إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القنابل الفوسفورية المستخدمة في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القنابل الفوسفورية المستخدمة في غزة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    القنابل الفوسفورية - الفوسفور الابيض





    ماهيته:

    الفوسفور الأبيض مادة شمعية شفافة وبيضاء مائلة للاصفرار، لها رائحة تشبه رائحة الثوم وتصنع من الفوسفات.
    يتفاعل الفوسفور الأبيض مع الأكسجين بسرعة كبيرة، وتنتج عن هذا التفاعل غازات حارقة ذات حرارة عالية وسحب من الدخان الأبيض الكثيف.


    تاريخ الاستعمال:

    استعمل هذا السلاح لأول مرة في القرن التاسع عشر من الذين كانوا يعرفون بالوطنيين الإيرلنديين،وفي الحرب العالمية الثانية تم استعمال سلاح الفوسفور الأبيض بشكل لافت من قبل القوات الأميركية .
    وتحدثت تقارير إعلامية عن أن القوات الأميركية استخدمتها كذلك في هجومها على مدينة الفلوجة العراقية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004.
    وكشف عن هذه المعلومات شريط وثائقي عرضته قناة إيطالية أورد صورا لضحايا معركة الفلوجة وشهادات لجنود أميركيين تثبت استخدام القوات الأميركية هذا السلاح الحارق.
    و الان في غزة تستخدم هذه القنابل بكثرة من قبل العدو الصهيوني في الاعتداء على المدنيين , ادت الى مقتل و جرح الالاف من سكان القطاع



    خطره على البيئة و الانسان:

    في حال تلوث منطقة ما بالفوسفور الأبيض، فإنه يترسب في التربة أو في أعماق الأنهار والبحار وعلى الكائنات البحرية مثل الأسماك، وهو ما يهدد سلامة البيئة والإنسان.
    الفوسفور الأبيض يحرق جسم الإنسان ولحمه ولا يتبقى منه إلا العظام، كما أن استنشاقه لفترة قصيرة يسبب السعال ويهيج القصبة الهوائية والرئة، أما استنشاقه لفترة طويلة فيسبب جروحا في الفم ويكسر عظمة الفك.
    وبالإضافة إلى كونه سلاحا محرقا، تنبعث من الفوسفور الأبيض أثناء اشتعاله سحابة كثيفة من الدخان تستغلها الجيوش للتغطية على تحركات الجنود.
    وتحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض ضد السكان المدنيين أو حتى ضد الأعداء في المناطق التي يقطن بها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.







    الوقاية :

    الحبيبات المنصهرة من هذه المادة قد تنغمس في جلد الضحية منتجة حروقاً متعددة وعميقة وبأحجام مختلفة، ومن المهم أن نعلم هنا أن هذه الحبيبات ستستمر في الاشتعال مالم يتم عزلها عن أكسجين الهواء عبر غمرها بالماء أو عزلها عن الهواء باستخدام الوحل أو قماش مبلول. من الضروري جداً في هذه الحالة إبقاء جزيئات الفسفور معزولة عن الهواء طيلة الوقت حتى لا تشتعل وذلك إلى أن تتم إزالتها.
    يمكن إزالة الفسفور الملتصق بالجلد باستخدام سكين أو عصا أو عبر حكها بقطعة قماش مبلولة.
    استخدام الكمامات يساهم في الحماية من دخان الفسفور الأبيض.
    إذا أصابت هذه المادة الملابس، فيجب خلعها بسرعة قبل وصول المادة إلى الجلد.





    نسأل الله الشفاء للجرحى في غزة .. و ان يثبت اقدام المجاهدين و ينصرهم على أعداء الله.

    و لا تنسونا و المقاومة الاسلامية من دعائكم ..

  • #2
    رد : القنابل الفوسفورية المستخدمة في غزة

    سحقاااااااااااااااااااااااا لاسرائيل فليلقواااااااااااااا ما شاءواااااااااااااا لن ينالوااا منا الا الدماء
    شكرااااااا لكم كتائب القسام وشكرا لكم كتائب شهداء الاقصى وكتاتب ابو علي والمزيد ننتظر والوحدة يا اخوانا هذا ما ينقصنا الوحدة كما قالها الرئيس الخالد ياسر عرفات واحمد ياسين رحمها الله

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X