا مع شركائنا وأصدقائنا في الساحة الإيطالية، العدوان الإسرائيلي بموجة رفض جارفة لجرائم الاحتلال الحربيّ، وبالكثير من المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والفعاليات الجماهيرية الحاشدة في عشرات المدن الإيطالية التي هتفت (كلنا غزة، ولفلسطين الحرية)".



                          وجاء في العريضة التي حملت عنوان "الفلسطينيون في إيطاليا: لا مرحباً بعباس وفريقه"، أنه "على مدى ثلاثة وعشرين يوماً من العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، كان موقف رئيس السلطة السابق محمود عباس وفريقه، بعيد كلّ البُعد عن مقتضيات المصلحة الفلسطينية والتزامات المسؤولية الوطنية".



                          وعبّرت المؤسسات والتجمعات عن سخطها على أداء السلطة الغير شرعية في الضفة الغربية خلال الحرب على غزة، فقالت "إننا نعي جيداً كيف بنى عباس وفريقه، نظاماً قمعياً بالتعاون مع خصوم الشعب الفلسطيني في الإدارة الأمريكية والسلطات الإسرائيلية، بعد التآمر على قيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات".



                          وأشارت إلى أنه واصل ذلك النظام، حتى في ذروة الحرب على غزة، تكميم أفواه شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، وتقييد حقهم في التضامن مع غزة والتظاهر ضد العدوان، بينما وسّعت أجهزته الأمنية تنسيقها الواسع مع سلطات الاحتلال لخوض الاعتقالات وحملات المداهمة والتوغل في المدن والقرى والمخيّمات الضفة.

                          تعليق


                          • #14
                            رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                            يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع معبأين بتصريحات التحريض العنصري ضد العرب، وعنوانهم المعلن “الموت للعرب” ومتوعدين من خلال نتائج استطلاعاتهم وتوقعات محلليهم بحكومة يحدد ملامحها الصاعد الجديد إلى قمة هرم النظام السياسي في الكيان، صاحب التهديدات الإرهابية أفيجدور ليبرمان الذي أكد أنصاره أنه سيسعى لتسلّم وزارة الحرب، في ضوء توقعات ترجح حصوله على المكانة الثالثة.



                            واستبقت “إسرائيل” الانتخابات بقتل فلسطينيّيْن اثنين وتدمير بئر مياه ومركزي شرطة في قصف على قطاع غزة.



                            وفيما لا يرى الفلسطينيون العاديون والمحللون فرقاً بين الأحزاب “الإسرائيلية”، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتعامل مع أية حكومة “إسرائيلية” جديدة وربط مسؤولون في السلطة هذا التعامل بالتزام الحكومة المقبلة بعملية “السلام”.



                            وفي باريس، توقع الرئيس المصري حسني مبارك، أمس، بعد لقاء مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي، التوصل الى اتفاق بين “إسرائيل” وحركة “حماس” الأسبوع المقبل على تهدئة طويلة المدى في غزة.

                            تعليق


                            • #15
                              رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                              مراسل الجزيرة: اشتباكات بالأيدي بين مواطنين عرب والشرطة الإسرائيلية في مدينة أم الفحم

                              تعليق


                              • #16
                                رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                رجح خبراء معاهد استطلاع الرأي الإثنين 9-2-2009 ألا تحسم نتائج الانتخابات العامة الإسرائيلية حتى اللحظة الأخيرة، وذلك عشية تصويت حام يتوقع أن يخرج منه حزب ليكود اليميني بزعامة بنيامين نتنياهو ظافرا.



                                وقال رافي سميث من مركز أبحاث سميث "الاتجاه الذي شهدناه خلال الأيام القليلة الماضية يوضح احتدام المعركة، لم يتقدم أحد بفارق كبير، ومن الصعب التكهن".



                                وحزب ليكود هو الأوفر حظًّا في الفوز منذ تشرين الثاني/نوفمبر بعدما أخفقت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني زعيمة حزب كديما الوسطي الحاكم في تشكيل حكومة جديدة في أعقاب استقالة رئيس الوزراء إيهود أولمرت بسبب فضيحة فساد ليتم تحديد انتخابات جديدة.





                                وقال سميث إن الفارق بين ليكود وأقرب منافسيه كديما تقلص بعد أن اجتذب افيجدور ليبرمان من حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف تأييدًا من مساندين تقليديين لليكود.



                                وأضاف سميث "لا يزال هناك 10% على الأقل من جمهور الناخبين لم يحسموا أمرهم بعد وهم سيحسمون النتيجة".



                                وقال خبير استطلاعات الرأي دوري شادمون من معهد تي.ان.اس إسرائيل إنه في ظل تنافس أكثر من عشرة أحزاب على مقاعد في البرلمان المكون من 120 مقعدًا فإن التنبوء بالنتيجة بات من الصعوبة بمكان، وأضاف شادمون "أنها معركة متقاربة ولا تزال مفتوحة".



                                وركز السباق الانتخابي على قضايا أمنية في أعقاب هجوم على غزة دام 22 يومًا.



                                وقال اليكس مايورينكو -22 عاما- وهو من سكان القدس "لا إثارة في هذه الانتخابات، وهم لم يقوموا بحملاتهم الانتخابية بشأن القضايا التي يهتم بها الناس، وهناك مجرد اختلافات طفيفة بين المرشحين لا تكفي لمعرفة الفارق بينهم".



                                وفي الضفة الغربية المحتلة قال الفلسطينيون إنهم لا يعلقون آمالا بأن تبشر الانتخابات الإسرائيلية بحدوث تغيير نحو الافضل.



                                وقال عماد صافي -38 عاما- من رام الله "جربنا أحزاب ليكود وكديما والعمل، وكل منهم قام بعرقلة عملية السلام على طريقته".



                                وعزز أبرز المرشحين جهودهم لخطب ود الناخبين الذين لا يزالون مترددين من خلال مهاجمة منافسيهم في الأغلب.



                                ووصف معسكر نتنياهو ليبرمان الذي يحظى بشعبية ولهجته النارية بأنه ظاهرة حالما تزول.



                                ويريد ليبرمان الذي هاجر من الاتحاد السوفيتي عام 1978 ترحيل 5ر1 مليون عربي يعيشون في إسرائيل إلى الضفة الغربية مقابل التخلي عن الأرض التي عليها مستوطنات يهودية في الضفة، في أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين.



                                وقد وصف منتقدون هذه السياسة بأنها مناهضة للعرب إلى جانب مطالبة ليبرمان بوجوب أن يقسم جميع الإسرائيليين بالولاء للدولة العبرية، كي يحق لهم التصويت أو تقلد مناصب عبر انتخابات.



                                ووصمت ليفني -التي تأمل أن تصبح أول رئيسة وزراء لإسرائيل منذ جولدا مئير في السبعينيات- نتنياهو ووزير الحرب إيهود باراك بالفشل.



                                ووبخ الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس المرشحين لتركيزهم على قضايا شخصية بدلا من قضايا تقع في لب الصراع العربي الإسرائيلي.



                                وقال بيريس لراديو إسرائيل "قضايا البلاد الملحة لم تعالج بشكل مناسب ولم يعبر عنها بشكل كامل في الحملة الانتخابية، هناك دائما جانب شخصي في الانتخابات".



                                وفي انتخابات الثلاثاء تتوزع مقاعد الكنيست بطريقة التمثيل النسبي على قوائم الأحزاب الوطنية.



                                وفور إعلان النتائج سيتشاور بيريس مع قادة الأحزاب لاختيار مشرع يحاول تشكيل حكومة، وعادة ما تذهب المهمة إلى زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من الأصوات ويكون أمامه 42 يومًا لتشكيل الحكومة.



                                وفي تحرك في اللحظة الأخيرة أبدى اولمرت -الذي سيظل رئيس حكومة- تسيير أعمال لحين تشكيل حكومة جديدة تؤييده ليفني أمام الكاميرات للمرة الأولى.



                                وكانت ليفني قد طالبت باستقالة أولمرت بعد حرب لبنان في 2006، وقالت مصادر سياسية ‘ن علاقتهما غير مستقرة منذ ذلك الحين.

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                  كما في جولات انتخابية سابقة ينقسم فلسطينيو48 بين موقفين أحدهما يؤيد المشاركة في الانتخابات ل”الكنيست” بغية الحفاظ على حقوقهم وبين مقاطع لها مبدئيا أو تشكيكا بجدواها.



                                  وعلاوة على دعوات المقاطعة الأيديولوجية لانتخابات “الكنيست” لدى أوساط في أراضي 48 يتوقع المراقبون تزايد نسبة المقاطعين جراء اللامبالاة خاصة بعد محرقة غزة وجراء حالة الطقس العاصف المتوقعة اليوم.



                                  وأصدرت حركة “أبناء البلد” وهي امتداد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيانا، أمس، دعت فيه المواطنين العرب للامتناع عن المشاركة بالتصويت باعتبارها عليهم وليست لهم.



                                  وقالت الحركة إنه من المؤسف أن يصبح خيار مقاطعة برلمان الاحتلال أمرًا يدعو للتبرير، بدلا من أن يقوم بدوره كل من يشارك بمثل هذه الخطوة، خاصة عندما تتطلب المشاركة الاعتراف ب”يهودية الدولة” و”حق اليهود” بتقرير مصيرهم على أرض فلسطين.



                                  كما نوهت الحركة للمطالبة “الإسرائيلية” بالقبول بقواعد لعبة وضعها المحتل، سقفها الأعلى مرصوف ببقائنا “أقلية”، وبالتالي إلغاء حق العودة وتثبيت وتشريع هجرة يهود العالم الى فلسطين.



                                  وأكدت “أبناء البلد” أن البرلمان الصهيوني هو العمود الفقري للنظام الاستعماري على أرض فلسطين، وإن مشاركتنا في انتخابات لا تضرنا سياسيا ومعنويا فحسب، بل تحتم تكريس آفات وقيم رجعية، تخلق مصالح حزبية وفردية ضيقة وبذلك تشرذم محاولاتنا لبناء هيئاتنا المستقلة.



                                  يشار إلى أن الحركة الإسلامية داخل أراضي 48 التي تأسست نهاية السبعينات انقسمت على ذاتها لشقين شمالي وجنوبي على خلفية نقاش ساخن حول موضوع انتخابات الكنيست عام 1996.



                                  ويقلل الشق الشمالي، بقيادة الشيخ رائد صلاح، المؤمن بالعمل الميداني والعصامي، من أهمية التمثيل العربي في “الكنيست” وترى به أصلا من أصول المشروع الصهيوني.



                                  وترى الحركة أن الاستراتيجية الأفضل لبقاء فلسطينيي الداخل تكمن بتجذرهم في وطنهم، وتمسكهم بمنازلهم ومقدساتهم وبناء مؤسساتهم وتنظيم صفوفهم وليس التعلق “بسراب الكنيست”.



                                  وترى الحركة بالتمثيل العربي في “الكنيست” الثامنة عشرة مجرد “باقة ورد” على طاولة الديمقراطية وعملية تجميل للوجه القبيح ل”إسرائيل”.



                                  ولا يؤمن الشيخ أمجد ابو عرار من الشق الشمالي بتحصيل الحقوق الدينية أو الوطنية أو حتى الاجتماعية من خلال “الكنيست”، ويقول إن المتتبع لإنجازات أعضاء “الكنيست” العرب يجد أنها من الناحية الجوهرية تكاد تكون صفراً. ويتساءل في تصريح ل”الخليج” هل أوقفوا تدنيس المقدسات؟ هل أوقفوا الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك؟ هل أوقفوا الاعتداءات علينا من قبل الشرطة أو سوائب المستوطنين؟ هل أوقفوا واحدا من قتلة أبنائنا في هبة القدس والاقصى أو بعدها للمحاكمة؟ هل أوقفوا مصادرة الأراضي وهدم البيوت في النقب؟ هل أوقفوا تدخل جهاز الامن العام في جهاز التربية والتعليم العربي؟ هل سنوا قانوناً لإعادة اللاجئين وتعويضهم؟ وبذلك يكون ادعاء دخول الكنيست من أجل تحصيل حقوقنا المشروعة أمر لا أساس له من الصحة. وردا على سؤال أوضح أن الكنيست لا تعدو كونها منبرا احتجاجيا لفلسطينيي الداخل وهي تستخدم لتنفيس غضب الجماهير العربية في الداخل.



                                  ومن جانبه (ا.ف.ب)، يؤيد الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية - فرع الشمال، انتخاب هيئة مستقلة تمثل الفلسطينيين داخل ال 48 خارج “الكنيست” التي يقول انها لن تسن يوماً تشريعات تلغي التمييز وتعطي العرب حقوقاً متساوية مع اليهود.



                                  ورغم موقفه هذا، فهو لم يدع صراحة لعدم المشاركة في انتخابات اليوم يقول “لا نريد أن نكون أوصياء على تفكير جماهيرنا”.



                                  وأضاف الشيخ صلاح “من خلال قراءتنا لتجربة كل أعضاء “الكنيست” العرب، وجدنا أن الكنيست لم تحقق لنا حقاً ولم ترفع عنا ظلماً، بل على العكس تماماً المؤسسة “الإسرائيلية” استخدمت وجود أعضاء كنيست عرب فيها من أجل تلميع وجهها في الخارج والادعاء بأنها مؤسسة ديمقراطية وهي ليست كذلك.. وأنها مؤسسة تحرص على المساواة بين كل مواطنيها وهي ليست كذلك”.



                                  ويكمن البديل برأيه في “قيادة منتخبة من جماهيرنا في الداخل الفلسطيني، يكون لها التعاطي المحلي مباشرة مع المؤسسة “الإسرائيلية”. والمؤسسات العالمية”، لأنه موقن بأن قضايا “مصادرة أرضنا ومقدساتنا وملف شهدائنا وسجنائنا لن تعالج إلا إذا أخذت بعداً عالمياً”.



                                  في المقابل يرى أنصار المشاركة العربية بالكنيست أنها فرصة لرفع صوت المواطنين العرب، ومحاولة التأثير في التشريع وصناعة القرارات نحو خدمة حقوقهم المدنية والقومية وتفويت الفرصة على المؤسسة الحاكمة واليمين لشيطنتهم ونزع شرعيتهم تمهيدا لترحيلهم السياسي والفعلي.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                    تجري الانتخابات الإسرائيلية اليوم في ظل طقس ماطر مصحوب بعواصف رعدية في غالبية المناطق، وهذا الوضع يثير قلق العديد من الأحزاب التي لا تعتبر أحزاباً أيديولوجية، مثل حزب الليكود المعارض وحزب «كديما» الحاكم، حيث إن الجمهور لن يسارع إلى مغادرة البيت من أجل الإدلاء بأصواته.

                                    يذكر أن يوم الانتخابات العامة في إسرائيل يعتبر، حسب القانون، عطلة رسمية مدفوعة الأجر في غالبية المرافق الاقتصادية. وجاء هذا القانون ليحفز المواطنين على ممارسة حقهم في التصويت. ومع الانخفاض المستمر في نسبة التصويت، تنوي عدة أحزاب تعديل القانون ليصبح التصويت ملزماً. ولكن حتى ذلك الحين، تؤدي حالة الطقس الماطر إلى انخفاض إضافي في نسبة التصويت. بيد أن الأحزاب الأيديولوجية، تقول إن مصوتيها سيصلون إلى صناديق الاقتراع في كل الأحوال. وحسب رئيس حزب «شاس» لليهود الشرقيين المتدينين، فإن حاخامات الحزب سيقيمون صلوات خاصة حتى تزداد الأمطار حدة، لأن ذلك سيؤثر على الأحزاب الأخرى ولن يؤثر على مصوتيهم العقائديين. ليبرمان يشكر العرب والمتدينين والشرطة

                                    * إثر الارتفاع الكبير في قوته حسب نتائج استطلاعات الرأي (من 11 نائباً حالياً إلى 19 متوقعاً)، توجه رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، أفيغدور ليبرمان، بالشكر إلى قادة الأحزاب العربية في إسرائيل وإلى الشرطة والأحزاب الدينية اليهودية، على أنها أسهمت في تحقيق الأهداف التي وضعها لنفسه. وكان ليبرمان قد بنى حملته الدعائية على العداء للأحزاب الوطنية العربية التي وقفت ضد الحرب العدوانية على غزة، معتبراً إياها «طابوراً خامساً يطعن إسرائيل في ظهرها». وقال في اجتماع انتخابي في حيفا، الليلة قبل الماضية، إن قادة الأحزاب العربية فتحوا عيون اليهود على الخطر الذي لم يكونوا يرونه بالشكل الكافي. والأحزاب الدينية اليهودية التي هاجمته فتحت عيون العلمانيين على أنه الوحيد القادر على الحد من سيطرتهم على مقدرات الدولة ومواردها المالية، من دون أن يؤدوا الخدمة العسكرية. وأن التحقيقات التي بدأتها الشرطة ضده بتهمة تبييض الأموال والربح غير الشرعي، زادت الخير خيراً عليه وجندت إلى جانبه كل من رأى الخطر في سلطة الشرطة. وأوضح ليبرمان أن نصف أصواته ستأتي من اليهود الروس في إسرائيل والنصف الآخر من المواطنين الذين يرون خطر الشرطة والعرب والمتدينين اليهود على إسرائيل.

                                    نتنياهو في ورطة كذب أخرى

                                    * وقع رئيس حزب الليكود اليميني، بنيامين نتنياهو، المرشح الأقوى لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، أمس، في ورطة إضافية من ورطات الكذب والتلون المعروفة عنه.

                                    حصل ذلك عندما هاجم قرار الحكومة في جلستها الأخيرة، أول من أمس، تخصيص ميزانية 160 مليون دولار لبناء مقر رسمي جديد لرئيس الحكومة. فقال نتنياهو إنه عندما ينتخب رئيساً للحكومة، سيكون أول قرار يتخذه هو إلغاء هذا القرار. وتحويل هذا المبلغ للصرف على الجنود المسرّحين والمسنين وغيرهم من المحتاجين.

                                    وفي دراسة أولية لتاريخ مشروع هذا البناء، تبين أنه أقر أول مرة في زمن حكومة نتنياهو نفسه سنة 1998. وأن رؤساء الحكومات الذين قدموا بعد (إيهود باراك وأرييل شارون وإيهود أولمرت)، قاموا بتأجيله. وفقط بعد أن أصبح مقر الرئاسة الحالي عبئاً على عمل رئيس الحكومة (شبكة الكهرباء قديمة وتنهار مرة كل عدة أشهر وشبكة الإنترنت تسقط من آن لآخر ومع كل تحرك لرئيس الحكومة يتم إغلاق أحياء واسعة من مدينة القدس لوقوع البيت في وسط العاصمة وفي أماكن مزدحمة)، قرر أولمرت إطلاق المشروع. ورد نتنياهو على فضيحته هذه بالادعاء أنه بادر إلى هذا المشروع في حينه لأن الأوضاع المالية لم تكن متأزمة. وأنه يعارضه اليوم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

                                    يسرقون الانتخابات

                                    * ظهر في الصحف الإسرائيلية، أمس، إعلان لافت للنظر حول المعركة الانتخابية تحت عنوان «يسرقون الانتخابات مرة أخرى»، وقع عليه «مواطنون من أجل طهارة الانتخابات» و«مواطنون من أجل العدالة الاجتماعية الحقيقية». ويصف المعلنون قادة غالبية الأحزاب الإسرائيلية بأنهم «فنانون في الكذب والتزييف، وبدلا من تقديم المعلومات الواضحة للجمهور حول آرائهم ومواقفهم من التحديات التي تواجه إسرائيل مثل قضية التسلح النووي الإيراني وقضية الأزمة الاقتصادية وغيرهما، يديرون معركة انتخابية سلبية مليئة بالكراهية والتحريض وتعمق التمزق وتعتمد على التخويف». ويتساءلون: «هل هذه هي السياسة الطاهرة التي وعدونا بها؟.. هل نتيح لهؤلاء اللصوص أن يسرقوا لنا الانتخابات؟.. هل نعطي أولئك السياسيين المزيفين فرصة قيادتنا ونحن عشية انهيار اقتصادي كارثي؟.. هل في ساعة الغضب والرغبة في الاحتجاج نمنح أصواتنا للديماغوجيين وأصحاب الوعود الكبيرة الكاذبة؟». ولم يقل أصحاب هذا الإعلان لمن يقترحون منح أصواتهم.

                                    النساء مع باراك

                                    * إزاء الحملة التي تديرها رئيسة حزب «كديما»، تسيبي ليفني، لكسب أصوات النساء، بادرت 83 شخصية نسائية بارزة في المجتمع الإسرائيلي إلى دعوة جماعية إلى جمهور النساء للتصويت لوزير الدفاع، إيهود باراك، بالذات «لأنه هو القائد الحقيقي المسؤول الذي أثبت أنه المناسب لتحقيق مطالب النساء الإسرائيليات في السلام والأمن». وجاء في بيانهن، أنهن أمهات وجنديات ونساء مدنيات، يتزودن بالإيمان الراسخ أن إسرائيل تحتاج في هذا الوقت إلى قائد قوي ومسؤول في آن واحد، بعيد عن خطابات العربدة السياسية والعسكرية.. «يعرف كيف يضرب أعداء إسرائيل عند اللزوم وكيف يتوقف بعد الانتهاء من المهمة». وهذا القائد في نظرهن هو باراك، وليس ليفني أو نتنياهو.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                      جريمة جديدة تكشف زيف مزاعم “إسرائيل” ورواياتها المضللة كلما ارتكبت جريمة. فقد كشف نادي الأسير الفلسطيني تفاصيل تظهر مدى السادية التي يمارسها جنود الاحتلال في التعامل مع الفلسطينيين، مشيرة في هذا الإطار إلى ما حدث مع الأسير الشبل صلاح عفانة الذي اعتقل مطلع هذا الشهر بالقرب من حاجز قلنديا بين مدينتي رام الله والقدس المحتلتين، حيث قام الجنود بإطلاق الرصاص على قدميه، بينما كان مقيداً ومعصوب العينين، قبل أن يخضعه المحققون في مركز توقيف في مستعمرة “عطروت” للتحقيق لما يزيد على 12 ساعة متواصلة.



                                      وحسب رواية الطفل عفانة فإنه تعرض للتهديد بالإعدام واعتقال أهله وإبقائه مدة طويلة في الزنازين، مؤكداً تعرضه لتعذيب فاقم الآلام في قدميه المصابتين، ولم تسمح إدارة المعتقل بعلاجه.

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                        تشهد انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي تجرى منافساتها اليوم الثلاثاء، تنافس عدد كبير من الأحزاب الإسرائيلية، في مقدمتها "الليكود" و"كاديما" و"العمل" و"إسرائيل بيتنا".

                                        وتشير استطلاعات الرأي، المنشورة في الصحف الإسرائيلية الجمعة 6 فبراير -وهي الاستطلاعات الأخيرة المسموح بنشرها قبل الانتخابات طبقا لقانون الانتخابات- إلى أن حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو هو الأقرب للفوز، كما تشير أيضا إلى تزايد قوة حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف بقيادة أفيجدور ليبرمان، بشكل كبير وتفوقه على حزب العمل.

                                        وفيما يلي أبرز الأحزاب المشاركة في الانتخابات، يليها عرض لآخر نتائج الاستطلاعات التي أجرتها الصحف الإسرائيلية الثلاث الرئيسية؛ يديعوت أحرونوت، وهاآرتس، ومعاريف.



                                        أولا: الأحزاب المشاركة في الانتخابات:



                                        "كاديما"



                                        الحزب الحاكم في الدورة المنتهية للكنيست، وله حاليا 29 مقعدا، ونشأ هذا الحزب في خريف عام 2005، بمبادرة من رئيس الحكومة السابق إريل شارون، حين قرر الانشقاق عن حزب الليكود، مع عدد كبير من قادة الحزب، بعد الشرخ الذي شهده الحزب على خلفية الموقف من خطة إخلاء مستوطنات قطاع غزة.



                                        وقد سقط شارون، بعد 42 يوما من تأسيس الحزب، على فراش المرض، مصابا بغيبوبة ما زال غارقا فيها حتى الآن، ليحل محله إيهود أولمرت الذي تولى رئاسة الحكومة المنتهية ولايتها.



                                        "الليكود"



                                        هو واحد من أقدم الأحزاب الإسرائيلية، إذ كان اسمه في عام 1948 "حيروت"، وحمل هذا الاسم حتى عام 1974، حينما تحالف مع أحزاب أخرى صغيرة، وشكل "الليكود".



                                        قاد "الليكود" إسرائيل في فترات مختلفة، كان أولها عام 1977 وحتى عام 1992، من بينها فترة مشاركة في الحكم مع حزب "العمل" من 1984 وحتى 1990، ولديه الآن 12 مقعدا بالكنيست بعد أن تلقى ضربة قاصمة في الانتخابات السابقة.



                                        "العمل"



                                        هو الحزب المؤسس لإسرائيل ومر بتسميات مختلفة، من "مباي" إلى "المعراخ" إلى "العمل"، وبالإمكان القول إن هذا الحزب انفرد بالحكم في إسرائيل في السنوات التسع والعشرين الأولى لها، وسيطر على جميع المؤسسات السياسية والنقابية والمالية، وبالأساس العسكرية والأمنية، إلى أن سقط عن الحكم لأول مرة عام 1977، ليعود شريكا لحزب "الليكود" في الحكم في الفترة من 1984 وحتى 1990، ثم تولى رئاسة الحكومة في الفترات من 1992 – 1996 و1999- 2001.



                                        تلقى الحزب في السنوات الأخيرة سلسلة من الضربات، وتراجعت قوته البرلمانية من حوالي 48 مقعدا في الماضي إلى 19 مقعدا اليوم.



                                        "إسرائيل بيتنا"



                                        حزب يميني عنصري متشدد، يتزعمه بانفرادية مطلقة عضو الكنيست العنصري المتطرف أفيجدور ليبرمان، وقد ظهر هذا الحزب على الحلبة السياسية لأول مرة عام 1999 بحصوله على أربعة مقاعد، ثم خاض الانتخابات بشراكة مع أحزاب يمينية أخرى عام 2003 وحصل على عدد مقاعد مشابه، لكنه في انتخابات 2006 حقق قفزة عالية جدا وحصل على 11 مقعدا.



                                        نشأ هذا الحزب معتمدا في البداية على أصوات المهاجرين الجدد من دول الاتحاد السوفيتي السابق، لكن شخصية زعيمه ليبرمان جعلته يتحرك أيضا بين المستوطنين واليمين المتطرف.



                                        وفي الانتخابات السابقة 2006 تبنى خطه السياسي خطابا عدائيا متشددا ضد فلسطينيي 48، فعزز مكانته بين أوساط اليمين العنصري، وحقق قفزة كبيرة. ويركز الحزب حملته لهذه الانتخابات على العداء للعرب ولقادتهم السياسيين، بشتى الوسائل.



                                        "شاس"



                                        حزب ديني أصولي يمثل اليهود الشرقيين، ونشأ لأول مرة في العام 1984، وشهد حالات من الصعود والتراجع، ولكنه في وتيرة صعود دائم في السنوات الأخيرة، ولا تنجح استطلاعات الرأي في تقدير قوته دائما، بسبب طبيعة نشاطه الذي يعتمد على ما يسمى بـ "مقاولي الأصوات"، بمعنى شراء الأصوات، وبشكل خاص في أحياء وبلدات الفقر، وله حاليا في الكنيست 12 مقعدا.



                                        التوجه السياسي العام لهذا الحزب شهد تقلبات عديدة على مر السنين، من اللامبالاة بالملف السياسي بالأساس، مثل المفاوضات، مرورا باستعداده للمشاركة في كل حكومة حتى تلك التي على استعداد للمفاوضات والانسحاب من بعض المناطق، وصولا إلى توجهات يمينية متشددة. لا يعلن الحزب رفضه المطلق للمفاوضات، باستثناء مسألة القدس التي يرفض مجرد طرحها على طاولة المفاوضات.



                                        حزبا المستوطنين



                                        في الانتخابات السابقة 2006 وحّد المستوطنون أربعة أحزاب ناشطة بينهم، فيما بقي حزب منبثق عن عصابة "كاهانا" الإرهابية خارج هذا التحالف، ولم يعبر هذا الحزب نسبة الحسم اللازمة لدخوله الكنيست رغم حصوله على قرابة 30 ألف صوت، بينما حصل تحالف "هئيحود هليئومي" على 9 مقاعد.



                                        قبل هذه الانتخابات حصل انشقاق بين هذه الأحزاب، التي تخوض الانتخابات الحالية بقائمتين، تشمل حزب عصابة كهانا.



                                        والحزبان هما، "هئيحود هليئومي" و"هبايت هيهودي"، وتمنح استطلاعات الرأي الأخيرة الحزبين مجتمعين 7 مقاعد، رغم أن الاستطلاعات السابقة كانت تتوقع عدم قدرة أي من الحزبين على تجاوز نسبة الحسم، وهذا لأن جمهورا كبيرا من المستوطنين جنح نحو حزبي "إسرائيل بيتنا" و"الليكود".



                                        "يهدوت هتوراة"



                                        لائحة تتشكل من حزبين صغيرين، هما: "ديغل هتوراة"، و"أغودات يسرائيل"، وكل منهما محسوب على طائفة من اليهود المتدينين الأصوليين (الحريديم) من الأشكناز (الطوائف الغربية)، ويقتصر جمهور هذين الحزبين على المتدينين المتشددين، وتوسعهما مرتبط بزيادة عدد هذا الجمهور بالذات، ولهذا فإن التنبؤ بنتيجة هذه القائمة مرتبط بعدد المصوتين في هذه المجموعة، ولهذه الكتلة الانتخابية ستة مقاعد في الكنيست المنتهية ولايته.



                                        تشارك هذه الكتلة في كل حكومة تلبي احتياجات جمهور ناخبيها، ولكنها تحجم عن تولي حقيبة وزارية، وتكتفي بمنصب نائب وزير لرفضها تحمل كامل المسئولية عن السياسة الحكومية من منطلقات دينية، واختارت في الولاية المنتهية البقاء في مقاعد المعارضة بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول مطالبها المالية.



                                        وتعتبر هذه الكتلة ذات توجهات يمينية، ولا تؤيد المفاوضات، وتصوت ضدها في الكنيست، ولكن في حال كانت ضمن الائتلاف الحاكم، أو في خضم مفاوضات مع الحكومة للحصول على مكاسب مالية، فإن نوابها يتغيبون عن جلسة الكنيست، كي لا يصوتوا ضد اتفاقيات أو سير مفاوضات وما شابه.



                                        "ميرتس"



                                        حركة يسارية صهيونية، نشأت نواتها الأم، المتمثلة في حركة "راتس"، في السبعينيات من القرن الماضي، مركزة على تأييد حقوق الإنسان، وتوجهات سلامية، وحققت قفزة في انتخابات 1984 و1988 حين ارتفعت قوتها من مقعد إلى أربعة مقاعد. وفي العام 1992 انضم إليها حزبان، لتصبح قوتها في ذلك العام 12 مقعدا، ولكن منذ ذلك العام شهدت تراجعات عدة، حتى باتت اليوم ممثلة بخمسة مقاعد.



                                        قبل هذه الانتخابات تشكل إطار قريب من توجهات "ميرتس" ولكنه يمثل شريحة كتاب ومثقفين، وشريحة اقتصادية ميسورة، وانضمت إلى الحركة بهدف دعمها انتخابيا.



                                        ومن حيث التوجهات السياسية، فإن الحركة أيدت الحرب الإجرامية الأخيرة على قطاع غزة، ولكن في الأيام الأخيرة للحرب دعت إلى وقفها.

                                        تؤيد " ميرتس" إجراء مفاوضات مع الفلسطينيين والأطراف العربية، وبالنسبة للحل الدائم تؤيد قيام دولة فلسطينية في حدود العام 1967، مع "تعديلات حدود"، وترفض حق عودة اللاجئين.



                                        القوائم الناشطة بين فلسطينيي 48



                                        بطبيعة الحال فإن الكتل الثلاث الناشطة بين فلسطينيي 48، تؤكد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية في حدود 1967، والانسحاب الكامل من كافة الأراضي المحتلة منذ 1967، وتدعو للمساواة الكاملة في الحقوق لفلسطينيي 48، والقوائم الانتخابية هي

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                          اليوم وربما غدا وربما خلال الساعات القادمة

                                          وكما عودتنا كتائب القسام على الصدق والوفاء بالعهد

                                          اليوم موعدنا مع مفآجأة العيار الثقيل من كتائبنا المظفرة

                                          فكل التحية لكتائب الشهيد عز الدين القسااام

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                            قررت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية حول ملابسات وفاة المواطن محمد عبد الجميل الحاج في معتقل جهاز الأمن الوقائي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

                                            وذكرت الأمانة العامة في المجلس التشريعي في بيان صحفي الاثنين 9/2/2009 أن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية قررت تشكيل لجنة خاصة من مجموعة العمل البرلمانية المتعلقة بالحريات العامة والمجتمع المدني.

                                            وأضافت الأمانة العامة أن لجنة تقصي الحقائق ستبدأ مهامها فورا، على أن تنتهي من عملها بأسرع وقت ممكن بما لا يتجاوز الأسبوعين، لتعود بعد ذلك بنتائج عملها وتقدم تقريرها لهيئة الكتل البرلمانية وأعضاء المجلس وأن تقدم هذه النتائج فيما بعد إلى السيد الرئيس والجهات الرسمية والمختصة وتعرضها أمام الرأي العام.

                                            من جهتها، أشارت النائب ربيحة ذياب منسقة مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالحريات العامة والمجتمع المدني إلى أن هذه المجموعة ستعقد غدا الثلاثاء اجتماعا طارئا لمناقشة ملابسات وفاة المواطن محمد الحاج والوقوف على حقيقة ما جرى له.

                                            يشار إلى أن مركزين حقوقيين هما المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، قد طالبا بالتحقيق في ظروف وملابسات وفاة "محمد الحاج"، ومن ثم نشر نتائج التحقيق على الملأ، وملاحقة المسئولين عن اقتراف هذه الجريمة في حال ثبوت تورط أي منهم فيها.

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                              افتتحت صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست العامة الـ 18 في معظم انحاء اسرائيل عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة 22:00 ليلاً باستثناء المناطق السكنية الصغيرة حيث تعمل مراكز الاقتراع بين الـ -08:00 صباحاً والـ -20:00 مساء.

                                              وتجرى الانتخابات، والتي يختار من خلالها الاسرائيليون اعضاء الكنيست الـ 120 وسط خشية الاحزاب المتنافسة من تدني نسبة التصويت بسبب الاحوال الجوية الماطرة.

                                              وفي حال كون التنافس رأسا برأس فستحسم اصوات الجنود النتائج بحيث تتضح الصورة كاملة بعد غد الخميس.

                                              وتوقعت جميع استطلاعات الرأي فوز اليمين في الانتخابات التشريعية الاسرائيلية، لكن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو لن يكون قادرا على تشكيل الحكومة بمفرده ما ينذر بازمة سياسية في اسرائيل.

                                              ويتوقع ان يحصل الليكود وكاديما بزعامة تسيبي ليفني على عدد متقارب من المقاعد مع تقدم حزب "اسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف ليشغل الموقع الثالث في الخارطة السياسية متقدما على حزب العمل من يسار الوسط بزعامة وزير الدفاع ايهود باراك.

                                              ويتوقع ان يحصل كل من الليكود وكاديما على حوالي 25 مقعدا من اصل 120 مقعدا مقابل نحو 20 لحزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة افيغدور ليبرمان.

                                              ومن المقرر ان تفتتح صناديق الاقتراع في معظم انحاء اسرائيل عند الساعة الـ 7 صباحاً وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة الـ 10 مساء باستثناء المناطق السكنية الصغيرة حيث تكون صناديق الاقتراع مفتوحة بين الـ 8 صباحاً والـ 8 مساء. ويشارك في هذه الانتخابات 33 حزبا مختلفا ويبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 5 ملايين و278 الفا و985.

                                              ويصل عدد صناديق الاقتراع التي سيتم نشرها في جميع انحاء البلاد 9263 صندوقا. وقد تم تكييف أكثر من 1300 صندوق مع احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

                                              ويشار إلى أن يوم الانتخابات هو عطلة رسمية، وبناءً على مسح أجراه اتحاد الصناعيين فإن41% فقط من مجموع المصانع سينتظم العمل فيها كاملاً فيما سيكون هناك دوام جزئي في 43% من المصانع الأخرى، أما حركة المواصلات العامة فستتغير بمناسبة الانتخابات.

                                              وستكثف شركة "إيغد" من رحلات حافلاتها بين المدن تبعاً للحاجة لكنها تقلص من رحلاتها داخل المدن فيما لا تسيّر شركة "دان" إلا جزءاً من خطوطها.

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                  نقلت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, عن مسئولين في الاستخبارات المصرية الإسرائيلية تفاؤلهم بشأن فرص التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى مع حركة حماس مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط قريبا.



                                                  وحسب الصحيفة فإن ضغطا تركيا وبالتنسيق مع مصر يمارس على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق.. ومن المتوقع أن تؤتي تلك الضغوط ثمارها.



                                                  وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت سيعمل من أجل إتمام صفقة شاليط حيث سيتم استدعاء مجلس الوزراء بعد فترة وجيزة من انتخابات الكنيست لوضع حد لهذا الامر حسب الصحيفة.



                                                  وكانت ثلاثة فصائل فلسطينية من بينها حركة حماس قد نفذت عملية عسكرية في معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة في الخامس والعشرين من شهر يونيو لعام 2006 ما أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين في حينه وأسر الجندي جلعاد شاليط.



                                                  ومنذ ذلك التاريخ تجري مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصرية بين إسرائيل وحركة حماس من أجل ابرام صفقة تبادل أسرى يتم بموجبها إطلاق سراح شاليط مقابل قائمة أسرى أعدتها حركة حماس من الأسرى ذوي المحكوميات العالية والمرضى والأطفال والنساء وأسرى .

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                    المشاركة الأصلية بواسطة lonlely-love مشاهدة المشاركة
                                                    اليوم وربما غدا وربما خلال الساعات القادمة

                                                    وكما عودتنا كتائب القسام على الصدق والوفاء بالعهد

                                                    اليوم موعدنا مع مفآجأة العيار الثقيل من كتائبنا المظفرة

                                                    فكل التحية لكتائب الشهيد عز الدين القسااام


                                                    نسأل الله ذلك

                                                    ونحن في الانتظار

                                                    تعليق


                                                    • #27
                                                      رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                      أرجو الرد على هذا الاستفسار ... فهذا يهمني

                                                      http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=366175

                                                      تعليق


                                                      • #28
                                                        رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                        أكد السيد محمد شوشة محافظ شمال سيناء‏,‏ أن جميع المواني البرية المصرية بسيناء تعمل لإدخال جميع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة‏,‏ وكذلك استقبال وإدخال الحالات الإنسانية‏.‏ وأوضح المحافظ أن مصر لم تتوقف لحظة واحدة عن مساعدة الأشقاء الفلسطينيين‏,‏ وأن المزايدات التي يتحدث عنها البعض تجاه معبر رفح تدل علي عدم فهم لطبيعة هذا الميناء‏.‏



                                                        وأشار الي أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة‏,‏ تم فتح ميناء رفح البري استثنائيا لإدخال المساعدات الطبية بالرغم من أن الميناء مخصص فقط لعبور الأفراد في الاتجاهين وكان يتم تحميل المساعدات من داخل ميناء رفح البري مما يستغرق وقتا كبيرا‏.‏ وقال إن المتطوعين من الهلال الأحمر المصري يواصلون الليلة بالنهار من أجل إدخال أكبر قدر من الأدوية والمستلزمات الطبية وسيارات الاسعاف الي القطاع بعد انتهاء العدوان‏.‏



                                                        وفي سياق متصل‏,‏ أكد مصدر مسئول بميناء رفح البري‏,‏ أن‏28‏ فلسطينيا من العالقين عبروا من خلال الميناء الي قطاع غزة ومن بينهم بعض الجرحي الذين تم علاجهم بمصر وأتموا الشفاء‏,‏ وأضاف أن الميناء مستمر في استقبال الحالات الإنسانية وعبور الأفراد حسب اللوائح والقوانين المعمول بها بإدارة الميناء‏.‏ ومن ناحية أخري‏,‏ أكد المهندس أحمد عرابي رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء‏,‏ أنه تم عبور‏30‏ شاحنة مقدمة من بعض الدول العربية ومصر الي قطاع غزة عن طريق ميناء العوجة البري‏



                                                        وأضاف أن هناك شاحنات أخري يجري التنسيق لإدخالها‏.‏ وأوضح أن أكثر من‏15‏ ألف طن من المواد الغذائية موجودة بمدينة العريش وتم تغليفها وحصرها وتجهيزها لنقلها الي قطاع غزة‏.‏

                                                        تعليق


                                                        • #29
                                                          رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                          نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من الليلة، وفجر اليوم، مناورات عسكرية فوق أراضي بلدة عرابة جنوب غرب جنين وقرية الطيبة غرب المدينة شمال الضفة الغربية.



                                                          وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال قامت بعملية إنزال للجنود من خلال طائرات مروحية فوق أراضي معسكر 'دوتان' الذي تم إخلاؤه شرق بلدة عرابة.



                                                          وأضافت تلك المصادر أنه تم إنزال عدداً آخراً من الجنود فوق أراضي قبية الطيبة في منطقة العقد، وأجروا تدريبات عسكرية بالمنطقة.

                                                          تعليق


                                                          • #30
                                                            رد : هنا متابعة أخر الاخبار والمستجدات لهذا اليوم

                                                            المشاركة الأصلية بواسطة lonlely-love مشاهدة المشاركة
                                                            اليوم وربما غدا وربما خلال الساعات القادمة

                                                            وكما عودتنا كتائب القسام على الصدق والوفاء بالعهد

                                                            اليوم موعدنا مع مفآجأة العيار الثقيل من كتائبنا المظفرة

                                                            فكل التحية لكتائب الشهيد عز الدين القسااام

                                                            نتمنا لهم التوفيق والسداد

                                                            فكل التحية لهـــــــــــــــــم

                                                            تعليق

                                                            جاري التحميل ..
                                                            X